أخبارأخبار عاجلةعربي

بلاغ للمديرية العامة للأمن المغربي حول استقبال الفريق ولد اغويزي(صور)

أنباء انفو- ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فى المغرب أن  المدير العام للأمن الوطني و مراقبة التراب الوطني المغربي،  عبد اللطيف الحموشي ،  استقبل اليوم الثلاثاء بالرباط، الفريق مسغارو ولد سيدي ولد اغويزي المدير العام للأمن الوطني بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد أمني هام.

 

 

البلاغ أكد  أن مباحثات المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني مع نظيره الموريتاني انصبت على استعراض أشكال ومستويات التعاون الثنائي في الميدان الأمني، ودراسة الآليات الكفيلة بالارتقاء بهذا التعاون وتنويع مجالاته، بما يضمن تضافر الجهود وتنسيقها لمواجهة التحديات الأمنية التي يفرضها المحيط الإقليمي المشترك.

 

 

درس الطرفان -حسب البلاغ- أهمية تعزيز التعاون في مجال التكوين الشرطي، وتبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى في الميدان الأمني، فضلا عن تبادل المعلومات بما يسمح بمكافحة مختلف التهديدات والمخاطر التي تحدق بأمن البلدين وبسلامة مواطنيهما.

اللقاء-يضيف المصدر-  شكل كذلك فرصة للمدراء المركزيين في المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للاجتماع مع نظرائهم في المديرية العامة للأمن الوطني بالجمهورية الموريتانية، لدراسة التعاون العملياتي والمساعدة التقنية في مختلف المجالات والتخصصات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

يذكر أن  لقاء آخر مماثلا  تم  عام 2020، مايعكس رساخة التعاون الأمني القائم بين البلدين المغاربيين  .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button