الرئيسية / أخبار / من يضرب النظام الموريتاني على رأسه ؟ *

من يضرب النظام الموريتاني على رأسه ؟ *

أنباء انفو- الإعلان المتداول منذ أيام حول خرجة إعلامية لولد عبد العزيز بتاريخ 2022/10/02 في بوردو ، أمام الجالية في فرنسا و “أصدقاء موريتانيا” ، يحتاج إلى وقفة نبش و تفسير :
– ليس في فرنسا جالية موريتانية مستعدة لتضييع وقتها في الجلوس مع ولد عبد العزيز و الاستماع إلى أكاذيبه السخيفة ؛ من سترونهم معه في هذا العرض التمثيلي، هم وكلاء أعماله في أوروبا و غلمان مهامه القذرة و كتائب تهريب تكبير المزروعة في كل مكان.

 

 

– أما جمعية “أصدقاء موريتانيا” فليست سوى النسخة الجديدة من فرانس آفريك ، المكلفة ببقاء الدول الإفريقية تحت نير الاستعمار الفرنسي عن طريق الانقلابات العسكرية و الحروب الأهلية و البينية و تزوير الانتخابات و نهب ثروات القارة على أيادي حكامها بتغطية فرنسية مدفوعة الثمن.

في مارس 2018 , تم تأسيس جمعية “أصدقاء موريتانيا” في باريس ، على يد المحامي جمال ولد الطالب و المحامي الفرنسي إيريك ديامانتيس الذي كان يتولى مهمة الدفاع عن ولد عبد العزيز في قضية اتهامه برعاية المخدرات في المنطقة من قبل النائب الفرنسي مامير و التي تمت تسويتها بتفاهم ، يحتاج إلى نبش هو الآخر .
و تضم مجموعة “أصدقاء موريتانيا” كتيبة كاملة من أخطر العقول الفرنسية (جلهم نواب في البرلمان الفرنسي) ، برئاسة النائب الاشتراكي الفرنسي السابق ، فرانسوا لونكل و (عضو مجلس الإدارة)، إريك بيسون (وزير سابق مع نيكولا ساركوزي) و جان لوي بروجيير (قاضي سابق ، كان مستشارا قانونيا لولد عبد العزيز في قضايا الإرهاب و الحقيقة أنه كان مُوجِّها له في قضايا الإرهاب طبقا لتعليمات المخابرات الفرنسية) و الكاتب غاستون كيلمان…

كان السقوط المدوي لفرانس آفريك كارثة على فرنسا ، بعد انهيار جبل الفضائح المرتكبة من قبل هذا الجهاز اللعين الذي دمرمت فرنسا من خلاله كل القارة الإفريقية ، طيلة أكثر من نصف قرن ، فجاءت جريمة “لا بول” لتبحث فرنسا و أعوانها (رؤساء إفريقيا الطغاة )، من خلال أكاذيب جديدة ، عن مخرج من فضائح فرانس آفريك التي لطخت وجهها الاستعماري الملطخ أصلا بدماء الجزائريين و الكامبوديين و الفيتناميين و قيادتها العالمية المعلنة ، للعداء للعروبة و الإسلام..

لم تستطع “لا بول” الإتيان ببديل لفرانس آفريك ، غير هذا الأسلوب الترقيعي هنا و هناك الذي كان نصيبنا منه جمعية “أصدقاء موريتانيا” و ما هم في الحقيقة إلا أصدقاء عزيز المتفانين اليوم في إعادته للحكم بأي طريقة بدعم رسمي من كل أجهزة التأثير الفرنسية من المخابرات العسكرية ، إلى سفارات الكي دورسي ، إلى بقايا فرانس آفريك ، إلى عمالة دول الجوار ، إلى جماعات التخريب الداخلية المؤطرة و الممولة بسخاء ، إلى وسائل الإعلام المأجورة و المكشوفة منذ ولدت (جين آفريك، آفريك إينتليجان ، فرانس 24 , RFI …).

من الواضح الآن (من خلال تحركاتهم المكشوفة) ، أن فرنسا أوعزت لأياديها القذرة في المنطقة:(بلطجية عزيز و إيرا و الإخوان و افلام و القاعدة في المغرب الإسلامي (جماعة اتفاقية المتاركة) و بعض الحركات الأزوادية) و دول الجوار، بالتحرك في وجه الانتخابات الموريتانية لتنفيذ مشروع عودة ولد عبد العزيز للحكم ؛ لا أدري كيف بالضبط ، لكن المؤكد أنه إما عن طريق تحالف “سياسي” محكم و ممول بسخاء و إما عن طريق تخريب الانتخابات و خلق جو فوضوي يرتبون من خلاله عودته بالقوة و بالضغوط الخارجية الجاهزة و المتمرسة و المتخصصة في فنيات تبرير نزع الشرعية..

و ستكون عودة ولد عبد العزيز من عاشر المستحيلات مهما حصل من معجزات و من سيئ الصدف ، لكن لا أحد يستطيع تقدير فاتورة إفشال المحاولة و لا مخلفات ارتدادات نتائجها الشيطانية..

