أخبارأخبار عاجلةعربي

القمة العربية فى الجزائر تنطلق بحضور ثلثي الأعضاء

أنباء انفو- تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، فى الجزلئر العاصمة، اشغال القمة العربية الـ31 بحضور ثلي أعضائها.

 

 

 

وحسب بيانات صادرة عن بلدان جامعة الدول العربية، سيشارك بالقمة رئيس موريتانيا و رئيس الصومال و رئيس السلطة الفلسطينية ورئيس جيبوتي ورئيس تونس ورئيس جزر القمر و أمير دولة  قطر ورئيس مصر .

إلى جانب رؤساء  الدول المذكورة،  يشارك ايضا رؤساء المجالس الرئاسية في كل من السودان واليمن وليبيا، إضافة إلى  نائب رئيس الإمارات، وولي عهد كل من الكويت والأردن.

ودون ذلك المستوى من التمثيل يشارك  وزير ممثلا للملك عن كل من المغرب والسعودية وسلطنة عمان والبحرين ولبنان إضافة إلى   رئيس حكومة ونائب رئيس وزراء .

وكان  وزراء الخارجية العرب انهوا  أمس الاثنين جلسة تشاورية مغلقة، لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع بيان “إعلان الجزائر”. ومن المنتظر أن يطرح الإعلان على القمة العربية التي تنطلق على مستوى القادة مساء اليوم الثلاثاء.

.يذكر  ان آخر قمة لجامعة الدول العربية التي تضم 22 دولة، عقدت فى شهر  مارس 2019 بالعاصمة تونس.

مواضيع مشابهة

49 Comments

  1. مشكورة الجزائر على استضافة القمّة العربيّة، علما أن القمم العربيّة لم تعد تقدّم ولا تؤخّر. مشكورة أكثر لأن النظام فيها اختار شعار “لمّ الشمل” عنوانا للقمّة. سيكون النظام مشكورا، أكثر فأكثر، في حال استطاع تطبيق هذا الشعار على نفسه أوّلا والإستفادة من تجربة فشله في تمكين بشّار الأسد، المسؤول عن قتل نصف مليون سوري، في أقل تقدير، وتشريد ما يزيد على عشرة ملايين من مواطنيه، من حضور القمّة وإعادة الإعتبار إليه. وجد النظام الجزائري مخرجا من المأزق الذي أوقع نفسه فيه، عندما اقنع بشّار بالقول أنّه لا يريد حضور القمّة. استعان بذلك، على الأرجح، بالجانب الروسي الذي لا يزال يمتلك بعض القدرة على التأثير على الأسد الإبن.

    تنعقد قمة الجزائر في وقت يشعر فيه النظام بأنّه في وضع يسمح له بالعودة إلى ممارساته القديمة. يظنّ ذلك من منطلق أنّه بات قادرا مرّة أخرى على لعب دور القوّة المهيمنة في المنطقة وإعطاء دروس في الوطنيّة عبر اطلاق شعارات فارغة من أي مضمون معتمدا على عائدات النفط والغاز، بل الغاز اوّلا، في ظلّ أزمة الطاقة التي تعاني منها أوروبا.

    مرّة أخرى، لا يمكن إلّا الترحيب بالقمّة، خصوصا في هذه الظروف الدقيقة والمعقدة في المنطقة والعالم وحرب أوكرانيا. يظلّ التشاور بين القادة العرب، ومن يمثلّهم، افضل من لا شيء، علما أنّ لا قيمة، من أي نوع لأي مشاورات في غياب الرغبة في التعاطي مع الواقع بدل الهرب منه.

    قبل انعقاد قمّة الجزائر، يمكن الكلام عن فشلين ونصف فشل لنظام لم يعرف يوما أنّ عائدات الغاز والنفط لا تصنع سياسة بناءة إلّا في حال وضعها في خدمة الشعب الجزائري ورفاهه أوّلا وأخيرا. كان الفشل الأوّل في محاولة إعادة النظام السوري إلى الصفّ العربي في وقت ليس هناك ما يشير إلى هذا النظام يستطيع التخلص من الهيمنة الإيرانيّة، وهي هيمنة كانت إيرانية – روسية قبل التراجع النسبي للدور الروسي في سوريا…

    أمّا الفشل الثاني، فكان في محاولة إقحام قضيّة الصحراء المغربيّة في جدول أعمال القمّة. سعى النظام الجزائري إلى استخدام الرئيس التونسي قيس سعيد في مرحلة معيّنة عندما اقنعه باستقبال زعيم “بوليساريو” إبراهيم غالي في قمّة افريقية – يابانية لا علاقة له بها من قريب او بعيد. قبل ذلك، وضع رئيس السلطة الوطنيّة الفلسطينيّة محمود عبّاس (أبو مازن) في مستوى زعيم “بوليساريو” في احتفالات عيد الإستقلال الجزائري في تشرين الثاني – نوفمبر الماضي. كانت تلك جريمة موصوفة في حقّ فلسطين والفلسطينيين الذين يدّعي النظام الجزائري الدفاع عنهم من باب المزايدات ليس إلّا. مجرّد المقارنة بين القضيّة الفلسطينيّة، وهي قضيّة شعب لديه حقوقه المشروعة، من جهة وقضيّة مفتعلة مثل قضيّة الصحراء المغربيّة من جهة أخرى، يعكس رغبة في الإساءة إلى فلسطين وتحويلها مادة للمتاجرات السياسية.

    عندما تعلّق الأمر بمحاولة جعل قضيّة مفتعلة، مثل قضيّة الصحراء، تتسلل خلسة إلى القمّة، كان للعرب الواعين موقف واضح. جعل هذا الموقف النظام الجزائري يتراجع، خصوصا أنّ اكثريّة عربيّة تقف مع المغرب ومع وحدته الترابيّة كما تعرف أنّ قضيّة الصحراء ليست سوى جزء من حرب استنزاف يشنها النظام الجزائري على دولة جارة لم تقدّم له يوما سوى الخير.

    أمّا بالنسبة إلى نصف الفشل الجزائري، فهو يقع في السعي إلى مصالحة فلسطينية – فلسطينية، بين “فتح” و”حماس”. يحاول إتمام مثل هذه المصالحة. قد ينجح في ذلك شكلا، لكنّه سيفشل في العمق. يعود ذلك، بكلّ بساطة إلى أنّ أيّا من الطرفين لا يستطيع دفع ثمن المصالحة.

    قاطع عدد لا بأس به من الزعماء العرب قمة الجزائر. لن ينقذ القمّة سوى حضور الملك محمّد السادس الذي قد يحضر لإثبات أنّ العلاقة بين الشعبين المغربي والجزائري لا تتأثّر بنظام لم يعرف يوما كيف يتصالح مع الجزائريين، بل يهرب باستمرار من أزماته الداخليّة إلى خارج حدوده. بات حضور محمّد السادس القمة هاجسا لدى النظام الجزائري الذي تعاطى بطريقة لا علاقة لها بالديبلوماسيّة مع الوفد الوزاري المغربي، برئاسة وزير الخارجيّة ناصر بوريطة، الموجود في الجزائر للمشاركة في الإعداد للقمة العربية.

    لن تكون أي قيمة لقمّة الجزائر إلّا إذا استطاع المشاركون فيها مواجهة الواقع بدل الهرب منه. يتمثّل الواقع في أن الخطر الأكبر على العالم العربي، أو ما بقي منه، هو المشروع التوسّعي الإيراني. يُفترض في القمّة أخذ العلم بما اعلنه عمر هلال السفير المغربي لدى الأمم المتحدة أخيرا عن “أنّ ايران زودت مقاتلي جبهة بوليساريو بمسيرات. الإيرانيون وحزب الله يتوغلون في شمال افريقيا وهذا تطور جيوسياسي خطير يهدد الأمن القومي لدول الإقليم. إيران تريد زعزعة استقرار منطقتنا بعد أن قوضت استقرار سوريا واليمن والعراق ولبنان”. هل يمتلك النظام الجزائري ما يكفي من الجرأة كي يجعل للقمة التي سيستضيفها البلد قيمة ما؟

    في ضوء تجارب الماضي القريب، يصعب التفاؤل بقمّة الجزائر، لا لشيء سوى لأن النظام في هذا البلد يرفض تطوير نفسه ويفضل البقاء اسيرا للعقدة المغربيّة. يعتقد أنّ ارتفاع أسعار الغاز والنفط يسمح له برشوة الشعب الجزائري وشراء السلم الأهلي لمرحلة معيّنة كما يسمح له برشوة هذه الدولة الإفريقيّة أو تلك ويقنعها باستقبال ممثل لأداة اسمها “بوليساريو” غير مدرك لمخاطر استخدام مثل تلك الأداة على الأمن والإستقرار ومكافحة الإرهاب والتطرّف في منطقة شمال افريقيا والمنطقة الساحل.

    الأكيد أن ما يريد العرب الواعون سماعه من قمّة الجزائر هو خطاب مختلف تماما عن تلك اللغة الخشبية التي يعتمدها نظام عسكري لم يستطع في يوم من الأيّام أن يكون نظاما طبيعيا متصالحا مع شعبه ومع محيطه المباشر. لم يستطع أن يكون نظاما ينجح في لمّ الشمل الجزائري والشمال إفريقي قبل أن يلمّ الشمل العربي.

  2. فشل ذريع لتبون وشنقريحة الذين راهنوا ومنذ شهور وسبق ان صرح تبون للقناة الرسمية الجزائرية بان كل القادة سيكونوا حاضرين . هذا يعني ان الجزائر ليست بقوة ضاربة وانها غير محببة لا في الوطن العربي ولا لدى القوى الكبرى يجاملونها فقط من اجل غازها وبترولها

  3. قمة درجة تانية

    قمة فاشلة بكل المقاييس حضور روًساء من الدرجة التانية جزر القمر موريتانيا تشاد تونس متل هده الدول لا تكتل شيء لانهم دول متهالكة ولا سياسة لهم هم جاوًا للقمة كسياحة الزعماء الممتنعين عن حضور القمة هم اصحاب القرار وبحضورهم تنجح القمة لانهم عندهم وزن متل السعدية المغرب مصر الامارات الاردن هده دول لها وزنها اما قمة عباس سعيد الغزواني هدا كلام فاضي

  4. كبة قوجيل على قناة تة .
    عرف الحقيق
    كذبة صالح قوجيل على قناة قطرية هي اخبث كذبة وقعت في التاريخ ..كيف يعقل ان يصرح ممثل الشعب الجزائري لقناة قطرية انه يشكر امير قطر والشعب القطري على مساعدتهم في تحرير الجزائر من الاستعمار الفرنسي بالمال والمواقف في المحافل الدولية وقطر لم تكن موجودة اصلا بحيث قطر تأسست سنة 1971 . ..على من تكذب يا نظام الكذابين ..عصابة مخذرات واسلحة في المنطقة تدير شؤون الجزائر التي تأسست سنة1962 علي يد فرنسا بهذا الحجم حتى تكون لها قاعدة ترعى مصالحها في افريقيا ..بالله عليكم من قتل وشرد وسلب واغتصب وأهان وعذب واستغل وحقر و فتن و نشر الفساد في الجزائر ؟ فرنسا ام المغرب ؟ كيف تستقبل الجزائر ماكرون الذي اهان الجزائر إهانة مذلة ويستقبل في الجزائر كبطل واكثر من ذلك يتجول في شوارع وهران الشيء الذي لم يقدر عليه تبون نفسه ..ويهان المغاربة في الجزائر لأنهم يدافعون على حقوقهم ..الجزائر بتصرفاته اليوم تثبت بالدليل القاطع ان للجزائر اطماع في الصحراء المغربية …

    1. دبر على روحك. أنتم لصوص الصحراء الغربية و نحن لا نتعامل مع اللصوص و المطبعين الذين قبلو أن يفتح بني صهيون سفارة للدعارة مع بنات جلدتكم, الخزي و العار

      1. يا ولد القحبة تكلم على الجزائر التي أصبحت برديل مرخص في الهواء الطلق. لماذا أصبحت عندكم آلاف الأطفال لهم عيون صينية.نكحناكم على جميع الاصعدة. والبراحة صفعكم بوريطة في عقر داركم، وكما قال معلق أعلاه:
        للي ضربنا قاعه ما يهمنا صداعه.

  5. *** تسرقو أرض الغير في وضح النهار و تنكلو بشعبها و أطفالها و نسائها و بعدها
    قال لك الجزائر طرف في النزاع و اليد الوشخة الممدودة

    سبحان الله واحد كل العالم شافو و هو يسرق و يقتل في البشر و بعدها لما يسألوه يقول فلان و علان
    تذكير عسى أن تراجع نفسك يا منافق

    إذا أنت راجل و شجاع خليك من عساكر الجزائر 30 ثانية و ركز مع القراء

    لعالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. قرأ هذا يا ولد Anita كي تطلع على الحقائق التي تستحق النشر وإعادة النشر، اما الحرطي الذي تتقيأ كل يوم لا يصلح الا لك لتمسح به مؤخرتك.
      احرار العالم عرفوا من الذي يكذب ويخادع ويراوغ واصدروا حكمهم البارحة في مجلس الامم المتحدة. الم تكفيكم الصفعات التي سددها لكم تقرير كوتيريس امس؟
      • العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر حاول سرقة الصحراء تحت غطاء مناصرة الجمهورية الصحراوية !!!!!! ليحصل على معبر للمحيط ولم يفلح.
      • العالم يعرف ان من اجل هذا المعبر قام بوخروبة بانقلاب عسكري على ولد داد ونعته بالحمار وهذا فيه مساس بكرامة الشعب الموريتاني لمجرد أن المرحوم ولد دادا كان على أتم التفاهم مع الحسن الثاني
      • العالم يعرف ان الجزائر الدولة الكارتونية صرفت 500 مليار دولار من اجل قضية لا تعنيها وربحت منها خفي حنين
      • العالم يعرف ان الجزائر ملأت المخيمات باللاجئين من كل دول الساحل وبسبب هذا التزوير المكشوف جاء رفض المغرب للاستفتاء بعد ان كان قد قبله سابقا.
      • العالم يعرف ان الجيش الجزائري هجم على بلدة امغالا في الصحراء المغربية فأعطته القوات المسلحة طريحة كالعادة وسجنت شين الريحة (شنقريحة) قبل ان يصبح بوال الآركان، هذا الأسر (وأشياء أخرى أستحي من ذكرها) الذي يفسر سبب حقده على المغرب.
      • العالم يعرف ان الجزائر محت ديون دول افريقية ولما تنبهوا لأطماعها ومكرها ولوها ظهورهم ودشنوا قنصليات لهم بالأقاليم الجنوبية المغربة تأكيدا لاعترافهم بمغربية الصحراء.
      • العالم يعرف ان المغرب لم يطبع مع اسرائيل الا لما رأى ان الله قد ابتلاه بجيران سوء اكثر صهيونية من الصهاينة.
      • العالم يعرف ان حكام الجزائر يعتبرون مدينتي سبته ومليلية مدينتين اسبانيتين الشيئ الذي استنكره كل العرب.
      • العالم يعرف انه لو كانت هذه المسافة القصيرة التي تفصل الفنيدق وسبته هي التي تفصل الجزائر واسبانيا لارتمى في البحر كل الشعب الجزائري ولكان اولهم طبون وتركوا العسكر لوحده يحكم نفسه.
      • العالم يعرف ان المغرب خرج منتصرا في قضية بن بطوش على الجزائر واسبانيا التي انصاعتلشروطته واعترفت بمقترح الحكم الذاتي. وقد نزل هذا الاعتراف كالصاعقة على الكابرانات ودميتهم البوليزيرو.
      • العالم يعرف ان الجزائر اصبحت تعرف بدولة بارونات الكوكايين من الرئيس تبون وابنه الى الجنرالات الى شركة الخطوط الجوية الجزائرية او Algerian Air Cocaïne .
      كما يعرف العالم ان الكابرانات هم من يدخلون القنب الهندي الى داخل الجزائر وهم من يشرفون على توزيعه وتهريبه وان الحبوب المهلوسة تصنع في مختبرات الصيدليات بملايير الوحدات.
      • العالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المغرب لثورتهم ملكا وشعبا وان الشعب المغربي واحرار الجزائر خاوة خاوة الى يوم الدين. اقول أحرار الجزائر، أما العسكر والشياتة وذبابهم خاطي ما يسالوش…

  6. اقرأ هذا يا ولد Anita كي تطلع على الحقائق التي تستحق النشر وإعادة النشر، اما الحرطي الذي تتقيأ كل يوم لا يصلح الا لك لتمسح به مؤخرتك.
    احرار العالم عرفوا من الذي يكذب ويخادع ويراوغ واصدروا حكمهم البارحة في مجلس الامم المتحدة. الم تكفيكم الصفعات التي سددها لكم تقرير كوتيريس امس؟
    • العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر حاول سرقة الصحراء تحت غطاء مناصرة الجمهورية الصحراوية !!!!!! ليحصل على معبر للمحيط ولم يفلح.
    • العالم يعرف ان من اجل هذا المعبر قام بوخروبة بانقلاب عسكري على ولد داد ونعته بالحمار وهذا فيه مساس بكرامة الشعب الموريتاني لمجرد أن المرحوم ولد دادا كان على أتم التفاهم مع الحسن الثاني
    • العالم يعرف ان الجزائر الدولة الكارتونية صرفت 500 مليار دولار من اجل قضية لا تعنيها وربحت منها خفي حنين
    • العالم يعرف ان الجزائر ملأت المخيمات باللاجئين من كل دول الساحل وبسبب هذا التزوير المكشوف جاء رفض المغرب للاستفتاء بعد ان كان قد قبله سابقا.
    • العالم يعرف ان الجيش الجزائري هجم على بلدة امغالا في الصحراء المغربية فأعطته القوات المسلحة طريحة كالعادة وسجنت شين الريحة (شنقريحة) قبل ان يصبح بوال الآركان، هذا الأسر (وأشياء أخرى أستحي من ذكرها) الذي يفسر سبب حقده على المغرب.
    • العالم يعرف ان الجزائر محت ديون دول افريقية ولما تنبهوا لأطماعها ومكرها ولوها ظهورهم ودشنوا قنصليات لهم بالأقاليم الجنوبية المغربة تأكيدا لاعترافهم بمغربية الصحراء.
    • العالم يعرف ان المغرب لم يطبع مع اسرائيل الا لما رأى ان الله قد ابتلاه بجيران سوء اكثر صهيونية من الصهاينة.
    • العالم يعرف ان حكام الجزائر يعتبرون مدينتي سبته ومليلية مدينتين اسبانيتين الشيئ الذي استنكره كل العرب.
    • العالم يعرف انه لو كانت هذه المسافة القصيرة التي تفصل الفنيدق وسبته هي التي تفصل الجزائر واسبانيا لارتمى في البحر كل الشعب الجزائري ولكان اولهم طبون وتركوا العسكر لوحده يحكم نفسه.
    • العالم يعرف ان المغرب خرج منتصرا في قضية بن بطوش على الجزائر واسبانيا التي انصاعتلشروطته واعترفت بمقترح الحكم الذاتي. وقد نزل هذا الاعتراف كالصاعقة على الكابرانات ودميتهم البوليزيرو.
    • العالم يعرف ان الجزائر اصبحت تعرف بدولة بارونات الكوكايين من الرئيس تبون وابنه الى الجنرالات الى شركة الخطوط الجوية الجزائرية او Algerian Air Cocaïne .
    كما يعرف العالم ان الكابرانات هم من يدخلون القنب الهندي الى داخل الجزائر وهم من يشرفون على توزيعه وتهريبه وان الحبوب المهلوسة تصنع في مختبرات الصيدليات بملايير الوحدات.
    • العالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المغرب لثورتهم ملكا وشعبا وان الشعب المغربي واحرار الجزائر خاوة خاوة الى يوم الدين. اقول أحرار الجزائر، أما العسكر والشياتة وذبابهم خاطي ما يسالوش…

  7. التشيع الصفوي شبيه بالإيديولوجية الشيوعية في نقط هامة:
    – الشعور بالمظلومية ولو لم يكن هناك عدو.
    – دعم أي سلوك فوضوي متمرد بالسلاح والدعوة للعنف كوسيلة وحيدة لحل الخلافات.
    – تقديس الشعارات والأشخاص عوض التفكير الاستراتيجي البراغماتي والتفكير من منطلق المؤسسات.
    – كراهية الآخر والرغبة الملحة في جعله نسخة طبق الأصل من الذات.
    حارب المسلمون الشيوعية وطردوها من العالم الإسلامي فلم يبق إلا بضع نفر من الأحزاب والجمعيات والفصائل الحالمة في الجامعة، لكنهم مهددون اليوم بالخطر الشيعي الصفوي، الكثيرون لا يرون في التشيع خطرا سياسيا، لكن الواقع يثبت العكس، فإيران تستهدف المصالح الحيوية لدول الخليج بتسليح الحوثيين، وتستعبد الشعبين اليمني والسوري وتستحوذ على دوائر القرار في بلدانهم، كما أنها الآن ورغم بعد المسافة بيننا وعدم وجود مصالح مشتركة أو مجالات للصراع قفزت إلى البوليزاريو لتسلحها، الواقع أن الجزائر وإيران دول مارقة تشكل خطرا على الأمن العربي والشمال إفريقي، لأن الإيديولوجيات التي تحركهما عفى عليها الزمن وثبت تاريخيا أنها إيديولوجيات تدميرية للذات والمحيط الإقليمي.

  8. القمة القادمة ان شاء الله نريدها بعاصمة الساقية الحمراء !! اي بمدينة العيون كبرى حواضر الجنوب المغربي و نتمنى ان تقام يوم 6 نوفمبر حتى يشاركنا اخوتنا العرب و اصدقاؤنا من كل اصقاع المعمور احتفالاتنا بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة . و نلتمس من اخواننا في الجامعة العربية ان يلبوا لنا طلبنا هذا وفقا لما عودونا عليه من الوقوف بجانبنا في السراء و الضراء و هم على ذلك مشكورون

  9. لذي يقرأ ما تكتبون مهبول و الذي يرد عليكم مسكين

    موجه للقراء المحترمين الذين يريدون معرفة الحقائق و مكر و خداع المخزن

    العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. يا ولد القحبة تكلم على الجزائر التي أصبحت برديل مرخص في الهواء الطلق. لماذا أصبحت عندكم آلاف الأطفال لهم عيون صينية.نكحناكم على جميع الاصعدة. والبراحة صفعكم بوريطة في عقر داركم، وكما قال معلق أعلاه:
      للي ضربنا قاعه ما يهمنا صداعه.

  10. هل تعلم أنه تم تدمير دماغك بالكذب و الخداع و القنب الهندي الذي أصبح مستباحا عندكم

    الجفاف و كورونا من افعالكم الماكرة و خداعكم الذي لا مثيل له
    راجع نفسك قبل أن تلقى الله. إن الله لا يحب المعتدين

    المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي تكرر للمرة المليون
    عساكر الجزائر
    قصر المورادية
    النظام الجزائري

    و تريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر

    1. يا ولد القحبة تكلم على الجزائر التي أصبحت برديل مرخص في الهواء الطلق. لماذا أصبحت عندكم آلاف الأطفال لهم عيون صينية.نكحناكم على جميع الاصعدة. والبراحة صفعكم بوريطة في عقر داركم، وكما قال معلق أعلاه:
      للي ضربنا قاعه ما يهمنا صداعه.

  11. و فيما يخص فتح الدكاكين في الصحراء الغربية المحتلة

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للأخوة العرب. هل الأردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 أردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق. أنا أعطيك مليون دولار إذا تقدر تقنع صبي عمره خمس سنوات إذا الإمارات أو الأردن أو البحرين أو… تحتاج فتح قنصلية في الصحراء الغربية المحتلة

    1. انت تكتوي يا ولد القحبة تكدبون كما تتنفسون يا ولاد القحاب ولاد المني المختلط تركي فرنسي هههههههه يا فرنسا مبروك عليك جاء زائر رجعت ليك فاشهدوا فاشهدوا فاشهدوا تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه يا ولد انيطا موت بغيضك اليهود رجال عليكم يا ابناء دغول

  12. إلى سمير

    لا لا يا سمير

    تم إعطاؤهم رشوة بلغت 200 مليون دولار. لو نضيفها إلى 800 مليون دولار التي تم تسليمها إلى البوليساريو يصبح المبلغ مليار دولار في أسبوع

    تصبح مديونية الجزائر الخارجية

    2.11 ترليون دولار

    مديونية أمير المؤمنين 10 مليون دولار.

    عساكر الجزائر لا يقبلون اليد الممدودة. شيئ في منتهى الغرابة

    1. يا ولد القحبة تكلم على الجزائر التي أصبحت برديل مرخص في الهواء الطلق. لماذا أصبحت عندكم آلاف الأطفال لهم عيون صينية.نكحناكم على جميع الاصعدة. والبراحة صفعكم بوريطة في عقر داركم، وكما قال معلق أعلاه:
      للي ضربنا قاعه ما يهمنا صداعه.

  13. بغال المرادية اكبر بهدلة عربية في القملة العربية
    طبون يتوسل صورة تدكارية مع ناصر بوريطة

    فضيحة في القملة العربية الفاشلة قام طبون بالسلام على كل اعضاء القملة العربية واخد صور تدكارية فقام ناصر بوريطة بصعق طبون حيث سلم عليه وبعد دلك مر بسرعة بدون اخد صورة مع طبون بغل القوة الضاربة في الكدب والبهتان كما ان سيارات الوفود العربية كانت تنقل الوفود بعلم جزائريرواخر للدولة الضيفة فقام ناصر بوريطة بخلع علم الجزائر من سيارته و كان في سيارة فيها علم مغربي فقط البهدلو تلو البهدلة لبغال المرادية القومة العربية تحولت لقمعة عربية

  14. ___تم إعطاؤهم رشوة بلغت 200 مليون دولار. لو نضيفها إلى 800 مليون دولار التي تم تسليمها إلى البوليساريو يصبح المبلغ مليار دولار في أسبوع

    تصبح مديونية الجزائر الخارجية

    2.11 ترليون دولار

    مديونية أمير المؤمنين 10 مليون دولار.

    عساكر الجزائر لا يقبلون اليد الممدودة. شيئ في منتهى الغرابة

    1. يا ولد القحبة تكلم على الجزائر التي أصبحت برديل مرخص في الهواء الطلق. لماذا أصبحت عندكم آلاف الأطفال لهم عيون صينية.نكحناكم على جميع الاصعدة. والبراحة صفعكم بوريطة في عقر داركم، وكما قال معلق أعلاه:
      للي ضربنا قاعه ما يهمنا صداعه.

    1. الى الكرغلي الذي يعطي اسوء صوره عن بلاده.
      ايها الحمار الجاهل…إم أنك شخص مازوشيستي تجد لذة ما بعدها لذة في هذه الصفعات التي تتلقاها من رواد هذا الموقع أو أن الآلام تمزق أحشاءك جراء الهزائم والانتكاسات التي ألحقتها بكم الدبلوماسية المغربية في ملف الصحراء المغربية: المجتمع الدولي مع المغرب وخاصة القوى الكبرى ولم يبقى في صفكم سوى الدويلات الفقيرة التي تنتظر منكم البقشيش والتي ستنقلب عليكم يم تأتي ساعة الجد.
      اليد الممدودة للحوار سجلت على الكابرانات عدة نقاط ولا يجهل قيمة الحوار إلا حمار مثلك . هذا هو المعنى الحقيقي لليد الممدودة… هي ممدودة للحوار وليس لاستيراد الطوابير والجوح ولحم الحمير والخبث والحسد والكذب… لأن هذا كل ما تملكون أما الغاز فنحن نستورده من أسيادكم.
      رفض الكابرانات اليد الممدودة وجاء الفرصة للأسد بوريطة ليدخل الجزائر ويمد يده ليصفع نظيره لعمامرة في عقر داره وفضح النظام العسكري وعلاقته بإيران التي يحاول الكابرانات إخفاءها.
      مد ناصر بوريطة الذي نصره الله عليكم وجعل إعلامكم يعترف بمغربية الصحراء بعد ان أرجعها مرغما ولم يكتفي ناصر بهذا بل جعلهم يعتذرون صاغرين…. ههههههه قالك عي غلط. هههههههه
      أرايت كيف تكون اليد الممدودة يا حمار

      صرف الكابرانت في 47 سنة التي مضت 500 مليار دولار ليسرقوا صحراءنا وربحو الشعر والبوليزايريو… المحيط الأطلسي حلم صعب المنال يا كراغلة.

    2. انت تكتوي يا ولد القحبة تكدبون كما تتنفسون يا ولاد القحاب ولاد المني المختلط تركي فرنسي هههههههه يا فرنسا مبروك عليك جاء زائر رجعت ليك فاشهدوا فاشهدوا فاشهدوا تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه يا ولد انيطا موت بغيضك اليهود رجال عليكم يا ابناء دغول

  15. — و فيما يخص فتح الدكاكين في الصحراء الغربية المحتلة

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للأخوة العرب. هل الأردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 أردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق. أنا أعطيك مليون دولار إذا تقدر تقنع صبي عمره خمس سنوات إذا الإمارات أو الأردن أو البحرين أو… تحتاج فتح قنصلية في الصحراء الغربية المحتلة

    1. يا ولد القحبة تكلم على الجزائر التي أصبحت برديل مرخص في الهواء الطلق. لماذا أصبحت عندكم آلاف الأطفال لهم عيون صينية.نكحناكم على جميع الاصعدة. والبراحة صفعكم بوريطة في عقر داركم، وكما قال معلق أعلاه:
      للي ضربنا قاعه ما يهمنا صداعه.

  16. اقرأ هذا يا ولد Anita كي تطلع على الحقائق التي تستحق النشر وإعادة النشر، اما الحرطي الذي تتقيأ كل يوم لا يصلح الا لك لتمسح به مؤخرتك.
    احرار العالم عرفوا من الذي يكذب ويخادع ويراوغ واصدروا حكمهم البارحة في مجلس الامم المتحدة. الم تكفيكم الصفعات التي سددها لكم تقرير كوتيريس امس؟
    • العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر حاول سرقة الصحراء تحت غطاء مناصرة الجمهورية الصحراوية !!!!!! ليحصل على معبر للمحيط ولم يفلح.
    • العالم يعرف ان من اجل هذا المعبر قام بوخروبة بانقلاب عسكري على ولد داد ونعته بالحمار وهذا فيه مساس بكرامة الشعب الموريتاني لمجرد أن المرحوم ولد دادا كان على أتم التفاهم مع الحسن الثاني
    • العالم يعرف ان الجزائر الدولة الكارتونية صرفت 500 مليار دولار من اجل قضية لا تعنيها وربحت منها خفي حنين
    • العالم يعرف ان الجزائر ملأت المخيمات باللاجئين من كل دول الساحل وبسبب هذا التزوير المكشوف جاء رفض المغرب للاستفتاء بعد ان كان قد قبله سابقا.
    • العالم يعرف ان الجيش الجزائري هجم على بلدة امغالا في الصحراء المغربية فأعطته القوات المسلحة طريحة كالعادة وسجنت شين الريحة (شنقريحة) قبل ان يصبح بوال الآركان، هذا الأسر (وأشياء أخرى أستحي من ذكرها) الذي يفسر سبب حقده على المغرب.
    • العالم يعرف ان الجزائر محت ديون دول افريقية ولما تنبهوا لأطماعها ومكرها ولوها ظهورهم ودشنوا قنصليات لهم بالأقاليم الجنوبية المغربة تأكيدا لاعترافهم بمغربية الصحراء.
    • العالم يعرف ان المغرب لم يطبع مع اسرائيل الا لما رأى ان الله قد ابتلاه بجيران سوء اكثر صهيونية من الصهاينة.
    • العالم يعرف ان حكام الجزائر يعتبرون مدينتي سبته ومليلية مدينتين اسبانيتين الشيئ الذي استنكره كل العرب.
    • العالم يعرف انه لو كانت هذه المسافة القصيرة التي تفصل الفنيدق وسبته هي التي تفصل الجزائر واسبانيا لارتمى في البحر كل الشعب الجزائري ولكان اولهم طبون وتركوا العسكر لوحده يحكم نفسه.
    • العالم يعرف ان المغرب خرج منتصرا في قضية بن بطوش على الجزائر واسبانيا التي انصاعتلشروطته واعترفت بمقترح الحكم الذاتي. وقد نزل هذا الاعتراف كالصاعقة على الكابرانات ودميتهم البوليزيرو.
    • العالم يعرف ان الجزائر اصبحت تعرف بدولة بارونات الكوكايين من الرئيس تبون وابنه الى الجنرالات الى شركة الخطوط الجوية الجزائرية او Algerian Air Cocaïne .
    كما يعرف العالم ان الكابرانات هم من يدخلون القنب الهندي الى داخل الجزائر وهم من يشرفون على توزيعه وتهريبه وان الحبوب المهلوسة تصنع في مختبرات الصيدليات بملايير الوحدات.
    • العالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المغرب لثورتهم ملكا وشعبا وان الشعب المغربي واحرار الجزائر خاوة خاوة الى يوم الدين. اقول أحرار الجزائر، أما العسكر والشياتة وذبابهم خاطي ما يسالوش…

    1. اخبث يد يا حمار لا يفهم هي اليد الكابرانية التي تطعن في الظهر… اليد الكابرانية التي تساعد ايران صانعة الفتن لتشتيت ما بقي من شمل بعض الدول العربية. ما تفعله ايران يا كرغلي لم تفعله اسرائيل. افتح عينيك على الواقع يا كرغلي.
      واخبث انسان هو من يدافع على نظام عسكري جوع شعبه واغتصب وقتل منه الالاف

  17. يا فاقو- الكابرنات, إيران و…..

    نحن و الله شابعين عليك ضحك

    إذا أنت راجل و شجاع خليك من عساكر الجزائر 30 ثانية و ركز مع القراء

    لعالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. المغرب يتصرف بذكاء خارق وسياسة بارعة مما جعله يحجز الجزائر في الزاوية بعد ما عراها أمام العرب والعجم، تصرفات الجزائر الصبيانة مثل عدم إستقبال وزير خارجية المغرب بالمطار وعدم السماح للوفد المغربي الإعلامي بالدخول للجزائر منحت للمغرب عدة نقاط ثمينة أمام العرب أولا والعالم تانيا مما جعل عدم حظور العاهل المغربي منطقي وتوجيه دعوة لتبون لزيارة المغرب تسمى في علم المصارعة ضربة الكاو أو الضربة القاضية لأن المغرب اتبث للعالم أنه دولة مسالمة تدعوا للحوار البناء والجزائر دولة عدوانية غير موثوقة

    2. انت تكتوي يا ولد القحبة تكدبون كما تتنفسون يا ولاد القحاب ولاد المني المختلط تركي فرنسي هههههههه يا فرنسا مبروك عليك جاء زائر رجعت ليك فاشهدوا فاشهدوا فاشهدوا تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه يا ولد انيطا موت بغيضك اليهود رجال عليكم يا ابناء دغول

  18. بوليساريو لهلال: كان عليك القلق من تقارير استغلال القصر وليس أطفال المخيمات

    رد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة سيدي محمد عمار، على تصريحات مندوب المغرب عمر هلال بشان وضع أطفال المخيمات بأنه كان عليه القلق من تقارير الخارجية الأمريكي حول الاستغلال الجنسي للقصر في المملكة بدل أبناء الشعب الصحراوي.

    وأكد عمار أن تصريحات هلال عقب قرار مجلس الأمن حول تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو)، هي مجرد فصل جديد من الحركات البهلوانية البائسة المعدة أصلاً للاستهلاك الداخلي لا غير.

    وحسبه “دأبت دولة الاحتلال منذ مدة طويلة على الترويج لها بخصوص وجود “التجنيد القسري للأطفال” في مخيمات اللاجئين الصحراويين، حيث غالباً ما تلجأ إلى التلاعب بالصور واستخدام صور ملتقطة من مناطق نزاع مختلفة لدعم مزاعمها التي لا أساس لها من الصحة.

    وشدد على أن “العديد من وكالات الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والوكالات الدولية موجودة في مخيمات اللاجئين الصحراويين منذ عقود، ولم يدعم يوماً أي أحد منها الادعاءات المغربية المضللة”.

    وتابع: بدلاً من الترويج لادعاءات لا أساس لها حول الأطفال الصحراويين، كان ينبغي على مندوب دولة الاحتلال المغربي أن يشعر بالقلق البالغ والعار إزاء وضع الكثير من الأطفال في بلده الذين يتم استغلالهم حيث “يقوم بعض الأجانب، وخاصة من أوروبا والشرق الأوسط، بممارسة سياحة الجنس مع الأطفال في المدن المغربية الكبرى”، وفقاً لتقرير الاتجار بالأشخاص الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية في جويلية 2022.

    تحولت تصريحات عمر هلال ممثل المغرب بالأمم المتحدة حول كون جبهة البوليساريو صنيعة جزائرية، إلى مادة دسمة للسخرية عبر الشبكات، أين واجهه ناشطون بوثيقة مغربية تعود لعام 1973 تصف مقاتلي الجبهة بـ “المقاومين ضد الاستعمار الاسباني”.

    وأخرج ناشطون وثيقة تاريخية هي عبارة عن قصاصة ورقية للعدد 8439 من سنة الإصدار 27 وذلك بتاريخ: 7 أوت 1973 الموافق لـ 7 رجب عام 1393 هجرية من مجلة العلم لسان حال حزب الاستقلال صاحب الطرح التوسعي للمملكة .
    والخبر المنشور جاء تحت عنوان “المناضلون يقاومون الأستعمار الإسباني في الصحراء الغربية المحتلة”، وينقل خبرا عن بيان لجبهة البوليساريو، حول اشتباك مع جنود الاستعمار الاسباني خلف قتيلا وجرحى، فضلا عن رسائل من الجبهة للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية حول تطورات الأوضاع بالمنطقة.

    1. انت تكتوي يا ولد القحبة تكدبون كما تتنفسون يا ولاد القحاب ولاد المني المختلط تركي فرنسي هههههههه يا فرنسا مبروك عليك جاء زائر رجعت ليك فاشهدوا فاشهدوا فاشهدوا تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه يا ولد انيطا موت بغيضك اليهود رجال عليكم يا ابناء دغول

  19. من مغالطات #عمر_كرواسون أن #الجزائر أسست جبهة #البوليساريو لمحاربه بلده.

    جبهة #البوليساريو تأسست سنة 1973 بدعمٍ من دول المنطقة ومن ضمنها #المغرب_الأقصى لمحاربة الاستعمار الاسباني لـ #الصحراء_الغربية.

    وهنا جريدةُ #العلم المغربية تنقل أخبار المناضلين الصحراويين. #الجزائر pic.twitter.com/CfB2DPA5Za

    يسموه عمر كرواسون: إسم جميل

    1. الدهاء السياسي المغربي الدي طرطق كبد الكابرانات وقطيعهم
      يبدو أن السيد ناصر بوريطة فضح النظام الجزائري بطريقة ذكية و ماكرة و صادقة و لبقة حينما كشف عن الأسباب الخفية التي جعلت جلالة الملك يلغي مشاركته في أشغال القمة و في نفس الوقت يوجه الدعوة لفخامة الرئيس تبون لزيارة المغرب، انه الدهاء السياسي الذي يطبع مسيرة هذا الدبلماسي المحنك خريج مدرسة الدبلماسية المغربية العريقة.

  20. وهنا جريدةُ #العلم المغربية تنقل أخبار المناضلين الصحراويين. #الجزائر pic.twitter.com/CfB2DPA5Za

    — ‏ ‏أحمد داود ‏ ‏ (@AhmadDaoud14) October 28, 2022

    يوم10.23.1985 المخزن يعترف بلسان وزير خارجيته في الجمعية العامة للامم المتحدة بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وهو بدوره تصريح يقر باحتلالها و انها ليست ارض مغربية في اعتراف لا لبس فيه بالصوت والصورة وهو الموقف الذي تغير بعد ذلك الى الادعاء بملكيته لها.#المغرب_اضحوكة_العالم pic.twitter.com/ntJZ375KDM

    — Sofianeسفيان (@SellamiSofiane6) October 26, 2022

    #المغرب_أضحوكة_العالم
    مملكة الغدر و الخيانة و الطعن في الظهر. pic.twitter.com/nkc8Vy2FRS

    — kassem mahdi (@palestinekassem) October 29, 2022

    1. انت تكتوي يا ولد القحبة تكدبون كما تتنفسون يا ولاد القحاب ولاد المني المختلط تركي فرنسي هههههههه يا فرنسا مبروك عليك جاء زائر رجعت ليك فاشهدوا فاشهدوا فاشهدوا تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه يا ولد انيطا موت بغيضك

    2. ايها الحمار الصحراويون الذين حاربوا الاستعمار الاسباني هم صجراويون مغاربة وقاموا بنضالهم تحت الراية المغربية وجريدة العلم كانت وما تزال لسان حزب الاستقلال اكبر حزب وطني. زعيم هذا الحزب هو الزعيم علال الفاسي الذي كان يطالب باسترجاع كلى الارضي المغربية بما ذالك الصحراء الشرقية
      كل حججك يا كرغلي طلقات في الهوى. موضوع الصحراء انتهينا منه وإن لم يعجبك الحال الحائط امامك واستمر في نباحك لأن الكلب خلق لينبح
      أنا دائما أقول لك السياسة بعيدة عليك

  21. رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع: ديبلوماسية بوريطة وهلال الشاذة جعلتنا أضحوكة العالم

    وفي سبتمبر 2021، صف رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الدكتور أحمد ويحمان سلوك ديبلوماسية بلاده بالشاذ وأنها حولت المغرب إلى أضحوكة العالم.

    واستدل ويحمان في مقال له بعنوان “شذوذ جديد في ديبلوماسيتنا من التطبيع فصاعدا ليس أمامنا سوى الخسائر .. هذه أولاها .. والقادم أفظع” ما وصلت إليه الديبلوماسية المغربية بما جاء في حديث رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال لقاء له مع صحفيي هسبريس “، حيث أكد بأن ما قاله عمر هلال، السفير المغربي الدائم لدى الأمم المتحدة، حول تقرير المصير في منطقة القبايل الجزائرية، “ليس موقفا سياسيا للدولة المغربية”.

    واستطرد ويحمان قائلا “إنه شذوذ آخر عن القاعدة في الديبلوماسية بكل أنحاء العالم فالقاعدة هنا تقول بأن كل مندوب دائم لبلد ما في المنتظم الأممي هو الناطق باسم بلده والمعبر عن مواقفه هذه هي القاعدة.

    واضاف ويحمان “وتشاء “النظرية” الهلالية، في ” المدرسة ” البوريطية إلا أن تجعل من المغرب الشاذ عن القاعدة العامة”.

    وتابع ويحمان قائلا “فعين المسخرة هي أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني المفترض، دستوريا، أنه رئيس وزير الخارجية ورئيس عمر هلال مندوب المغرب الدائم لدى الأمم المتحدة يتبرأ مما قاله مندوب المغرب في المنتظم الأممي ويقول بالحرف بأنه “ليس موقفا سياسيا للدولة المغربية”.

    وتساءل ويحمان إن كان ما قاله عمر هلال، مندوب المغرب في الأمم المتحدة، “ليس موقفا سياسيا للدولة المغربية” فما هي هذه الدولة التي يتحدث عمر هلال باسمها ؟

    وختم ويحمان مقاله بالقول “هذا هو وجه آخر للشذوذ في ديبلوماسيتنا . ووجه المسخرة هو أنه يأتي، هذه المرة، ليس من معارض او على لسان محلل من المحللين، وإنما من رئيس الحكومة نفسه !”.

  22. انت تكتوي يا ولد القحبة تكدبون كما تتنفسون يا ولاد القحاب ولاد المني المختلط تركي فرنسي هههههههه يا فرنسا مبروك عليك جاء زائر رجعت ليك فاشهدوا فاشهدوا فاشهدوا تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه يا ولد انيطا موت بغيضك اليهود رجال عليكم يا ابناء دغول

  23. انت تكتوي يا ولد القحبة تكدبون كما تتنفسون يا ولاد القحاب ولاد المني المختلط تركي فرنسي هههههههه يا فرنسا مبروك عليك جاء زائر رجعت ليك فاشهدوا فاشهدوا فاشهدوا تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه يا ولد انيطا موت بغيضك اليهود رجال عليكم يا ابناء دغول

  24. و تبقى عقدة الجزائر هي مغربنا الحبيب…..الأستاذ بوريطة بكل هدوء نوض فيهم الرعب…… بالمهل….و هوما أصلا مرونين غير بوحدهم….لا تنظيم لا حضور لا مواضيع لا والو….أفشل قمة شفتها فحياتي..حيد بالاك

  25. ألجزائر مسخرة العالم
    تبون تحول الى براح: العشاء في الشيراطون. هههه
    قناة الكابرانات تبتر خريطة الصحراء ثم تعيدها وتعتذر. ههههه قالك خطأ
    ثم قال ماذا؟ قال الجزائر ثم قال ماذا؟ قال الجزائر … يا محمد مبروك عليك
    ثم تأتي كذبة المسدسات التي اهداها جورج واشنطن لعبد القادر
    كذبة صالح قوجيل على قناة قطرية هي اخبث كذبة وقعت في التاريخ ..كيف يعقل ان يصرح ممثل الشعب الجزائري لقناة قطرية انه يشكر امير قطر والشعب القطري على مساعدتهم في تحرير الجزائر من الاستعمار الفرنسي بالمال والمواقف في المحافل الدولية وقطر لم تكن موجودة اصلا بحيث قطر تأسست سنة 1971 . ..على من تكذب يا نظام الكذابين ..عصابة مخذرات واسلحة في المنطقة تدير شؤون الجزائر التي تأسست سنة1962 علي يد فرنسا بهذا الحجم حتى تكون لها قاعدة ترعى مصالحها في افريقيا ..بالله عليكم من قتل وشرد وسلب واغتصب وأهان وعذب واستغل وحقر و فتن و نشر الفساد في الجزائر ؟ فرنسا ام المغرب ؟ كيف تستقبل الجزائر ماكرون الذي اهان الجزائر إهانة مذلة ويستقبل في الجزائر كبطل واكثر من ذلك يتجول في شوارع وهران الشيء الذي لم يقدر عليه تبون نفسه ..ويهان المغاربة في الجزائر لأنهم يدافعون على حقوقهم ..الجزائر بتصرفاته اليوم تثبت بالدليل القاطع ان للجزائر اطماع في الصحراء المغربية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button