أخبارأخبار عاجلةعربي

ائتلاف المعارضة فى موريتانيا يدق ناقوس الخطر ويوجه نداء عاجلا إلى الشعب

أأنباء انفو- وجهت أحزاب ائتلاف قوى التغيير الديمقراطي في موريتانيا( أحزاب المعارضة التقليدية)، نداء عاجلا إلى الشعب تدعوه إلى التعبئة السلمية لتحمل مسؤولياته فى الدفاع عن حقوقه الإقتصادية والإجتماعية على أساس من المساواة .

وفى بيانها الجديد ، دقت الأحزاب العارضة ، ناقوس الخطر  محذرة من  أزمات داخلية تؤجج بؤرا  للتوتر.

 الائتلاف عبر عن  “قناعته الراسخة بأن سياسة التهدئة والحوار الوطني الصادق هي وحدها التي ستمكّن من تشييد جبهة داخلية صلبة، مبنية على إجماع وطني واسع حول حلول عادلة ودائمة للقضايا الوطنية الأساسية، تحمي البلاد وتؤمنها من الأخطار المحدقة بها”.

وقال “إن موريتانيا تمرّ حاليًا بأزمة عميقة ومتعددة الجوانب: أخلاقية واجتماعية وسياسية واقتصادية”، مضيفاً “أن الجفاف المُزمن فاقم من شدة هذه الأزمة، كما اتسمت أيضاً بنداءات يطلقها، بين الفينة والأخرى، دعاة التفرقة الذين يجدون من خلال الأزمة ذريعة لتحقيق مآربهم، حيث يؤكدون أن القطيعة السلمية والمسؤولة مع نمط حكامة الماضي لم تعد ممكنة دون اللجوء إلى العنف، في سبيل إيجاد حلول مناسبة للمشاكل الوطنية”.

 ائتلاف الأحزاب أكد أن ” الأزمة تزداد وتيرتها يومًا بعد يوم، في الوقت الذي تجد فيه موريتانيا نفسها في قلب منطقة جغرافية مضطربة، بسبب حالة الحرب المُشتعلة في منطقة الساحل، منذ أكثر من عقد زمني، وبفعل التوتر المستمر على حدودنا الشمالية؛ يُضاف إلى ذلك ما يلوح في الأفق من بوادر قيّام حرب عالمية”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button