أخبارأخبار عاجلةعربي

مجلة “جون آفريك” : لمذا استدعى رئيس موريتانيا السابق لبنانية متخصصة فى الجنائي الدولي ؟

أنباء انفو-  عادت  مجلة “جون آفريك ” الفرنسية فى عددها الأخير ، إلى قضية  الرئيس الموريتاني  السابق محمد ولد عبد العزيز ، الموقوف عن النشاط داخل بلاده ،  منذ اغشت2020  بتهمة الفساد .

 

 

المجلة الفرنسية،  تساءلت عن السبب الحقيقي الكامن وراء تعزيز ولد عبد العزيز،  لمكتب المحامين المحليين المدافعين عنه باستدعاء محامية لبنانية متخصصة في القانون الجنائي الدولي..؟

جاء استدعاء المحامية اللبناية -حسب المجلة- بعد ان ضعف الإهتمام العام المحلي بقضية اعتقال الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز  .

ساهم دخول المحامية اللبنانية ساندريلا مرهج  على الخط وبشكل كبير -حسب الصحيفة- فى إعطاء الملف الراكد حياة جديدة و أحدث وجود محامية لبنانية ضجة كبيرة-حسب المجلة.

دخلت المحامية اللبنانية إلى منزل ولد عبد العزيز ، حيث يخضع للإقامة الجبرية ، وفوض إليها أمر الدفاع عنه.

 لا يعرف غير ولد عبد العزيز ، وقليلون فى دائرته الضيقة ، سبب استدعاء المحامية اللبنانية المتخصصة في القانون الجنائي الدولي .

ولا يعرف أغلب النخبة الموريتانية عن تلك المحامية سوى أنها شاركت في السياسة اللبنانية (كانت مرشحة في انتخابات 2018 التشريعية في دائرة ذات أغلبية مارونية) ، ووافقت عليها المحكمة الخاصة بلبنان ومقرها لاهاي في فريق الدفاع في قضية اغتيال رئيس الوزراء الوزير رفيق الحريري. كما أن لديها مدخل إلى قصر بعبدا ، مقر إقامة الرئيس اللبناني ميشال عون.

لقد سعى ولد عبد العزيز بالفعل -حسب المجلة –  للحصول على العديد من المستشارين الأجانب ، لكن لم يقم أي منهم بالفعل ببحث قضيته المعقدة والحساسة للغاية سوى المحامية اللبنانية .. لماذا قبلت القيام ذلك ..؟!.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button