أخبارأخبار عاجلةعربي

ساعات قبل انطلاق القمة العربية فى الجزائر .. يعاد طرح السؤال : هل يحضر ملك المغرب إلى الجزائر..؟

أنباء انفو- قبل انطلاقها بساعات ،  لم يستبعد وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة و لأول مرة ، احتمال  مشاركة عاهل المملكة المغربية  الملك محمد السادس، فى  القمة العربية في الجزائر  ، المقررة يوم غد الثلاثاء فاتح شهر  نفمبر 2022 .

 

 

 

وقال الوزير بوريطة،  متحدثا إلى الأسبوعية الفرنسية  “جون أفريك”، إن الملك محمد السادس،  لم يتخذ إلى حدود الساعة أي قرار بشأن المشاركة في القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين”.

وأضاف بوريطة  “إن الملك محمد السادس في الوقت الراهن، يراقب ويتابع مسار الأحداث، وسيقرر متى يحين الوقت لإعلان مشاركته إذا تم استيفاء شروط هذه المشاركة”، مضيفا أن “جلالة الملك كلفني بالإبلاغ عن نيته حضور القمة وعن تشجيعه باقي الملوك والرؤساء على حضورها، ونحن الآن نراقب وسيتم اتخاد القرار اذا توفرت الشروط لذلك”.

يذكر ان  مجلة “جون أفريك،” نط اكدت قبل أسابيع من الآن،   أن الملك محمد السادس،  سيشارك في القمة العربية فى الجزائر ، يرافقه  ولي العهد مولاي الحسن.

غير أن بعض الأوساط الدبلوماسية العربية ربطت المضايقات التي  يقال إن السلطات الجزائرية مارستها ضد الوفد المغربي برئاسة وزير الخارجية ناصر بوريطة، أثناء حضوره اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية، بخشية الجزائر من حضور العاهل المغربي الملك محمد السادس للقمة- حسب صحيفة “العرب ” الدولبة.

وذكرت “العرب”  أن ” هاجس حضور العاهل المغربي للقمة جعل المسؤولين الجزائريين يخرجون عن كل ما له علاقة بالأصول والأعراف الدبلوماسية في تعاطيهم مع الوفد الوزاري المغربي.”.

إلى جانب التساؤل هل يحضر الملك محمد السادس،  إلى الجزائر ، أم لا..؟ تساؤل آخر يطرحه بعض المحللين ، هل الجزائر ،   قادرة أن تكون في مستوى استقبال الزعماء العرب وتنظيم هذا الحدث بما يتناسب مع طموحات الشعوب العربية ، خصوصا وأن أنظار العالم مصوبة حاليا إليها؟.

 

مواضيع مشابهة

9 Comments

  1. عاجل: ملك المغرب يتجنب كمين سوء الضيافة ويلغي مشاركته في قمة تفجير الشمل و المشاعر
    الخبر الذي أثلج صدور 40 مليون مغربي

    الحمد لله على هذا الخبر الذي أثلج صدور 40 مليون مغربي و أذهب عنهم الحزن و الهم، محمد السادس ملك و ابن ملك و حفيد الملوك و سبط الرسول صلى الله عليه و سلم.استقبال الوفد المغربي باللامبالات و فتور و برودة يعكس الوجه الحقيقي لعصابة المرادية و ما تكنه من حقد و حسد و كراهية للأمبراطورية الشريفة.

  2. قمة دس السم للدول العربية وليست قمة لم الشمل، فليشهد العالم أن الجزائر هي عدوة نفسها وشعبها وعدوة الإستقرار والأمن في المنطقة المغاربية والعربية.

  3. تحية لأسد الدبلوماسية المغربية ناصر بوريطه

    لقد ابانوا للنرة الالف على حقدهم الكبير وعدائهم االمسعور للمملكة الشريفة اليوم ليس غدا يجب على الدول العربية ان تعيد الجزائر الى طريق الصواب او تسارع الى طردها من البيت العربي

  4. هذي خدمة نقية غذي يولو يطلبوا غير تعادل

    حفظك الله ورعاك السي بوريطة تقصفهم في عقر دار تبونهم الصهيوني ، أخبار تقول من قلب بلاد التبون بني كلبون أنه لما دخل السيد بوريطة علىيهم وزير خارجيتهم الحمامرة ارتبك ارتباك خطير كاد أن يغمى عليه من شدة خوفه من إهانة بوريطة له أمام وزراء خارجية الدول

  5. تصرف عقلاني ومنطقي ، هكذا يكون الرجال والا فلا

    قوم يهين الضيوف ، ويسيء للجار ، ويهين الصحافة بطريقة لا يستعملها الا ذاك العدو الجاهل لكل الحقوق والقوانين ما سمعت بقوم في حياتي كهؤلاء الملاعبن ، نعم وأكيد ، لا يستوي المثقف والامي . احسن رد على هؤلاء المنبوذين هو اللامبالات وعدم الاكتراث بما يقوم به هؤلاء السفهاء ، غيضهم وصل الى حد لا يطاق ، من الأفضل أن لا تطأ ارجل المغاربة ارضهم ، اتمنى من حكومة بلدي ان تقطع معهم كل الصلات وكل الاتصالات لان كل ما يأتي منهم يضرنا كثيرا .

  6. Hey there,

    Are you ready to take anbaa.info to new heights? Quality assured Fiverr Pro service is here to help you achieve your goals.

    Introducing our premium SEO service on a leading freelance platform. Our team of experienced experts specializes in delivering high-quality backlinks that are guaranteed to enhance your website’s visibility and drive organic traffic.

    With our service, you’ll receive a tailored strategy crafted to meet your unique needs and goals. We understand the importance of quality links in boosting your search engine rankings, and we’re committed to delivering results that exceed your expectations.

    Why choose us? – Proven track record of success – Premium backlinks from trusted sources – Customized approach to suit your company objectives – Budget-friendly packages designed to fit any budget

    Don’t miss out on this opportunity to supercharge your SEO efforts. Get started today!

    Let’s work together to elevate your website to the next level.

    Fiver link: https://go.fiverr.com/visit/?bta=570412&brand=fp&landingPage=https2F%2Fwww.fiverr.com2Fdo-goat-link-building-seo-service-for-google-top-ranking

    Best regards,

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button