الرئيسية / أخبار / لِينشَأْ حكماء في منطقتنا المغاربية *

لِينشَأْ حكماء في منطقتنا المغاربية *

تتّخِذُ الأنظمة السياسيّةُ الفاشلةُ العائهةُ بِـما جعلتْ بينَها وبين تنميّة بلدانها وتحقيقِ طموحاتِ شعوبها إلى الحرِّيّةِ في منطقتِنا المغاربيّة مِن الصحراء الْـمَغربيّةِ فزَّاعَةَ تضليل تضمن لها تحقيقَ مكسبَيْنِ اثنيْنِ:

٩
أولهما: طَمْسُ النموذج التنموي والديمقراطي في المملكة المغربية الشريفة باللغْوِ في وِحدتِهِ الترابية لِضَمانِ إشغالِ شعبِها المغلوبة على أمْرِها عن الانبهارِ بالنموذج المغربي بِـما يتراءَى لهم المغرب من خلال إعلام الفِتنةِ أنّه عدُوُّهم الْـمُبينُ.
وأخراهما: تحقيقُ طُموحاتِ المستعمرِ بتقسيم الْـمُقَسَّمِ وتجزئةِ الْـمُجَزَّإِ تَـمْهيدا لِاستعمارٍ آخَرَ أراهُ قريبا.
ويعني أنّ الأنظمة السياسيّة الفاشلة في منطِقَتِنا المغاربيّة تأبَـى إلا قَلْبَ الحقائقِ وطَمْسَ الْـمَفاهيمِ وتجهيلَ الشعوبِ ونشرَ الفِتْنَةِ لضمانِ عدَمِ لَـحَاقِ المملكة المغربية الشريفة بالدُّوَلِ الصناعيّة الكُبْرى وكما في المثلِ الحسَّاني “انْسِيبْ النَّاسْ مَا إِوَجَّبْهُمْ أُمَا إِخَلِّ حَدْ إِوَجَّبْهُمْ” يعني الصِّهْرَ الذي لا يُكْرِمُ أهْلَ زَوْجَتِهِ ولا يَسْمَحُ لِغَيْرِهِ بِإكرامِهم، وكذلك تلك الأنظمة السياسيّة الفاشلةُ اختارَتْ إجهاضَ التنمية في بلدانِها وقرَّرتْ لُؤْمًا منها إعاقةَ التنمية في المغرب باللغْوِ في وِحدَتِهِ الترابيّة المقدّسة.
وإنْ صَدَقَ ظنِّـي فقدْ أوْغَلَ الرئيس التونسي في خِدْمَةِ أجندَة صفويّة تسعى بانفصاليي بوليزاريو لاستنساخِ نموذج الحوثي وحزب الشيطان للقضاءِ على أي حُلْمٍ للاستقرار والتنمية في منطقتنا.
وأدعو لنشأةِ مجلسٍ من حكماءِ بلداننا المغاربية يقودُه صحراويون ينحصر دَورُه في وَأْدِ فِتنةِ الانفصال وإطفاءِ الْـحَرْبِ.

*الحسن ولد ماديك
باحث في تأصيل القراءات والتفسير وفقه المرحلة ولسان العرب
رئيس مركز إحياء للبحوث والدراسات

شاهد أيضاً

المدير العام للأمن الوطني الموريتاني فى زيارة غير معلنة للمغرب

أنباء  انفو- وصل إلى مدينة الدار البيضاء، بالمملكة المغربية  فجر اليوم الإثنين ،  المدير العام …

3 تعليقات

  1. الحسن ولد ماديك مغاربي قح

    انطق الله الحسن ولد ماديك بكلمة الحق. هذا المفكر المتبصر شخص المرض ووضع أصبعه على الجرح وأبان الفرق بين من يسعى الى المشي قدما بشعبه وبالمنطقة التي ينتمي إليها وبين الشيطان المريد الذي كرس كل جهده في غسل دماغ شعبه وشحنه بين الكذب وشيطنة جيرانه لزرع التفرقة واستغلال ضعف دول المغاربية والافريقية وجعلا من دولته بقرة حلوبا في خدمة كل من لديه اسعداد لبيع ذمته.

  2. اللحمد لله مازال من يقول الحق

  3. أحد المغاربة الصامتين

    جازاك الله لقولك السديد وإن سمحتني أن أضيف هاذا المثل المغربي الذي أوجهه لأعداء بلادي : حضي راسك من الحكيم الى هاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *