أخبار

فى اتجاه تعجيل الإنتخابات..حديث عن مسعي للتخلص من أغلب نواب المولاة

علمت ‘ أنباء انفو‘ أن عوائق قانونية كثيرة بدات تظهرأمام الإلتزام باجراء الإنتخابات البرلمانية فى شهر اكتوبر القادم ، أهمها انتهاء صلاحية معظم بطاقات تعريف المرحلة الأولى التى بحوزة الموطنين ، واستحالة الحصول على بطاقات تعريف جديدة قبل اكتمال الإحصاء الذى يستمر 18 شهرا ، وحتى هذه المدة اعتبرها المختصون غير كافية للوصول إلى إحصاء كامل وشفاف .

إضافة إلى ذلك علمت ‘ أنباء انفو ‘ أن الرئيس ولد عبد العزيز متعجل فى التخلص من كثيرين داعمين له فى المجلس التشريعي ، وهو بحسب تلك المصادر غير متحمس للتعامل مع أغلبيته البرلمانية التى يعلم كيف استطاع ان ينتقل بها من أغلبية داعمة للرئيس المخلوع ولد الشيخ عبد الله إلى نواب يشرعون الإنقلاب !!.. حتى ولو كان ذلك الدعم جرى لصالحه ..المشكل فى الطريقة والثمن !! ، وتقول تلك المصادر إن التعجيل بالإنتخابات البرلمانية أصبح ملحا خصوصا فى ظل أوضاع إقتصادية وسياسية يتحتم على الرئيس ولد عبد العزيز من أجل تجاوزها بأمان ، إحاطة نظامه السياسي بطاقات لها من الإرادة والوعي ما يوازيه من صدق الإيمان والقناعة بالموقف .

وقد أكدت مصادر متطابقة اليوم الأربعاء ، أنه من المتوقع ان توجه قريبا الدعوة لدورة طارئة للبرلمان ، الذى من المقرر ان يختتم دورته االعادية الخميس و التى احتل النصيب الأوفر في مناقشاتها قانون ميزانية 2011 .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button