أخبارأخبار عاجلةعربي

تحرك سياسي رفيع لطرب البوليساريو من الإتحاد الأفريقي .. وعشرات الفاعلين القياديين يوقعوع على وثيقة تفعيل الطرد

انباء انفو- تحركات سياسية أفريقية رفيعة لطرد جبهة البوليساريو من الإتحاد الأفريقي .

 

 

 

تحركات افريقية علنية ، اعتبرت وجود مقعد للجبهة الإنفصالية ، نشازا غير مقبول ولا يمكن السكوت عليه.

أمس الجمعة 4 نوفمبر 2022 صدر نداء رسمي يدعو إلى طرد البوليساريو من الاتحاد الإفريقي.

النداء الذى جرى تداوله إعلاميا على نطاق واسع،  صدر على هامش انعقاد فعاليات المنتدى الدولي “ميدايز” (MEDays) وقد وقع عليه 9 رؤساء حكومات ووزراء الخارجية أفارقة سابقون.

وجاء فى النداء أن “ثلثيْ الدول الإفريقية لا تعترف أبدا بالكيان الوهمي لجبهة البوليساريو، كما أن نصف بلدان القارة قد فتحت إلى حد الساعة قنصليات في العيون والداخلة”.

كما دعا النداء، الذي اطلع عليه موقع “أنباء انفو” إلى “ضرورة تصحيح الشذوذ التاريخي والانحراف القانوني والشعور السياسي المضاد غير القانوني وغير المشروع، الذي يتم من خلاله الإبقاء غير المبرر داخل المنظمة القارية على الكيان الوهمي بكل ما يعنيه ذلك من أثر سلبي على وحدة القارة”.

 وطالب النداء بضرورة ”  إتمام الإدراك بمسؤوليتنا وأهمية نهجنا في بناء وحدة إفريقية متجددة وغير مقيّدة”، مُوَجّهين “نداء رسميا لطرد الجمهورية الوهمية من عضوية الاتحاد الإفريقي”؛ بالنظر إلى “انتهاك المادتين 3 (ب) و4 (ب) من القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي”.

النداء اعتبر البوليساريو مجرد كيان  “مصطنَع فُرضَ على منظمة الوحدة الإفريقية/الاتحاد الإفريقي، ضد كل شرعية ومشروعية، كما أنه كيان مصطنع لا يخضع لأيّ عنصر من العناصر المكونة للدولة، أي الإقليم والسكان والحكومة الفعلية”.

وأكد النداء، أن البوليساريو ، كيان بلا سيادة ولا  مسؤولية قانونية دولية، وهي يقول ” ” بدون قيمة مضافة لأنه يعيق فعالية الاتحاد الإفريقي”، لافتة إلى أنه “يهدد الوحدة الإفريقية والتكامل السياسي والاقتصادي، فضلا عن تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين”.

الموقعون رفعوا طلبا إلى “معهد أماديوس وشركائه “مراكز التفكير والبحث الإفريقية” قصد “إصدار كتاب أبيض يجمع تحليلات وتوصيات النقاش خلال هذه الدورة بناء على تراكمات مؤتمرات سابقة”.

 

مواضيع مشابهة

97 Comments

  1. لن يطول الوقت على طرد المرتزقة من الاتحاد الافريقي – لقد اشترت لهم الجزائر مقعدا داخل منظمة الوحدة الافريقية سنة 1983 ولكن الوقت قد حان لرؤساء الدول الافريقية لان يعيدوا للاتحاد الافريقي هيبته و ينظفوه من الدنس الدي الحقته به الجزائر باقحمها داخل اروقته لمنظمة ارهابية انفصالية

  2. الدرون تنسف كل من دخل المنطقة العازلة التي تعتبر منطقة عسكرية وتحت رقابة القوات المسلحة الملكية. الدرون لا تعرف إلا البندرة ولا تسأل من تحدوا الجدود عن جنسياتهم. السلطات الموريتانية حذرت مواطنيها عبر عدة قنوات من الاقتراب من المناطق العسكرية.
    هل للدرون دم بارد يا كرغلي؟ من قتل بدم بارد هم جنودكم الذين أحرقوا ثلاث شبان من اللاجئين اللصحراويين الذين كانوا ينقبون عن الذهب داخل حدود التراب الجزائري… هذا هو القتل بدم بارد يا ضبع

    اقرء المقال أعلا وتمعن في كلماته وانظر كيف تشتغل الدبلوماسية المغربية في صمت لأنها من ثقتها في نفسها لا تحتاج إلى بهرجة إعلامية وإلى صحافة محلية تطبل لها. إنها تشتغل في صمت والصحافة الأجنبية تفجر المفاجآت. بوريطة ليس هو لحمامرة الذي ينشر على موقعه في التويتر انتخاب شبه دبلوماسي جزائري لمنصب تافه لا يخدم البلاد في شيئ.
    الأيام القادمة تحمل المفاجآت الغير سارة للكابرانات.

  3. استمع جيدا إلى ما يقوله هذا الإعلامي والضابط الجزائري – وما هو سوى واحد من عشرات أحرار الجزائر – إنه مفكر عارف بشؤون المنطقة يعرف ما لا يعرفه لا تبون ولا لحمامرة ولا بوال الاركان….. إستمع يا حمار واحكم بنفسك.
    استمع جيدا وبعدها انتحر خير لك من أن تبقى على قيد الحياة لتلقي صدمات يومية.
    أنا أستشهد بما يقوله بنو جلدتك وأنت تستشهد بما تقوله وكالة الأنباء الجزائرية والشروق والنهار والبلاد وجرائد أخرى من مزابل اﻹعلام الكابراني

    https://www.youtube.com/watch?v=w0YGBerrSDc

  4. المغرب يتأهب لتصير الغاز الى اروبا عبر أنبوب الغاز المغاربي الذي أصبح في ملكية الجزائر بموجب الاتفاقية.
    الخبر من موقع الشركة البريطانية صاو إنرجي = Sound energy
    .
    https://www.spglobal.com/commodityinsights/en/market-insights/latest-news/natural-gas/102221-interview-uks-sound-energy-eyes-morocco-gas-expansion-speedy-tax-resolution
    وهذا شرح مفصل لمن لا يفهم الانجلير اعتمد صاحبه الاخبار الواردة في موقع الشركة البريطانية.
    كحل عينيك يا كرغلي….. عاش المغرب = الدق والسكات والعمل في صمت

  5. وكالة الأنباء الجزائر تمارس الكذب لتلميع صورة حكام النظام العسكري كعادتها بقلب الجقائق. كل العالم شاهد الدور الرائع الذي لعبة بوريطة في الدفاع عن مصالح بلاده تخرج وكالة الأنباء الجزائرية بمقال مليئ بالأكاذيب والمغالطات واختلاق أخبار من نسج الخيال دون خجل.

    بوريطة كان نجم القمة بامتياز سجل عدة انتصارات يشهد له بها كل المشاركين في القمة العربية المنعقدة في الجزائر.
    اول انتصار: استطاع المغرب أن يحبط خطة الكابرانات التي كانت تهدف الى إقصاء المغرب من حظور القمة ففتحوا الحدود الجوية مرغمين وحظر وزير خارجية المغرب ليثبت للعالم معاناة النظام العسكري من عقدة إسمها المغرب.
    ثاني انتصار: فضح تزوير حدود المغرب في الخريطة التي تعتمدها الجامعة العربية وأرغم قناة الكابرانات التي قامت بالتزوير على التصحيح والاعتذار.
    ثالث انتصار: وصول أسد الدبلوماسية الى قاعة الاجتماعات والتفاف الإعلام الدولي حوله دون أن يستقبله نظيره الجزائري لعمامرة فضح الشعار الزائف “لم الشم” الذي رفعه الكابرانات وطبلوا له لشهور.
    رابع انتصار: فرض بوريطة على العمامرة المقترح المغربي المتعلق بإدانة تدخل إيران في الشؤون الداخلية للمغرب وتسليح مليشيات البوليزاريو لزعزعة استقرار المغرب وفرض مقترحه رغم اعتراض لعمامرة.
    خامس انتصار: إجبار نظام المراديه على عدم التفوه أو الكلام عن الجمهورية الوهمية في كل اجتماعات القمة ومنع إبراهيم الرخيص أو اي عضو من البوليزبال من الحظور كضيوف شرف في القمة العربية وحتى في احتفالات الفاتح من نوفمبر،
    سادس انتصار: ابانت القمة على أن الدبلوماسية المغربية أقوى من دبلوماسية الكابرانات التي يدعون انها تعرف نهضة غير مسبوقة على يد لعمامرة. وقد ظهر تفوق دبلوماسية بوريطة جليا في عدد ونوعية اللقاءات الصحفية التي عقدها بوريطة مقابل تلك التي عقدها لعمامرة. وسطع نجم بوريطا بعدد المشاهدات التي حققها لقاءه مع قناة العربية والذي حقق ما يقارب سبعمائة إلف مشاهد الذين تابعوا اللقاء مباشرة مقابل حوالي سبعين ألف فقط الذين تابعوا لقاء لعمامرة على المباشر.
    سابع انتصار: أكبر نجاح حققهته الدبلوماسية المغربية هواليقضة التي أحيتها في صفوف المليشيات ومحتجزي المخيمات. إجبار النظام الجزائر على تصحيح خريطة المغر مع تقديم الاعتذار ومنع حظور رئيس الجمهورية الوهمية جعل الانفصاليين يدركون أن الجزائر تستعملهم كورقة سياسية تستغلها وانه من السهل أن تلقي بهم في سلة المهملات عندما تنتهي صلاحيتهم. لقد سمعنا الكثيرين منهم يشتكون مما حدث حول خريطة الصحراء الغربية المغربية والانصياع الجزائري للضغط الذي مارسه الوفد المغربي. كما اشتكوا كذالك من عدم إدراج قضيتهم الانفصالية من طرف لعمامرة وتبون في لائحة أشغال الجامعة.
    هذا الوعي في صفوف الانفصاليين بخبث ونفاق حكام الجزائر في قضية الصحراء هو ما يهمنا وهو اكبر انتصار في نظري.
    فماذا حققت الجزائر الدولة المضيفة من هذه القمة ما عدا التبهديل والإحباط وخيبة الأمل؟ العشاء في الشيراطون … وفورا

  6. شنت الجزائر هجوما شديدا على وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، على خلفية نقله دعوة مفتوحة من ملك المغرب إلى الرئيس الجزائري لزيارة الرباط من أجل الحوار.

    وصفت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، الدعوة التي نقلها بوريطة بـ”الدعوة المزعومة والمناورة الدنيئة وغير اللائقة”، و”تبرير سخيف لتخلف الملك محمد السادس عن حضور أشغال القمة العربية في آخر لحظة”.

    وجاء في مقال للوكالة أن العاهل المغربي أكد في وقت سابق حضوره فعاليات القمة العربية، من “خلال رسالة شفوية تم تبليغها لوزارة الخارجية الجزائرية قبل أن يتم التأكيد عليها عبر الجامعة العربية، ناهيك عن تقديم طلبات للتحليق والهبوط لعشر (10) طائرات مخصصة لنقل الملك وولي العهد وباقي الوفد الملكي”.

    وتضمن مقال وكالة الأنباء الجزائرية اتهامات لوزير الخارجية المغربي بمحاولة التشويش على القمة العربية، ولفت أنظار وسائل الإعلام الدولية إلى العلاقات الثنائية الجزائرية المغربية، في “سيناريو محبوك مسبقا .. ظهر جليا في تصرف الوزير المغربي حين وصوله لمطار الجزائر”، وتذمره من الترتيبات البروتوكولية، بحسب الوكالة.

    وتابعت القول: “علما أنه (بوريطة) تلقى نفس المعاملة حسب التقاليد الرسمية شأنه في ذلك شأن نظرائه من الوزراء العرب”.

    وتأتي برقية وكالة الأنباء الرسمية في الجزائر ردا على تصريحات أدلى بها وزير الخارجية المغربي لوكالة فرانس برس، وقال فيها “إن العاهل المغربي الملك محمد السادس وجه دعوة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لزيارة المغرب، من أجل الحوار”، غير أن الوفد المغربي، يضيف ناصر بوريطة، أنه “لم يتلق أي تأكيد من الجانب الجزائري بواسطة القنوات المتاحة”، بعدما طلب توضيحات عن الترتيبات المقررة لاستقبال العاهل المغربي.

    1. اسم على مسمى. التبون من تب يتب تبابا. انه صيغة مبالغة يطلق على كل شخص ضعيف خاسر عاجز يسير بنفسه أو باهله في طريق البوار والدمار والهلاك.

  7. تتوالى نكسات الدبلوماسية المغربية أمام الجزائر في السنوات الأخيرة، بالتوازي مع عودة مميزة للدبلوماسية الجزائرية، تحت قيادة وتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون.

    وتزامنا والهزائم التي مني بها الوفد المغربي، وفشله في التشويش على أشغال قمة الجزائر، سجل المغرب سقطة مدويّة أخرى، لكن هذه المرة في أروقة الأمم المتحدة، وبالضبط خلال الانتخابات الخاصة برئاسة لجنة الخدمة المدنية الدولية.

    فقد سحق السفير الجزائري العربي جاكتا نظيره المغربي الحسن زاهد، بعد إعادة انتخاب ممثل الجزائر، بجدارة واستحقاق لعهدة ثانية.

    وبإعادة انتخاب السفير جاكتا تكون الجزائر قد وجّهت صفعة قوية للمندوب المغربي الدائم في الأمم المتحدة عمر هلال، الذي يبدو أنه يتقن الشطحات الإعلامية البهلوانية، أكثر من مهمته الدبلوماسية.

    فهلال فشل في مقاومة النشاط المكثف للمندوب الجزائري السفير نذير العرباوي، الذي أثبت علو كعبه منذ توليه هذه المهمة.

    كما يظهر هذا من خلال الفرق الشاسع بين المرشّحين (121 صوت للجزائر، مقابل 64 صوتا للمغربي). والذي يأتي كثمار للنشاط المكثف الذي قام به المندوب الدائم في الأمم المتحدة.

    يواصل إذن الجهاز الدبلوماسي الجزائري، تحقيق حضوره القوي على المستوى الدولي، وفق الإستراتيجية التي وضعها الرئيس تبون، وتطبيقا لتوجيهاته في خلال الندوة التي جمعت السفراء و القناصل.

    Félicitations à l’Ambassadeur Larbi Djacta pour sa réélection triomphale aujourd’hui à la Présidence de la Commission de la Fonction publique Internationale par 121 voix contre 64 à son concurrent marocain. Je salue cette belle victoire algerienne! pic.twitter.com/6FWhmuZVdR

    — Ramtane Lamamra | رمطان لعمامرة (@Lamamra_dz) November 4, 2022

    1. عصابة لها دولة اسمها الجزائر

      ما هي معايير وصف قمة بالنجاح او الفشل؟
      بالنسبة للنظام الجزائري: فشل في تحقيق اهدافه (عودة سوريا، استقبال بن بطوش و دعمه و هده اهداف كانت معانة ريميا من طرف قادة الجزائر)، الاهداف غير المعلنة للعموم: حضور ايران و عدم حضور المغرب،
      – بالنسبة للمغرب: شارك في ابقمة بفعالية و دينامية و ايجابية و حقق اهدافه و تصدى للخصوم: اذن فالقمة ناجحة بالنسبة الغرب. لن نهتم بالجانب التنظيمي و سوء الاستقبال… فهذه ضربات لسمعة الجزائر اولا واخيرا.
      – بالتسبة للدول العربية : نجحت في تحقيق اهدافها
      – بالتسبة لتونس: تتخبط و تسوق لنجاح القمة رغم ان العسكر يتباكى ب “محاولة المغرب افشال القمة” لانه لا يريد الاعتراف بانه فشل في تحقيق اهدافه و في نفس الوقت يريد التسويق لنجاح الملتقى.
      الجميل ان الدول المشاركة بايتثناء الجزائر حققت اهدافها بتمثيلية من الف الثاني و الثالث بل حتى و الرابع!
      و تبقى تجنل لقطة ، لقطة تبون معالصحفيين الجزائريين المشاركين في المسرحية و الذين اخبروا مسبقا باحضار عصي الميكروفوناتلانهم سبحتاجونها. رسالة تبون: انا مهم و ان تصلوا اي، اختياط العسكر: يخشى سقطة من سقطات تبون .

  8. المخزن فشل في التشويش على قمة الجزائر

    أعرب المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين عن عميق فخره واعتزازه بالصحفيين الجزائريين الذين ساهموا من قريب أو من بعيد بكل مهنية في تغطية أشغال القمة العربية في دورتها 31 بالجزائر وكانوا جزءا من نجاح هذه القمة المتميزة التي تشكل نقطة فارقة في تاريخ العمل العربي المشترك.
    وأشاد المجلس بامتنانه الصادق على مساهمة الصحافة العربية الفاعلة في تغطية هذا الحدث الاستثنائي بكل احترافية ويخص بالإشادة الصحفيين الجزائريين العاملين بوسائل الإعلام العربية والأجنبية التي غطت القمة والذين كانوا أحسن ممثل للأسرة الإعلامية الجزائرية وأرقى سفير لصورة الجزائر المشرقة.
    وأكد المجلس على فشل كل المحاولات الدنيئة للتشويش على قمة الجزائر العربية من خلال استعمال الإعلام والصحفيين وتكرار حادثة الألعاب المتوسطية، بإرسال الجارة الغربية لما يقال إنهم صحفيون بدون اعتماد من الجهات المنظمة لتغطية القمة، ثم رفض هؤلاء للإجراءات الأمنية المعتمدة في المطار وكأنهم فوق القانون.
    وبعد هذا يتم الترويج ـ حسب البيان – لهذه الحركة التافهة في بعض وسائل الإعلام العربية المتواطئة أو المغلطة في محاولة يائسة لسرقة الأضواء ولفت الانتباه وتحريف النقاش حول نجاح الجزائر في استضافة القمة العربية.
    وأضاف بيان المجلس “إن الحقيقة التي وقف عليها المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين بعد استطلاع آراء الكثير من الزملاء الجزائريين والعرب، هي أن الجزائر نجحت وباقتدار في تنظيم عمل كل الإعلاميين

  9. الطغمة العسكرية الحاكمة في الجزائر كانت تتوسل وترغب الدول العربية بانعقاد القمة عندها فوافقوها وكانت تعول عليها لتلمع صورتها ولاخراجها من عزلتها العربية والدولية وكانت تعمل بجد لعزلة المغرب ولكن عند بدايتها العكس الدي حصل حيث صرق الوفد المغربي الانظار العربية والعالمية حتى امرت الطغمة الحاكمة وسائل اعلامها بعدم الاهتمام بالوفد المغربي والعكس الذي حصل حيث تهافتت عليه الوفود الإعلامية كلها وثاني ضربة مغربية قضية الخريطة المغربية حيث اعترفت الجزائر بطريقة غير مباشرة بصحراءه ثالث ضربة محاورة قنوات عربية ودولية لوزير الخارجية المغربي بالجزائر مما اضطر جعل الطغمة الجزائرية بمنع فنوات دولية لحوارات مع الوزير المغربي رابع ضربة ادراج التهديدات الإيرانية الدول العربية ومنها المغرب خامس ضربة كشف فضيحتها دوليا بمنع الوفد الإعلامي المغربي من تغطية القمة خامس ضربة دعوة الملك لتبون بالحوار معه بالرباط لحل المشاكل العالقة بين المغرب والجزائر وسادس فضيحة دعوة تبون الحضور للعشاء في الشيراتون بطريقة العزاء سابع فضيحة الندوة الصحفية لتبون للصحافيين عبر البالكون وووووو إنه نظام جزائري هاوي وشعباوي زنقوي.

    1. الطغمة العسكرية في الجزائر لم نرى منها الخير. كانت تتوسل و في التلفزيون التباهي ثم التباهي. نحن لا يهمنا لا القمة العربية و لا غيرها
      كيف يطلبو من زعماء العرب أن يأتو و أنا مجاور للمطار أسمع الطلقات النارية صباح مساء. هل هذا معقول؟
      نحن تائهين في الحياة اليومية. أنا شخصيا لتو عائد من منطقة تبعد 10 كلم للحصول على قارورة غاز.
      المدارس شبه مغلقة و الجامعات حدث و لا حرج.

      الأسبوع الماضي صرفو 200 مليون دولار على البوليساريو زيادة على 800 مليار دولار لتصبح مديونية الجزائر أو مديونية الطغمة العسكرية حوالي 2 ترليون دولار. تتخيل؟

  10. اسم على مسمى. التبون من تب يتب تبابا. انه صيغة مبالغة يطلق على كل شخص ضعيف خاسر عاجز يسير بنفسه أو باهله في طريق البوار والدمار والهلاك.

  11. اهم انجاز و ما يميز قمة الجامعة عربية في الجزائر .عن سابقاتها من القمم:
    العشاء في شيراتون. وفورا
    الندوة الصحفية ديال تبون على البلكونة
    وتكون الجزائر السباقة لهدا السبق في العالم العربي وأفريقيا وحتى دوليا
    هنيئا لكم السبق

  12. — الطغمة العسكرية في الجزائر لم نرى منها الخير. كانت تتوسل و في التلفزيون التباهي ثم التباهي. نحن لا يهمنا لا القمة العربية و لا غيرها
    كيف يطلبو من زعماء العرب أن يأتو و أنا مجاور للمطار أسمع الطلقات النارية صباح مساء. هل هذا معقول؟
    نحن تائهين في الحياة اليومية. أنا شخصيا لتو عائد من منطقة تبعد 10 كلم للحصول على قارورة غاز.
    المدارس شبه مغلقة و الجامعات حدث و لا حرج.

    الأسبوع الماضي صرفو 200 مليون دولار على البوليساريو زيادة على 800 مليار دولار لتصبح مديونية الجزائر أو مديونية الطغمة العسكرية حوالي 2 ترليون دولار. تتخيل؟

    1. الجريدة الفرنسية Liberation تفضح دبلوماسية النظام العسكري.
      (Liberation) تفضح من جديد العصابة وتبون أمام الرأي العام في المغرب.هدف العصابة هو الخروج
      من عزلتها لأن دبلوماسيتها فشلت أمام دبلوماسية المغرب . وترى الجريدة أن العصابة الحاكمة تريد شراء شرعية لها لكنها فشلت حسب الصحيفة. أما عن قيس سعيد التونسي ترى نفس الجريدة انه كان خماسا ودوره هو لسح أحذية العسكر في القمة.بهدل نفسه ومعه البلد…

  13. وكالة الأنباء الجزائرية نموذج في الكذب الممنهج

    وكالة الأنباء الجزائر تمارس الكذب لتلميع صورة حكام النظام العسكري كعادتها بقلب الجقائق. كل العالم شاهد الدور الرائع الذي لعبة بوريطة في الدفاع عن مصالح بلاده تخرج وكالة الأنباء الجزائرية بمقال مليئ بالأكاذيب والمغالطات واختلاق أخبار من نسج الخيال دون خجل.

    بوريطة كان نجم القمة بامتياز سجل عدة انتصارات يشهد له بها كل المشاركين في القمة العربية المنعقدة في الجزائر.
    اول انتصار: استطاع المغرب أن يحبط خطة الكابرانات التي كانت تهدف الى إقصاء المغرب من حظور القمة ففتحوا الحدود الجوية مرغمين وحظر وزير خارجية المغرب ليثبت للعالم معاناة النظام العسكري من عقدة إسمها المغرب.
    ثاني انتصار: فضح تزوير حدود المغرب في الخريطة التي تعتمدها الجامعة العربية وأرغم قناة الكابرانات التي قامت بالتزوير على التصحيح والاعتذار.
    ثالث انتصار: وصول أسد الدبلوماسية الى قاعة الاجتماعات والتفاف الإعلام الدولي حوله دون أن يستقبله نظيره الجزائري لعمامرة فضح الشعار الزائف “لم الشم” الذي رفعه الكابرانات وطبلوا له لشهور.
    رابع انتصار: فرض بوريطة على العمامرة المقترح المغربي المتعلق بإدانة تدخل إيران في الشؤون الداخلية للمغرب وتسليح مليشيات البوليزاريو لزعزعة استقرار المغرب وفرض مقترحه رغم اعتراض لعمامرة.
    خامس انتصار: إجبار نظام المراديه على عدم التفوه أو الكلام عن الجمهورية الوهمية في كل اجتماعات القمة ومنع إبراهيم الرخيص أو اي عضو من البوليزبال من الحظور كضيوف شرف في القمة العربية وحتى في احتفالات الفاتح من نوفمبر،
    سادس انتصار: ابانت القمة على أن الدبلوماسية المغربية أقوى من دبلوماسية الكابرانات التي يدعون انها تعرف نهضة غير مسبوقة على يد لعمامرة. وقد ظهر تفوق دبلوماسية بوريطة جليا في عدد ونوعية اللقاءات الصحفية التي عقدها بوريطة مقابل تلك التي عقدها لعمامرة. وسطع نجم بوريطا بعدد المشاهدات التي حققها لقاءه مع قناة العربية والذي حقق ما يقارب سبعمائة إلف مشاهد الذين تابعوا اللقاء مباشرة مقابل حوالي سبعين ألف فقط الذين تابعوا لقاء لعمامرة على المباشر.
    سابع انتصار: أكبر نجاح حققهته الدبلوماسية المغربية هواليقضة التي أحيتها في صفوف المليشيات ومحتجزي المخيمات. إجبار النظام الجزائر على تصحيح خريطة المغر مع تقديم الاعتذار ومنع حظور رئيس الجمهورية الوهمية جعل الانفصاليين يدركون أن الجزائر تستعملهم كورقة سياسية تستغلها وانه من السهل أن تلقي بهم في سلة المهملات عندما تنتهي صلاحيتهم. لقد سمعنا الكثيرين منهم يشتكون مما حدث حول خريطة الصحراء الغربية المغربية والانصياع الجزائري للضغط الذي مارسه الوفد المغربي. كما اشتكوا كذالك من عدم إدراج قضيتهم الانفصالية من طرف لعمامرة وتبون في لائحة أشغال الجامعة.
    هذا الوعي في صفوف الانفصاليين بخبث ونفاق حكام الجزائر في قضية الصحراء هو ما يهمنا وهو اكبر انتصار في نظري.
    فماذا حققت الجزائر الدولة المضيفة من هذه القمة ما عدا التبهديل والإحباط وخيبة الأمل؟ العشاء في الشيراطون … وفورا

  14. لصحراء الغربية تشارك في اجتماع كبار مسؤولي الاتحاد الإفريقي المعنيين بالصناعة

    شاركت الجمهورية العربية الصحراوية بالعاصمة النيجيرية نيامي، في الاجتماع الذي نظمه الاتحاد الإفريقي لكبار المسؤولين المعنيين بالتصنيع والتنوع الاقتصادي.

    وحسب وكالة الأنباء الصحراوية، مثل الجمهورية الصحراوية في هذا الاجتماع، مندوبها الدائم لدى الاتحاد الافريقي لمن أبا علي.

    وناقش الاجتماع “القضايا المتعلقة بالتصنيع والتنوع الاقتصادي والتجارة الحرة الافريقية، تحضيرا لاجتماع الوزراء المزمع عقده نهاية الشهر الحالي”.

    وشدد الاجتماع على “ضرورة وأهمية أن تواصل إفريقيا التزامها وتمضي قدما لتحويل صادرات القارة من مجرد خام أساسيات إلى منتجات مطورة، غنية بالقيمة المضافة”.

    كما بحث الاجتماع مشروع جدول أعمال الاجتماع المشترك لوزراء الاتحاد الافريقي المسؤولين عن الصناعة والتنويع الاقتصادي.

    وناقش موضوع التصنيع في إفريقيا لتجديد التزامات القارة نحو التصنيع الشامل والتصنيع المستدام.

    1. اسم على مسمى. التبون من تب يتب تبابا. انه صيغة مبالغة يطلق على كل شخص ضعيف خاسر عاجز يسير بنفسه أو باهله في طريق البوار والدمار والهلاك.

  15. يسطرد البوليزاريو من الاتحاد الافريقي ان عاجلا ام آجلا سواطء شارك في اجتماعات الاتحاد ام لم يشارك.
    اي صناعة عند البوليزاريو ليشارك في اجتماع يهم الصناعة.؟ انه الضحك على الذقون… الطنز العكري.
    قلت لك يا كرغلي انك تبحث عن اي قشة تتعلق بها

    1. نعم سيتم طرد البوليساريو في وقت لاحق.

      كما تم طرد إسبانيا من سبتة و مليلة منذ 5 قرون.

      ولا اٌول لك

      يمكن سحب السفير المغربي من جنوب إفريقيا من الأولويات لان استقبال إبراهيم غالي هز مشاعر المغاربة

  16. سيطرد البوليزاريو من منظمة الاتحاد الافريقي. والجزائر اهزمت انهزاما ذريعا في ملف الصحراء ومعضلتها القادمة هي كيفية التخلص من المرتزقة من على اراضيها.
    قل لنا يا كرغلي… ماذا ستصنعون بهم؟

  17. الذي تعتقد أن الجزائرين لا يعرفونه لانك جايح

    العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. اسم على مسمى. التبون من تب يتب تبابا. انه صيغة مبالغة يطلق على كل شخص ضعيف خاسر عاجز يسير بنفسه أو باهله في طريق البوار والدمار والهلاك.

  18. و قصة هز مشاعر المغاربة

    يا منافقين أين أنتم من كينيا و من البيرو و من جنوب إفريقيا

    ليست لدكم أدنى كرامة والله و لا ذرة رجولة. حبيتو تحقرو تونس الشقيقة و لكن العبقرية التونسية كانت لكم بالمرصاد
    اشرح للتونسيين لما لا تسحب سفيركم من جنوب أفريقيا حتى يقتنع التونسيون. سلوك اللصوص يلهث و ماهو عارف فين يذهب

    هز مشاعر المغاربة

    هز —- يهز—– هزا

    هز —- يهز—– هزا

    هز مشاعر المغاربة

    هز —- يهز—– هزا

    هز —- يهز—– هزا

    هز مشاعر المغاربة

    هز —- يهز—– هزا

    هز —- يهز—– هزا

    1. ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  19. يا بلوافي البشر عارفين و شبعو ضحك و هم لا يتحدثون عنها لانهم يعتقدون أن البشر صم بكم و عمي

    في ماذا تحتاج جنوب إفريقيا المغرب؟ بالله عليك

    هما كانو يحبو يحقرو تونس و لكن العبقرية التونسية بينت لهم أن لها عزت نفس و كرامة. الصهاينة بنو في المغرب سفارة لينكحو بنات جدلتهم. هل هناك خزي و عار أكبر من هذا؟

    في ماذا تحتاج جنوب إفريقيا المغرب؟ بالله عليك

    جنوب إفريقيا قبل شهر وقعت اتفاقيات مع السعودية بعشرة مليارات دولار

    المغرب يتنظر مرة في السنة ليصدر المندرين إلى السعودية

  20. ****

    يا بلوافي البشر عارفين و شبعو ضحك و هم لا يتحدثون عنها لانهم يعتقدون أن البشر صم بكم و عمي

    في ماذا تحتاج جنوب إفريقيا المغرب؟ بالله عليك

    هما كانو يحبو يحقرو تونس و لكن العبقرية التونسية بينت لهم أن لها عزت نفس و كرامة. الصهاينة بنو في المغرب سفارة لينكحو بنات جدلتهم. هل هناك خزي و عار أكبر من هذا؟

    في ماذا تحتاج جنوب إفريقيا المغرب؟ بالله عليك

    جنوب إفريقيا قبل شهر وقعت اتفاقيات مع السعودية بعشرة مليارات دولار

    المغرب يتنظر مرة في السنة ليصدر المندرين إلى السعودية

    1. البشر عارفين انك غبي وجاهل ومهبول وراهم شابعين عليك ضحك … وانا شخصيا اترقب ظهورك في الموقع لاحضك ….
      اقول لك كيتك في ناظرك يا المهبول.

  21. —الصحراء الغربية تشارك في اجتماع كبار مسؤولي الاتحاد الإفريقي المعنيين بالصناعة

    شاركت الجمهورية العربية الصحراوية بالعاصمة النيجيرية نيامي، في الاجتماع الذي نظمه الاتحاد الإفريقي لكبار المسؤولين المعنيين بالتصنيع والتنوع الاقتصادي.

    وحسب وكالة الأنباء الصحراوية، مثل الجمهورية الصحراوية في هذا الاجتماع، مندوبها الدائم لدى الاتحاد الافريقي لمن أبا علي.

    وناقش الاجتماع “القضايا المتعلقة بالتصنيع والتنوع الاقتصادي والتجارة الحرة الافريقية، تحضيرا لاجتماع الوزراء المزمع عقده نهاية الشهر الحالي”.

    وشدد الاجتماع على “ضرورة وأهمية أن تواصل إفريقيا التزامها وتمضي قدما لتحويل صادرات القارة من مجرد خام أساسيات إلى منتجات مطورة، غنية بالقيمة المضافة”.

    كما بحث الاجتماع مشروع جدول أعمال الاجتماع المشترك لوزراء الاتحاد الافريقي المسؤولين عن الصناعة والتنويع الاقتصادي.

    وناقش موضوع التصنيع في إفريقيا لتجديد التزامات القارة نحو التصنيع الشامل والتصنيع المستدام.

    1. ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

    1. ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

    1. أنت عار حتى على الكراغلة فكيف نقبل أن تكون واجد منا يا كرغلي مزور؟ …. بيضاوة اسيادك
      لا دواء لهبلك يا كرغلي. لماذا تصر على إضحاك الناس عليك؟
      البشر عارفين انك غبي وجاهل ومهبول وراهم شابعين عليك ضحك … وانا شخصيا اترقب ظهورك في الموقع لاضحك عليك….
      اقول لك كيتك في ناظرك يا المهبول.

  22. وكالة الأنباء الجزائر تمارس الكذب لتلميع صورة حكام النظام العسكري كعادتها بقلب الجقائق. كل العالم شاهد الدور الرائع الذي لعبة بوريطة في الدفاع عن مصالح بلاده تخرج وكالة الأنباء الجزائرية بمقال مليئ بالأكاذيب والمغالطات واختلاق أخبار من نسج الخيال دون خجل.

    بوريطة كان نجم القمة بامتياز سجل عدة انتصارات يشهد له بها كل المشاركين في القمة العربية المنعقدة في الجزائر.
    اول انتصار: استطاع المغرب أن يحبط خطة الكابرانات التي كانت تهدف الى إقصاء المغرب من حظور القمة ففتحوا الحدود الجوية مرغمين وحظر وزير خارجية المغرب ليثبت للعالم معاناة النظام العسكري من عقدة إسمها المغرب.
    ثاني انتصار: فضح تزوير حدود المغرب في الخريطة التي تعتمدها الجامعة العربية وأرغم قناة الكابرانات التي قامت بالتزوير على التصحيح والاعتذار.
    ثالث انتصار: وصول أسد الدبلوماسية الى قاعة الاجتماعات والتفاف الإعلام الدولي حوله دون أن يستقبله نظيره الجزائري لعمامرة فضح الشعار الزائف “لم الشم” الذي رفعه الكابرانات وطبلوا له لشهور.
    رابع انتصار: فرض بوريطة على العمامرة المقترح المغربي المتعلق بإدانة تدخل إيران في الشؤون الداخلية للمغرب وتسليح مليشيات البوليزاريو لزعزعة استقرار المغرب وفرض مقترحه رغم اعتراض لعمامرة.
    خامس انتصار: إجبار نظام المراديه على عدم التفوه أو الكلام عن الجمهورية الوهمية في كل اجتماعات القمة ومنع إبراهيم الرخيص أو اي عضو من البوليزبال من الحظور كضيوف شرف في القمة العربية وحتى في احتفالات الفاتح من نوفمبر،
    سادس انتصار: ابانت القمة على أن الدبلوماسية المغربية أقوى من دبلوماسية الكابرانات التي يدعون انها تعرف نهضة غير مسبوقة على يد لعمامرة. وقد ظهر تفوق دبلوماسية بوريطة جليا في عدد ونوعية اللقاءات الصحفية التي عقدها بوريطة مقابل تلك التي عقدها لعمامرة. وسطع نجم بوريطا بعدد المشاهدات التي حققها لقاءه مع قناة العربية والذي حقق ما يقارب سبعمائة إلف مشاهد الذين تابعوا اللقاء مباشرة مقابل حوالي سبعين ألف فقط الذين تابعوا لقاء لعمامرة على المباشر.
    سابع انتصار: أكبر نجاح حققهته الدبلوماسية المغربية هواليقضة التي أحيتها في صفوف المليشيات ومحتجزي المخيمات. إجبار النظام الجزائر على تصحيح خريطة المغر مع تقديم الاعتذار ومنع حظور رئيس الجمهورية الوهمية جعل الانفصاليين يدركون أن الجزائر تستعملهم كورقة سياسية تستغلها وانه من السهل أن تلقي بهم في سلة المهملات عندما تنتهي صلاحيتهم. لقد سمعنا الكثيرين منهم يشتكون مما حدث حول خريطة الصحراء الغربية المغربية والانصياع الجزائري للضغط الذي مارسه الوفد المغربي. كما اشتكوا كذالك من عدم إدراج قضيتهم الانفصالية من طرف لعمامرة وتبون في لائحة أشغال الجامعة.
    هذا الوعي في صفوف الانفصاليين بخبث ونفاق حكام الجزائر في قضية الصحراء هو ما يهمنا وهو اكبر انتصار في نظري.
    فماذا حققت الجزائر الدولة المضيفة من هذه القمة ما عدا التبهديل والإحباط وخيبة الأمل؟ العشاء في الشيراطون … وفورا

    1. — العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
      العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
      العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
      العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
      العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
      العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
      العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
      العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
      الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
      الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
      االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

      1. اسم على مسمى. التبون من تب يتب تبابا. انه صيغة مبالغة يطلق على كل شخص ضعيف خاسر عاجز يسير بنفسه أو باهله في طريق البوار والدمار والهلاك.

      2. اشرح للتونسيين لما لا تسحب سفيركم من جنوب أفريقيا حتى يقتنع التونسيون. سلوك اللصوص يلهث و ماهو عارف فين يذهب

        هز مشاعر المغاربة

        هز —- يهز—– هزا

        هز —- يهز—– هزا

        هز مشاعر المغاربة

        هز —- يهز—– هزا

        هز —- يهز—– هزا

        هز مشاعر المغاربة

        هز —- يهز—– هزا

        هز —- يهز—– هزا

      3. ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
        الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

      4. ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
        الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  23. اقرأ هذا يا ولد Anita كي تطلع على الحقائق التي تستحق النشر وإعادة النشر، اما الحرطي الذي تتقيأ كل يوم لا يصلح الا لك لتمسح به مؤخرتك.
    احرار العالم عرفوا من الذي يكذب ويخادع ويراوغ واصدروا حكمهم البارحة في مجلس الامم المتحدة. الم تكفيكم الصفعات التي سددها لكم تقرير كوتيريس امس؟
    • العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر حاول سرقة الصحراء تحت غطاء مناصرة الجمهورية الصحراوية !!!!!! ليحصل على معبر للمحيط ولم يفلح.
    • العالم يعرف ان من اجل هذا المعبر قام بوخروبة بانقلاب عسكري على ولد داد ونعته بالحمار وهذا فيه مساس بكرامة الشعب الموريتاني لمجرد أن المرحوم ولد دادا كان على أتم التفاهم مع الحسن الثاني
    • العالم يعرف ان الجزائر الدولة الكارتونية صرفت 500 مليار دولار من اجل قضية لا تعنيها وربحت منها خفي حنين
    • العالم يعرف ان الجزائر ملأت المخيمات باللاجئين من كل دول الساحل وبسبب هذا التزوير المكشوف جاء رفض المغرب للاستفتاء بعد ان كان قد قبله سابقا.
    • العالم يعرف ان الجيش الجزائري هجم على بلدة امغالا في الصحراء المغربية فأعطته القوات المسلحة طريحة كالعادة وسجنت شين الريحة (شنقريحة) قبل ان يصبح بوال الآركان، هذا الأسر (وأشياء أخرى أستحي من ذكرها) الذي يفسر سبب حقده على المغرب.
    • العالم يعرف ان الجزائر محت ديون دول افريقية ولما تنبهوا لأطماعها ومكرها ولوها ظهورهم ودشنوا قنصليات لهم بالأقاليم الجنوبية المغربة تأكيدا لاعترافهم بمغربية الصحراء.
    • العالم يعرف ان المغرب لم يطبع مع اسرائيل الا لما رأى ان الله قد ابتلاه بجيران سوء اكثر صهيونية من الصهاينة.
    • العالم يعرف ان حكام الجزائر يعتبرون مدينتي سبته ومليلية مدينتين اسبانيتين الشيئ الذي استنكره كل العرب.
    • العالم يعرف انه لو كانت هذه المسافة القصيرة التي تفصل الفنيدق وسبته هي التي تفصل الجزائر واسبانيا لارتمى في البحر كل الشعب الجزائري ولكان اولهم طبون وتركوا العسكر لوحده يحكم نفسه.
    • العالم يعرف ان المغرب خرج منتصرا في قضية بن بطوش على الجزائر واسبانيا التي انصاعتلشروطته واعترفت بمقترح الحكم الذاتي. وقد نزل هذا الاعتراف كالصاعقة على الكابرانات ودميتهم البوليزيرو.
    • العالم يعرف ان الجزائر اصبحت تعرف بدولة بارونات الكوكايين من الرئيس تبون وابنه الى الجنرالات الى شركة الخطوط الجوية الجزائرية او Algerian Air Cocaïne .
    كما يعرف العالم ان الكابرانات هم من يدخلون القنب الهندي الى داخل الجزائر وهم من يشرفون على توزيعه وتهريبه وان الحبوب المهلوسة تصنع في مختبرات الصيدليات بملايير الوحدات.
    • العالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المغرب لثورتهم ملكا وشعبا وان الشعب المغربي واحرار الجزائر خاوة خاوة الى يوم الدين. اقول أحرار الجزائر، أما العسكر والشياتة وذبابهم خاطي ما يسالوش…

  24. اسم على مسمى. التبون من تب يتب تبابا. انه صيغة مبالغة يطلق على كل شخص ضعيف خاسر عاجز يسير بنفسه أو باهله في طريق البوار والدمار والهلاك.

  25. ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
    الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  26. منقول من BBC

    الهجرة غير الشرعية: لماذا لم تتدخل إسبانيا عندما “سُحق” عشرات المهاجرين على حدودها مع المغرب؟

    في ساعات الفجر من يوم الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران، تدفقت مجموعة كبيرة من المهاجرين الأفارقة نحو السياج الحدودي الذي يفصل المغرب عن جيب مليلية الإسباني الصغير.

    ومع وصول المهاجرين إلى منطقة السياج الحدودي، سادت حالة من الفوضى استمرت لساعات طويلة تعرض خلالها المهاجرون للضرب والسحق لوقوعهم بين السياج الذي يبلغ ارتفاعه 8 أمتار وعناصر حرس الحدود المغربي، الذين استخدموا الهراوات والغاز المسيل للدموع.

    وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع الانترنت عشرات من الأشخاص المكدسين في إحدى مناطق المركز الحدودي، وكان بعضهم مستلقيا بلا حراك وبعضهم الآخر ينزف دماً بينما بدا على الآخرين الحزن والألم.

    وقُتل في ذلك اليوم 24 مهاجراً على الأقل، لكن حصيلة القتلى يُعتقدُ بأنها أعلى من ذلك حيث لا يزال أكثر من 70 شخصاً في عداد المفقودين. فما الذي حدث ذلك اليوم في المعبر المحصن بشدة والمعروف باسم “باريو تشينو”- الذي يعد بوابة إلى أوروبا؟

    في الأيام التي تلت الحادث، دافعت السلطات الإسبانية والمغربية عن أفعالها، قائلة إن المهاجرين كانوا عنيفين وإن قوة معقولة استخدمت في التعامل معهم.

    لكن تحقيقاً من بي بي سي كشف عن تفاصيل جديدة حول الأحداث، ما يثير الشكوك حول الروايات الرسمية لما جرى ذلك اليوم عند نقطة العبور الحدودية.

    ومن بين الأمور التي توصل إليها التحقيق:

    •جُثث هامدة تم جرها من قبل الشرطة المغربية من منطقة أُبلغت البي بي سي بأنها خاضعة للسيطرة الإسبانية

    •اتُهمت وزارة الداخلية الإسبانية بإخفاء أدلة مهمة التقطتها كاميرات المراقبة عن التحقيقات الرسمية

    •الشرطة أطلقت الرصاص المطاطي من مسافة قريبة على مجموعة من المهاجرين على الجانب الإسباني من المعبر الحدودي

    •أكثر من 450 شخصاً تمكنوا من العبور إلى الجيب الإسباني لطلب اللجوء، لكنهم احتجزوا وأعيدوا إلى المغرب- وزعم بعضهم أنه تعرض للضرب حتى فقد الوعي على يد حرس الحدود المغربي

    •الشرطة المغربية دخلت الأراضي الإسبانية لإعادة المهاجرين، وبعض المهاجرين تعرض للضرب بينما كان حرس الحدود الإسباني يراقب ذلك

    •السلطات الإسبانية كانت على علم بقدوم المهاجرين الأفارقة للعبور بأعداد كبيرة

    واطلع فريق برنامج “عين أفريقيا” من بي بي سي على عشرات من مقاطع الفيديو من أجل بناء صورة هي الأشمل حتى الآن لكيفية وقوع الحادث الدموي.

    وحصل فريق بي بي سي أيضاً على تصريح حصري بالدخول إلى المجمع الحدودي “باريو تشينو”، ما أتاح لنا فرصة مقارنة صور مقاطع الفيديو بما عثرنا عليه في الداخل.

    ودخلنا أيضاً إلى غرفة التحكم بكاميرات المراقبة التابعة للحرس المدني الإسباني، حيث تُراقب الكاميرات المسلطة على السياج الحدودي من على شاشات عملاقة. وهذا يعني أن المسؤولين الإسبان شاهدوا على الأرجح الكثير مما جرى ذلك اليوم.

    أردنا أن نعرف لماذا استخدم هذا القدر من العنف وأن نسأل ما إذا كان يمكن فعل المزيد لمنع الخسارة في الأرواح.

    ولفهم حقيقة ما جرى، كان علينا أن نبتعد عن الحدود وننتقل إلى جبال المغرب، حيث أقامت مجموعات كبيرة من المهاجرين الأفارقة مخيماً لهم.

    ولرسم صورة كاملة، تحدثنا أيضاً إلى العشرات من الأشخاص الناجين من الحادث.

    وقال حسن وإسماعيل وستيفن ومحمد إنهم هربوا من الصراع الدائر في السودان وجنوب السودان، وقطعوا آلاف الأميال عبر ليبيا والجزائر للوصول إلى المغرب على أمل العبور إلى أوروبا لطلب اللجوء.

    وقال ستيفن، الذي أخبرنا أنه تعرض للضرب على يد حرس الحدود المغربي، إنه يرغب بمعرفة سبب مقتل عدد كبير من الأشخاص ذلك اليوم.

    وقال: “أحياناً عندما أتذكر ذلك، أبكي كثيراً. لن أنسى ما حييت ما حدث لنا.”

    1. هذا التقرير تلاعب فيك أسيادك يا كرغلي. إعلامكم ومخابراتكم معروفون بالتزوير وبقلب الحقائق في كل ما يتعلق بالمغرب لتويه صورته علهم يحققون شبه انتصار عليه، لكن العالم يعرف أن ما تنشره صحافة الكابرانات يكون دائما فافد لكل مصداقية. فاجلس على ….. يا زيدان الكرغلي وانتظر
      ما زالت الفيديوهات موجودة على اليوتيوب التي تظهر أعدادا هائلة من المهاجرين الأفارقة يحملون العصي واسلحة بيضاء تقليدية وهم متوجهون الى الشريط الحدودي بنية استعمال العنف لازتيازه. والعنف لا يقابل إلا بالعنف
      لماذا لم يعتمد هذا التقرير على تلك الفيديوهات التي تظهر أولائك الحشود من المهاجرين وهم متجهون نحو السياج ويلوحون بأسلحتهم في وجه رجال الأمن المغاربة. لقد فاق عدد المهاجرين بأضعاف مضاعفة عدد رجال الأمن ويكفي أن رغم تصدي القوات المساعدة لهم والتي لم يكن في حوزتها سوى الهراوات تمكن 450 مهاجر اجتياز السياج الحدودي وبلوغ مدينة مليلية قامت السلطات الاسبانية بإرجاعهم الى التراب المغربي.
      التقرير الذي بين أيدينا مجرد ملخص للتقرير الأصلي وقد تم التلاعب من طرف من نشروه لغرض مكشوف في نفوس أصحابه، وإلا لماذا لم ينشر التقرير كاملا ومن من موقعه الأصلي؟ اين هو رابط المصدر يا مدلسين؟

    2. هاذو همج و ليسو بشر

      قال لك اليد الممدودة

      لما تعبت جعلها في مؤخرته لترتاح

      و قال

      دعوة الرئيس تبون لزيارة المغرب

      لو كان العالم فيه عدالة سيتم جرهم إلى العدالة

      1. ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
        الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

      2. يا عديم الأخلاق وتربية المواخير … عندما يقول بوريطة: سلمت رسالة شفوية الى فحامة الرئيس تبون… وعندما ينطق دائما كلمة تبون بفحامة وهو يعرف أن تبون رئيس مزور جابوه الحسكر وأن تبون ينام ويصحو على الويسكي وهو رئيس يكذب أكثر مما يتنفس … ألا يعتبر هذا نبلا في الأحلاق وقمة في النبل وحنكة دبلوماسية؟ انا أعرف أن جاهلا مثلك لا يعرف قيمة هذا لأنك كرغلي والكرغلي لا يختلف عن الحيوان إلا بالنظق

  27. يا ساتر

    لطفنا الله برجل اسمه عبدالمجيد تبون

    – غلق الحدود البرية
    – غلق المجال الجوي
    – قطع انبوب الغاز

    الله أكبر من رجل حكيم
    و الحمد لله رب العالمين

    البرويطة سأله صحفي من BBC. هل هناك أمل في إعادة فتح أنبوب الغاز الجزائري الذي يمر على المغرب؟

    جواب برويطة: نحن نعتبر هذا الانبوب يدخل في إطار استراتيجية العمل المغاربي و ليس لحسابات ضيقة.

    ضيقة؟

    الرجل مسكين لا يعرف أنه لو اجتمع الجن و الإنس مارايح يشوف قطرة غاز . وجد الحطب

    1. انبح… انبح يا كلب العسكر لأن اللله لم يخلقك إلا للنباح
      ما هذا الهبل الذي تكتب يا زبالة الموقع

  28. خلوني نقرص خلوني نقرص

    ليس لدينا مشكلة مع الشعب الجزائري لدينا مشكلة مع العسكر
    هاهاها
    اقرص اقرص
    ليس لدينا مشكلة مع الشعب التونسي لدينا مشكلة مع قيس سعيد
    ها هاها
    اقرص اقرص
    ليس لدينا مشكلة مع الشعب البيروفي لدينا مشكلة مع النظام البيروفي
    هاهاها
    اقرص اقرص
    ليس لدينا مشكلة مع الشعب الكيني لدينا مشكلة مع النظام الكبني

    ليس لدينا مشكلة مع شعب جنوب أفريقيا لدينا مشكلة مع نظام جنوب أفريقيا

    هاهاها

    اقرص اقرص

  29. هل تعلم يا كرغلي أن المغاربة منذ ان سمعوا ملكهم يوجه دعوة الى تبون (طبون) وهم يتهافتون على الصيدليات لشراء الفياكرا = Viagra … هذه أول مرة ارى طابور في المغرب لأن الطلب على الفياجرا كبير.
    هل تعلم أنه رغم الأزمة العالمية لم يعرف ازمة غاز وأنه متوفر في كل مكان وثمنه لم يعرف أية زيادة؟
    هل أيت الطوابير في تامنراست وعين صالح وباقي جهات جنوب الجزائر ومعاناة المواطنين مع قارورات الغاز.
    هل تعلم ان المغرب سيبدأ المغرب شرع في استغلال غاز تندرارة وان انبوب استيراد جزء منه الى اروبا وربطه بالانبوب الذي أخذناه غصبا عنكم أصبح جاهزا.
    تتكلم عن الغاز وكان الجزائر هي التي تملكه. ما أغباك يا جاهل.أصدقاؤنا كثيرون ولم تعد لنا حاجة لغاز الجزائر… أنصحك بأن تمسح به مؤخرتك

    1. Le candidat algérien, l’ambassadeur Larbi Djacta, a été brillamment réélu à la présidence de la Commission de la Fonction publique internationale (CFPI) de l’ONU contre le candidat du Maroc, El Hassane Zahid. Les élections ont eu lieu ce vendredi 4 novembre au niveau de la plénière de la cinquième commission, l’Algérie a battu le Maroc par le score de 121 contre 64. Un résultat qui a été le fruit d’un effort inlassablement entrepris par l’appareil diplomatique et en particulier à l’occasion de la dernière session de l’Assemblée Générale de l’ONU à New York. La réélection de M. Djacta à la tête de cette commission constitue sans doute une reconnaissance de l’excellent travail qui a été mené durant son premier mandat et confirme le retour de la diplomatie algérienne, conduite par le président de la République M. Abdelmadjid Tebboune, sur la scène internationale. Il est à rappeler que la CFPI est un organe d’experts indépendant créé par l’Assemblée générale des Nations unies en 1974, chargé de renforcer et maintenir des normes élevées dans la fonction publique internationale, tout en équilibrant les besoins et préoccupations des Etats membres et des principales parties prenantes. Il s’agit de l’organe par excellence qui assure à tout le système onusien et au personnel du Secrétariat de l’ONU de s’acquitter de leurs taches et de garantir le fonctionnement exemplaire de l’organisation mondiale. Les élections de cette année, qui ont mis aux prises les deux candidats de l’Algérie et du Maroc respectivement, revêtent une importance très particulière. Il s’agit, en effet, de la deuxième confrontation consécutive, après celle de novembre 2018, où l’ambassadeur Djacta a été élu in extremis par quatre voix de différence, soit 97 voix pour contre 93 pour le même candidat du Maroc. Le score écrasant de cette fois-ci, du simple au double, se passe de tout commentaire.

  30. وجدنا في اليهود المغاربة المقيمين باسرائيل ما لم نجده عنذ جيراننا في دولة بوصبع لزرك. اليهود المغاربة ينادون بوحدة المغرب الترابية وجيراننا الكراغلة يتمنون تفتيت وطننا وتشتيت شملتا. وهذا يدفعنا لطرح بعض التساؤلات
    من هو الذي يطبق تعاليم الاسلام الحنيف؟ اليهودي الذي اعترف بالجميل وصان العهد ام المسلم يا حسراه في دولة الكابرانات الذي صنع كيانا انفصاليا تسبب في حروب ازهقت فيها ارواح وتيتم فيها ابرياء؟
    من هو المؤمن الصادق؟ اليهودي الذي يصون حقوق مواطنيه ويعمل لمصلحتهم ام الكابرانات وشعب بومدين الحلوف الذين قتلوا ربع مليون جزائري ونهبوا خيرات بلادهم وجوعوا شعبهم؟
    اسئلة كثيرة تراودنا وتكشف عن الفرق بين دولة بوكو كلام التي تتقهقر يوما بعد يوم ودويلة اسرائيل التي اصبحت مضرب الامثال في الدمقراطية والتقدم العلمي والتكنولوجي والثقافي والاقتصادي. لهذا اخترنا ربط العلاقات مع اسرائيل وقطعنا التواصل مع دولة الكابرانات والنظام الشمولي
    عندنا مثل شائع لسيدي ع. الرحمان المجدوب يقول.
    من جاور القدرة انطلى بحمومها ومن جاور الصابون وجد نقاه

  31. يا قطيع الكبرنات مشكلة الصحراء المغربية إنتهت أمميا و لن يستطيع لا جان ولا إنس أن ياخد الصحراء من مغربها، و حتى أنتم إن سولت لكم أنفسكم أن تشنوا حربا على المغرب سنعيدكم إلى العصر الحجري ، يا حمامرة إنتبه إلى شعبك الذي يموت جوعا و قهرا و عدوانا منكم ومن نظامك العجوز الفاشل في كل شيئ، المغرب أخد الصحراء و أنتم إشبعوا بشعاراتكم الخاوية التي فطن لها الصغير قبل الكبير و التي لا تسمن و لا تغني من جوع . أنتم تعلمون علم اليقين لا تقدروا على المغرب إن دخلتم في حرب معه و تعلمون لن تقف عند الحدود سنسترجع جميع أراضينا التي اقتطعها منا الإ.ستعمار وضمها لكم ياشعب أولاد الحرام. على من تخرط و تكدب ؟و تقول أن المؤامرات لم تتوقف وأصبحت الجزائر تشعر الآن أنها دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني الذي كنا نرسل قواتنا لقتاله مع الأشقاء العرب، بعد أن أصبح على حدودنا ويوقع اتفاقات عسكرية وأمنية واستخباراتية مع الجار والأخ والصديق . نحن إبتلانا الله بجار حسود مكره و حقود لا يعرف ما معنى الجورا و لا الصداقة و الأخوة . الله ينعل لي ما يحشم يا وجه الشر .

  32. ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
    الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

    1. يا موحا هذا الكرغلي يقول أي كلام. أنا عندي اصدقاء من الحراك عندهم معلومات أن أرقام الطغمة العسكرية كلها كذب و أتحدى أن ياتينا بأرقام المديونية للطغة العسكرية و التي تساوي 2 ترليون دولار

      اتركه في سباته

      1. الشعب مقهور، البنيات التحتية التي تركت فرنسا متهرية، الشركات الفرنسية والايطالية تتحكم في المحروقات، لم يتم انجاز مشروع واحد في الجزائر ونجح. الجنرالات يستوردون كل المواد الاستهلاكية بما تبقى من مداخيل المحروقات … نظام العسكر سبق وأن طلب فرض ولم تمنحه المؤسسات المالية الدولية ما طلب بحجة أن الجزائر لا تملك اقتصادا قويا ومستقرا يمكنها من التسديد. الولايات المتحدة بعظمة اقتصادها تلجأ الى القروض بمباليغ ضخمة.

  33. Sky News Arabia USA perd un journaliste algérien et limoge un journaliste marocain (Vidéo)

    DIA-06 novembre 2022: Suite à sa question formulée au siège des Nations Unis et qui avait provoquée la gène de l’ambassadeur marocain Omar Hilale, le journaliste algérien Réda Bouchefra a quitté aujourd’hui contre attente Sky News Arabia pour une autre grande chaîne arabe aux Etats Unis.

    En effet, le correspondant de Sky News Arabia accrédité aux Nations Unis a démissionné de la chaîne aujourd’hui, et commencera demain sa nouvelle mission sur autre grande chaîne américaine en langue arabe.

    Depuis sa fameuse sortie médiatique contre l’ambassadeur marocain, Omar Hilale, aux Nations unies, où il accusait le diplomate algérien de s’attaquer gratuitement à l’Algérie, le journaliste algérien a subi une énorme pression à l’intérieur de la chaîne émiratie, ce qui l’a conduit à l’a quitter après 2 ans et deux mois de de bons et loyaux services.

    Et pourtant, les marocains ont tout fait pour faire viré le talentueux journaliste algérien. L’ambassadeur marocain à Abu Dhabi est même intervenu auprès des dirigeants de Sky News Arabia pour exiger le limogage du journaliste algérien. Mais la chaîne arabe a préféré marginaliser le journaliste algérien et ne pas céder à la pression et au lobby marocain estimant que le licenciement du journaliste à ce moment là précis pourrait nuire à l’image de Sky News. Ainsi, Reda Bouchefra, qui est installé actuellement aux États-Unis d’Amérique (USA), a décidé de présenter sa démission et d’éviter un désagrament pour ses anciens employeurs. Ceci alors que quelques semaines auparavant, la chaîne Emirati avait limogé sans ménagement le redacteur en chef marocain dans la chaîne Youssef Tsouri. Ce dernier avait quitté la chaîne France 24, pour rejoindre la chaîne Emiratie.

  34. إلى موحا

    تأثرنا كثيرا بالدعوة المفتوحة لناصر بوريطة التي يدعو فيها الملك الرئيس الجزائري لزيارة المغرب

    تركت فينا أثر لحد الساعة و نحن أحرار الجزائر سنعمل جاهدين لتحقيق هذه الزيارة و التي لن نسكت على نتائجها إلا أذا خلصت إلى:

    فتح الحدود على مصرعيها
    – فتح الأجواء كاملة غير منقوصة
    – إعادة تشغيل الأبنوب لاننا نعرف أن الشتاء سيكون بارد

    و إذا لم يستجاب لطلبنا سنعلنه حراد الدم و النار

    1. ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
      ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  35. لى موحا

    تأثرنا كثيرا بالدعوة المفتوحة لناصر بوريطة التي يدعو فيها الملك الرئيس الجزائري لزيارة المغرب

    تركت فينا أثر لحد الساعة و نحن أحرار الجزائر سنعمل جاهدين لتحقيق هذه الزيارة و التي لن نسكت على نتائجها إلا أذا خلصت إلى:

    فتح الحدود على مصرعيها
    – فتح الأجواء كاملة غير منقوصة
    – إعادة تشغيل الأبنوب لاننا نعرف أن الشتاء سيكون بارد

    و إذا لم يستجاب لطلبنا سنعلنه حراد الدم و النار

  36. كيف لك أن لا تتأثر و الرجل يمد يده كل مرة و يقول اليد الممدودة و بعدها يترجى أن يزور الرئيس الجزائري المغرب؟

    إنه تأثر قوي عدة مرات اليد الممدودة حتى أنه من حرصه على بناء المغرب العربي قال بالحرف الواحد أن فتح الحدود تكفله القوانين الدولية

    أنا انخرط مع دعوة أحرار الجزائر

    1. ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
      ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  37. قال لك

    وأكد النداء، أن البوليساريو ، كيان بلا سيادة ولا مسؤولية قانونية دولية، وهي يقول ” ” بدون قيمة مضافة لأنه يعيق فعالية الاتحاد الإفريقي”، لافتة إلى أنه “يهدد الوحدة الإفريقية والتكامل السياسي والاقتصادي، فضلا عن تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين”.

    ما راي هاذو المنافقين الذين ليسو لديهم أدنى كرامة. عايشين على هامش العالم. موتهم أحسن من حياتهم

    لعالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    والعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

  38. لي ممشاش العشاء غيبات بلا عشاء

    لم أرى في حياتي رئيس مثل عمي كدبون بوخنونة الله اطول في عمره لاننا نحتاج الى واحد مثل هدا الرئيس الشام الغبرة لي يضحكنا

    1. يا ويحك يا ويحك

      لم يبقى لكم إلا تلحسو رجليه و هو يركل فيكم

      اليد الممدودة ثم اليد الممدودة ثم اليد الممدوة إليه ثم دعوة مفتوحة له لزيارة المغرب

      1. ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
        ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
        الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  39. اللارءيس طبون يظن نفسه أمام اطفال المخيمات

    خسارة للملوك و الرؤساء الذين فوتو عشاء في الشيراتون . في الحقيقة هذه الكلمة تدل على تخلف طبون و قصده كان واضح وهو في الحقيقة يقصد لمن لم يحضرو أو كأن الشيراتون هو الجنة الموعودة.. أو كأننا كرماء يظن نفسه أمام اطفال المخيمات

  40. الشعب الجزائري يواجه عصابة خطيرة

    التطبيع الحقيقي هو تطبيع الجزائر مع دولة الاستعمار التي قتلت و شردت الملايين و لازالت تنهب خيرات الجزائر كلها، و تركت في الجزائر عملاء يحكمون الشعب الجزائري الخنوع، و تنفذ مع هذا النظام العميل أجندة تقسيم و تقزيم و اضعاف الدول الاسلامية بتفكيكها و تجزيءها كليا حتى تبقى دويلات مستهلكة تابعة للسيطرة الاقتصادية و العسكرية الاستعمارية الاوروبية. اما اسراءيل فلم تقتل اكثر من 15 الف فلسطيني منذ1948 الى يومنا هذا. اما النظام العسكري الجزاءري قتل 250 الف جزاءري ببرودة دم و اخفى قصريا الاف الشباب المعارض له. يتم الاف الاطفال و رمل الاف النساء و شرد الاف الاسر كما فعلت فرنسا ابان الثورة في جراءمها التي يعلمها العام و الخاص من دفن جماعي في مقابر جماعية لم يكشف عنها حتى الساعة و اجرمت في حق الاف الجزاءريين عبر تجاربها النووية في تندوف و الصحراء. منهم من مات بالسرطان النووي و منهم من خلفت له عاهات دائمة و منهم من ينتظر العاهة يوما بعد يوم. هل الاستعمار الفرنسي الغاشم و نظام العسكر الجزائري الملعونين ارحم ام اسراءيل؟ و الحكم للعاقل.

  41. بفضل نظام دار العجزة الجزائر عادت لحظيرة الكبار بصح من البغال والأبقار الضاحكة على الشعب
    إندلعت حرب كلامية بين الإعلام الجزائري الرسمي والخاص الذي تتحكم فيه أجهزة المخابرات، حول “الحظيرة” أو “الزريبة” التي تنتمي إليها الجزائر الجديدة التائه.
    فبعدما صنفت صحيفة “النهار” المملوكة لجنرال في المخابرات راكم عارفين، الجزائر كدولة تنتمي لحظيرة الكبار من البغال والحمير والأبقار الضاحكة على الشعب المغبون، فندت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، هذا التصنيف، معتبرةً أن مصطلح “الحظيرة” لم تأتي الوكالة على ذكره، على إعتبار أن هذا المصطلح يوحي على تصنيف الماشية والبغال والحمير.
    و إندلع القصف المتبادل بين وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية وصحيفة “النهار” ، بعدما تحول الموضوع لسخرية عارمة على شبكات التواصل الاجتماعي، تبين بالواضح أنه فعلاً ينتمي من وراء هذا النوع من الإعلام الغبي إلى زريبة فريدة من نوعها.

  42. —-وأكد النداء، أن البوليساريو ، كيان بلا سيادة ولا مسؤولية قانونية دولية، وهي يقول ” ” بدون قيمة مضافة لأنه يعيق فعالية الاتحاد الإفريقي”، لافتة إلى أنه “يهدد الوحدة الإفريقية والتكامل السياسي والاقتصادي، فضلا عن تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين”.

    ما راي هاذو المنافقين الذين ليسو لديهم أدنى كرامة. عايشين على هامش العالم. موتهم أحسن من حياتهم

    لعالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    والعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
      ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  43. 6666 الهجرة غير الشرعية: لماذا لم تتدخل إسبانيا عندما “سُحق” عشرات المهاجرين على حدودها مع المغرب؟

    في ساعات الفجر من يوم الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران، تدفقت مجموعة كبيرة من المهاجرين الأفارقة نحو السياج الحدودي الذي يفصل المغرب عن جيب مليلية الإسباني الصغير.

    ومع وصول المهاجرين إلى منطقة السياج الحدودي، سادت حالة من الفوضى استمرت لساعات طويلة تعرض خلالها المهاجرون للضرب والسحق لوقوعهم بين السياج الذي يبلغ ارتفاعه 8 أمتار وعناصر حرس الحدود المغربي، الذين استخدموا الهراوات والغاز المسيل للدموع.

    وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع الانترنت عشرات من الأشخاص المكدسين في إحدى مناطق المركز الحدودي، وكان بعضهم مستلقيا بلا حراك وبعضهم الآخر ينزف دماً بينما بدا على الآخرين الحزن والألم.

    وقُتل في ذلك اليوم 24 مهاجراً على الأقل، لكن حصيلة القتلى يُعتقدُ بأنها أعلى من ذلك حيث لا يزال أكثر من 70 شخصاً في عداد المفقودين. فما الذي حدث ذلك اليوم في المعبر المحصن بشدة والمعروف باسم “باريو تشينو”- الذي يعد بوابة إلى أوروبا؟

    في الأيام التي تلت الحادث، دافعت السلطات الإسبانية والمغربية عن أفعالها، قائلة إن المهاجرين كانوا عنيفين وإن قوة معقولة استخدمت في التعامل معهم.

    لكن تحقيقاً من بي بي سي كشف عن تفاصيل جديدة حول الأحداث، ما يثير الشكوك حول الروايات الرسمية لما جرى ذلك اليوم عند نقطة العبور الحدودية.

    ومن بين الأمور التي توصل إليها التحقيق:

    •جُثث هامدة تم جرها من قبل الشرطة المغربية من منطقة أُبلغت البي بي سي بأنها خاضعة للسيطرة الإسبانية

    •اتُهمت وزارة الداخلية الإسبانية بإخفاء أدلة مهمة التقطتها كاميرات المراقبة عن التحقيقات الرسمية

    •الشرطة أطلقت الرصاص المطاطي من مسافة قريبة على مجموعة من المهاجرين على الجانب الإسباني من المعبر الحدودي

    •أكثر من 450 شخصاً تمكنوا من العبور إلى الجيب الإسباني لطلب اللجوء، لكنهم احتجزوا وأعيدوا إلى المغرب- وزعم بعضهم أنه تعرض للضرب حتى فقد الوعي على يد حرس الحدود المغربي

    •الشرطة المغربية دخلت الأراضي الإسبانية لإعادة المهاجرين، وبعض المهاجرين تعرض للضرب بينما كان حرس الحدود الإسباني يراقب ذلك

    •السلطات الإسبانية كانت على علم بقدوم المهاجرين الأفارقة للعبور بأعداد كبيرة

    واطلع فريق برنامج “عين أفريقيا” من بي بي سي على عشرات من مقاطع الفيديو من أجل بناء صورة هي الأشمل حتى الآن لكيفية وقوع الحادث الدموي.

    وحصل فريق بي بي سي أيضاً على تصريح حصري بالدخول إلى المجمع الحدودي “باريو تشينو”، ما أتاح لنا فرصة مقارنة صور مقاطع الفيديو بما عثرنا عليه في الداخل.

    ودخلنا أيضاً إلى غرفة التحكم بكاميرات المراقبة التابعة للحرس المدني الإسباني، حيث تُراقب الكاميرات المسلطة على السياج الحدودي من على شاشات عملاقة. وهذا يعني أن المسؤولين الإسبان شاهدوا على الأرجح الكثير مما جرى ذلك اليوم.

    أردنا أن نعرف لماذا استخدم هذا القدر من العنف وأن نسأل ما إذا كان يمكن فعل المزيد لمنع الخسارة في الأرواح.

    ولفهم حقيقة ما جرى، كان علينا أن نبتعد عن الحدود وننتقل إلى جبال المغرب، حيث أقامت مجموعات كبيرة من المهاجرين الأفارقة مخيماً لهم.

    ولرسم صورة كاملة، تحدثنا أيضاً إلى العشرات من الأشخاص الناجين من الحادث.

    وقال حسن وإسماعيل وستيفن ومحمد إنهم هربوا من الصراع الدائر في السودان وجنوب السودان، وقطعوا آلاف الأميال عبر ليبيا والجزائر للوصول إلى المغرب على أمل العبور إلى أوروبا لطلب اللجوء.

    وقال ستيفن، الذي أخبرنا أنه تعرض للضرب على يد حرس الحدود المغربي، إنه يرغب بمعرفة سبب مقتل عدد كبير من الأشخاص ذلك اليوم.

    وقال: “أحياناً عندما أتذكر ذلك، أبكي كثيراً. لن أنسى ما حييت ما حدث لنا.”

    1. ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
      ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  44. اذو همج و ليسو بشر

    %%%قال لك اليد الممدودة

    لما تعبت جعلها في مؤخرته لترتاح

    و قال

    دعوة الرئيس تبون لزيارة المغرب

    لو كان العالم فيه عدالة سيتم جرهم إلى العدالة

    1. ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
      ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  45. @@@@وكالة الأنباء الجزائرية نموذج في الكذب الممنهج

    وكالة الأنباء الجزائر تمارس الكذب لتلميع صورة حكام النظام العسكري كعادتها بقلب الجقائق. كل العالم شاهد الدور الرائع الذي لعبة بوريطة في الدفاع عن مصالح بلاده تخرج وكالة الأنباء الجزائرية بمقال مليئ بالأكاذيب والمغالطات واختلاق أخبار من نسج الخيال دون خجل.

    بوريطة كان نجم القمة بامتياز سجل عدة انتصارات يشهد له بها كل المشاركين في القمة العربية المنعقدة في الجزائر.
    اول انتصار: استطاع المغرب أن يحبط خطة الكابرانات التي كانت تهدف الى إقصاء المغرب من حظور القمة ففتحوا الحدود الجوية مرغمين وحظر وزير خارجية المغرب ليثبت للعالم معاناة النظام العسكري من عقدة إسمها المغرب.
    ثاني انتصار: فضح تزوير حدود المغرب في الخريطة التي تعتمدها الجامعة العربية وأرغم قناة الكابرانات التي قامت بالتزوير على التصحيح والاعتذار.
    ثالث انتصار: وصول أسد الدبلوماسية الى قاعة الاجتماعات والتفاف الإعلام الدولي حوله دون أن يستقبله نظيره الجزائري لعمامرة فضح الشعار الزائف “لم الشم” الذي رفعه الكابرانات وطبلوا له لشهور.
    رابع انتصار: فرض بوريطة على العمامرة المقترح المغربي المتعلق بإدانة تدخل إيران في الشؤون الداخلية للمغرب وتسليح مليشيات البوليزاريو لزعزعة استقرار المغرب وفرض مقترحه رغم اعتراض لعمامرة.
    خامس انتصار: إجبار نظام المراديه على عدم التفوه أو الكلام عن الجمهورية الوهمية في كل اجتماعات القمة ومنع إبراهيم الرخيص أو اي عضو من البوليزبال من الحظور كضيوف شرف في القمة العربية وحتى في احتفالات الفاتح من نوفمبر،
    سادس انتصار: ابانت القمة على أن الدبلوماسية المغربية أقوى من دبلوماسية الكابرانات التي يدعون انها تعرف نهضة غير مسبوقة على يد لعمامرة. وقد ظهر تفوق دبلوماسية بوريطة جليا في عدد ونوعية اللقاءات الصحفية التي عقدها بوريطة مقابل تلك التي عقدها لعمامرة. وسطع نجم بوريطا بعدد المشاهدات التي حققها لقاءه مع قناة العربية والذي حقق ما يقارب سبعمائة إلف مشاهد الذين تابعوا اللقاء مباشرة مقابل حوالي سبعين ألف فقط الذين تابعوا لقاء لعمامرة على المباشر.
    سابع انتصار: أكبر نجاح حققهته الدبلوماسية المغربية هواليقضة التي أحيتها في صفوف المليشيات ومحتجزي المخيمات. إجبار النظام الجزائر على تصحيح خريطة المغر مع تقديم الاعتذار ومنع حظور رئيس الجمهورية الوهمية جعل الانفصاليين يدركون أن الجزائر تستعملهم كورقة سياسية تستغلها وانه من السهل أن تلقي بهم في سلة المهملات عندما تنتهي صلاحيتهم. لقد سمعنا الكثيرين منهم يشتكون مما حدث حول خريطة الصحراء الغربية المغربية والانصياع الجزائري للضغط الذي مارسه الوفد المغربي. كما اشتكوا كذالك من عدم إدراج قضيتهم الانفصالية من طرف لعمامرة وتبون في لائحة أشغال الجامعة.
    هذا الوعي في صفوف الانفصاليين بخبث ونفاق حكام الجزائر في قضية الصحراء هو ما يهمنا وهو اكبر انتصار في نظري.
    فماذا حققت الجزائر الدولة المضيفة من هذه القمة ما عدا التبهديل والإحباط وخيبة الأمل؟ العشاء في الشيراط

  46. ظالمة اومظلومة احشموا يا ولاد بن إكس

    كانت قمة الخضوع قدمت خلالها الجزائر كل التنازلات الممكنة و غير الممكنة، لأجل عقدها في التاريخ الذي يرى فيه قصر المرادية موعدا لا يمكن تجاوزه، الفاتح من نوفمبر الخالد…، لكن التنازلات التي قبلت الجزائر الحديثة بها جعلت القمة بدون طعم و بدون لون و من غير شكل سياسي و دبلوماسي، بل كشفت مدى هشاشة الموقف الجزائري و شعارات نصرة فلسطين ظالمة أو مظلومة…، و مدى سهولة انقلاب هذا النظام الجزائري على مبادئه الكبيرة و التي لا يتوقف الإعلام الرسمي في البلاد عن الترويج لها كخيار حياة أو موت…

    ذلك أن السفيرة الأمريكية نشرت على صفحتها الرسمية صورة جمعتها من داخل قاعة الاجتماعات الرسمية للقمة، مع الدبلوماسي الأول في الجزائر “رمطان لعمامرة” ، لم تنشرها الخارجية الجزائرية و لا الرئاسة في قصر المرادية، و لم يعلن أي موقع رسمي أن السفيرة الأمريكية رفقة ضيفة وازنة زارتا مقر القمة و وصلا إلى أبعد نقطة حيث ستعقد الاجتماعات المغلقة، و كانت الضيفة التي رافقتها هي نفسها وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشرق الأوسط “يارل ليمبرت”، اليهودية التي تشتغل داخل السلك الدبلوماسي الأمريكي بالسفارة الأمريكية بالقدس العربية المحتلة.

    و لكم أن تقرؤوا حجم الرسائل التي أرادت الولايات المتحدة الأمريكية إيصالها إلى تل أبيب عبر سفيرتها بالجزائر، التي هي في الأصل مسؤولة سابقة في المخابرات الأمريكية، و تلك الرسائل عنوانها الأبرز:”الجزائر تحت السيطرة” دبلوماسيا و سياسيا و مخابراتيا، و وجود “رمطان لعمامرة” رفقة “يارل ليمبرت” داخل القاعة الرسمية الفارغة تماما، له تفسير واحد، أن مجريات الحوارات المغلقة وصلت إلى واشنطن و تل أبيب تعبيرا من الجزائر عن حسن نواياها، خوفا من العقوبات الأمريكية و من تهمة معاداة السامية، و أن لا تفسير لتواجدهما هناك عدا اختراق اجتماعات القمة، خصوصا و أن الجزائر دائما ما تعلن معاداتها لإسرائيل و نصرتها لفلسطين ظالمة أو مظلومة ، عطفا على الشعارات التي يرفعها في كل مناسبة قصر المرادية، و هي المبررات التي يسوقها لتبرير قطيعته الدبلوماسية مع المغرب على خلفية عملية التطبيع لهذا الأخير.

    الصورة لم تعلق عليها الدبلوماسية الجزائرية، و كانت أهم الأحداث الهامشية التي حصلت خلال القمة، و حاول الإعلام الجزائري الهروب بعيدا عنها، خصوصا و أن موعد عقد اجتماعات القمة لم يصادف اعتباطا تصريحات الرئيس الأمريكي “بايدن” الذي قال خلال لقائه بالرئيس الإسرائيلي، “يتسحاق هرتسوغ”، الذي حل بواشنطن من أجل مناقشة ما قد تسفر عنه مخرجات “قمة لم الشمل” العربية تزكي العداء العربي لإسرائيل:”أقول للمرة الخمسة آلاف… لو لم تكن هناك إسرائيل لأوجدناها”، في رسالة واضحة إلى شعار القمة التي أرادت الجزائر تبنيه و الترويج له كمقدمة حدوث وفاق عربي ضد الوجود الإسرائيلي بالمنطقة…

    لكن القمة لم تخلوا من مواقف طريفة بين القادة العرب و الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون”، حيث ظهر جليا من بدء عمليات الاستقبال الرسمي للوفود ظهور حالات الانتقام البروتوكيلي و الإهانات الرمزية، إذ إستقبل “تبون” نظيره من جزر القمر “غزالي عثماني” بنظارات سوداء، و لم يزلها لحظة السلام عليه أسفل الطائرة، و في لغة البروتوكول هذا تنقيص من قيمة الضيف و الذي يعارض الجزائر داخل الإتحاد الإفريقي و يدعم المغرب في كل مواقفه بخصوص قضية الصحراء و له قنصلية بمدينة العيون.

    و عند استقبال الرئيس الجزائري للرئيس المصري ، شاهدنا حصول الإهانة بشكل عكسي، حيث نزل الرئيس المصري من الطائرة بنظاراته الشمسية، فيما كان الرئيس الجزائري ينتظره أسفل الطائرة بدون نظارات شمسية سوداء، و حاول “تبون” المبالغة في الود و الترحيب و الضيافة، لكن “السيسي” الذي حضر من أجل لقاء الفرقاء الليبيين فقط لم يُزل نظاراته السوداء و تعمد الاحتفاظ بها، مما اضطر الرئيس الجزائري لطلب منحه نظارات شمسية سوداء، و التي كان يحملها أحد حراسه احتياطا لمواجهة مثل هذه المواقف…، و ذلك ما حدث إذ ارتدى الرئيس الجزائري نظاراته الشمسية و قلل من حواره الودي مع الرئيس “السيسي” إلى أن أنهى الاستقبال الرسمي.

    طرائف البروتوكول وصراع الإهانات لم يتوقف في المطار، بل امتد إلى مدخل المركز الدولي للمطارات “عبد اللطيف رحال”، حيث حصل اللقاء التاريخي و المصافحة الأسطورية بين الرئيس الجزائري “تبون “و وزير خارجية العدو المغربي، “ناصر بوريطة”، إذ تناقلت عدسات الكاميرات صور الابتسامات الدبلوماسية بينهما و عبارات الترحاب و الامتنان و كيف ربت “تبون” على يد “بوريطة” في آخر المصافحة…، لكن مع انتهاء المصافحة و بعد أقل من ثانيتين من انسحاب “بوريطة” بعد تبادل التحية رمقه “تبون” من الخلف بنظرة شزراء و تصرف بنوع من الشعبوية حيث قام بتعويج فمه في حركة جد بذيئة تعبر عن امتعاضه من المقابلة.

    لا يمكننا كرأي عام التعليق على ذلك المشهد الذي لم ينتبه إليه أحد من الملاحظين، لأنها حركة تعكس أخلاق صاحبها، و أن الأعراف الدبلوماسية تسطر مقاييس و حدودا للباقة و اللياقة لا يمكن النزول عن مستواها حتى لا تنزلق الأمور…، لكن ما أثار الإعلام العربي هو مشاركة قائد الجيش الجزائري في القمة العربية، حيث تساءل العديد من الخبراء الدبلوماسيين و العسكريين عن سبب تواجد “سعيد شنقريحة” ضمن الوفود المشاركة، و أن القمة هي للقادة السياسيين و ليست تمرينا عسكريا و لا ندوة تسليح و لا معرضا للتكنولوجيا الحربية، و أن التفسير الوحيد لتواجده هناك، هو كونه الحاكم الفعلي للجزائر و أنه لا يثق في الرئيس الجزائري و يقف بقدميه على تفاصيل ما يجري حتى لا تفوته أي شاردة أو واردة.

    و في ختام المقال لا يفوتنا أن نشير إلى احتفالات الفاتح من نوفمبر، و كيف أن الرئيس “عبد المجيد تبون” جمع كل ضيوف الجزائر في مقر الإقامة، و أطلق لهم الشهب الاصطناعية التي كانت قريبة من الضيوف بما يكفي كي تخيفهم، و أن الاحتفالات كانت جد طريفة لدرجة أن من القادة من سأل الرئيس “تبون” ممازحا إذا ما كانت تلك التفجيرات القوية تمرينا عسكريا بالذخيرة الحية…. ناهيك عن التصرف الطريف لـ “تبون” الذي أصبح “تريند” في وسائل التواصل الاجتماعي عندما نادى بطريقة “البراح” في ضيوفه بأنهم مدعوون للعشاء فورا في فندق “الشيراتون” بسرعة وإن تأخر فلن يتعشى وعليه أن يبحث عن ” كاسكروت ” أو ” ساندويش في باب الواد .

  47. الخروطو بعدها خوروطو و بعدها كل العالم شبع عليكم ضحك

    لعالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    والعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. اقرأ هذا يا ولد Anita كي تطلع على الحقائق التي تستحق النشر وإعادة النشر، اما الحرطي الذي تتقيأ كل يوم لا يصلح الا لك لتمسح به مؤخرتك.
      احرار العالم عرفوا من الذي يكذب ويخادع ويراوغ واصدروا حكمهم البارحة في مجلس الامم المتحدة. الم تكفيكم الصفعات التي سددها لكم تقرير كوتيريس امس؟
      • العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر حاول سرقة الصحراء تحت غطاء مناصرة الجمهورية الصحراوية !!!!!! ليحصل على معبر للمحيط ولم يفلح.
      • العالم يعرف ان من اجل هذا المعبر قام بوخروبة بانقلاب عسكري على ولد داد ونعته بالحمار وهذا فيه مساس بكرامة الشعب الموريتاني لمجرد أن المرحوم ولد دادا كان على أتم التفاهم مع الحسن الثاني
      • العالم يعرف ان الجزائر الدولة الكارتونية صرفت 500 مليار دولار من اجل قضية لا تعنيها وربحت منها خفي حنين
      • العالم يعرف ان الجزائر ملأت المخيمات باللاجئين من كل دول الساحل وبسبب هذا التزوير المكشوف جاء رفض المغرب للاستفتاء بعد ان كان قد قبله سابقا.
      • العالم يعرف ان الجيش الجزائري هجم على بلدة امغالا في الصحراء المغربية فأعطته القوات المسلحة طريحة كالعادة وسجنت شين الريحة (شنقريحة) قبل ان يصبح بوال الآركان، هذا الأسر (وأشياء أخرى أستحي من ذكرها) الذي يفسر سبب حقده على المغرب.
      • العالم يعرف ان الجزائر محت ديون دول افريقية ولما تنبهوا لأطماعها ومكرها ولوها ظهورهم ودشنوا قنصليات لهم بالأقاليم الجنوبية المغربة تأكيدا لاعترافهم بمغربية الصحراء.
      • العالم يعرف ان المغرب لم يطبع مع اسرائيل الا لما رأى ان الله قد ابتلاه بجيران سوء اكثر صهيونية من الصهاينة.
      • العالم يعرف ان حكام الجزائر يعتبرون مدينتي سبته ومليلية مدينتين اسبانيتين الشيئ الذي استنكره كل العرب.
      • العالم يعرف انه لو كانت هذه المسافة القصيرة التي تفصل الفنيدق وسبته هي التي تفصل الجزائر واسبانيا لارتمى في البحر كل الشعب الجزائري ولكان اولهم طبون وتركوا العسكر لوحده يحكم نفسه.
      • العالم يعرف ان المغرب خرج منتصرا في قضية بن بطوش على الجزائر واسبانيا التي انصاعتلشروطته واعترفت بمقترح الحكم الذاتي. وقد نزل هذا الاعتراف كالصاعقة على الكابرانات ودميتهم البوليزيرو.
      • العالم يعرف ان الجزائر اصبحت تعرف بدولة بارونات الكوكايين من الرئيس تبون وابنه الى الجنرالات الى شركة الخطوط الجوية الجزائرية او Algerian Air Cocaïne .
      كما يعرف العالم ان الكابرانات هم من يدخلون القنب الهندي الى داخل الجزائر وهم من يشرفون على توزيعه وتهريبه وان الحبوب المهلوسة تصنع في مختبرات الصيدليات بملايير الوحدات.
      • العالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المغرب لثورتهم ملكا وشعبا وان الشعب المغربي واحرار الجزائر خاوة خاوة الى يوم الدين. اقول أحرار الجزائر، أما العسكر والشياتة وذبابهم خاطي ما يسالوش…

    2. المدعي العام الإسباني يَطلب من محكمة سرقسطة إتمام التحقيق في دخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا بجواز سفر جزائري مُزور

      الرئيسية تقارير المدعي العام الإسباني يَطلب من محكمة سرقسطة إتمام التحقيق في دخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا بجواز سفر جزائري مُزور

      المدعي العام الإسباني يَطلب من محكمة سرقسطة إتمام التحقيق في دخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا بجواز سفر جزائري مُزور

      الأربعاء 9 نونبر 2022 – 12:00
      تابعونا على

      تطور جديد عرفته قضية التحقيق في دخول زعيم جبهة البوليساريو، إبراهي غالي، إلى الأراضي الإسبانية بواسطة جواز سفر جزائري يحمل معلومات مزورة في أبريل من العام الماضي، حيث طلب المدعي العام في محكمة سرقسطة من قاضي التحقيق الامتناع عن إتمام القضية وإحالتها على محكمة لوغرونيو، باعتبارها المدينة التي تم فيها استخدام الجواز لدخول مستشفى “سان بيدرو” حيث كان غالي يتلقى العلاج.

      ووفق ما كشفت عنه صحيفة “لاراثون” فإن المدعي العام طلب من قاضي التحقيق، رافاييل لاسالا، وقف القضية وإحالة نتائج التحقيقات على محكمة لوغرونيو عاصمة إقليم لا ريوخا، باعتباره المكان الذي استُعملت فيه المعطيات الموجودة في جواز السفر، حيث دَوَّن مستشفى سان بيدرو في 18 أبريل 2021 أن الأمر يتعلق بمحمد بن بطوش، الجزائري الجنسية، والذي حل بالمكان نتيجة معاناته من التهاب رئوي ناجم عن الإصابة بفيروس كوفيد 19.

      واتخذ مكتب المدعي العام هذه الخطوة بعد أن راسل السلطات الجزائرية، عبر إنابة قضائية، للتحقق مما إذا كان الجواز الصادر باسم محمد بن بطوش، والذي استعمله غالي في دخول المستشفى أين مكث إلى غاية 1 يونيو 2021، مزورا بالفعل، وهي المراسلة التي بعثها رئيس محكمة سرقسطة السابعة بالفعل في شتنبر الماضي، ولم تتوصل السلطات القضائية الإسبانية بأي جواب بخصوصها إلى غاية اللحظة.

    1. ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
      ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  48. نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزير الطاقة اليوم الأحد قوله إن صادرات الجزائر من المحروقات ارتفعت بنسبة 77% على أساس سنوي إلى 42.6 مليار دولار في الفترة من يناير إلى سبتمبر 2022.

    وأضاف الوزير محمد عرقاب أن صادرات نفس الفترة من العام الماضي بلغت 24.1 مليار دولار.

    وذكر أن من المنتظر أن تتجاوز إيرادات الجزائر من المحروقات 50 مليار دولار بنهاية عام 2022.

    وقال إن قرار أوبك+ خفض الإنتاج بواقع مليوني برميل يوميا “من شأنه الإبقاء على توازن السوق واستقرار الأسعار في حدود 100 دولار البرميل إلى نهاية السنة”.

    إعلان

    1. بماذا تفتخر ايها الكرغلي؟ هل ارتفاع مداخيل المحروقات سيخلصك من المجاعة التي تهددك. نظام الكابرانات صرف مئات الملايير من الدولارات طمعا في صحراء المغرب ولم يحصل ولو على حبة رمل وما زال سيصرف ما دامت قضية الصحراء المغربية عقيدة عند النظام العسكري.
      الجزائر اختارت أن تجعل من المغرب عدوا وهميا لتلهي به الشعب الجزائري وفي نفس الوقت تشن حرب استنزاف على المغرب لتضعفه اقتصاديا وعسكريا كي تسيطر عليه لتصبح هي قوة إقليمة تبسط سيطرتها على كل دول الجوار. هذه الخطة الشيطانية سطرها بوصوف مؤسس DRS او المخابرات الجزائرية. لكن بمشيئة الله ما حدث هو العكس: المغرب بسط سيادته على صحرائه ونما اقتصاده حتى صار أقوى من اقتصاد الدولة الغازية الجارة وطور بنياته التحتية. سياسة المغرب الناجحة جلب العديد من الاستثمارات واحتياطه الفسفاطي الذي يتحكم في 70% من الأمن الغذائي ومنتوجاته التي تغزو الأسواق الأروبية والإفريقية واقتحامه مجالات الصناعة والسياحة وكفاءات رجالته مكنت المغرب من أن يقف الند للند لنظام فصر المراديه حتى تجاوز الجزائر بعدة سنوات ضوئية.

    2. بوال الأركان شنقريحة أراد إرساء منظومة عسكرية صحية فعالة فبال في سرواله. والله صدق من قال إن الجزائر عادت إلى حظيرة الكبار ….وسطر خطا عرييييييضا على الحظيرة .

  49. ما هو الجديد؟

    هل الجزائريون سينتفعون بهم؟ بالـتأكيد لا

    الطغمة العسكرية في الجزائري صرفت 600 مليار و فيهم من يقول 800 مليار دولار على الصحراويين.

    يعني إذا فهمت يصبر المبلغ قريبا 1 ترليون دولار

    لتصبح مديونية الجزائر 3.141 ترليون دولار

  50. قمة المناخ بمصر تعتمد خريطة المغرب كاملة ..هل ينسحب تبون ووفده؟

    انطلقت فعاليات قمة تغير المناخ السنوية للأمم المتحدة، اليوم الأحد، بشرم الشيخ بمصر وهي القمة التي تنطلق بشعار بالـ”لحظة فارقة” في التعامل مع قضية التغير المناخي.

    وأظهرت خريطة نشرتها رئاسة الوزراء المصري حول جهود التصدي للتغير المناخي وتعزيز استدامة الطاقة ، خريطة المغرب كاملة ، حيث يتوقع ان يثير ذلك غضب الجارة الشرقية التي يقود وفدها الى قمة المناخ الرئيس الجزائري عيد المجيد تبون.

    ويحضر القمة أكثر من 120 من قادة الدول إلى منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر حيث يشارك نحو 30 ألف شخص في القمة التي ستستمر لأسبوعين، مع هذا فإن بعض النشطاء رفضوا الحضور بسبب مخاوف بشأن سجل حقوق الإنسان في مصر.

  51. ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
    ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
    الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  52. code: MADSPINS Receive your exclusive bonuses! Perhaps you have been aware that, whenever you go inside any casino,… redeem this bonus code: 55SPINS FREE $250 EVERY WEEK? 18+ only. Terms Apply, gamble responsibly. Hellspin Casino15 Free Spins No Deposit Hellspin Casino15 Free Spins No Deposit The heart and soul of Slot Madness Casino are undoubtedly its slot games. The platform offers everything from traditional 3-reel slots to modern video slots, with themes and graphics that will transport you to different worlds. Bonus Link: Slot Madness Casino SlotMadness Casino ensures a top-tier, immersive slot gaming experience for everyone. A dizzying array of games coupled with a user-friendly interface makes this platform a haven for slot aficionados.
    https://juliusvwop306366.blog-ezine.com/21721099/online-video-slots-real-money
    Similarly in the bowling department, not picking Yuzvendra Chahal for a single game was slightly baffling as now only nine matches (if they play Asia Cup final) are left before World Cup starts. Our Standards: The Thomson Reuters Trust Principles. Agen slot online STARS77 menjalin kerja sama yang sangat menarik dengan berbagai provider slot anti rungkad mudah menang. Berikut ini adalah beberapa provider slot terbaik yang dapat Anda mainkan di situs slot online STARS77 tersebut. Situs slot gacor terpercaya nomor 1 di Indonesia, AQUASLOT adalah casino online terbaik bagi anda. Aneka macam game slot paling gacor terkumpul disini sampai ribuan judul! Nikmati mesin judi slot online jackpot terbesar yang gampang menang dan kumpulkan sebanyak-banyaknya keuntungan. Semua orang punya kesempatan yang sama untuk mengambil peluang emas tersebut. Apalagi jika anda sudah punya akun slot gacor AQUASLOT, selain profit dari menang slot gacor maxwin anda juga akan mendapatkan untung extra dari berbagai promo dan bonus spesial di situs judi slot gacor ini.

  53. Whether you’re looking for a romantic getaway, the accommodations for your next Vancouver business meeting, or an exciting weekend break with friends, our hotel offers relaxed luxury that is bound to impress. Rest assured that we’re committed to making all of our slot games FUNtastic! They are all unique in their own way so picking the best one for you can be tricky. To better understand each slot machine, click on the “Pay Table” option inside the menu in each slot. Once you’ve found the slot machine you like best, get to spinning and winning! The Burning Hot slot game free offers no free spins. It aims to be faithful to fruit machines of old, few of them had that idea in their design. There are always online casino bonuses. Certain casinos offer up to 200 free spins on registration, in addition to generous sign-up bonuses. EGT products are popular with casinos and you’ll often find dedicated promotions. Check out these top-ranking casinos and see which bonuses work for you.
    https://winbestonlinesportsbettingapp.bloggersdelight.dk/2023/09/29/rivers-casino4fun/
    No Code Required This website is using a security service to protect itself from online attacks. The action you just performed triggered the security solution. There are several actions that could trigger this block including submitting a certain word or phrase, a SQL command or malformed data. It makes provision for full optimization of the gaming mobile. Games that interest the players most can be enjoyed them right from their browser, be it a tablet device and Smartphone This website is using a security service to protect itself from online attacks. The action you just performed triggered the security solution. There are several actions that could trigger this block including submitting a certain word or phrase, a SQL command or malformed data.

  54. • Clear makeup bag ideal for cosmetics,makeup bottles and toiletries.Transparent design allows you to see all the things easily, and easy to clean Please fill in the form below if you’d like to be notified when it becomes available. Wait, we had the right idea organizing our makeup with Caboodles as kids, because this travel makeup bag is super durable for kid and adult-size makeup alike. It has a hard shell that keeps everything safe (see: my many cracked blushes from TSA getting rough with my checked bag), and inside, there’s a flip-lid mirror to help you do your makeup on the go. And if you’ve got a lot of tiny little accessories (hi, me), the tray that slides out is perfect for storing bobby pins, earrings, and hair ties that normally get lost in your makeup bag. The modular makeup bag that fits everything.
    https://lwccareers.lindsey.edu/profiles/4399739-david-coache
    Suitable forSensitive Skin Eyes A universal mascara with a unique eye-hugging brush to lift, lengthen, curl, and volumize every lash type for a lusher look. Having said that, there are few things that I learned about this mascara quite quickly. One, the wand holds a lot of product and I strongly suggest wiping it off before applying for the first time. Two, this is not a layering friendly mascara. The thicker formula coupled with the quick dry down means that if I went with too much, I could easily land in clump city. Third and finally, I had to resist the urge to wiggle this mascara on my lashes. The thicker formula meant that my lashes would join together and not separate nicely. Going straight up from root to tip game me the best results. How Klarna works NARS Liquid Blush In all honesty, it’s a bit difficult to achieve the full-coverage, glam look you might be used to seeing online with Rare Beauty’s current range — but that’s OK. After testing each item from the line, it’s clear to me that the brand was created to help people enhance their natural features rather than create new ones.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button