أخبار

اجتماع حكومة ولد لغظف وسط الحديث عن أزمة خانقة يعيشها النظام

مع حلول اولى ساعات الدوام الرسمي اليوم الخميس اجتمعت فى انواكشوط حكومة مولاي ولد محمد لغظف، أي قبل حوالي ساعتين من موعد اجتمعاتها الأسبوعية المعتادة .

وكانت مصادر خاصة ل‘أنباء انفو‘ تحدثت عن وجود أزمة خانقة يعيشها نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذى وصل إلى الحكم عن طريق انقلاب عسكري فى السادس من أغشت 2008 ، وبحسب تلك المصادر ، يواجه النظام فى انواكشوط مجموعة من التحديات قد تعجل بنهايته ان لم تتجاوز مخاطر عدم معالجاتها السريعة تهديد كيان الدولة بالكامل وانهيار استقرارها .

نظام الرئيس ولد عبد العزيز إضافة إلى أوضاع البلاد الإقتصادية والإجتماعية التى ومنذ وصوله إلى السلطة ساءت بشكل يصعب على المواطنين تحملها لفترة طويلة ، يواجه وضعا أمنيا غاية فى الخطورة بعد ان أعلنها حربا مفتوحة على ‘‘القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي ‘‘ ودون ان تكون هناك استرتيجية واضحة لتك الحرب صنفت أحزاب المعارضة الرئيسة فى البلاد تلك الحرب على أنها حرب ب‘‘الوكالة‘‘ .

ولا يستبعد بعض المراقبين ان يلجأ الرئيس ولد عبد العزيز فى مواجهة التحديات التى تحاصر نظامه ، بمجموعة من الإجراءات والقرارات الإرتجالية المتسرعة ، من شأنها التعجيل بنهاية حكمه .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button