الرئيسية / أخبار / الإعلان فى موريتانيا عن ميلاد تحالف سياسي جديد معارض للرئيس ولد الغزواني

الإعلان فى موريتانيا عن ميلاد تحالف سياسي جديد معارض للرئيس ولد الغزواني

أنباء انفو- أعلن فى موريتانيا الجمعة، ميلاد تحالف سياسي جديد يعارض رئيس رئيس الجمهورية الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني ،ويدعو إلى بذل الجهد لكسب الرهان في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

التحالف الجديد يضم شخصيات مستقلة أبرزها  أحمد ولد هارون ولد الشيخ سيديا ، والنائب البرلماني المعروف  برام ولد الداه أعبيدي، ومن التنظيمات والاحزاب يضم : تحالف العيش المشترك، وحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، وحزب الجبهة الجمهورية للوحدة والديموقراطية، وحزب الرگ (يشكل)، وحزب الرباط الوطن الذي انضم له الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، وحزب الصواب (البعث الموريتاني)، وحزب القوى الوطنية من أجل التغيير (قيد التأسيس والمعبر عن أطراف من الأقليات الزنجية الموريتانية).
وجاء فى بيان التحالف الجديد ” أن أحزاباً وقوى سياسية وشخصيات وطنية اجتمعت يوم 1 ديسمبر 2022، بمقر التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، لتدارس الأوضاع السياسية في البلاد وما يطبعها من ترد للظروف المعيشية للمواطنين، وانتشار للفساد على نطاق واسع في أروقة الإدارة، وتبنّ للخطابات القبلية من طرف الحكومة في حملتها السابقة لأوانها، علاوة على ما تعانيه وحدتنا الوطنية وسلمنا الأهلي من تصدعات خطيرة”.
التحالف دعا جميع ” القوى الوطنية للنهوض من أجل حماية المكتسبات الديموقراطية في وجه مساعي النظام تقويضها والالتفاف عليها، ورفضهما للإرادة الرسمية بتضييق الحريات من خلال منع قوى وطنية ذات حضور معتبر في الساحة من حقها في الحصول على تراخيص لمشاريعها الحزبية”.
 البيان  أضاف ان  الموقعين يدينون ، لما سمّوه «الفساد المتفشي في الإدارة ومطالبتهم بإصلاحات جدية قادرة على تخفيف معاناة أغلب المواطنين الذين يطحنهم الغلاء وسوء الأوضاع المعيشية والصحية والتعليمية”.

التحالف أكد نيتنه ” صياغة ميثاق للوحدة الوطنية والسلم الأهلي على أساس من الأخوة الإسلامية والقيم الثقافية للشعب الموريتاني والمواطنة الصحيحة ودولة القانون والخيار الديموقراطي”.

التحالف ادات ماوصفها ” جميع أنواع الاعتقال بحق المواطنين السلميين وخاصة ما تعرض له مناضلون عزل في نواذيبو وجول وتطالب بإطلاق سراحهم الفوري”.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يستقبل وزير دفاع موريتانيا

أنباء انفو – استقبل الرئيس المصري عبد فتاح السيسي، فى القاهرة  اليوم الاربعا ، وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *