أخبارأخبار عاجلةعربي

الريسوني يستقيل من اتحاد علماء المسلمين

وأرجع الريسوني استقالته إلى “تمسك بمواقفه وآرائه الثابتة الراسخة، التي لا تقبل المساومة، وحرصا على ممارسة حريته في التعبير، بدون شروط ولا ضغوط”، وفقا لما تضمنته رسالته الموجهة للاتحاد.

وقبل أسبوع، قرّرت جمعية العلماء المسلمين بالجزائر، تجميد عضويتها فى”الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” .

مواضيع مشابهة

7 Comments

  1. الان بعد ان استقال الريسوني فلن يتفاجا احد ان حاول جنرالات الجزائر الطلب من العلماء المسلمين ان ينتخبوا الارهابي الانفصالي ابراهيم غالي على راس اتحادهم … ههههههه

  2. لا يستقيل إلا العقلاء والنزهاء الذين يفضلون المصلحة العامة على المصلحة الشخصية. هذا ذليل على أن الشيخ الريسوني كان يعتبر منصبه على رأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تكليفا وليس تشريفا ولحرصه على هذا الاتحاذ فضل الانسحاب حتى لا يتخذ أشباه علماء الكراغلة ذريعة لزرع التفرقة داخل الاتحاد. إنها أخلاق المغاربة.

  3. شعور النظام العسكري الجزائري باستحالة سحب تنظيم البوليساريو من بطن الجزائر يرغمه على تفجير جميع التجمعات و الاتحادات و العلاقات الدولية بل أكثر النظام العسكري الجزائري اجبره تنظيم البوليساريو الدخول في حرب مباشرة مع المغرب ، أما تونس نظرا لظروفها الصعبة وجدت نفسها مجبرة على تلبية رغبات حكام الجزائر في إظهار إبراهيم غالي رئيسا .

    ردالشعب التونسي شعب يحب الحرية و الديمقراطية. لكن منذ مجيئ سعيد و تونس الى الخلف. الديمقراطية انهارت و الاقتصاد اسود و الهجرة الى الخارج ازدادت و السجون امتلئت. في الأخير سقطت البلاد في يد العسكر الجزائري.ولا عجب ان يخاف سعيد مشاكل دبلوماسية مع المغرب. نتمنى للشعب التونسي كل الحرية و التقدم بعد التخلص من الرئيس الحالى في الانتخابات القادمة ان شاء الله.

    بعض المتابعين طرح سؤالا مشروعا حول لماذا لم تكن ردة فعل المغرب هي نفسها في مواقف أخرى؟ والجواب بسيط فقط يجب أ نمعن في تلميحات البيان المغربي للوصول إليه. المغرب يعتبر أنه كانت هناك كَولسة في الموضوع ما يعني بأن أفراد في الدولة التونسية إشتركت في عملية تآمرية ضد المغرب وهذا ما لايمكن لأي دولة تسكت عليه. لا يجب أن ننسى أن المغرب يتوفر على مخابرات قوية و بالأكيد هو لا يتكلم من فراغ.

  4. كانت الاسطواتة المشروخة
    النظام الجزاءري
    قصر المورادية
    عساكر الجزاءر
    اصبحت
    النضام الجزاءري و النظام التونسي
    قصر المورادية و فصر قرطاج
    عساكر الجزاءر و عساكر تونس

    و في هءه الاثناء
    ماءير شباط
    وزير الدفاع الصهيوني
    رءيس اركان الصهيون
    بجولون و يمرحون في المغرب

    شكلكم كروشكم شوية كبيرة

    تحبو كل شيء و تتخباو وراء الشعارات الجوفاء
    قال لك قيس سعيد هز مشاعر التونسيين

    الاغبياء لم يسالو
    هل استقبال محمد سيكستو ماءير بن شباط لم يهز مشاعر التونسيين
    يا منافقين و كذابين و جبناء

  5. مهبول الكراغلة يعود لينشر هبله.
    يا أضحوكة العالم. انتم تخرطون بقدر ما تتألمون. الآلام الناتجة عن الهزائم والنكسات والنكبات التي الحقها بكم محمد السادس ومن معه افقدتكم صوابكم حتى اصبحتم لا تعرفون ما يفعلون وما يقولون. كل ما يقدرون عليه هو شراء الذمم الذي سيكون سبب افلاس دولتهم إن شاء الله.

  6. شفناه محمد سيكستو امير المطبعين و عميد السكرانين
    اذله الله باذلاله للمغربة الاحرار. الغزي و العار

    1. اعد صياغة ما كتبت حتى يفهمك القراء يا حمار. اي قارئ يقرء الكلمة الاولى مما تنشر يدرك انك حمار بأذنين طويلتين فيطوي صفحتك ويغادر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button