أخبارأخبار عاجلةعربي

إشادة موريتانيا بمنتخب المغرب.. من الشارع إلى مادة تُدَرَّس للتلاميذ

أنباء انفو- تحوَّل الفوز التاريخي الأخير  الذى أنجزه منتخب “أسود الأطلس” المغربي ، فى مونديال قطر  وتحطيمه لأكثر من رقم قياسي صعب،  إلى أنشودة تسمع فى أغلب الشوارع الأفريقية والعربية.

 

 

الإشادة بذلك الإنتصار التاريخي الباهر ، صاغها أحد أساتذة اللغة العربية فى موريتانيا  على شكل نص شعري قدمه امتحانا إلى تلاميذ الفصل الذى يدرسه يطلب منهم وضع عنوان يكون  مناسبا .

وبعد الخروج من قاعة الإمتحان ، انتقل النص الشعري المذكور،  إلى مواقع التواصل الإجتماعي ، مادة دسمة ، كل يناقشه ويحلله على طريقتة ، لكن الجميع متفقون على شيئ واحد هو أن المغرب قدم للأفارقة و العرب هدية لاتقدر بثمن.

 

مواضيع مشابهة

12 Comments

  1. موريتانيا بلد الشعر و الأداب, بلد الشهامة و اللرجولة, بلد النخوة والأخلاق. الموريتانيون لايعرفو الكذب و النغاق, شعب مسالم ومحافظ, شعب يتطور ويتقدم بشكل ملحوظ, موريتانيا سوف تكون في المشتقبل القريب قطر افريقيا.

  2. شكرا الاصدقاء في موريتانيا اهنئكم على هدا الانجاز الرائع الدي شرف الكرة ⚽️ العربية والأفريقية وبهده المناسبة ارفع لكم القبعة أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب المغربي الشقيق ادام الله في عمركم وافرحكم ودامت لكم الأفراح والمسرات شكرًا للاساتذة المحترمين والطلبة وجميع الشعب الموريتاني الحبيب

  3. نحن أهل شنقيط نعرف أن النظام عساكر الجزائر المدعومين من قصر المورادية تحت القبضة الحديدية للنظام الجزائري يدس لنا السم صباح مساء

    قل بالله عليك كيف يمكن أن تثق بنظام متهالك على وشك الإنهيار كما أكده كبير المحللين العالميين تاج الدين الحسيني مؤخرا و أكد أن الإنهيار سيكون بعد أيام .

    ندائي الخاص لاهنا في شنقيط

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي لم يعترف باستقلالكم إلا سنة 1969 و نلتم استقلالكم سنة 1960
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. الريسوني المغربي الذي قال أن وجود موريتانيا خطا و يجب اجتياحها
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي قتل و نكل أخوانكم الصحراويين

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي كل مرة يقتل موريتانيين أبرياء بدم بارد ينقبون عن الذهب لإطعام أولادهم.

    1. نحن أهل شنقيط نعتبر نفسنا إخوة للمغاربة ولا ننسى أبدا أن حكام الجزائر بذلوا قصارى جهدهم للتفريق بيننا وبين إخوتنا في المغرب التي تربطنا بهم أواصر الدم والجوار والتاريخ. انصحك ان لا تتبع خطوات حكامك واهتم بمشاكلك الداخلية ولا تلعب دور إبليس >< أعوذ بالله منك ومن أفعالك الشيظانية

    2. الاخوان ليوم فطرت فبوجدور بواحد الباجو اش غادي نقول ليكم خيرات مولانا حقكم فالجنة خوتي مغاربة.
      النتيجة ! ! ! العلم المغربي يرفرف في سماء العيون وفي سائر أنحاء الصحراء المغربية منذ 1975. اشتري مترين من حبل الغسيل و انتحر يا انفصالي ويا كرغولي

  4. من اقوى تصريحات زين الأسامي طبون حاشا خوتي المغاربة لسنة 2022 : واحد عندو طيارة خاصة أو واحد ينوض على 5 نتاع الصباح باش ياخذ ساشي حليب.
    يقولها بوجهو احمر بلا حشمة بلا حيا !

    * بوتين 2022 أرادها نزهة لأسبوعين..
    أسبوعين على ابعد تقدير، على اعتبار أن اوكرانيا دولة عادية.. الأن نحن في الشهر التاسع وروسيا تعاني الأمَرّين.. الحرب عرّت على مستوى الخردة الروسية.. لكن في بلاد هوك يقولون ان بإمكانهم بتلك الخردة والأقل جودة طبعا اكتساح الجيران في أقل من 48 ساعة.. وفي رواية أقل من 24 ساعة، وفي رواية أخرى أقل من 10 ساعات !
    للاسف ثبت أن كل الروايات موضوعة من ناحية السند والمتن معا.

    * شعب كامل تقريبا عاش 9 أشهر من 2022 على نغمة المؤامرة : غاساما و ايطو وقهوة و milles feuilles .. والماتش يتعاود.
    ما تعرف واش هذا شعب ولا غاشي !

    من قمة إلى قُميْمة..
    * من قمة لمّ الشمل 2022 .. إلى قميمة لم يحضرها أبرز ملوك ورؤساء العرب فتمخضت بعد ثلاث سنوات من التأجيل على قميمة لم يتذكر العالم العربي منها سوى جملة واحدة : العشاء في الشيراتون .. فورا !
    من احسن ما سمعت في سنة 2022.

    الراية المغربية تجمل شمل العالم..
    * الراية المغربية رفعت بقطر والمغرب ومصر وموريتانيا والخليج وماليزيا واندونيسيا ووو وفلسطين في غزة ورام الله وعلى أسوار القدس بل وحتى الجناح العسكري لحماس/ فصائل عز الدين القسام رفعت راية المغرب …
    ميليشيا الكابرانات نجحت في التضبيع الداخلي بَرْكْ .. اما الفلسطينيون عارفين من يناصرهم على أرض الواقع ومن يغرقهم بالشعارات الخاوية على المواقع.

    * لعل أفضل مقطع لسنة 2022 هو وقوف زين السمية كرياضي أو كمعلق رياضي أمام اللوحة الإشهارية الخلفية الخاصة بالشركات الداعمة لمونديال قطر sponsoring ليعلق ويثبت حضور الجزائر رغم انف غاساما
    اول وآخر رئيس دولة فعلها ويمكن أن يفعلها ! الله غالب ..النيفو niveau هااابط عندهم هوووك.

    بين الزليج والسيراميك.. فرق كبير
    * شعب كامل بكل مسؤوليه وفي جميع الميادين وفي 2022.. لا يفرقون بين الزليج الفاسي التقليدي المغربي الخالص والعريق منذ 10 قرون .. والفايونس أو الكارلاج أو السيراميك العصري .. أليس فيهم رجل رشيد؟ عفوا راجل قاري غي شي شوية ؟؟

    * للأسف بعد نهاية المونديال ..غادي يتعاود الماتش مثله مثل تدوينة ترامب غادي تتراجع عنها و.م.أ.
    كل شيء ممكن في بلاد العجائب

    * أكبر حازوق ( قالب سكر النمر ) فرنسي لسنة 2022.. هو سلفية فرنسية للجزائر ل 24 جمجمة ثلثين منها تعود للصوص وقطاع طرق.. ثم انحناء رئيس الجمهورية الفعلي والصوري لهم في خشوع وخنوع تامين.. بل تم دفنها ! مع انها سلفية وجب اعادتها لمتحف الإنسان بباريس !!
    هي خلاصة لما يطلقون عليه في بلاد هوك موضوع وملف الذاكرة !! قالك الذاكرة. او بوصبع blue مصدق القصة

    رئيس البيرو وطريق الكابرانات..
    * مسكين ..صدّق انه فعلا رئيسا لدولة سنة 2022.. لكن ما ان اعترف بوهم تندوف.. حتى وجد نفسه في السجن.. بقى فيا بزاااف.. عن رئيس البيرو ندندن ! طريق دزاير والبوليساريو حكلة .. قالوها المغاربة .. فهل من معتبر؟

    * رئيس دولة في 2022 وهو راجع من مصر إلى بلده.. يستقبله بالمطار وفد عسكري ووزاري والزربية الحمراء ووو !!! لا يقع هذا سوى في بلاد هوووك

    * قبس سْعيِّد مستمر في الرئاسة ب 8,8 أصوات مشاركة في أفلس انتخابات في العالم ..
    لعل استقبال إبراهيم غالي يتقام غاااالي يا سعيّد يا غالي..

    المقص الذهبي لوزير خارجية فرنسا: العربية أولا..
    * وزيرة الخارجية الفرنسية ما عرفات باش تبلات مسكينة. بقات فيا .. السي بوريطة حكرها ف2022 .. قالها هزي السماعة للترجمة ! أو فعلا هزاتها مسكينة ..
    اما ماكرون قالوا ليه المغاربة حتى لشهر فبراير.. حيث فيناير الملك باقي مشغول. دوماج dommage ماكاينش دوك المآسي عفوا دوك الكوارث عفوا دوك المآثر بحال ديسكو مغرب في المغرب ! حيث عزيز عليه الشاب حسني.

    * واحد مدير الإذاعة والتلفزة الوطنية الدزايرية مسكين نشر بشكل عادي في 2022 .. خبر وصورة مرور المنتخب المغربي للنصف نهائي في 12 ليلا .. فكانت نهايته مسكين في 8 صباحا .. كان عليه يقول البرتغال خسرااات ورونالدو بكى بزاااف بدون ذكر الفائز مثلما فعل مع خسارة المنتخب الإسباني حيث ثم اعلان إقصائه أمام منتخب مبني للمجهول !

  5. الطراطير الكراكيز الذين يتنقلون بهوية مزيفة كالمجرمين واللصوص ،والذين باعوا شرفهم للاعداء، ويشتغلون عملاء للديكتاتور فرانكو ومن بعده لكابرانات فرنسا .فالخزي والذل نصيبهم ومزبلة التاريخ مالهم. الثانية، وأوجهها لقطيع بوصبع لزرق الذي كثيرا ما ردد الاسطوانة المشروخة التي لقنها له النظام العسكري ،كون جزائر كابرانات فرنسا تضرب لها اروبا ألف حساب عكس الدول المجاورة وخاصة دولة “المخزن” والتي تعتبر حديقة خلفية للقارة العجوز . الاحداث الأخيرة كشفت وبالملموس أن المغرب دولة شامخة، جذورها ضاربة في التاريخ ، لا تفرط أبدا في سيادتها وكرامتها ،وتتعامل الند بالند مع ألمانيا وإسبانيا .وأتحدى أن يقوم النظام العسكري ولو بعشر ما قام به المغرب. فالسيادة والكرامة ليست كلاما للاستهلاك يردد عبر وسائل الإعلام نحشو به العقول الضعيفة لبوصبع لزرق بل هي فعل وممارسة.

    1. لا يوجد طراطير في هذا الموقع، بل يوجد طرطور كرغلي واحد يدخل الموقع بألقاب مختلفة. أنا أعفه جيدا وأتابعه كظله منذ أكثر من سنة.
      أنت خدمته كثيرا باستعمالك صيغة الجمع “طراطير” لأن هذا كل ما يبحث عنه. كونوا حدرين واعطوه العصير في كأس كبير

  6. خوتي المغاربة راحنا ضاحكين على اولاد القحاب الخونة البوليزاريو الاوباش ومعهم اولاد Anita الجزائريين الجيعانيين اولاد بوصبع الأزرق اابادسيين النوفمبريين الديسمبريين الا من رحم ربي واقصد أصحاب الحراك الرجال والنساء والشيوخ الذين ثاروا في وجه المخابرات الإرهابية المغتصبة لشعبها وكذلك في وجه شنقريحة البوال الملقب ب بيونة لعرجا اكبر قوادة في الجزائر العاصمة.
    لقد نجا من محاولة اغتيال للمرة الثانية لكن الثالثة ثابتة يا ولد القحبة.
    راه ما ينعس ما ياكل غير يبول في الكوش.
    بداية العد العكسي لأولاد Anita tic tic tic tic……المحبس الدق تم الدق تم حلفنا على بوهم حتى نقنبلوهم. تحياتي للمغاربة من هنا في امريكا قاهرة من تتبول عليه روسيا

  7. نحن أهل شنقيط نعتبر نفسنا إخوة للمغاربة ولا ننسى أبدا أن حكام الجزائر بذلوا قصارى جهدهم للتفريق بيننا وبين إخوتنا في المغرب التي تربطنا بهم أواصر الدم والجوار والتاريخ. انصحك ان لا تتبع خطوات حكامك واهتم بمشاكلك الداخلية ولا تلعب دور إبليس >< أعوذ بالله منك ومن أفعالك الشيظانية
    أقول لك هذا لأني أشك في موريتانيتك

  8. إلى رد على السالم ولد السالك

    الكرغلي لا يعرف ما يكتب وهو يدخل بألقاب متعددة و لا يعرف أنه في الامم المتحدة عقابه 10 سنوات

    قلت لك مرارا و تكرارا طفي الضوء

    موريتانيا استقلت سنة 1969 و المغرب اعترف بها سنة 1960

    قلت لك مرارا و تكرارا طفي الضوء

    الموريتانيون المنقبون عن الذهب للحصول على لقمة العيش و تم قتلهم بدم بارد رجعو أحياء و انتهى الموضوع

    قلت لك مرارا و تكرارا طفي الضوء

    بعد استقباله للرئيس غالي ( الذي اقترف جرائم ضد البشرياء و حكم عليه القاضي الإسباني 10 مؤبدات زائد 3 سنوات و 5 شهور و يومين و 6 ساعات و 55 دقيقة و 10 ثوان. من طرف جنوب افريقيا تم سحب السفير أمس الفجر كما فعلناها مع الشقيقة تونس

    قلت لك مرارا و تكرارا طفي الضوء

  9. إلى عامر

    نحن الموريتانيون نعتبر المغاربة اخوتنا

    من مصادر موثوقة أن المغرب خلال سنة 2023 سيتم إرجاع الجزء من الصحراء الغربية الذي تقاسمناه مع المغرب في اتفاقيات مدريد سيتم إرجاعه إلى موريتانيا و حينها تكون الضربة القاضية للكراغلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button