الرئيسية / أخبار / اقتصاد موريتانيا يدخل هذا العام قائمة الإقتصاديات الأسرع نموا قى العالم

اقتصاد موريتانيا يدخل هذا العام قائمة الإقتصاديات الأسرع نموا قى العالم

أنباء انفو- توقعت تقارير حديثة  نشرها صندوق النقد  الدولي دخول الإقتصاد الموريتاني قائمة الاقتصادات العربية الأسرع نموّا خلال نهاية العام 2022، 

4 بالمئة، هي نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي في موريتانيا عند نهاية السنة الجارية(2022) ، حسب توقّعات صندوق النقد الدولي. وهي بين أسرع نسب النمو في العالم .

 

 

وحسب آخر التقارير  التى أصدرها صندوق النقد الدولي يتجه الإقتصاد الموريتاني إلى تحقيق نموّ بنسبه  4 بالمئة إلى غاية نهاية السنة الجارية،  لايتقدم عليه من دول المغرب العربي سوى الإقتصاد الجزائري المتوقع ان يصل مستوى نموه نهاية العام الجاري  4.7بالمئة مستفيدا من طفرة ارتفاع أسعار المحروقات التى أعقبت الحرب الروسية على أوكرانيا.

شاهد أيضاً

ما يجب أن نقوله للسيد لافروف*

أنباء انفو- غدا ، لا أدري بعد كم من ساعة بالضبط ، يحل لافروف وزير …

2 تعليقان

  1. فرنسا ما زالت تعتبر نفسها وصيا على مستعمراتها القديمة ولم تعد راضية إلا على الدول التي تخضع لابتزازاتها… ومن تجرأ على رفع راية العصيان والتمرد فإنها ترفع في وجهه البطاقة الحمراء. اتزازها وتهديدها للمغرب بهذه الطريقة هو تفكير سخيف. تسطيع ان لا تظهر خريطة المغرب على الورق لكن الواقع والقانةن الدول يقول أن زمن السيبة قد ولى وان فرنسا اصبحت تعد من دول العالم الثالث ما يميزها هو تمتعها بحق الفيتو.

  2. فرنسا منزعجة من وقوف المغرب وقفة الند بالند لها. باعتراف الفرنسيين أنفسهم تغلغل المغرب في القارة الافريقية دون استشارتها أصبع يهدد مصالحها بمنافسة قوية. هي ترى ان المغرب بدأ يتخلص من هيمنتها بشكل واضح بدءا بتحالفه مع قوى اخرى، ربظ صفقات مع شركات متعددة الجنسيات و واتخاذ قرار باعتماد اللغة الانجليزية بدل الفرنسية. دول أفريقية أخرى بدأت تنفض غبار الذل عن أكتافها ونهجت نفس السبيل الذي نهجه المغرب وهذا ما ضاعف غضبها وزاد من حنقها. فعلى كل الدول الافريقية التي كانت مستعمرة من قبل فرنسا أن تكف عن الخنوع وأن تحافظ عن ثروات شعوبها ولا تسمح لفرنسا أن تسرق منها ولو حبة رمل. تعد مالي من أغنى الدول بفضل كميات الذهب التي تستخرجها سنويا من مناجمها والذي يذهب معظمه الى الخزينة الفرنسية التي جعلت من فرنسا صاحبة اكبر احتياط من الذهب وهي الدولة التي لا تملك حتى معدن رصاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *