أخبارأخبار عاجلةعربي

هل سيجتاح حزب الإصلاح مقاطعة اركيز ؟

أنباء انفو- علم موقع “أنباء انفو” من مصدر قريب من قيادة حلف النصر الذي أعلن عن تشكيله في مدينة اركيز وبلدية بطلحايه أن اجتماع نخبة الحلف في انواكشوط قد نجح في توحيد الصف ؛ وتشكيل لجنتين ؛ لجنة حكماء مرجعية يعهد إليها بالمحافظة على الموروث القيمي الراسخ للمجتمع حفاظا على ثوابت الهوية وإسهاما في أمن بلدنا الثقافي؛ ولجنة سياسية مكلفة بالتشاور والتنسيق تمهيدا لخوض المنافسة الانتخابية في الاستحقاق القادم .

 

 

وقد كان تمثيل الحلف من قرى آجوير تنهمد ولكويسي والميمون وملك لمراير وتنهمد واميسي ؛ وكتلة حلف النصر في مدينة اركيز وشمامه تمثيلا عالي المستوى.
وكانت الدعوة الكريمة لأقطاب الحلف قد تمت بالتنسيق بين رجل الأعمال عبد الله ولد القاسم والمستشار السياسي للحلف عبد الله ولدبونا مساء أمس الخميس في انواكشوط.
ومن بين الحضور لفيف ينتمي إلى حزب الإصلاح وحزب الإنصاف.
لكن حزب الإصلاح كان له الحضور الأكبر .

وقد ضمت اللجان عناوين فاعلة في حزب الإصلاح ؛ منها أعضاء من المجلس التنفيذي للحزب كالدكتور والأستاذ الجامعي محمد ولد وزرك الذي تولى إعلان أسماء أعضاء اللجان والأستاذ أحمد ولد بياه وعبد الله ولد أحمد مزيد ولد بونا ومحمدو ولد سيدي محمد ولد بونا وعلي ولد جدو ولد ابلال
وغيرهم من منتسبي حزب الإصلاح
وكان محتوى كلمات المتحدثين على منصة الاجتماع مميزة في المحتوى بدء بكلمة الدكتور القاسم ولد ناصر الدين عضو لجنة الحكماء في الحلف وكبار القوم كالوديعة ولد الوديعة والشيخ محمدو الشين ولد المختار ولد محمدو الشين والسيد عمدة بلدية بطلحايه والنائب الوديعة ولد اشفغ والتات ولد التات ولمرابط ولد القاسم وغيرهم.
وكانت كلمة المستشار عبد الله ولدبونا حاضرة وتعقيباته على بعض المداخلات.

وقد دعا السيد عبد الله ولدبونا إلى تعزيز الصفوف وتعزيز المشترك مع جميع الأشقاء في المقاطعة لتقديم صورة تناسب رؤية فخامة رئيس الجمهورية في بناء دولة المواطنة وبناء شبكة أمان سياسية لمشروعنا الوطني جميعا الذي نحن شركاء فيه وفي نجاحه من أجل موريتانيا قوية ومتحدة .

وستباشر اللجان عملها قريبا .

يذكر أن حزب الإصلاح قد نجح في تسجيل حضور قوي في مقاطعات عديدة ؛ ويتوقع أن يفرض نفسه في واجهة اركيز وغيره في الانتخابات القادمة

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button