أخبار

محاكمة قيادي اسلامي متطرف في الجزائر أمام القضاء العسكري

الجزائر – قالت صحيفة الخبر الجزائرية ان المسؤول الثاني في تنظيم الجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر سابقا المعروف بعبد الرزاق البارا، سيحكام امام القضاء العسكري في قضايا تتعلق بقتل حوالي عشرات من افراد قوات الامن خاصة في جنوب شرق الجزائر.

ويخضع “البارا” (المظلي السابق ) واسمه الحقيقي عماري صايفي لاجراءات المحاكمة العسكرية، لانه كان عسكريا في القوات الخاصة قبل الالتحاق بالجماعات المسلحة، كما ان ضحاياه كلهم من قوات الجيش والدرك والحرس البلدي.

واضافت صحيفة الخبر ان وزارة الدفاع “أصرت” على محاكمة المسؤول الثاني في تنظيم الجماعة السلفية للدعوة والقتال الذي تحول الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، في محكمة عسكرية.

وقال المحامي فاروق قسنطيني الذي سبق له المرافعة في المحاكم العسكرية لوكالة فرنس برس “يمكن محاكمة شخص في المحكمة العسكرية اذا كانت الضحية عسكرية او وقعت الجريمة في منطقة عسكرية، حتى ولو كان المتهم مدنيا”.

وتابع “في هذه الحالات تصبح المحاكمة عسكرية بقوة القانون”.

واستغرب محامي عبد الرزاق البارا الاستاذ امين سيدهم في تصريح لوكالة فرنس برس أن تتم محاكمة موكله “امام محكمة عسكرية بعدما فصل القاضي المدني بوضعه رهن الحبس وفقا للائحة الاتهام التي في الملف”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button