أخبارأخبار عاجلةعربي

خطاب ملك المغرب و أهمية العلاقات مع الجزائر

أنباء انفو- تضمن خطاب العاهل المغربي الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش فتح صفحة جديدة من العلاقات المبنية على الإخاء  مع الجزائر .

 

وحسب محللين تصمن الخطاب الدعوة للعودة إلى الوضع الطبيعي بين.

وأشار محللون أن الخطاب أشار إلى أن فتح صفحة جديدة بين الدولتين الجارتين، أمر لا مفر منه لتحقيق النهوض بالمنطقة، خاصة بالنظر إلى العديد من الأزمات التي يشهدها العالم.

وجاء الخطاب الملكي هذا العام مختلفاً، حاملا مجدداً دعوة جريئة للأشقاء في الجزائر لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.

دعوة تأتي في ظل ظروف داخلية مليئة بالتحديات، وإقليمية متقلبة، ودولية مضطربة، ما يتطلب تعزيز جهود الوحدة والتعاون بدلا من الفُرقة والعداوة المفتعلة”.

 الخطاب الملكي  كان شجاعا وجريئا من خلال العودة مرة أخرى إلى دعوة الجزائر على أعلى مستوى لطي صفحة الخلاف المفتعل”، إذ توجه مباشرة إلى الرئاسة الجزائرية لبداية عهد جديد من التعاون والتآزر المثمر بين البلدين”.

خطاب  العاهل المغربي، الملك محمد السادس، ترك اليد ممدودة للأشقاء في الجزائر من أجل التعاون ورأب الصدع وتجاوز خلافات الماضي.

الخطاب كان أيضا ، دعوة  للمغاربة بالاستمرار في حسن الجوار والحفاظ على الحس الأخوي اتجاه أشقائهم الجزائريين. وتأكيده على أن المغاربة سيظلون سندا للجزائر ولا يمكن إلا أن يكونوا إلى جانبهم في جميع التحديات المشتركة.

خطاب  الملك محمد السادس نبه  إلى ما تحاول إثارته جهات مشبوهة من فتن بين الشعبين.

 الملك لم يتحدث عن العلاقات مع الجزائر هذا العام فقط، بل تحدث عن الموضوع صراحة خلال العام الماضي، ودعا إلى فتح الحدود والعمل المشترك بما فيه صالح للشعبين الشقيقين.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button