أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا والمغرب تعاون متقدم فى مجال الطاقة والتعدين

أنباء انفو- أشادت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في المغرب الدكتورة ليلى بنعلي،  بالمستوى المتقدم الذى وصلت إليه العلاقات الثنائية بين المملكة وجارتها الجنوبية موريتانيا  .

 

 

كما نوهت الوزيرة المغربية خلال لقائها أمس الثلاثاء   بالرباط مع رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية الشيخ ولد بايه،  بالتعاون المثمر بين المغرب وموريتانيا في مجالات الطاقة والتعدين والبيئة والتنمية المستدامة.

وأكدت الدكتورة بنعلي ، خلال اجتماعها مع النائب ولد بايه، أن التعاون المغربي مع موريتانيا، تم التعبير عنه من خلال تعزيز الإطار القانوني وتدريب المديرين التنفيذيين وتبادل الخبرات فى عدة أنشطة.

مواضيع مشابهة

35 Comments

  1. إلى كل أهلنا في بلاد شنقيط

    إياكم ثم غياكم من

    عساكر الجزائر
    قصر المورادية
    النظام الجزائري

    و مؤخرا

    إعلام عساكر الجزائر

    إياكم و غياكم

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي لم يعترف باستقلالكم إلا سنة 1969 و نلتم استقلالكم سنة 1960
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. الريسوني المغربي الذي قال أن وجود موريتانيا خطا و يجب اجتياحها
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي قتل و نكل أخوانكم الصحراويين

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي كل مرة يقتل موريتانيين أبرياء بدم بارد ينقبون عن الذهب لإطعام أورادهم

  2. ما يهمنا يا ابن العاهرة -تربية وثقافة Anita – هو شهادة العالم لا شهادة مرضى النفوس أمثالك. المونديال عراكم والفلسطينيون الذين طالما تاجرتم بقضيتهم كرهوكم. العالم يكرهكم…
    وما يهمنا أكثر أن المغرب طحنكم وسيطحنكم على جميع الاصعدة. ستبقون دولة جوع وطوابير وحقد وغيرة الى يوم الدين.

  3. والله لو كنت مكانك لخجلت من نفسي ولبذلذلت قصارى جهدي حتى لا ابقى مسخرة القوم.
    لا يقرأ زبالة الشروق وباقي اعلام الكابرانات الا الضباع امثالك. الضربات تنهال عليكم من كل جانب وأنتم تتظاهرون بالانتصارات الكاذبة. انتم عرة الدنيا وستبقون على حالكم مهما كذبتم.
    الله اكبر المزيد من الانتصارات والصحراء مغربية الحسود إلى المزبلة تفو تفو انفو

    1. نعم هذا الكرغلي لا يخجل و العالم كله يعرف أن بني صهيون بنو سفارة عندهم و جعلوها وكر دعارة لمن طاب لهم من بنات جلدته. هل بقي له وجه يقابل به البشر؟

      1. من أين لك بهذه الأخبار يا كرغلي ؟؟؟ العالم كما تقول يعرف أنك أمي جاهل لا تحسن لا الكتابة ولا القراء وبالطبغ من لا يحسن القراءة والكتابة لا يحسن الاستماع. كل أخبارك هي نتاج مؤخرتك لأن النظام العسكري الذي تقدسه جعل منك حمارا لا يعرف الا النهيق

  4. المغرب دولة امة جذورها ضاربة في أعماق التاريخ وليس مثل القهوة الإقليمية الحضيرة صاحبة اقوى منظومة صحية في زحل واورانوس جمهورية الفراقشية التي تحاول تقليد المملكة في كل شيء وتفشل.
    الحمد لله على كوني مغربي والله ينصر سيدنا وحبيبنا الملك محمد السادس الملك الحكيم والذكي ورزقه الله ومتعه بالصحة والعافية.
    من امريكا اقولها : الله-الوطن-الملك

  5. بلد المليون ونصف شيخ نانو نيف فسما و رجلين في لخرة اين هم احفاد بوخروبة قاليك مع فلسطين ظالمة او مظلومة اغرقتونا بشعاراتكم حاضرون في المواقع و غائبون في الواقع

  6. هههههههههه تريكة بوخروبة العفنة لايجدون شيئا الا التكرار تلو التكرار….اما شرذمة البوزبال فأصبحت جيفة خانزة
    وراكم وليتو فضيحة بين الأجناس انتم يا لكراغلة لم تكونوا ابدا دولة امة انتم شتات جمعتكم فرنسا و كونت منكم دولة همجية عسكرية مريضة.
    الدق تم يا بوخنونة….
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA

  7. ايها الحمار الناس يضحكون علكم انتم يا مسخرة العالم. ونحن ضحنا عليكم طيلة نصف قرن. اردتم ان تسرقوا صحراءنا الغربية كما سرقت فرنسا منا صحراءنا الشرقية وسرقت اراضي من تونس ومن ليبيا ومن النيجر ومن مالى لتصنع لكم دولة فأقعدناكم على عضو ذكري مغربي مزق مؤخراتكم
    اردتم ان تضعفوا المغرب فتقوى المغرب بفضل الله واصبحتم انتم اضعف من الموزمبيق.
    اردتم استنزاف المغرب فاستنزفتم كل خيراتكم وها انتم على حافة المجاعة.
    المغرب صمد في وجه الطغاة والغزاة ما يناهز 1300 سنة وياتي كابرانات آخر زمان ليفكروا في هزمه… طزززززز… راكوا تخراو وتختشوا يا العسكر.

  8. —-نعم هذا الكرغلي لا يخجل و العالم كله يعرف أن بني صهيون بنو سفارة عندهم و جعلوها وكر دعارة لمن طاب لهم من بنات جلدته. هل بقي له وجه يقابل به البشر؟

    1. من شدة الجوع اصبحت تحلم بالمرقة لقبا لك… ههههههه
      قل لي بالله عليك … من أي فصيلة من الكائنات أنت يا كرغلي… أقسم بالله أنني لم أصادف طيلة حياتي كائنا مثلك عديم الكرامة والأنافة يصر على أن يجعل من نفسه أضحوكة لغيره.
      ألم يعلمك نظامك شيئا من عزة النفس؟ استعبدكم هذا النظام المافيوزي وجعل منك كلابا تنبح كما ينبح ومتى يريد. ليتك كنت كلبا كباقي الكلاب التبونية تعرف كيف تنبح
      لا يصدر منك الا الغباء المقرف يا كرغلي…. مالك على هذا الحال؟

  9. الى بومرقة صاحب الماء والخبز الحافي

    يا و فاقو

    اخرط اخرط فصيلة كائنات. والله ماراك عارف راسك من رجليك

    إلى كل أهلنا في بلاد شنقيط

    إياكم ثم غياكم من

    عساكر الجزائر
    قصر المورادية
    النظام الجزائري

    و مؤخرا

    إعلام عساكر الجزائر

    إياكم و غياكم

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي لم يعترف باستقلالكم إلا سنة 1969 و نلتم استقلالكم سنة 1960
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. الريسوني المغربي الذي قال أن وجود موريتانيا خطا و يجب اجتياحها
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي قتل و نكل أخوانكم الصحراويين

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي كل مرة يقتل موريتانيين أبرياء بدم بارد ينقبون عن الذهب لإطعام أورادهم

  10. ايها الحمار الناس يضحكون علكم انتم يا مسخرة العالم. ونحن ضحنا عليكم طيلة نصف قرن. اردتم ان تسرقوا صحراءنا الغربية كما سرقت فرنسا منا صحراءنا الشرقية وسرقت اراضي من تونس ومن ليبيا ومن النيجر ومن مالى لتصنع لكم دولة فأقعدناكم على عضو ذكري مغربي مزق مؤخراتكم
    اردتم ان تضعفوا المغرب فتقوى المغرب بفضل الله واصبحتم انتم اضعف من الموزمبيق.
    اردتم استنزاف المغرب فاستنزفتم كل خيراتكم وها انتم على حافة المجاعة.
    المغرب صمد في وجه الطغاة والغزاة ما يناهز 1300 سنة وياتي كابرانات آخر زمان ليفكروا في هزمه… طزززززز… راكوا تخراو وتختشوا يا العسكر.

  11. الناس يضحكون عليك وعلى جهلك وهبلك وغباءك ايعا الحمار
    هذا الجاهل لا يعرف سوى القنصليات… والجزائريون يعرفو…
    يا ابن العاهرة لا يهمنا ما يعرفه الجزائريون او لا يعرفون. ما يهمنا هو ان العلم يعرفكم.

    • العالم يعرف ان الجزائريين لا يعرفون الا الكذب الذي لقنه لهم اعلام العسكر . وهم لا يتابعون ما يقوله الاعلام الدولي عن حكامهم.
    • العالم يعرف ان الثورة الجزائرية وحكاية المليو ونصف شهيد كذبة كبيرة.
    • العالم يعرف ان الجزائر سرقت حدودا لكل جيرانها. سرقت اراضي تونسية وليبية ومالية ومغربية.
    • العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر دمر البلاد والعباد وبدد كل اموال الغاز والبترول.
    • العالم يعرف ان شعب الجزائر الدولة البترولية والغازية يموت في الطوابير وانه مهدد بالمجاعة وحرب اهلية.
    • العالم يعرف ان النظام الجزائري اراد سرقة الصحراء الغربية المغربية بواسطة انفصاليين فدحرهم المغرب وبخر اطماعهم.
    • العالم يعرف ان كل حكام الجزائر بارونات كوكايين من الرئيس وابنه الى كبار الكابرانات الى الخطوط الجوية الجزائرية.
    • العالم يعرف ان الجزائر عبارة عن مصنع كبير يصنع الكذب ويزور التاريخ ليصدره للعالم.
    • العالم يعرف ان النظام العسكري يحكم البلاد ويسوسها بالكذب، وانه نظام فاشل بنى كل سياسته الداخلية والخارجية على ملف الصحراء واهمل شؤون بلاده.
    • العالم يعرف ان العصابة التي تحكم الجزائر صرفت 500 مليار دولار على ملف الصحراء المغربية وفي الاخير خرجت من المولد بلا حمص.

  12. يا ويلهم

    عساكر الجزائر
    قصر المورادية
    النظام الجزائري

    خربو الجزائر
    خربو العلاقات مع الجيران

    الجزائر بالمرتبة الأولى عالميًا في تصنيف الشبكة العالمية لريادة الأعمال

    تمكنت الجزائر من احتلال المرتبة الأولى عالميًا في تصنيف الشبكة العالمية الأولى لريادة الأعمال، وذلك استنادًا إلى عدد النشاطات والأحداث المنظمة في مجال ريادة الأعمال المسجلة خلال العام الجاري، بواقع 2187 نشاطًا.

    وبحسب بيان وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة، فإن الديناميكية التي شهدها النظام البيئي لريادة الأعمال والابتكار مكنت الجزائر من احتلال هذه المرتبة الأولى عالميًا، خاصة بعد الدورات التدريبية التي شملت 110 آلاف طالب جامعي الذين بدورهم نظموا عددًا من الدورات والبرامج المحلية بداعي تحرير الطاقات الإبداعية في ريادة الأعمال.

    وأضاف البيان أن الوزارة تسعى من خلال هذه المبادرات إلى ترسيخ روح المبادرة وتكثيف العمل على مستوى النخب العلمية والطاقات الشابة، كما تهدف إلى الترويج للآليات والإجراءات التحفيزية لصالح حاملي المشاريع المبتكرة وأصحاب الشركات الناشئة في مختلف المجالات.

    1. الجزائر يوما بعد يوم تعزل نفسها عن العالم الخارجي والكابرانات متوترون لدرجة انهم لا يعرفون الى اين يتجهون. لكن العبد الضعيف سيقول لهم وبكل تقة في النفس انهم ذاهبون للهاوية وقريبا سيدفعون ثمن كل جزائري بريء قتل او ذبح في العشرية السوداء سوف تكون أيامهم اكثر سوداء
      يقول المثل المغربي حاشا خوتي المغاربة
      ما حس الذيب غير بحزاق النعجة وزيد عليها الهرمة

    2. من قلب الداخلة
      هههههه. تبار الله على سي السالك العيون المغربية
      وعلى تعليقك ل: Abdelkader. اقسم بالله انك عبرت فاصبت وهذ احسن تعليق للشياتة. لهذا ساعيد نشره

      الى Abdelkader
      ههههههه.
      عبد القادر الشطاح وعبد القادر الرشام. حالك يضحك يا ذبابة او ناموسة المرادية. اجزم انه مهما فعلت لن تجدي من يتفاعل معك او تعجبه تعاليقك فيزكيها. اللهم اذا دخل في يوم من الايام مهبول مثلك من دولة عشره في عقل ليشجعك على تعاليقك الجوفاء.
      كم وصل ثمن العدس والفول عندكم اليوم؟
      هل تعلمي يا ذبابة ان العدس والفول ومواد اخرى التي لا توجد في اسواق دولة الكابرانات تعطى للعجول بالاكياس لتسمينها في دولة محمد السادس نصره الله وسدد خطاه….. هاذي عندك واعرة يا سي السالك العيون المغربية .

  13. **** دعك منه إنه يتكلم في السياسة و لا يعرف شيأ عنها. ينقل ما يقوله عساكر الجزائر المدعومين من قصر المورادية تحت قبضة النظام الجزائري الذي أصبحت حياتنا في الجزائري مرة. هل يعقل أنع في بلد ينتج الغاز نقطع 6 كيلومتر للحصول على قارورة غاز؟
    يقول لك قطعنا أنبوب الغاز المار على المغرب. بالله عليك من هو الختسر الأكبر؟ أليس النظام الجزائري؟
    لكن صبرا جميلا و الحمد لله أن تاج الدين الحسيني أثلج صدورنا قبل أيام في إجدى المحاضرات و قال و له كل الشكر و التنقدير أن أخطبوط النظام الجزائري سينتهي:

    1- إما بالقضاء على نفسه

    أو

    2- يقضي على الشعب الجزائري

    أدعي لنا معاك أنه تكون النمرة واحد.

    و يقال أنه سيحدث في غضون أيام. لا تقلق خلاص أنتهى موضوع عساكر الجزائر المدعومين من قصر المورادية تحت قبضة النظام الجزائري

    انتهى. هذا كلام أكبر محلل سياسي في العالم العربي

    1. للفراقشية مات وشبع موت سالينا game over. ثانيا : راني غاية في السعادة ، والحمد لله يمكننا القول بكل افتخار اننا نحن المغاربة لم نكون انانيين بحيث اننا لم نرمي مصلحة شعوب الجزائر، بل تركنا نظام عسكر بنوخرخر هو من اتخذ ذلك القرار الذي سيؤثر سلبيها وكثيرا على مصير شعوب هذا الكيان الذي اسسته فرنسا سنة 1839. ~~ ثانيا ~ بعد قرار شركة فوكسفاكن الالمانية بالتخلي عن الجزائر والالتحاق بالمملكة المغربية لانشاء مصانع لها بالمغرب، اليوم اتخذت شركة هونداي الكورية نفس القرار بالخروج من بلاد الخرائر لدخول سوق صناعة السيارات في المملكة المغربية. ما مفاده ان الجزائر يشرف على تسييرها ناس لا يملكو الكفاءة حتى لتسيير مرأب سيارات. بالدارجة المغربية نسميهم براهش. وتبون بالدارجة المغربية هو “كُس” بالدارجة المصرية والمشرقية، اي فرج بالعربية الفصحى أو Vagina in English أو Vagin en Français. ماشي انا بل اسمه في جواز سفره. اسمه عبدالمجيد فرج (باش مانقولش طبون حاشاكم ). وماشي انا لي قال: خرى وين حبيت، بل انه رئيس الجائر السابق عبدالعزيز بوتفليقة. خوتي لعزاز لم ولن نتخلى عنكم انتم الشعب القبايلي وبقية شعوب الجزائر. نحن معكم ولكن لن نثق في نظام عسكر بنوخرخر ابدا ابدا ابدا لانه نظام غدار نظام شرير كما تعلمون وكما يعاملكم بالشر والغدر. محمد بن عبدالله يدخل للسجن وجمال بن اسماعيل حرقوه حي ولكن خالد تبون يخرج من الحبس وخالد نزار يعيش معزز مكرم. كل شيئ بالمقلوب عندكم لا حول ولا قوة إلا بالله

  14. نحن أحرار الجزائر قلبا و قالبا مع المحلل و العبقري الكبير تاج الدين الحسيني. عبقري لانه قال بالحرف الواحد

    اكبر خاسر في قطع أنبوب الغاز هو الجزائر و عساكر الجزائر

    هذا نجده يوميا نحن في الجزائر. 6 ساعات حتى نحصل على قارورة غاز!

    و أنا بصراحة في اليوم الذي تحدث فيه. جائني في المنام شخص و قال لي النظام الجزائري سيقضي على نفسه في غضون 33 يوم و 4 اساعات و 17 دقيقة.

    ماهذه العبقرية يا سي تاج الدين؟

    1. اخبار الشروق وزبالة الاعلام الكابراني مسح بها كرك اي مؤخرتك. لو كانت دولة الكابرانات تستطيع التحسس لتحسست. المغرب يعرف ما بداخل غرف الكابرانات

  15. تل أبيب- معا- وافق مجلس المستشارين المغربي بالأغلبية على اتفاقيتين مع إسرائيل حظيتا بتأييد 167 عضوا، فيما عارضهما 15.

    واعترض ممثلو نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و”الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب” و”مجموعة العدالة الاجتماعية” على الاتفاقيتين مع إسرائيل، فيما امتنع ممثلو نقابة “الاتحاد المغربي للشغل” عن التصويت، تعبيرا عن عدم تزكية إقامة علاقات مع إسرائيل.

    ويأتي ذلك، بعدما صادقت لجنة الخارجية والدفاع والمغاربة المقيمين في الخارج بداية ديسمبر الجاري بالإجماع على جميع الاتفاقيات، بما في ذلك اتفاقيتان مع إسرائيل.

    وبحسب صحيفة “هسبريس” المغربية، يتعلق الأمر بمشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وإسرائيل، الموقع بالرباط في 21 فبراير 2022، ومشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن الخدمات الجوية بين المغرب وإسرائيل، الموقع بالرباط في 11 أغسطس 2021.

    وتهدف الاتفاقية الأولى إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين المغرب وإسرائيل، واتخاذ جميع الخطوات اللازمة من أجل ذلك، كما نصت على إزالة جميع الحواجز أمام العلاقات الاقتصادية الطبيعية بين الطرفين، بما يشمل القوانين أو الأنظمة أو الإجراءات التمييزية.

    وتهدف اتفاقية الخدمات الجوية بين المغرب وإسرائيل إلى تنظيم عمليات الرحلات الجوية بين الطرفين.

    وكان المغرب وقع اتفاقا ثلاثيا مع الولايات المتحدة وإسرائيل، أعلنت بموجبه واشنطن اعترافها بمغربية الصحراء، فيما أعلن المغرب موافقته على استئناف العلاقات مع إسرائيل.

    وأكد المغرب في أكثر من مناسبة أن عودة العلاقات مع إسرائيل لن تكون على حساب نضالات الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

    ووقع المغرب وإسرائيل في نوفمبر من العام الماضي، على اتفاق-إطار للتعاون الأمني “غير مسبوق خلال زيارة تاريخية لوزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس إلى المملكة.

    يشار إلى أن الاتفاق الأمني الذي وقعته المغرب وإسرائيل يرسم التعاون الأمني بين البلدين بمختلف أشكاله بحسب الجانب الإسرائيلي.

    وسيتيح ذلك للمغرب اقتناء معدات أمنية إسرائيلية عالية التكنولوجيا بسهولة، إضافة إلى التعاون في التخطيط العملياتي والبحث والتطوير.

    وكان هذا الاتفاق بعد عام من تطبيع البلدين علاقاتهما بمقتضى اتفاق ثلاثي تعترف بموجبه الولايات المتحدة الأميركية بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، المتنازع عليها مع جبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر.

    ووصف جانتس الاتفاق بأنه “أمر مهم جدًا، سيمكننا من تبادل الآراء وإطلاق مشاريع مشتركة وتحفيز الصادرات الإسرائيلية” إلى المغرب.

  16. أعلنت بموجبه واشنطن اعترافها بمغربية الصحراء، فيما أعلن المغرب موافقته على استئناف العلاقات مع إسرائيل.

  17. Parlement européen : nouvelles preuves accablantes contre le Maroc

    Barbouzeries du Maroc », « Organisation criminelle » utilisée par le Qatar et le Maroc, « Maroc connexion ».

    Ce sont quelques expressions utilisées par le journal belge Le Soir dans un long article consacré au scandale de corruption qui éclabousse le Parlement européen.
    Le quotidien belge et l’hebdomadaire Knack viennent d’apporter des éléments nouveaux très compromettants pour le royaume et ses services de renseignement.

  18. اخبار الشروق وزبالة الاعلام الكابراني مسح بها كرك اي مؤخرتك. لو كانت دولة الكابرانات تستطيع التحسس لتحسست. المغرب يعرف ما بداخل غرف الكابرانات

  19. إلى لى الكرغلي عبد العسكر

    لا تأخذ على هذا الكرغلي لا يعرف شيئ و لا يعرف أن

    الشروق هي

    إعلام عساكر الجزائر

    و هي تكملة

    – عساكر الجزائر
    – قصر المورادية
    – النظام الجزائري

    1. الى الذبابة التافهة الكرغولي
      ايها الححمار، العالم ينظر الى المغرب بكل احترام بسبب تاررخه ورجال دولته، عكس الجزائر التي اصبحت كالعاهرة الكل يبصق عليها واخر من تبول عليكم هو ماكرون، الغبيان طبون ولعمامرة قالوا بالامس ان ماكرون صديقكم وها هو صديقكم يصفعكم. حكامكم يكذبون وانتم تصدقون لانكم اغبياء…. ملؤوا عقولكم بالخرا حتى اصبحتم كالحيوانات لا تفكرون..الحمير امثالكم هم الذين جعلوا من التطبيع قضيتهم ليبرروا بها هزائمهم في ملف الصحراء. والمعضلة الكبرى هو ان الكابرانات مطبعون في الخفاء. كل الدول العربية والاسلامية ايها المهبول معنا في قضية الصحراء وتقول انهم يحتقروننا. من اين اتيت بهذا المنططق يا واحد المهبول ابن العاهرة. كلامك يدل على انك تكتوي. كلكم تكتوون بالانجازات والتقدم الذي احرزه المغربب. هربنا عليكم وانتم ما زلتم تتصارعون من اجل رطل عدس وحبة بطاطا. عار…. عار يا دولة الغاز والبترول. كل الخبراء يقولون انه قبل 230 الغاز الجزائري لم يعد يكفي حتى الجزائريين. ماذا انتم فاعلون يادولة الخرطي. العسكر خرج عليكم بسياسبه العرجاء
      ااكتوي في صمت يا شكام الكابرانات.

    2. أصبحت معروفا في هذا الموقع بجهلك وغباءك وبتبعيتك العمياء للنظام العسكري الفاسد والفاشل. لا يوجد عبر التاريخ نظام عسكري افلح في إدارة شؤون دولة.
      أنت يا كرغلي نتيجة لهذا النظام الفاشل لا تعرف حتى كيف تدافع عنه
      ما عساني إلا أن اقول لك: انت ليس لك في العير ولا في النفير. أنت لا تصلح إلا لضباع السيرك

  20. ليس لكم صوت حتى تبحوا انتم عبارة عن قوم جمعوا (برفع الجيم وتشديد الميم وكسرها) حتى تؤدوا دور القطيع السمع والطاعة للبردكان وبوال الاركان اما سيدنا يجب عليك ان تكون متوضيا لكي تذكر اسمه فهو ملك ابن ملك ابناء ملوك وينتهي نسبهم الى امير المؤمنين علي كرم الله وجهه وزير الاسلام اما عن طلبه فتح الحدود فهو من حق الجيرة والتكامل ولكنكم لاتسمعون ولو علم الله فيكم خيرا لأسمعكم اما عن المتاع والرزق فقد فضلنا الله عليكم بخيرات كثيرة ووفيرة والحمد لله على فضله وتوفيقه الم تعلم وتنظر وترى الي قوافلنا تجوب الشمال والجنوب من شاحنات للنقل الدولي واسطول من الطائرات محملة بالخيرات اماشهد شاهد فقد كتب جزائري يعيش في سويسرا يعرفنا ويعرفكم كتب كيف للجزائر ان تقارن بالمغرب وانا في استيقظ واجد الحليب المغربي والحضر المغربية والفواكه المغربية في المتجر الذي اسكن فوقه لاوجه للمقارنة والجزائر لم تجد مثل ذلك في العاصمة واصبحت مشهورة بالطوابير على الضروريات اللهم استرنا واللهم لاشماته لذالك سيدنا يطالب بفتح الحدود وفي نفس الوقت نزيل حقدكم ونأمن شركم ونوفر وتوفروا المال الذي نتسابق به لكي نعطب بعضنا بشراء الاسلحة وهذا يكفي

    1. اصبحت مهووسا بالتطبيع يا ضبع وكأن الله من عليك بفتح مبين. كل العالم اصبح مطبعا مع اسرائئيل رغم أنف الجاهلين إسرايل واقع لا ينكره الا الجاهل والتطبيع واقع لا يراه إلا الاغبياء امثالك. والتطبيع نوعان سري وعلني. الشجعان أعلنوا تطبيعهم صراحة والجبناء وعلى رأسهم الكابرانات مطبعون تحت الطاولة.
      ألم تر أيها الحمار المغفل كيف احتفت كل الفصائل الفلسطينية بالمغرب بما فيهم كتائب عز الدين القسام وكان هذا الاحتفاء اكبر صفعةوجهها الفلسطينيون للكابرانات. لقد اصبح الفلسطينيون يدركون متاجرة نظامك بقضيتهم وجعلوا منكم اضحوكة العالم في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.
      متى تستفيق من غفلتك يا ضبع وتصبح كسائر البشر؟

  21. تحيا الشوهاضا هههههههههههههه
    هههههههههه تريكة بوخروبة العفنة لايجدون شيئا الا التكرار تلو التكرار….اما شرذمة البوزبال فأصبحت جيفة خانزة
    وراكم وليتو فضيحة بين الأجناس انتم يا لكراغلة لم تكونوا ابدا دولة امة انتم شتات جمعتكم فرنسا و كونت منكم دولة همجية عسكرية مريضة.
    الدق تم يا بوخنونة….
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button