أخبارأخبار عاجلةعربي

الطريق السريع “تزنيت – الداخلة” .. محور تجارة موريتانيا والمغرب مع أفريقيا

أنباء انفو- يعول الموريتانيون والمغاربة كثيرا ،  على الفوائد الكبيرة التى سيجنونها من الطريق السريع تزنيت – الداخلة،  الذى سيمتد حتى نقطة الحدود الأخيرة مع موريتانيا .

 

 

 الطريق السريع “تزنيت – الداخلة” ، على طول 1055 كلم، سيمكن بلاشك من إنشاء  محور تجاري قوي بين موريتانيا والمغرب ويفتح الباب على مصراعية أمام البلدين المغاربيين ،  نحو القارة السمراء(أفريقيا) للهيمنة الإقتصادية عبر الإستحواذ على مسار تدفق حركة النقل البري .

يذكر أن الطريق السريع “تزنيت-الداخلة” يشتمل على  أطول جسر في المغرب،  يتم تشييده بمدينة العيون يمكن العابرين والمركبات الثقيلة من مواصلة السير ، دون اضطرارهم  المرور من وسط المدينة، وسيتسع الجسر لمسارين اثنين لكل اتجاه ذهابا وإيابا وهو ما سيرفع من انسيابية حركة السير.

مواضيع مشابهة

24 Comments

  1. فين هي لابيست بين موريتانيا دولة عوك عوك…..كلاوها سكان المخبماتفين وصل الطريق البحري ببن واهران.نواديبو. . شحال من طن من السلع التجاربة وصلت لموريتانيا
    يحق فيكم المتل السعبي لعروبي المغربي….غير خرا وطلي

  2. أعربت وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب، عن دعم بلجيكا للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية المحتلة، خلال لقائها مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا.

    وكتبت الوزيرة لحبيب على حسابها الخاص على موقع /تويتر/:”محادثة ممتازة مع ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية”.

    وأشارت إلى أن اللقاء “كان فرصة للتعبير عن دعمنا للعملية السياسية التي تجريها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل مستدام في هذه المنطقة”.

    يذكر أنه تم في 15 جويلية2022، تعيين حاجة لحبيب وزيرة للشؤون الخارجية البلجيكية والشؤون الأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية، لتحل محل صوفي ويلمس.

    1. ولد Anita يجهل المخاطر التي بدأت تحدق بالجزائر
      هذا الطحان الجزايري يستمر في التطبيل للعسكر لانه مبرمج كالآلة، وهذا الجاهل يتمادى في غفلته وغباءه والكشف عن جهله: الكابرانات يتبولون في سراويلهم منذ ان صرح بلينكن بقرار الولايات المتحدة معاقبة داعمي بوتين وذكرت الخارجية الامريكية الجزئر الاسم. الويل لمن أشارت اليه الولايات المتحدة بالاصابع. لا احد ينسى ما وقع للعراق وليبيا منذ ان قررت امريكا معاقبتهما.
      نهاية الكابرانات تقترب والجزائر مهددة بالفوضى العارمة والانقسام وهذا المهبول الكرغلي لا يعرف ما يحوم حوله من مخاطر.

    2. عندما يتكلم الاسياذ فليصمت الحمير خاصة اذا كانوا حمير من سلالة الكراغلة. ما وزن وزيرة خارجية بلجيكا امام قرارات دول عظمى؟ هذا الحمار الدزايري يبحث عن اي خبر تافه ليجعل منه انتصارا وهميا. جرائد الكابرانات تحاول التغطية على القرار الاخيى للامم المتحدة… لا احد يقترب من المنطقة العازلة لان المغرب يتحكم فيها

    3. اعترف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بعرقلة جبهة “البوليساريو” الدوريات البرية التي كان من المفترض أن تقوم بها بعثة “المينورسو” داخل وحدات الجبهة، على غرار الدوريات التي تقوم بها في مواقع القوات المسلحة الملكية.

      وأكد التقرير السنوي للأمم المتحدة حول الصحراء المغربية أن الدوريات البرية للبعثة حاولت إجراء ما مجموعه 4072 زيارة إلى وحدات “البوليساريو”، لكن قيادات الجبهة منعتها من الوصول إلى تلك المقرات، والشأن نفسه ينطبق على القوافل البرية اللوجستية التي منعتها “البوليساريو”.

      ولفتت الوثيقة الأممية إلى أن قائد القوة بالنيابة في بعثة “المينورسو” لم يتمكن من إقامة اتصال مباشر مع العناصر العسكرية لجبهة “البوليساريو”، ولم يتم إجراء جميع الاتصالات سوى عن طريق المراسلات الخطية، مشيرا إلى رفض الجبهة كذلك طلبات زيادة تواتر الرحلات اللوجستية للبعثة.

      كما شدد المصدر عينه على الرفض القاطع لجبهة “البوليساريو” لمساعي البعثة من أجل التحقيق في الدوريات الجوية أو البرية شرق الجدار الرملي، مبرزا أن بعثة “المينورسو” في الصحراء المغربية تمكنت من إجراء 6167 زيارة إلى مقر القوات المسلحة الملكية، وكذا الوحدات الفرعية ومراكز المراقبة غرب الجدار الرملي.

      وذكر التقرير أن التعاون والاتصالات على المستوى الاستراتيجي تواصلا بين بعثة الأمم المتحدة بالصحراء المغربية وقيادة القوات المسلحة الملكية دون تغيير، منبها إلى القلق الأممي بخصوص وجود مهربي المخدرات والعناصر الإجرامية بالمنطقة.

      وفيما يتعلق بـ”الحرب العسكرية” التي روجتها جبهة “البوليساريو” بالمنطقة، قال التقرير الأممي إن البعثة لم تستطع مراقبة تبادل إطلاق النار بشكل مباشر عبر الجدار الأمني، أو التحقق من تفاصيل الحوادث الفردية، موضحا أن البعثة لم تتمكن من التحقق من المعلومات بشكل مستقل.

      ونبهت الوثيقة التي حصلت عليها هسبريس، إلى “خطر التصعيد بين الأطراف في المنطقة العازلة بعد وقف اتفاق إطلاق النار؛ ما يساهم في زيادة التوتر بالمنطقة”، داعيا أطراف النزاع إلى التعامل مع ستافان دي ميستورا بـ”عقل منفتح من أجل تيسير العملية السياسية السلمية”.

      كما دعا التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة حول نزاع الصحراء دول المنطقة إلى الانخراط بـ”حسن نية” في المفاوضات السياسية من أجل إنهاء النزاع، لافتا إلى استعداد الأمم المتحدة لعقد اجتماعات مكثفة مع جميع المعنيين بالملف

  3. لمحكمة العليا البريطانية تنظر غدا في مدى إحترام إتفاقية التجارة بين لندن والرباط للوضع القانوني للصحراء الغربية المحتلة

    1. هل من مقارنة بين مدينة العيون المغربية وليدة النهظة في الصحراء المغربية مع مدن صطيف او وهران الجزائريتين؟ لا اظن دالك والفرق شاسع في النهظة العمرانية والاقتصادية.زد على هدا مقارنة مع المدن الصحراوية المغربية .مادا قدمت الجزاىر والبوليساريو وجنوب افريقيا للمحتجزين في مخيمات العار والدل في مستعم ة تيندوف مند 1975?.هل من مشاريع للتنمية سوى اللهت على ما يجود به الكابرانات من بقايا المواد الغدائية

      الجزار مناصرة فلسطين ظالمة او مظلومة وتناهض التطبيع تزود اسرائيل بالغاز. تفاصيل دقيقة على لسان جزائري

      https://www.youtube.com/watch?v=ILs-H3Lrgmc
      اين اختفى شكام العسكر
      ما لي لا ارى ذبابة العسكر خادم اعتاب قصر المرادية يتردد على هذا الموقع؟ إما انه منشغل في الطوابير نهارا وبلعق احذية العسكر ليلا او انه احس بفراغ كلامه وكذب اعلامه الذي كان ينقل منه الى هذا المنبر معا او ربما قد اختفى للاسباب الثلاثة التي ذكرت.اما جرد البوزبال الموجود حاليا فهو يكتوي ليلا نهارا لا يستطيع حتى كتابة تعليق مفيد مختص في كوبي كولي تعليق واحد وهذا دليل انه مات مدلول وأصبح جيفة خانزة

