أخبار

سنقاتل الناتو في‮ ‬ليبيا ‬وحصار الجيش الجزائري‮ ‬يمنعنا من التدخل

أعلنت الجماعة السلفية للدعوة والقتال التي غيرت تسميتها إلى ”تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي”، عن مبايعة أيمن الظواهري على رأس تنظيم القاعدة، خلفا لأسامة بن لادن، وقالت أنها تضع نفسها تحت إمرته ورهن إشارته.

وجاءت مبايعة وتزكية الجماعة السلفية للظواهري، في تسجيل صوتي جديد أصدره التنظيم الإرهابي، حمل تاريخ العشرين من شهر جوان المنقضي، غير أن الذي تحدث فيه باسم الجماعة السلفية كان أحد قادة التنظيم وهو الإرهابي المكنى ”أبو عبيدة يوسف العنابي” وليس أميره الوطني عبد المالك دروكدال.

وقال ”الأمير أبو عبيدة العنابي” الذي يشغل منصب عضو مجلس الشورى ورئيس هيئة الأعيان في الجماعة السلفية، في كلمته الصوتية، أنه يتحدث نيابة عن الجماعة السلفية ليقدم البيعة لتعيين الظواهري أميرا على تنظيم القاعدة، الأمر الذي طرح أكثر من سؤال حول عدم ظهور دروكدال وإعلان البيعة لخليفة بن لادن.

كما تضمنت الرسالة الصوتية لـ”أبو عبيدة العنابي” موقف وقراءة الجماعة السلفية لبعض الأحداث الجارية في دول عربية، مركزا بشكل خاص على الوضع الراهن في ليبيا.

وفي هذا الإطار، اعترف رئيس هيئة الأعيان في الجماعة السلفية بأنّ الحصار الذي يضربه الجيش الجزائري على منطقة الحدود مع ليبيا، حال دون تمكن عناصر التنظيم الإرهابي من اغتنام فرصة التدهور الأمني في ليبيا والتسلل منها وإليها.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button