أخبار

واشنطن تدرس تسليح الثوار وإرسال طائرات دون طيار إضافية والجزائر تنفي رسو سفينة محملة بأسلحة لليبيا

أغارت طائرات حلف شمال الأطلسي “الناتو” على وسط طرابلس فجر أمس، خصوصاً على منطقة باب العزيزية مقر إقامة العقيد معمر القذافي، فيما سارع التلفزيون الليبي الرسمي إلى الإعلان عن أن طائرات غربية قصفت أهدافاً في العاصمة الليبية طرابلس في ساعة مبكرة صباح السبت مما أدى إلى وقوع أضرار وضحايا دون أن يذكر تفاصيل.

ورد حلف الناتو في بروكسل بتأكيده أنه استهدف مواقع عسكرية فجر أمس مبيناً أن 7 ضربات أصابت موقعاً للقيادة والسيطرة. وبعد منتصف نهار أمس، سمع دوى انفجارين في منطقة باب العزيزية نفسها دون ورود تفاصيل عن طبيعتها. في واشنطن، ألمح الجيش الأميركي إلى امكانية انخراطه بشكل أعمق في العمليات ضد قوات ونظام العقيد القذافي بإعلانه الليلة قبل الماضية أنه يدرس طلباً من حلف الأطلسي لارسال مزيد من طائرات بلا طيار طراز “بريداتور” إضافة إلى طائرات مراقبة أخرى، فيما قال المسؤول طلب عدم نشر أسمه أن واشنطن فتحت من جديد، نقاشاً بشأن تسليح المعارضين.

وبالتوازي، أكد مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة تتحرى عن صحة تقارير أفادت أنه تم السماح برسو سفينة تحمل أسلحة لقوات العقيد القذافي في الجزائر، مما يعد خرقاً لقرارات الأمم المتحدة بهذا الصدد. في سارعت وزارة الخارجية الجزائرية إلى النفي”قطعياً” المعلومة التي أفادت أن شحنة أسلحة متوجهة إلى ليبيا عبرت ميناء جن جن في جيجل (314 كلم شرق العاصمة).

اقرأ المزيد : قصف جوي مكثف لموقع قيادة وتحكم وسط طرابلس – جريدة الاتحاد

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button