أخبار

المساعدات الهزيلة التى تقدمها بعض الدول لموريتانيا .. بخل ..أم ازدراء؟

هزيلة هي الخارجية الموريتانية أو هكذا تنظر إليها بعض دول العالم .

أمس الأربعاء كان المشهد مخجلا إلى درجة تزيد مساحة الإحباط لدى الحالمين بمستقبل زاهر يحل قريبا على هذه البلاد …وسط تغطية إعلامية واسعة وزارة الخارجية الموريتانية تتسلم وفى أجواء إحتفالية مساعدة من نظيرتها السودانية لا يمكن لقيمتها ان تتجاوز مبلغ 7مائة ألف أوقية أي2500 دولار .

السفير مدير شؤون العالم العربي بوزارة الخارجية الموريتانية ودادي ولد سيدى هيبه تسلم المساعدة ‘الهزيلة‘ من مدير شركة الإتصالات السودانية المستثمرة فى موريتانيا ‘شينقتل‘‘

المسؤول الموريتاني شكر السودانيين على المساعدة التى تقتصر على 10 حاسوبات وقال ، “إن الحاسوبات العشرة التى قدلا تصلح لفتح ‘سيبير‘ فى حي شعبي ، ‘‘ ستساعد لا محالة في تحسين مستوى وأداء الأجهزة الإدارية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون”!!.

وبغض النظر عن غياب الجواب على السؤال حول مائذا كانت مثل هكذا مساعدات لا تصلح ان تقدم لأفراد أحرى بدول ذات سيادة ، تنبع عن طبيعة البخل المتجذر فى نفوس أصحاب تلك المساعدات ..؟ أم عن ازدرائهم بالقيمة والسيادة الرمزية التى ينبغي ان ترقى المساعدة إلى مستوى مكانتها ..؟ يبقى من المحير كيف يصل الهوان بوزارة الخارجية فى موريتانيا ان تقبل بتسلم مثل تلك المساعدات بصورة علنية ….؟

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button