أخبارأخبار عاجلةعربي

وزير جزائري يصل اليوم إلى الرباط

أنباء انفو- تنتظر الرباط اليوم الثلاثاء،  وصول وزير العدل الجزائري، عبد الرشيد طبي، لتسليم العاهل المغربي الملك محمد السادس دعوة للمشاركة في القمة العربية المزمع انعقادها بالعاصمة الجزائرية يومي الأول والثاني من نوفمبر2022 .

 

الموفد الجزائري  الخاص للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، سيسلم الدعوة الرسمية إلى وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، الذي سيستقبله بمقر وزارة الخارجية، بدلاً من العاهل المغربي، الملك محمد السادس، في أول اتصال سياسي بين مسؤولين جزائري ومغربي منذ قطع الجزائر العلاقات الدبلوماسية مع المغرب.

مواضيع مشابهة

27 Comments

  1. $$$كل العالم حتى الهنود الحمر يعرفون ان تبون رءيس فاشل شوهد سكران في باريس في نفس الوقت الذي سافر فيه عساكر الجزاءر الى اسراءيل و استقبلو ريس اركانهم
    لازم تكون عايش تحت الارض لكي لا تعلم هذه الحقاءق
    يمد اسبانيا الغاز بدون مال و صرف على البوليساريو الشهر الماضي وحده 244 مليون دولار

  2. ###أعانكم الله أحبتي. نحن ندافع عن شرف المغرب الذي اغتصب في عقر داره. جاؤو من بعيد و فتحو سفارة فرحنا بها و لكن الفرحة لم تدوم لأنه اكتسف أمرهم أنهم جاؤو لينكحو ماطاب لهم. أين نحن المغاربة من هذا. كيف ينظر إلينا العالم عامة و المسلمين خاصة. لم يكفيهم قتل الفلسطنيين و حتى نصاب [غهانة ليس فوقها إهانة جاؤو لينكحو ما طاب لهم.

    1. اما المواخير فلكم نصيب متعلم منها تحت خيام متقوبة والمتبضعين من عساكر الكابرانات.كان عليك ان تبحت عن نسبك بين فخضي انيطا.لتجد لك قطرة مني قريب لنسبك.بالطبع وسط العيون المغربية أو نواذيبو الموريتاني٦ تاكل النعمة ويسب الملة.لا مكان لك بيننا يا ابن اللقيطة.عليك بخيام مستعمرة تيندوف هناك الشعارات والحماس التوري البالي.زد عليه طعام من متبقيات اسيادك الكابرانات.او خلي فمك مفتوح على وعسى ان تجود لك منظمة ما بمساعدات منتهية الصلاحية.يا ابن الكلبة ناكر الجميل.استغل بوجودك في العيون المغربية بحمام انيق وطعام حسن ولباس في المستوى او ربما انك في شغل احسن.
      ردة فعلك يا ابن الكلبة تعلي في نفسك ان المملكة المغربية دفنت رأس الروخو في التراب اما جزائركم لم نعد كتير لها اي اهتمام يكفيها ان تحل مشكل الطوابير ويزداد طولها يوم بعد يوم.
      نم في غيضك.واعلم انه لا مكان لك ولغيرك.والصحراء مغربية احب من احب وكره من كره. أليس هدا متل سيدكم .سيد الرقم القياسي في الشعارات والوعود والبرامج و اطاك وكونطر اطاك

  3. ادخل النت يا ولد Anita وشاهد بنات المليون كذبة في الممارسات الجنسية بكل بكل اشكالها واحتراما لهذا الموقع لن اضع اي رابط مخل للحياء. المغاربة اشرف منك ومن الملايين في دولة الكراغلة يا ابن العاهرة. ساجعل تطلع على آخر تقرير دولي يصنف الدول حسب سمعتهم في الخارج وستعرق قيمتك وقيمة دولتك الخماج. لقد تذيلت الجزائر قائمة الترتيب بسبب سمعتكم السيئة في الخارج. اقرأ يا ابن العاهرة ولو اني اعرف انك حمار تقرأ ولا تفهم ولا تتأثر لأنك ميت القلب وها حال من ولد وتربى في البرديل لا تعركه اية غيرة
    احتلت المملكة المغربية، خلال سنة 2022، المرتبة الـ32 من حيث السمعة الخارجية لدى بلدان مجموعة الدول السبع بالإضافة إلى روسيا؛ وذلك من بين 72 دولة جرى تقييمها من قبل المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، الذي لفت إلى أن المغرب ما زال يتمتع بصورة دولية إيجابية على العموم.

    وحسب تقرير حديث للمعهد، فقد جاءت كل من سويسرا والدول الإسكندنافية ونيوزيلندا وأستراليا وكندا في صدارة البلدان ذات السمعة الخارجية القوية؛ بينما جاءت كل من روسيا والعراق وإيران وباكستان والصين والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا ونيجيريا ونيكاراغوا وكولومبيا وبنغلادش والجزائر وفنزويلا في ذيل الترتيب.

    وأبرزت الدراسة أن سمعة المغرب في بلدان مجموعة السبع بالإضافة إلى روسيا تُعادل سمعة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإندونيسيا؛ وهي أفضل من سمعة كوريا الجنوبية والفيتنام والتشيلي ودول مجموعة بريكس {البرازيل، روسيا، الهند، الصين وجنوب إفريقيا}، وتتجاوز سمعة تركيا، وكذا سمعة كافة البلدان العربية والإفريقية.

    وتبعا للوثيقة عينها، بقيت سمعة المملكة خلال سنة 2022 إيجابية في كل من أستراليا ومصر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية؛ بينما عرفت تراجعا ملحوظا في إسبانيا ونيجيريا وكوريا الجنوبية والسويد، وبنسبة أقل في الجزائر.

    وتكمن مزايا المغرب من حيث السمعة الخارجية في السمات المتعلقة بأبعاد “جودة العيش” و”العنصر البشري”، باستثناء سمة “جودة المنظومة التربوية”. وبرزت بشكل خاص سمة “الأمن”، التي تشكل جزءا من بُعد “جودة العيش”، هذه السنة أيضا باعتبارها تشكل إحدى نقاط قوة سمعة المملكة بالخارج.

    كما أظهرت سمعة المغرب الخارجية توجها إيجابيا على العموم فيما يخص السمات الجديدة التي تم إدراجها حديثا ضمن إصدار 2022، ألا وهي “حماية البيئة” و”مواجهة تغير المناخ”، أضاف التقرير المعنون بـ”سمعة المغرب في العالم خلال 2022″.

    وتبعا للتقرير، تبقى التقييمات إيجابية فيما يتعلق بالسمات المرتبطة بالقدرة التكنولوجية للبلد، فيما تابعت السمعة الخارجية المتعلقة بـ”التسلية والترفيه” و”البيئة الطبيعية” و”الساكنة الطيبة والمضيافة” منحاها الانخفاضي؛ وهو ما أرجعته الدراسة إلى تداعيات جائحة “كوفيد-19″.

    وفيما يخص السمعة الداخلية للمغرب، التي تعكس تصورات المغاربة عن بلدهم، فقد عرفت تحسنا كبيرا (+10.9 نقطة) ما بين 2021 و2022، منتقلة من مستوى متوسط إلى مستوى عالٍ لأول مرة منذ انطلاق الدراسة سنة 2015؛ وهو ما فسرته الوثيقة بـ”النجاحات الدبلوماسية الملحوظة التي عززت الشعور بالافتخار الوطني لدى المغاربة”.

    ومن أجل تحسين السمعة الداخلية والخارجية للمملكة، على الخصوص فيما يتعلق ببعد “المستوى التنموي”، دعا التقرير المغرب إلى الانخراط في الإصلاحات الكبرى للتعليم والابتكار والتكنولوجيا، ورأسمال العلامة، وجودة المنتجات والخدمات؛ وذلك بالموازاة مع الأوراش الكبرى للإنعاش الاقتصادي وتعميم التغطية الصحية.

  4. تتطاول على اسيادك يا ابن العاهرة وتغمض عينيك عما يقع في بلادك من فضائح. الم تسأل نفسك يوما لماذا اصبحت الجزائريات تبعن لحمهن داخل البلاد وحارجها ؟ الم تسال نفسك اين تذهب اهوال بلادك في هذا الوقت التي انتعشت في كل اقتصادات الدول البترولية والغازية ما عدا فينيزويلا ودةلة الكابرانات؟
    اقرأ الفضائح التي لا تقع الا في بلاد الكراعلة عبيد الاتراك والمصدر صحيفة جزائرية
    “في عز بحبوحة النفط والغاز ارتفاع ظاهرة بيع أطفال بسبب الفقر والجوع في الجزائر.”
    بماذا تفتخر يا وكال الحمير؟ اين الشرف والكرامة الذين طالما تغنيتم بهم؟
    https://algeriatimes.net/detail/view/61508

  5. إلى مهبول الكراعلة

    كيف له أن تتطاول على المغاربة. الإمبراطورية المغربية. تغمض عينيك عن ما يحدث في الجزائر في بلد شوهد رئيسه و هو سكران في باريس و عساكر الجزائر في ضيافة رئيس أركان الجيش الصهيوني. لانك تعتقد أن البشر لا يعرفون كفاك كفاك
    السفررة الصهيونية عندكم فتحت غرفة لينكحو ما يريدون حتى تم استدعاء السفير عندكم. الان لازم نعرف العدد من الذين تم نكاحهم حتى نرفع قضية من هنا في المغرب حتى تعرف كيف يدافع المغاربة الأحرار عن احرار الجزائر. هذه الفضيحة المدوية في الجزائر لا يمكن السكوت على الإطلاق.

    1. الرد على الشماتة المتقمص لاسم حميد البيضاوي :
      مازالين تخرجو ساعة ساعة كيف القحبات.
      تتكلم عن انكشاف العورة والحقيقة تتحدث عن عورتكم العفنة (ترقصو يا الرقاصات بلا محارم) فضائحكم بالجملة وأمام العالم .انا مكانك نغلق ونسد زكي تعيش داخل ما يسمى بدولة وهي في الأصل لا تمتلك مقومات دولة ،كل مؤسساتها مسوسة من الداخل والخارج الفساد أينما حللت وارتحلت داخلها الاوربيون يتكلمون عنها الامريكيون في مراكز القرار يعرفونها جيدا ولكن الدولة البغلية تظن ان الناس ناعسين و تزيد من غباءها وهذا حقيقة في صالح المغرب.
      الله يزيدكم ويحمي حديدكم. قريبا سنراكم مفلسيييييين وداخلين في حيط صعب تخرجو منو الا اذا جيتو بستو يد صاحب الجلالة نصره الله وأيده وسدد خطاه وحطم اعداءه قلت تجيو وتبوسو اليدين لكن بشرط حتى تغسلو اجسامكم العفنة والوسخة لانها السدة العالية بالله.
      ههههههههه ومن بعد يرضى عليكم …..اللللللللله يبارك في عمر سيدي
      قالكم سيدي الله يرضى عليكم
      قالكوم سيدي عفى عليكم
      الله يبارك فعمر سيدي
      عندها سيتم تقديم شنقريحة وتوفيق مدين وخالد نزار كقرابين للتبول عليهم.
      وبعدها سنعفو عليكم.
      كتقولوا الأرض المسروقة الى كونتو رجال اجيو خدوها.
      هههههههههههه سيتم اغتصابكم واحدا واحدا باسلحة جد فتاكة تفتقدون لها وهذا من بين الاسباب التي اصابتكم بالعحز بنسبة 42 % …..بلا منكمل غادي نحرجك…..
      نتائج الانتخابات القادمة في الجزائر ستظهر بعد التصديق عليها داخل عبلة بمباركة فرنسية.
      قالك دولة ديموقراطية والشعب هو من يقرر والله كن خليتو فرنسا كن راكم سانك سانك.
      لاتنسوا تقديم التهاني لرئيس الحكومة الجديد لدولة إسرائيل العظمى.

  6. تتطاول على اسيادك يا ابن العاهرة وتغمض عينيك عما يقع في بلادك من فضائح. الم تسأل نفسك يوما لماذا اصبحت الجزائريات تبعن لحمهن داخل البلاد وحارجها ؟ الم تسال نفسك اين تذهب اهوال بلادك في هذا الوقت التي انتعشت في كل اقتصادات الدول البترولية والغازية ما عدا فينيزويلا ودةلة الكابرانات؟
    اقرأ الفضائح التي لا تقع الا في بلاد الكراعلة عبيد الاتراك والمصدر صحيفة جزائرية
    “في عز بحبوحة النفط والغاز ارتفاع ظاهرة بيع أطفال بسبب الفقر والجوع في الجزائر.”
    بماذا تفتخر يا وكال الحمير؟ اين الشرف والكرامة الذين طالما تغنيتم بهم؟
    https://algeriatimes.net/detail/view/61508

    1. شرذمة البوليساريو ماتت سياسيا وعسكريا، وخطابها متجاوز، أكل الزمن عليها وشرب، ولا تتوفر على أدنى قدرة للبقاء والمقاومة، فهي ممدة فوق سرير جزائري نث حتى الكلب لا يطيق رائحته

  7. حميد البيضاوي

    إلى مهبول الكراعلة

    لو كان لك عقل. فكر شوية في مسألة غلق الحدود. كم من أسرة جزائرية تسكن في المغرب و حتى تسافر إلى مغنية أو وجدة يلزمها الذهاب بالطائرة إلى الجزائر و من ثم طائرة إلى وهران و بعدها سيارة؟
    الان يذهبون إلى تونس و من تونس إلى الجزائر و من الجزائر إلى وهران و من ثمة سيارة

    هل تعتقد أن هذا منطقي؟

  8. زوالي يقول الحقيقة المرة
    بسبب الجنرلات، عندنا شعب أمي بشكل كبير، حتى المثقفين فيه من كثرة خبث أنفسهم وحقدهم وحسدهم ،أصبحوا ينطقون مثل الحمار، لاعلم ولاكلام منطقي ،زبالة في الفكر مع زبالة في السلوك.
    لباس الجزاءريين قذر ورث رغم أن منهم من يملك المال الكافي لحياة مستقرة ،عفونة ووساخة تزخرف لباس وجسد الجزاءري ،مما يدل أنه شعب لايتوضأ أي لايصلي.كلما رأى أحدهم إمرأة وإلا يريد مجامعتها ولو كانت متزوجة أو عجوز أو متحجبة.لنا شعب منافق من الدرجة الأولى يبيع الصديق والأب والأخت والأخ والأم مقابل دينار .يناصر الفاسدين ،يشهد زورا ، ينصح ويأتيك بأحاديث شريفة تظنه عالما ،لكنه منافق ظالم، ما إن يرى إمرأة حتى يبدأ بالمغازلة وإخراج كلمات مكبوتة.الشعب الجزاءري ،شعب مكبوت لا يجامع النساء لأنه فقير أما نساؤوه فشاباعات جنسا مع أصحاب السلطة وأغنياء الشركات والخليج وأوربا.الجزاءريين شعب كثير النميمة والدسائس وكثير الإحتقار لأخيه الجزاءري فما بالك بجيرانه لأنه هو أصلا محتقرا من طرف الأسرة والدولة والمجتمع.
    الجزاءريين شعب يتميز بالغدر والخيانة ،إذا وجدوا فيك فرصة ،ذبحوك من الأذن للأذن.
    إذا كنت فقيرا لاأحد يكلمك ،لايدعونك للحفلات ،بل لاينظرون إليك أصلا ،فإن كلمتهم ينظرون إليك وكأنك سارق.
    الجزاءريين يحصلون على الوظائف والعمل بالشركات عن طريق القوادة أو المال أو تجارة رابح رابح.
    الشعب الجزاءري لايرحم ،لايصلي منه إلا القليل والبعض منه أصبح يأكل رمضان.يسب الرب والدين والعياد بالله
    الشعب الجزاءري لا يحب الشعب الجزاءري ولا الدولة ولا أحد في العالم ،يحب نفسه فقط لأنه أناني.

  9. خرجت فرنسا من الجزائر ولا زال عضوها الذكري مغروس في مؤخرتها.لا زلتم تساومون على جماجم وفرنسا ترفض. حتى تساوم وتبتزكم.
    خلاصة:حمى التعليقات من الشياتة وكلابها. يضهر ان اللقاح الإسرائيلي قد أتى مفعوله.بصحتكم
    شلوم عليكم

  10. اما المواخير فلكم نصيب متعلم منها تحت خيام متقوبة والمتبضعين من عساكر الكابرانات.كان عليك ان تبحت عن نسبك بين فخضي انيطا.لتجد لك قطرة مني قريب لنسبك.بالطبع وسط العيون المغربية أو نواذيبو الموريتاني٦ تاكل النعمة ويسب الملة.لا مكان لك بيننا يا ابن اللقيطة.عليك بخيام مستعمرة تيندوف هناك الشعارات والحماس التوري البالي.زد عليه طعام من متبقيات اسيادك الكابرانات.او خلي فمك مفتوح على وعسى ان تجود لك منظمة ما بمساعدات منتهية الصلاحية.يا ابن الكلبة ناكر الجميل.استغل بوجودك في العيون المغربية بحمام انيق وطعام حسن ولباس في المستوى او ربما انك في شغل احسن.
    ردة فعلك يا ابن الكلبة تعلي في نفسك ان المملكة المغربية دفنت رأس الروخو في التراب اما جزائركم لم نعد كتير لها اي اهتمام يكفيها ان تحل مشكل الطوابير ويزداد طولها يوم بعد يوم.
    نم في غيضك.واعلم انه لا مكان لك ولغيرك.والصحراء مغربية احب من احب وكره من كره. أليس هدا متل سيدكم .سيد الرقم القياسي في الشعارات والوعود والبرامج و اطاك وكونطر اطاك

  11. إلى أمير

    الجزائر ذاهبة إلى الزوال يا سي أمير. هذا شيئ مفروغ منه

    تتخيل اليوم جلست 4 ساعات حتى احصل على قارورة غاز. تتحدث عن فرنسا؟
    فرنسا هي من تحكم الجزائر هذا موثق و معروف. لم يبقى لنا شيئ اليوم الجامعات شيه مغلقة و الذي يريد الدخول سيجد عساكر الجزائر في انتظاره. عساكر الجزائر المدعومين من قصر المورادية المدعوم من النظام الجزائري لا يرحمو لا كبير و لا صغير. احمد ربك أنك تحت حكم أمير المؤمنين.

    1. خرجت فرنسا من الجزائر ولا زال عضوها الذكري مغروس في مؤخرتها.لا زلتم تساومون على جماجم وفرنسا ترفض. حتى تساوم وتبتزكم.
      خلاصة:حمى التعليقات من الشياتة وكلابها. يضهر ان اللقاح الإسرائيلي قد أتى مفعوله.بصحتكم
      شلوم عليكم

    1. هنيئا لبني لقيط لمبلغ 150000 اورو التي صرفت على بنت بطوشة وانتم يا حشرات بني لقيط اذهبوا للطوابير واخذ السيلفي مع الموز واللحم والسميد والزيت والحليب ومصارف العملة وستجدون الهراوة والقزولة والسجن ينتظركم وانتم تغنون ون تو ثري خرا فلنخيري روحو تقودوا شعب جبان خواف قواد لحاس الرونجرس اما شرذمة وجردان البول والخرا فإلى مزبلة التاريخ

  12. الى لقيط الكراغلة. وهل تظن نفسك ساخرا. فعلا الكراغلة يتقاتلون علة قارورات الغاز في بلد الغاز اتحداك يا كرغلي ان اسيادك المغاربة يعانون كما يعاني الكراغلة مع كل المواد دون استثناء بما فيها الغاز. الخيرات بوفرة في بلد محمد السادس الذي عقد حكامكم. ما يعطى للبهائم من خضروات في اخر كل سوق اسبوعب تسقط عليه ارواح عندكم يا الجيعانين. استمع الى ما يقولة الجزائريون الذين يدخلون المغرب من اوروبا.
    اما انت ايها المهبول اكذب كما يحلو لك وتذكر ان الحراق ما يفك من الموت. دولة الكراغلة على حافة الافلاس . لقد اصبحت تصنف كافقر دولة في القارة هنؤئا لكم.بهذا الانجاز

  13. الجزائر دولة الكراغلة اصبحت مادة دسمة للسخرية عند كل اليوتيوبرز العرب من الخليج واليمن والعراق وسوري ناهيك عن يوتيوبرز اروبا.. الكل اصبح يهتم بجمهورية الموز هاته لان كل شيئ اصبح فيها يثير الضحك. تبون رخيصها يكذب اكثر مما يتنفس، شين الريحة يتبول في سرواله تبولا ظاهرا، دبلوماسيتهم اغبى دبلوماسية استغلتها الدول الافريفية الضعيفة من اجل البقشيش. كذب اعلام الكابرانات كذب مكشوب لا ينطلي حتى على الاطفال. يتلقون الركل والصفع بشهادة العالم ويلقون بهزائمهم على الغير.

  14. تعليقاتكم يا مراعاة ويا بوزبال الخونة تدل أنكم ولدتم و ترعرعتم في احضان عاهراة محترفات طز عليكم يا لقطاء الكراغلة ودغول وعلى أمثالكم..حلفنا على بوكم حتى نربيوكم الدق تم الدق تم.ويبقى المغرب يلعب مع الكبار اما دويلة المقبور بوخروبة لازالت تبحت عن الزيت والحليب.المغرب ربح الصحراء والجزائر ربحت بن بطوش

  15. ذباب مرتزقة البولخراء والفراقشية تجده في كل مكان حماقوا آلله يستر .ثانيا أهلنا في موريتانيا شعب ناظج ويعرف قدر الروابط العاءيلية التي تربط الشعبين ! هدا من جهة اما من جهة أخرى فهو شعب ذكي ومتتبع لاحداث المنطقة فهو يعرف من قتل أبرياء عزل ذنبهم الوحيد هو انهم كانوا يبحثون عن لقمة عيش باحثين عن ذهب منطقتهم فإذا برصاص جيش الجبن يودي بحياتهم ! هدا ما اقترفوه من ذنب ! وبالمقابل نرى ونسمع أبواق عسكر الغدر يتكلمون بالاخوة وحسن الجوار إلى غير دالك من مفردات الكذب والتلفيق والخداع والنفاق ! فضيحة بن بطوش هي درس يتعلم منه الجميع ! الغاز بالمجان مقابل الكذب والتحايل والغدر ! الحقيقة هي أن زعيم البوليساريو كان سيلاقي حذفه لولا الفضيحة ! مخطط شنقريحة كان التخلص منه وتعيين البوهالي خليفة له صدق أو لا تصدق شوهةما بعدها شوهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button