أخبار

الرئيس الصحراوي يحذر بلدان المنطقة من السياسة التوسعية للنظام المغربي

حذر رئيس الجمهورية الصحراوية محمد عبد العزيز بلدان المغرب العربي من السياسة التوسعية في الحدود الصحراوية، وبحسبه، فهو ما سيعيق العيش في استقرار.

وضرب الرئيس الصحراوي عدة أمثلة فيما يخص محاولات المغرب الاستحواذ على أراضي من بلدان موريتانيا والجزائر، مؤكدا أن المغرب تعمل الآن على ضم الصحراء الغربية لأراضيها وكجزء لا يتجزأ منها، وهذا ما سيشكل خطرا يحدق بالبلدان المجاورة .

كما شجع الرئيس الصحراوي الأصوات المغربية المساندة لقرارات الأمم المتحدة بقوله “نمد أيدينا لكل الشعب المغربي الذي يعاني في حرب ظالمة”، معتبرا أن “الشعب المغربي لا يمكن أن يشاطر الأفكار التوسعية التدميرية التي تبنتها الحكومة المغربية خلال العقود الماضية”.

ودعا رئيس الجمهورية العربية الصحراوية في خطابه، الشعب الصحراوي بكل فئاته والمجتمع الدولي إلى مواصلة دعم قضية الصحراء الغربية، والضغط على السلطات المغربية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين مع مطالبتها لتحديد مصير 651 مفقود صحراوي و العمل على تصفية الاستعمار نهائيا كحق تكرسه قرارات الأمم المتحدة في حق تقرير المصير.

كما أثنى الرئيس على مواقف الجزائر المشجعة والتاريخية إزاء القضية، والتي احتضنت للمرة الثانية فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات الجمهورية الصحراوية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button