الرئيسية / أخبار / الشاب ولد اغويزي : لهذا السبب.. لن أشاراك فى منافسات الإنتخابات المحلية المقبلة

الشاب ولد اغويزي : لهذا السبب.. لن أشاراك فى منافسات الإنتخابات المحلية المقبلة

أنباء انفو- رفض الشاب المختار ولد اغويزي، عرض ترشيحه فى الإنتخابات المحلية المقبلة مكافاة للنجاح الباهر  الذى تحقق خلال إشرافه على   تنظيم النسخة الاولى من المهرجان التراثي الثقافي فى مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي جنوب شرق موريتانيا مطلع شهر سبتمبر الجاري.

 

 

 

 

 المختار ، نجل المدير العام للأمن الوطني مسغارو ولد اغويزي ،  اعتذر شاكرا،  للمطالبين بترشيحه للنيابيات عن عاصمة ولاية الحوض الغربي مشيرا إلى أن اهتمامه الآن ينصب أساسا على ” الفرص الشبابية التي يتيحها نظامنا الوطني وهي كفيلة باستغلال واستثمار طاقاتنا وقدراتنا الإبداعية بعيدا كل البعد عن السياسة المحلية وتجاذباتها”.

الشاب ولد اغويزي ،  و فى بيان أصدره حول الموضوع ، ثمن  قرار رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ،  إشراك الشباب في الانتخابات القادمة ، غير أنه شخصيا ، لايضع المنافسة  السياسة المحلية فى صلب  اهتماماته حاليا، ويرى فى المقابل أن  الشباب طاقات حية لها مجالات عديدة يمكن ان تساهم فيها بفوائد أكثر نفعا اجتماعيا وتنمويا مثالا على ذلك النجاح الذى تحقق بفضل الطاقات الشبابية فى مهرجان لعيون الثقافي الأخير.

 

وجاء فى رسالة من المختار ولد اغويزي إلي زملائه الشباب في لعيون :

“إخوتي،زملائي الأعزاء،شبابنا وقوتنا الحية ،كم أنا سعيد في اللحظة التي أكتب لكم كلمتي هذه وكأنني في حضنكم ،لقد أثبتم في مهرجانكم ،مهرجان لعيون لتنمية الثقافة والتراث أنكم حقا القوة الحية والرقم الصعب في المعادلة والرافعة الوطنية لكل توجه تنموي .

زملائي الأعزاء،إن لساني لايفي بما تستحقون من ثناء وشكر علي ما بذلتموه من جهد وعمل متواصلين أوضحا للجميع نبل مسعاكم وصدق نيتكم في كل ما من شأنه أن يحسن مستوي معيشة الفرد والنهوض بالساكنة وهو هدفنا جميعا .

ومن موقعي هذا أشاطركم تثمين القرار الوطني ،قرار اشراك الشباب في القرار الوطني ،كما أثمن عاليا اجماعنا كشباب علي الإبتعاد عن القضايا السياسية المحلية من انتخابات بلدية أو جيهاتية أونيابية لأنها لا تدخل في اهتماماتنا كشباب ولها أصحابها ولا عبوها .
ويبقي اهتمامنا محصورا في الفرص الشبابية التي يتيحها نظامنا الوطني وهي كفيلة باستغلال واستثمار طاقاتنا وقدراتنا الإبداعية بعيدا كل البعد عن السياسة المحلية وتجاذباتها.

وأخيرا أشكركم وأشكر لكم مسعاكم
والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته”

شاهد أيضاً

على ولد الغزواني أن يعتذر لنا*

نستطيع الآن ، بعد ثلاث سنوات عجاف من الانتظار و التفاؤل و تصديق الأوهام ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *