الرئيسية / أخبار / مصرع 37 شخصا فى الجزائر نتيجة الحرائق

مصرع 37 شخصا فى الجزائر نتيجة الحرائق

أنباء انفو- لقي 37 شخصاً حفتهم وأُصيب عشرات آخرون، في حرائق غابات اجتاحت 14 ولاية شمال وشرق الجزائر، ما أيقظ شبح صيف 2021 الذي سجل سقوط أكبر عدد من ضحايا الحرائق في تاريخ البلاد.

 

 

وقال وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود للتلفزيون الجزائري، مساء الأربعاء، إن الحرائق التي اجتاحت شرق البلاد تسببت في سقوط 24 ضحية، في حين أشارت إحصائيات، الخميس، إلى ارتفاع أعداد الضحايا لتصل إلى 38، بينهم 30 في ولاية الطارف، وضحيتان في سطيف، و5 ضحايا بولاية سوق أهراس شرقي البلاد.

وأضاف وزير الداخلية الجزائري أنه تم إجلاء 350 عائلة، مشيراً إلى أن 700 عنصر من الدفاع المدني يشاركون في إخماد هذه الحرائق.

مع الحصيلة المسجلة، الخميس، يرتفع عدد ضحايا حرائق الصيف الجاري إلى 41 شخصاً. وكان صيف 2021 الأكثر تسجيلاً لعدد الضحايا، إذ لقي تسعون شخصاً على الأقل حتفهم في حرائق غابات ضربت شمال البلاد، وأتت على أكثر من 100 ألف هكتار من الغابات.

شاهد أيضاً

المدير العام للأمن الوطني الموريتاني فى زيارة غير معلنة للمغرب

أنباء  انفو- وصل إلى مدينة الدار البيضاء، بالمملكة المغربية  فجر اليوم الإثنين ،  المدير العام …

8 تعليقات

  1. ما يكونش المروك لي شعلوها

  2. النظام الجزائري منشغل بتصريحات الريسوني…يكفي الشعب الجزائري رسالة العزاء من الرئيس طبون والشعب في دار غفلون …المروك المروك المروكالمروكالمروك المروك المروكالمروكالمروك المروك المروكالمروكالمروك المروك المروكالمروكالمروك المروك المروكالمروك المخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزنالمخزن

  3. اما نحن اما الخراب هذه أفعال العسكر الحركي ابن اكس

  4. يا جزائري…..اين هي عائدات الغاز والبترول…..عيب على نظام ؤكدس الاموال لصالحه في الخارج….والشعب يحترق….اين هي الكنادير…..ولا النظام لا يهمه من الشعب الجزائري سوى شحن وتجيبشه ضد المغرب…..
    الحمد لله لا غاز ولا بترول….نملك اكترةمن 10كانادير…..والحرائق في المغرب رغم قوتها متحكم فيها
    النظام الدي تهللون له….يحاول تةميع صورته على ظهر مآسي الشعب الجزائري…يكتفي برسائل العزاء…و اتهام الجيران

  5. لاحول ولاقوة الابالله
    البارحة كانوا يتشفوا في حرائق المملكة ولكن نحن شعب مؤمن بالله وبقدره لن نتشفي ولكن نطلب من الله أن يخفف عنهم ويطفي هذه النيران وان طلبوا المساعدة من المملكة الشريفة ستكون رهن الإشارة سامحهم

  6. الطيارة معطلة !!!
    هذه هي الدولة الكابرانية ؛ حتى طائرة الاطفاء المستاجرة معطلة !!!! هههههه وماذا عن سلاحك الذي تتباهى به يا حنقريشة ؟ هههه ليست الطائرة هي المعطلة فقط ؛ بل دولة الكابرانات كلها معطلة !!!!! الاصلاح هو تنحي العسكر وانشاء دولة مدنية كسائر شعوب العالم

  7. الوضع لا يطاق.
    والله قلبنا يتالم بما نشاهده في الجارة الجزاءيرية وللحالة المزرية التي اوصلوا بها حكامها هذا الشعب المسكين.اتمنى من المملكة المغربية ان تمد يد المساعدة مرة اخرى وتطلب منهم اليوم قبل الغد التعاون في اطفاء هذا الحريق ولا يهمنا ان قبلوا ام لم يقبلوا المهم هو اظهارنا امام الشعب الجزاءيري الشقيق ان ما يضرهم يضرنا وما يسرهم يسرنا.

  8. حزنت لما اشتعلت النيران في شمال بلادي المغرب و لاكن ما يحصل الان في الجزائر يغضبني و يجعلني أتسائل من هم الاعداء الحقيقيون لهاذا البلد ؟ شعب مسكين بدون رأس وراعية بدون راعي . إلى أين المسار ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *