أخبار

وثيقة سرية تتهم سلطة التنظيم باعتماد صفقة للتحايل على عشرات الملايين

وصلت ‘‘أنباء انفو ‘‘ وثائق لم تتأكد حتى الآن من دقة مصادرها تكشف عملية تحايل هائلة قامت بها سلطة التنظيم فى موريتانيا .

تقول إحدى الوثائق أن سلطة التنظيم منحت فى الآونة الأخيرة ، صفقة شراء معدات للرقابة على المكالمات الدولية الواردة لمجموعة أجلوبال أفوايس « Global Voice Group »بقيمة أربع مليارات أوقية ، في حين تقول الوثيقة إن عرضا آخرتجاهلته سلطة التنظيم رغم كونه يوفر نفس الخدمات و لا يتجاوز مبلغ أربعمائة مليون أوقية ، تقدمت به الشركة المنافسة لها (أ س م ت \سوفت) « ESMT/N-SOFT» ولها خبرة دولية بالمجال أكبر من الشركة الأولى .

وتضيف الوثيقة أن هذه المعدات موضوع الصفقة المشبوهة تأتي لإشباع حاجة الرقابة علي المكالمات الواردة حيث حدد المقرر 010 \266 السعر الأدني للمكالمات الدولية الواردة ب 0.22 أورو/ للدقيقة على أن تدفع 0,08أوروِ/ للدقيقة منها للخزينة العامة وتبلغ المداخيل الشهرية الحالية لهذه الضريبة 400 مليون أوقية.

سلطة التنظيم المكلفة بتطبيق المقرر السابق أعلنت عن مناقصة لشراء هذه المعدات أقر المشرفين علي الصفقة الأهلية الفنية والمالية للشركتين السالفتي الذكر. علي ن تقدم الشركات عروضها المالية علي شكل نسب مؤوية من الضريبة المستحقة للدولة ولمدة سنتين .

« Global Voice Group » طالبت ب 45% من هذه الضريبة في عرضها الذي قدمت أي ما قيمته (4,320,000,000 ) أربعة ملايير وثلاثمائةوعشون مليون أوقية في حين طالبت شركة
« ESMT/N-SOFT» ب 4,5 % أي ما قيمته (432,000,000 ) أربعمائة وإثنان وثلاثون مليون أوقية بإعتبار حجم الضريبة الحالي .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button