أعرف جيدا ما سيقدمه المُستبعِدون لهذا الطرح من تفنيد و تسفيه و شطط و شيطنة ، لكن من يعرفون ما خسرته فرنسا بخسارة ولد عبد العزيز ، المستعد للبقاء في الحكم مقابل أي شروط
و المستعد أكثر لاستخدام أي أسلوب قهري لضمان استمرار حكمه الضامن لاستمرار مصالح حُماة بقائه الفرنسيين و الذين لن يعيدوه إلا بشروط ملزمة و قاسية ، متأكدين أنه لن يفكر في قساوتها مهما بلغت من بشاعة، هم وحدهم من يفهمون أن هؤلاء قادرون على التفكير في أي جريمة و مستعدون للمجازفة في خوض غمار أي معركة حتى لو كانوا مقتنعين بفشلها لأنهم في النهاية سماسرة أزمات ، سيدفع لهم عزيز و ستدفع لهم فرنسا و سيتوجون أبطالا قوميين في حالة تحقيق أهدافهم في وقت تبحث فيه فرنسا عن تجارب ناجحة لتعويض لفرانس آفريك و في وقت تنغمس فيه القوى الدولية في أزمة أوكرانيا ..

هؤلاء لا يجتمعون إلا على جريمة ، لكن نقطة ضعفهم في اعتقادهم أن الموريتانيين مجرد شعب إفريقي بدائي ، يردد “أرى باريس و أموت”..

لو كانت هذه العصابة الفرنسية جمعية أصدقاء لموريتانيا لحولت خدماتها المزعومة إلى من يأتي بعد عزيز ..
لو كان جمال ولد الطالب وفيا لنظام غزواني كما يدعي ، لاستقال من هذه الجمعية أو كشف حقيقتها للنظام..
لو كانت الجالية الموريتانية في فرنسا (التي كانت أكثر الناس معارضة لنظام همجية عزيز) ، هي من ستحضر هذا اللقاء ، لما قبل عزيز حضوره و لا المشاركة فيه:
كل هذه الأمور مكشوفة حد سخافة أصحابها ..
لكنني ما زلت في حيرة حقيقية من أمر هذا النظام!!؟
تقول غادة السمان ، متمنية بتمردها الجميل : “من يضربني على رأسي بعصا الهذيان ليومض برق الحقيقة في عينيَّ”
ترى أين لنا نحن بمن يضرب نظامنا على رأسه بجبل تزاديت ليوقظ برق الحقيقة في عينيه..!!؟.

*سيدي علي بلعمش

شاهد أيضاً

صناعة تقليدية موريتانية تعرض فى الجزائر

انباء انفو- سجلت موريتانيا مشاركة وصفت بالمتميزة في الطبعة 23 للصالون الدولي للصناعة التقليدية، الذى …

12 تعليق

  1. لقد اجتمع مند يومين او 3 مع عدد من الاشخاص كان اغلبهم من مرتزقة البوليساريو مع طاقم منظم ربما ينتمي اهم اعضائه الى السينغال –
    لقد اصاب ولد عبدالعزيز دولة موريطانيا في مقتل حينما وافق خلال حكمه على اعطاء الجنسية الموريطانية للكثير من اعضاء البوليساريو
    الله يحفظ موريطانيا

  2. أقرص يا قدور أقرص

    نحن المغاربة

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الجزائري لكن مع النظام الجزائري
    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الموريتاني لكن مع النظام الموريتاني الذي يعترف بالجمهورية الصحراوية

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب التونسي لكن مع النظام التونسي و قيس سعيد

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الكيني لكن مع النظام الكيني الذي استقبل إبراهيم غالي.

    • المصطفى ولد بيه

      وماذا تنتظرون من أولاد بورديلات أنيطا ؛ وفيلاج اللفت؛ وعين الترك؛ والقصبة وسوسطارة والرحب وبوسعادة؛ وماخورات واهران واسكيكدة المرخصة..وزيد وزيد حتى بشار

  3. من تونس الخضراء

    والله أنتم مساكين. هذه المرة ماعارفين رأسكم من رجليكم و إن شاء الله تكون بداية حتى تعرفو أن من ورائكم جالس يدمر في دماغكم و تعترفو أن الصحراء الغربية تمت سرقتها و لن يزكي لكم العالم السرقة ما دامت السماوات و الارض

    تسحبو السفير من تونس و إذا بالبيرو تضحك عليكم و زادتها كينيا و جنوب السودان و أمس موريتانيا.

    بسحبكم السفير في تونس و الخوروطو تبهدلتو أمام العالم لانكم لم تحركو ساكنا أمام البيرو و كينيا و حتى موريتانيا و رب ضارة نافعة لان التونسيون عرفو مكركم و خداعكم الذي لا مثيل له.

    • الكرغلي اصبح تونسي. هههه

      الكرغلي تقمص كل الادوار ولم يحقق اي تقدم في دفاعه عن الكابرانات. التوانسة براء منك يا سلالة Anita. انت اخبث من الخبث ولا يشرف احدا ان تنتسب البه. اسلوبك الغبي يفضحك اينما وجدت.
      رواد هذا الموقع يعرفون انك هنا لوحد تتبرز وتنبش في برازك

  4. الى الكرغلي قواد العسكر

    الوليات المتحدة تصنف الجزائر كدولة عدوة تهدد استقرار المنطقة وتدعم روسيا في حربها على اكرانيا. هيئ مؤخرتك للركل يا كرغلي والجزائر ستعاني من حصار اقتصادي خانق جراء العقاب التي تفكر فيه الخارجية الامريكية لتسلطه على الكراغلة. سنشهد اطول طوابير في تاريخ البشرية

  5. الجزائر العاصمة

    شاهدوا يا عياشة محمد ٦
    https://youtu.be/r-LLg31TR7I

  6. المحفوظ الداخلة جوهرة الجنوب المغربي

    وماذا تنتظرون من أولاد بورديلات أنيطا ؛ وفيلاج اللفت؛ وعين الترك؛ والقصبة وسوسطارة والرحب وبوسعادة؛ وماخورات واهران واسكيكدة المرخصة..وزيد وزيد حتى بشار

  7. حطيسيت سكيكدة المنكوبة

    الى كل طحان وفرحان
    كثر في مواقع السوشيال ميديا بغالا تفرح وتبتهج لشبه انتصارات يحققها البوليزاريو على حساب خزينة الشعب الجزائري . هؤلاء لا يخدمون مصلحة الشعب الجزائري بتاتا بل يسعون لتفقيره اكثر فاكثر.
    هل يعاملك نظامك كما يعامل اعضاء البوليزاريو؟
    هل تستطيع ان تدخل انت او احد افراد عائلتك مستشفى عين النعجه وتعالج كما يعالج افراد عائلات عصابة البوليزاريو؟
    هل يمكنك ان تقول لي كم تصرف الجزائر على دبلوماسيي البوليزاريو بينما فئة لا يستهان بها من الشعب الجزائري تعيش على القمامة؟
    هل يمكنك ان تذكر لي ملفا واحدا يخص الجزائر تدافع عنه وزارة الخارجية وتصرف عليه الاموال الطائلة وتمسح ديون الدول كما تفعل مع قضية الصحراء الغربية لتحصل على شبه تأييد سرعان ما تنقلب عليه تلك الدول المستفيدة انقلابا لصالح المروك؟
    قل لي ايها الطحان… هل النظام العسكري وفر لنا كشعب فوق ارض غنية بالغاز والبترول كل ما نحتاج؟ إسأل نفسك ايها الطحان الفرحان السؤال التالي: هل نظامنا لا يصرف على البوليزاريو الا الفائض من اموالنا ام يصرف على البوليزاريو كل شيئ وما تبقى من فتات لنا ليلهينا ويخدعنا بانه مقتنع بمبدأ مساندة الشعوب في تقرير مصيرها؟ فما محل مصيرنا كجزائريين من الاعراب؟
    هل الذباب الجزائري الذي يذافع عن البوليزاريو يستطيع ان يدافع على قضية جزائرية محضة كالصحة والتعليم والشغل … بنفس الحماس؟
    ايها الطحان الفرحان … يوم تستطيع ان تجيب على هذه التساؤلات بكل صدق وانت صادق مع نفسك يمكنك آنذاك ان تعتبر نفسك انسانا أما إذا عجزت فاعتبر نفسك ما تزال مصنفا في خانة الحيوان

  8. أ@@@قرص يا قدور أقرص

    نحن المغاربة

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الجزائري لكن مع النظام الجزائري
    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الموريتاني لكن مع النظام الموريتاني الذي يعترف بالجمهورية الصحراوية

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب التونسي لكن مع النظام التونسي و قيس سعيد

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الكيني لكن مع النظام الكيني الذي استقبل إبراهيم غالي.

    • العسكر يقرصوا امك واختك في مؤخراتهن… مثلك مثل كلامك = الغباء ثم الغباء. شوف تعاليق اسيادك يا حمار وتعلم.
      الولايات المتحدة تستعد لتقضم آذانكم يا فراقشية عرة الدنيا. الصفعات تتوالى عليكم ولعنة الله تلحقكم يا شياطين المنطقة وزارعوا التفرقة

  9. ####والله أنتم مساكين. هذه المرة ماعارفين رأسكم من رجليكم و إن شاء الله تكون بداية حتى تعرفو أن من ورائكم جالس يدمر في دماغكم و تعترفو أن الصحراء الغربية تمت سرقتها و لن يزكي لكم العالم السرقة ما دامت السماوات و الارض

    تسحبو السفير من تونس و إذا بالبيرو تضحك عليكم و زادتها كينيا و جنوب السودان و أمس موريتانيا.

    بسحبكم السفير في تونس و الخوروطو تبهدلتو أمام العالم لانكم لم تحركو ساكنا أمام البيرو و كينيا و حتى موريتانيا و رب ضارة نافعة لان التونسيون عرفو مكركم و خداعكم الذي لا مثيل له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *