أخبار

صحيفة مالية…تكشف تفاصيل جديدة عن المعتقلين الموريتانيين في مالي

بعد إعلان وزارة الدفاع والمحاربين القدامى في مالي عن اعتقال 11 عنصرا من تنظيم القاعدة عقب معركة غابة وغادو بين النواره وسوكولو ، تبين – بعد تحقيقات صحفية أجرتها جريدة Le Combat المالية- أن الـ 11 شخصا، الذين اعتقلوا بالضبط في قرية كادجوكو الواقعة 75 كيلومتر غربي النواره على طريق بلدية سوكولو، كانوا من جماعة الدعوة والتبليغ ولا علاقة لهم إطلاقا بتنظيم القاعدة.

وقالت الصحيفة ان 6 من الدعاة الموريتانيين كانوا في ذات اليوم نازلين بدار مضيف لهم من مجتمع الفلان الماليين معروف كتاجر بالمنطقة يميل إلى جماعة الدعوة والتبليغ.

وقالت الجريدة ان هؤلاء الضيوف الموريتانيين الدعاة كانوا في المسجد لما جاءت عناصر من الجيش المالي لتعتقلهم مع 4 دعاة ماليين.

ونقلت الجريدة عن شهود من القرية قولهم بأن “الموريتانيين الستة لم يكن بحوزتهم أي سلاح إبان اعتقالهم وترحيلهم مباشرة إلى باماكو التي أعلنت بالمناسبة عن “اعتقال 11 مسلحا من تنظيم القاعدة!”.

وصرح بعض سكان قرية كادجوكو بأن “الموريتانيين المعتقلين دعاة لا شك أنه لا علاقة لهم إطلاقا بالقاعدة”.

وقال المدعو مولاي (ناقل بالمنطقة): “لقد رأينا هؤلاء الدعاة الموريتانيين قبل أسبوع من معركة وغادو وهم حينها في مدينة عدل بكرو بموريتانيا. إنهم يقومون بأعمال دعوية عادية من قرية لقرية ومن حي لحي”.

وقالت الجريدة ان “كل شخص في هذه المناطق متهم ومشتبه فيه”، مضيفة: “حتى فريقنا الصحفي اتهم بالتواطؤ مع تنظيم القاعدة خلال تحقيقه الصحفي، وكادو يجعلون في أيدينا الأغلال ويقتادوننا إلى باماكو، لولا تدخل رئيس فرقة الدرك الذي له سابق معرفة ببعضنا”.

انباء انفو – موقع المدى

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button