  4. اقرص اقرص

    أبدا أبدا

    ليس لدينا مشكلة مع الشعب البلجيكي لدينا مشكلة مع النظام البلجيكي

    ليس لدينا مشكلة مع الشعب البريطاني لدينا مشكلة مع النظام البريطاني

  5. الى كل طحان وفرحان
    كثر في مواقع السوشيال ميديا بغالا تفرح وتبتهج لشبه انتصارات يحققها البوليزاريو على حساب خزينة الشعب الجزائري . هؤلاء لا يخدمون مصلحة الشعب الجزائري بتاتا بل يسعون لتفقيره اكثر فاكثر.
    هل يعاملك نظامك كما يعامل اعضاء البوليزاريو؟
    هل تستطيع ان تدخل انت او احد افراد عائلتك مستشفى عين النعجه وتعالج كما يعالج افراد عائلات عصابة البوليزاريو؟
    هل يمكنك ان تقول لي كم تصرف الجزائر على دبلوماسيي البوليزاريو بينما فئة لا يستهان بها من الشعب الجزائري تعيش على القمامة؟
    هل يمكنك ان تذكر لي ملفا واحدا يخص الجزائر تدافع عنه وزارة الخارجية وتصرف عليه الاموال الطائلة وتمسح ديون الدول كما تفعل مع قضية الصحراء الغربية لتحصل على شبه تأييد سرعان ما تنقلب عليه تلك الدول المستفيدة انقلابا لصالح المروك؟
    قل لي ايها الطحان… هل النظام العسكري وفر لنا كشعب فوق ارض غنية بالغاز والبترول كل ما نحتاج؟ إسأل نفسك ايها الطحان الفرحان السؤال التالي: هل نظامنا لا يصرف على البوليزاريو الا الفائض من اموالنا ام يصرف على البوليزاريو كل شيئ وما تبقى من فتات لنا ليلهينا ويخدعنا بانه مقتنع بمبدأ مساندة الشعوب في تقرير مصيرها؟ فما محل مصيرنا كجزائريين من الاعراب؟
    هل الذباب الجزائري الذي يذافع عن البوليزاريو يستطيع ان يدافع على قضية جزائرية محضة كالصحة والتعليم والشغل … بنفس الحماس؟
    ايها الطحان الفرحان … يوم تستطيع ان تجيب على هذه التساؤلات بكل صدق وانت صادق مع نفسك يمكنك آنذاك ان تعتبر نفسك انسانا أما إذا عجزت فاعتبر نفسك ما تزال مصنفا في خانة الحيوان

  6. موتوا يا العديان الخونة
    العيون عينيا
    والساقية الحمرا ليا
    والواد وادي ياسيدي والواد وادي
    نمشيو في كفوف السلامة
    الله والنبي والقرآن معانا
    نمشيو في كفوف السلامة
    الله وانوار اليقين سابقانا
    ايماننا يحطم كل طاغي جبار
    على بلادي ياسيدي وعلى بلادي
    When I go back to my country
    I can have a good time
    You make me food so fine
    in summertime
    اليوم ، اليوم ، اليوم ، اليوم
    بان الحق ينادي ، وهاجت الاشواق اليوم
    وباتت دموعي بالفرحة تسيل اليوم
    وقوى انشادي ياسيدي وقوى انشادي

  7. إلى سليم و بلوافي

    أبدا أبدا

    ليس لدينا مشكلة مع الشعب البلجيكي لدينا مشكلة مع النظام البلجيكي

    ليس لدينا مشكلة مع الشعب البريطاني لدينا مشكلة مع النظام البريطاني

  8. موتوا يا العديان الخونة
    العيون عينيا
    والساقية الحمرا ليا
    والواد وادي ياسيدي والواد وادي
    نمشيو في كفوف السلامة
    الله والنبي والقرآن معانا
    نمشيو في كفوف السلامة
    الله وانوار اليقين سابقانا
    ايماننا يحطم كل طاغي جبار
    على بلادي ياسيدي وعلى بلادي
    When I go back to my country
    I can have a good time
    You make me food so fine
    in summertime
    اليوم ، اليوم ، اليوم ، اليوم
    بان الحق ينادي ، وهاجت الاشواق اليوم
    وباتت دموعي بالفرحة تسيل اليوم
    وقوى انشادي ياسيدي وقوى انشادي

  9. لم يستطع النظام الفاشل توفير الطعام والماء والكهرباء بل وحتى الغاز للمواطن العادي وان يوفر له العيش الكريم فكيف له ان يوفره للمسجونين والمعتقلين في السجون والمعتقلات يحكي لموقعنا سجين سابق (ع.و) أن متسع الزنزانة الواحدة يصل لأربعة اشخاص وفي الواقع تجد فيها عشرين شخص تنتشر بينهم الامراض الجنسية و الاوساخ والازبال والقذارة والقمل والحشرات الكثيرة لا يجدون ما يقضون فيه حاجاتهم الطبيعية غير دلو متسخ وصنبور ماء صدئ يتناوبون عليه بلا ساتر وبلا حجاب يستر عوراتهم منظرهم مزري اغلبهم مصاب بالربو وضيق التنفس و برودة المفاصل يأتونهم بطعام رديء تأبى الحيوانات اكله ان كنت مسجونا في السجون الجزائرية فعليك ان اردت النوم ان تكون حذرا جدا وان تنام بعين و تترك الاخرى صاحية لأنه لو نمت نوما كاملا ستجد نفسك فجأة بين احضان ذئاب الزنزانة يمارسون عليك شذوذهم و ينفسون عن كبتهم ولو على حساب رجل مثلهم اما المسجونين القصر فهم اغلى قيمة وتقوم عليهم المزايدات و يتقاتل عليهم الشواكير لأجل الحصول على قاصر يستخلصه لنفسه وهذا كله تحت انظار مدير السجن الذي بدوره يتمتع بالقاصرين و يفرغ شهوته الشاذة على قاصرين لا ذنب لهم الا انهم ولدوا في بلد يحكمه الشاذ تبون و الذيوثي شنقريحة.

  10. حثت “UN-Watch” الدول الأعضاء في تقريرها على الامتناع عن التصويت لصالح المرشحين غير المؤهلين، مثل الجزائر، وأفغانستان، وقيرغيزستان، والسودان، وفنزويلا، وفيتنام.

    وإعتبرت المنظمة، أن “سجل هذه الدول من حيث احترام حقوق الإنسان لا تفي بمعايير الأمم المتحدة للجلوس في المجلس والحصول على العضوية”.

    وتناولت المنظمة في تقريرها، مصداقية الترشيح الجزائري، حيث أشارت أن الجزائر، ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وعلى وجه الخصوص التعذيب والاعتقالات التعسفية وعدم استقلال القضاء، والتدخل غير القانوني في الخصوصية، والقيود على حرية التعبير، والفساد، والاتجار بالبشر، وعمل الأطفال وأمور أخرى…”.

    وأكدت “UN-Watch”، أن الجزائر بلد غير مؤهل للترشح لأنه “غير حر سياسيًا مع التذكير بأن الانتخابات البرلمانية الجزائرية التي جرت في يونيو 2021 تعرضت للانتقاد بسبب التزوير والفساد”.

    كما سلطت المنظمة غير الحكومية الضوء على الفساد المستشري وغياب الشفافية الذي تعاني منه الحكومة الجزائرية، والتي حافظت على قمعها للحركة المؤيدة للديمقراطية “الحراك” منذ 2020.

    وأشارت “UN-Watch” أن الجزائر عارضت قرارات لصالح ضحايا حقوق الإنسان في إيران وسوريا وبيلاروسيا وبوروندي، أثناء ولاية مجلس حقوق الإنسان من 2014 إلى 2016 .

    أما، فيما يتعلق بـالمملكة المغربية، فاكتفت المنظمة غير الحكومية بالتوصية بأن تتعهد الرباط بتحسين سجله ، من حيث حقوق الإنسان، من أجل تعزيز قدرتها على الترشح للمجلس الأممي المذكور.

  11. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    1. لم يستطع النظام الفاشل توفير الطعام والماء والكهرباء بل وحتى الغاز للمواطن العادي وان يوفر له العيش الكريم فكيف له ان يوفره للمسجونين والمعتقلين في السجون والمعتقلات يحكي لموقعنا سجين سابق (ع.و) أن متسع الزنزانة الواحدة يصل لأربعة اشخاص وفي الواقع تجد فيها عشرين شخص تنتشر بينهم الامراض الجنسية و الاوساخ والازبال والقذارة والقمل والحشرات الكثيرة لا يجدون ما يقضون فيه حاجاتهم الطبيعية غير دلو متسخ وصنبور ماء صدئ يتناوبون عليه بلا ساتر وبلا حجاب يستر عوراتهم منظرهم مزري اغلبهم مصاب بالربو وضيق التنفس و برودة المفاصل يأتونهم بطعام رديء تأبى الحيوانات اكله ان كنت مسجونا في السجون الجزائرية فعليك ان اردت النوم ان تكون حذرا جدا وان تنام بعين و تترك الاخرى صاحية لأنه لو نمت نوما كاملا ستجد نفسك فجأة بين احضان ذئاب الزنزانة يمارسون عليك شذوذهم و ينفسون عن كبتهم ولو على حساب رجل مثلهم اما المسجونين القصر فهم اغلى قيمة وتقوم عليهم المزايدات و يتقاتل عليهم الشواكير لأجل الحصول على قاصر يستخلصه لنفسه وهذا كله تحت انظار مدير السجن الذي بدوره يتمتع بالقاصرين و يفرغ شهوته الشاذة على قاصرين لا ذنب لهم الا انهم ولدوا في بلد يحكمه الشاذ تبون و الذيوثي شنقريحة.

    2. ان لم تكفيكم يا ولاد بن إكس ويا بوزبال الخونة 46 سنة من الحلم فمزيدا من حلم استقلال الصحراء الغربية . بالفعل الصحراء الغربية استقلت سنة 1975 و عادت الى مغربيتها. و ان كنتم يا كراغلة ويا بوزبال الخونة تظنون انها تؤخذ من المغرب و المغاربة فمزيدا من الحلم ما دام الحلم بالمجان. لن يستطيع لا شنقريحة البوال و لا طبون الكداب و لا جنوب افريقيا و لا سوريا و لا البيرو و لا الجن الاسود و الجن الاصفر و الجن الاحمر ان يغير مغريتها. و بعد عشر سنوات لم يبق دينارا واحدا في صندوق الجزائر و سترتكز على بيع الافاعي و العقارب لتصدرها من تندوف. لو كان المغرب المعتدي لتم معاقبته في الحين من طرف مجلس الامن. و التريث في اعلان مغربيتها من طرف مجلس الامن فقط من اجل بيع الاسلحة للجزائر بالملايير و حتى المغرب. و المغرب حتى ان اشترى الاسلحة فهو من اجل الدفاع عن صحرائه اما الجزائر ففضلت تجويع شعبها من اجل مناصرة عصابات اجرامية و ارهابية.عاشت المملكة المغربية الشريفة ولا عاش من خانها

  12. اسأل الله يشفيك من هذا الغباء والجهل والهبل الذي انت فيم، اما انا فاسأل اللهأن يبقيك على حالك حتى نجدك امامنا لنسخر منك ولو اني عل ى يقين انك بدأت أنت وغيرك ممن قرصن نظام العسكر عقلك وعقولهم. الولايات المتحدة تفكر كيف تعاقبكم عقابا يليق بكم. آخر تقرير للأمم المتحدة فضحكم وصفعكم وعرى أكاديب حكامك للعالم. المغرب يحقق انصارات دبلوماسية وحكام الكراغلة وذبابهم يبحث عن التفاهات لتغطية فضائحهم

  13. إلى

    االى المقرصن عقله الدزايري المهبول

    الجزائري هذا مسكين لانه يعتقد أن العالم يعرف أن الجزائر ذاهبة إلى الهاوية بفعل النظام الجزائري المدعوم من قصر المورادية و عساكر الجزائر.
    المسكين يتنكر أن مديونية الجزائر قاربت 1 ترليون دولار و أنها في المغرب حوالي 100 مليون دولار
    أنا قبل ساعتين جلست 6 ساعات لأحصل على قارورة غاز. المدارس شبه فارغة و الجامعات. كل هذا من فعل عساكر الجزائر و في التلفزيون يتحدثون عن القمة العربية و لا يعرفون أن تم نقلها إلى المغرب. كيف تؤمن السلامة للوفود؟ مستحيل

  14. الى كل طحان وفرحان
    كثر في مواقع السوشيال ميديا بغالا تفرح وتبتهج لشبه انتصارات يحققها البوليزاريو على حساب خزينة الشعب الجزائري . هؤلاء لا يخدمون مصلحة الشعب الجزائري بتاتا بل يسعون لتفقيره اكثر فاكثر.
    هل يعاملك نظامك كما يعامل اعضاء البوليزاريو؟
    هل تستطيع ان تدخل انت او احد افراد عائلتك مستشفى عين النعجه وتعالج كما يعالج افراد عائلات عصابة البوليزاريو؟
    هل يمكنك ان تقول لي كم تصرف الجزائر على دبلوماسيي البوليزاريو بينما فئة لا يستهان بها من الشعب الجزائري تعيش على القمامة؟
    هل يمكنك ان تذكر لي ملفا واحدا يخص الجزائر تدافع عنه وزارة الخارجية وتصرف عليه الاموال الطائلة وتمسح ديون الدول كما تفعل مع قضية الصحراء الغربية لتحصل على شبه تأييد سرعان ما تنقلب عليه تلك الدول المستفيدة انقلابا لصالح المروك؟
    قل لي ايها الطحان… هل النظام العسكري وفر لنا كشعب فوق ارض غنية بالغاز والبترول كل ما نحتاج؟ إسأل نفسك ايها الطحان الفرحان السؤال التالي: هل نظامنا لا يصرف على البوليزاريو الا الفائض من اموالنا ام يصرف على البوليزاريو كل شيئ وما تبقى من فتات لنا ليلهينا ويخدعنا بانه مقتنع بمبدأ مساندة الشعوب في تقرير مصيرها؟ فما محل مصيرنا كجزائريين من الاعراب؟
    هل الذباب الجزائري الذي يذافع عن البوليزاريو يستطيع ان يدافع على قضية جزائرية محضة كالصحة والتعليم والشغل … بنفس الحماس؟
    ايها الطحان الفرحان … يوم تستطيع ان تجيب على هذه التساؤلات بكل صدق وانت صادق مع نفسك يمكنك آنذاك ان تعتبر نفسك انسانا أما إذا عجزت فاعتبر نفسك ما تزال مصنفا في خانة الحيوان

  15. الى احرار الجزاءر
    يا اخي خلي البءر بغطاه
    الجزاءر صرفت على البوليساريو وانت جزاءري و تعرف انها تجاوزت 800 مليار دولار.
    انت طرحت عليه سؤال لن يقدر الاجابة عليه
    و انا اساله عن مديونية عساكر الجزاءر

  16. ان لم تكفيكم يا ولاد بن إكس ويا بوزبال الخونة 46 سنة من الحلم فمزيدا من حلم استقلال الصحراء الغربية . بالفعل الصحراء الغربية استقلت سنة 1975 و عادت الى مغربيتها. و ان كنتم يا كراغلة ويا بوزبال الخونة تظنون انها تؤخذ من المغرب و المغاربة فمزيدا من الحلم ما دام الحلم بالمجان. لن يستطيع لا شنقريحة البوال و لا طبون الكداب و لا جنوب افريقيا و لا سوريا و لا البيرو و لا الجن الاسود و الجن الاصفر و الجن الاحمر ان يغير مغريتها. و بعد عشر سنوات لم يبق دينارا واحدا في صندوق الجزائر و سترتكز على بيع الافاعي و العقارب لتصدرها من تندوف. لو كان المغرب المعتدي لتم معاقبته في الحين من طرف مجلس الامن. و التريث في اعلان مغربيتها من طرف مجلس الامن فقط من اجل بيع الاسلحة للجزائر بالملايير و حتى المغرب. و المغرب حتى ان اشترى الاسلحة فهو من اجل الدفاع عن صحرائه اما الجزائر ففضلت تجويع شعبها من اجل مناصرة عصابات اجرامية و ارهابية.عاشت المملكة المغربية الشريفة ولا عاش من خانها

  17. يا إخواني المغاربة………………………………………………………………………………………..
    لا تعطوا هذا الكرغلي الجاهل الذي يظهر هنا بعدة القاب كالسلحفاة التي تعشق مجاري المياه العادمة والذي ينشر ليقول لا شيئ أي اهتمام ولأنه دون مستوى النقاش، كل ما يستحقه هو أن تنشروا ما لديكم لتدافعوا عن وطنكم ثم اعطوه هو ما يستحقه من عصير في كاس كبير لأن البغل لا يليق به إلا اللجام والحمار لا تليق به الا البردعة

  18. ليس لدينا أي مشكل مع أي شعب ولا أي حكومة لأننا نستمتع بصحرائنا المغربية و نعمل جديا يوما بعد يوم أن تكون مدنها أحسن و أجمل من عواصم الدول المغبونة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button