أخبارأخبار عاجلةعربي

السنوسي الذى سلمته موريتانيا إلى خصومه فى طرابس يواجه محطة تسليم جديدة

أنباء انفو- يواجه عبد الله السنوسي(71عاما)، صهر العقيد الراحل معمر القذافي ورئيس جهاز الاستخبارات الليبية السابق ، الذى سلمته حكومة موريتانيا فى وقت سابق إلى خصومه السياسيين فى طرابلس، خطر التسليم إلى الولايات المتحدة الأمريكية .

 

 

وإذا كانت حكومة الوحدة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة ، نفت الأخبار المتداولة حول تسليم السنوسي، إلى واشنطن ،  فإن عائلة هذا السنوسي-حسب صحيفة الشرق الاوسط الصادرة اليوم الخميس فى لندن –  عبرت عن خشيتهت  أن تقوم “حكومة الدبيبة”  بتسليمه إلى الولايات المتحدة.

وكان الناطق باسم حكومة الدبيبة،  علق فى وقت سابق على خبر تسليم السنوسي بأنه  غير صحيح ونقلت عنه صحيفة “الشرق الأوسط ، قوله،  “لا توجد لدي أي معلومة بخصوص طلب أميركي بهذا الخصوص”  لكنه-حسب المصدر-  امتنع مع ذلك عن توضيح موقف حكومته بشأن تسليم السنوسي ” في حالة تقديم الولايات المتحدة طلباً بشأنه”.

يذكر أن عبدالله السنوسي،  صدرت ضده مذكرة توقيف من المحكمة الجنائية الدولية  فى 27 يونيو  2011، عل خلفية أحداث بنغازي بداية الثورة ضد القذافي .  لكنه فر من ليبيا و لجأ إلى موريتانيا عام 2012 في عهد رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز ، الذى سُلّمه إلى حكام طرابلس فى صفقة لم يكشف عن كامل تفاصيلها بعد!.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button