الرئيسية / أخبار / مندوب موريتانيا لدى الأمم المتحدة صوّت ضد مشروع قرار يتهم الصين فى مجازر تعرض لها المسلمون الأويغور

مندوب موريتانيا لدى الأمم المتحدة صوّت ضد مشروع قرار يتهم الصين فى مجازر تعرض لها المسلمون الأويغور

أنباء انفو-  صوَّت مندوب موريتانيا اليوم الخميس،   ضد مشروع قرار قدم  إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يتهم الصين باركاب مجازر ضد الأويغور.

 

 

وكانت مفوضة الأممية السابقة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه أشارت فى تقريرها حول شينجيانغ الشهر الماضي، إلى احتمال ارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق الأويغور والأقليات المسلمة الأخرى في المنطقة الواقعة في أقصى غرب الصين.

وأسقطت دول بينها موريتانيا،  مشروع قرار عرض اليوم على مجلس حقوق الإنسان يطالب  بإجراء نقاش حول الانتهاكات التي تُتهم الصين بارتكابها في منطقة شينجيانغ.

وقد صوّتت إلى جانب موريتانيا ضدّ مشروع القرار المذكور كل من :  بوليفيا والكاميرون والصين وكوبا وإريتريا والغابون وإندونيسيا وساحل العاج وكازاخستان وناميبيا ونيبال وباكستان وقطر والسنغال والسودان والإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان وفنزويلا.

أما الدول التي امتنعت عن التصويت فهي الأرجنتين وأرمينيا وبنين والبرازيل وغامبيا وليبيا والهند وماليزيا والمكسيك وأوكرانيا.

وتمكنت الدعاية الصينية والضغط القوي الذى مارسته على الدول  الـ47 الأعضاء في المجلس ب جنيف  من الحصول على أغلبية أغلبية 19 مقابل 17 تدعم  إجراء مناقشة موضوع المجازر التى تعرض لها  المسلمون  مع امتناع 11 دولة عن التصويت.

التقرير الذي اعتمد عليه مشروع القرار المرفوض ، قدم معلومات “ذات صدقية” بشأن انتشار التعذيب والاحتجاز التعسّفي وانتهاكات الحقوق الدينية والإنجابية.

 

شاهد أيضاً

صناعة تقليدية موريتانية تعرض فى الجزائر

انباء انفو- سجلت موريتانيا مشاركة وصفت بالمتميزة في الطبعة 23 للصالون الدولي للصناعة التقليدية، الذى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *