أخبارأخبار عاجلةعربي

حكومة موريتانيا تُجدِّدُ تحذيرَ المواطنين من تجاوز خَطِّ حُدود البلاد الشمالي نحو المنطقة العازلة

أنباء انفو- حذرت حكومة موريتانيا مجددا المواطنين من تجاوز خط الحدود الشمالي حيث توجد المنطقة العازلة ، التى قتل فيها ثلاثة منقبين عن الذهب، الأسبوع الماضي.

 

 

 

 

الناطق باسم الحكومة  الوزير الناني ولد اشروقة، عبر مساء أمس الخميس10نفمبر 2022 عن استياء الحكومة الموريتانية من تكرار مثل تلك الحوادث.

ولد اشروقة، جدد  الدعوة للمواطنين الموريتانيين ،  بعدم الخروج من الأراضي الموريتانية والتقيد بتعليمات السلطات الإدارية والأمنية لهم في هذا المجال.

و باستثناء تلك التصريحات التى تأتى للمرة الثانية على التوالي،  جوابا على أسئلة بعض الصحافيين المحليين ،  خلال المؤتمر الصحافي الذى يعقد أسبوعيا على هامش اجتماع الحكومة،  لم يصدر بيان رسمي حول الحادث الأخير .

وكان البلاغ الوحيد المتعلق بالحادث صدر عن  شركة المعادن الموريتانية التى حذرت المنقبين الموريتانيين من المغامرة في التنقيب عن الذهب خارج الحدود الموريتانية، وبالخصوص في المنطقة العازلة التي تعرف مواجهات بين القوات المغربية وميليشيات جبهة “البوليساريو” الانفصالية.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. الدرون تنسف كل من دخل المنطقة العازلة التي تعتبر منطقة عسكرية وتحت رقابة القوات المسلحة الملكية. الدرون لا تعرف إلا البندرة ولا تسأل من تحدوا الجدود عن جنسياتهم. السلطات الموريتانية حذرت مواطنيها عبر عدة قنوات من الاقتراب من المناطق العسكرية.
    هل للدرون دم بارد يا كرغلي؟ من قتل بدم بارد هم جنودكم الذين أحرقوا ثلاث شبان من اللاجئين اللصحراويين الذين كانوا ينقبون عن الذهب داخل حدود التراب الجزائري… هذا هو القتل بدم بارد يا ضبع

    اقرء المقال أعلا وتمعن في كلماته وانظر كيف تشتغل الدبلوماسية المغربية في صمت لأنها من ثقتها في نفسها لا تحتاج إلى بهرجة إعلامية وإلى صحافة محلية تطبل لها. إنها تشتغل في صمت والصحافة الأجنبية تفجر المفاجآت. بوريطة ليس هو لحمامرة الذي ينشر على موقعه في التويتر انتخاب شبه دبلوماسي جزائري لمنصب تافه لا يخدم البلاد في شيئ.
    الأيام القادمة تحمل المفاجآت الغير سارة للكابرانات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button