أخبارأخبار عاجلةعربي

وزير خارجية المغرب يشرف على افتتاح قنصلية جمهورية الرأس الأخضر فى الداخلة

أنباء انفو- ، أشرف اليوم الأربعاء، ، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة رفقة نظيره بجمهورية الرأس الأخضر روي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس،  على افتتاح قنصلية جمهورية الرأس بمدينة الداخلة فى إقليم الصحراء جنوب المملكة.

تدشين القنصلية الجديدة،  يرفع إجمالي القنصليات فى عموم مدن الإقليم المذكور إلى 27 منها  14 قنصلية  في الداخلة (غامبيا وغينيا وجيبوتي وليبيريا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية وهايتي والكونغو الديمقراطية والسنغال وسيراليون وسورينام ومنظمة دول شرق البحر الكاريبي وتوغو والرأس الأخضر).

 

و12 بمدينة العيون(  كوت ديفوار، وجزر القمر، والغابون، وساو تومي وبرنسيبي، وإفريقيا الوسطى، وبورندي، وزامبيا، وإسوتين، والإمارات، والبحرين، والأردن، ومالاوي).

يذكر أن المملكة المغربية قدمت مقترحا يمنح حكما ذاتيا موسعا تحت سيادتها لسكان الإقليم وقد نال إعجاب معظم الدول العربية والإسلامية و حكومات غربية تتقدمها الولايات المتحدة التى اعتفرت بالسيادة المغربية الكاملة على الإقليم.

 

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. كما تدين تدان

    تقارير استخبراتية اجنبية توكد قرب اعتراف المغرب بجمهورية القبايل و حقها في تقرير المصير مع فتح قنصلية لها في الصحراء المغربية بمباركة امريكا. وبالتالي فتح ملف بشكل رسمي سيشكل ضربة قاضية لنظام شنقريحة . فتح جبهة حربية اخرى على نظام العجزة قد تستمر لعقود من الزمن دون حل. كما يقال كما تدين تدان

  2. قنبلة موقوتة

    شرذمة البوليزاريو قنبلة ستنفجر داخل الجزائر لا محالة و بقوة حينها سيجد الشعب الجزائري نفسه محشورا بين سندان جمهورية الوهم و مطرقة كابرانات فرنسا و سيعلم شعب بومدين الحلوف مدى فداحة وقوفه خلف الكابرانات في مواجهة احرار الجزائر الذين يبكون ليل نهار ضياع خمسين سنة من التنمية في سبيل معاكسة المغرب في أرضه وأي مغرب ؟ المغرب الذي ضحى بالغالي و النفيس من اجل استقلال الجزائر لكن الكابرانات و أذنابهم قطعوا أو حاولوا) قطع اليد التي امتدت اليهم بكل خير ضاربين بعرض الحائط كل مبادئ الرجولة العربية و الامازيغية و الاسلام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button