أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر تمنع فتح المجال الجوي أمام طائرة مغربية تحمل المنتخب المشارك في “الشان”

أنباء انفو- أعلن المغرب أن منتخبه الوطني لكرة القدم لأقل من 23 المشارك  بـ”شان الجزائر 2023 ” لن يسافر إلى هناك،  إلا إذا سمح لطائرة الخطوط الملكية المغربية المخصصة لنقله برحلة مباشرة إلى الجزائر.

 

 

ردت الجزائر،  رسميا على إعلان المغرب ، بالرفض ، وأكدت على لسان رئيس لجنة تنظيم “شان الجزائر2023  ”  أنها غير معنية بما تقرره كل دولة بشأن نقل منتخبها المشارك.

وقال رئيس لجنة التنظيم رشيد أوكالي،  أنه بالنسبة ل “شان الجزائر 2023”“لا توجد عبارة توفير خط جوّي مباشر”، موضحا أن “أغلبية المنتخبات المُشاركة ستحل وتنتقل إلى الجزائر قادمة من بلد آخر وليس عبر خط جوي مباشر ينطلق من بلدها”.

رئيس لجنة تنظيم “شان”  اعتبر أن “هيئته تلتزم بِاستقبال حارّ للمنتخبات المُشاركة، وتوفير كل الإمكانيات المطلوبة حتى تكون ظروف الإقامة جيدة بالجزائر، وذلك بمجرد قدومها إلى أرض الوطن” لاشيئ غير ذلك يهمها.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اعلن فى وقت سابق، أنه فى حالة عدم الاستجابة بعدم إقرار خط جوي مباشر إلى مدينة قسنطينة، التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة، عبر رحلة مباشرة انطلاقا من العاصمة الرباط بطائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية المغربية ، فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. ليس المغرب وحده المنسحب بل هناك دول أخرى. نظام الكابرانات كالجدام لا أحد يريد الاقتراب منه….
    حسنا فعلا … لا نريد لمنتخبنا أن يدخل بلدا جل سكانها همجته العصابة الحاكمة. الكرة الآن في ملعب الكابرانات وموقف المغرب سليم بفضل هذا القرار.

  2. بكل صراحة لا أرى المشاركة مشرفة في هده الكأس اليائسة بأرض قطعت جميع أنواع العلاقات من جانب واحد وتفرض على دولة سياستها يجب أن تتخد دولة الإمبراطورية المغربية قرارات جدية وسياسة المعامله بالمثل أو أكثر لا نريد منهم أي شيء ومارأيناه في المونديال خير دليل على مدى حقد الكراغلة بجميع اصنافهم من شباب حتى الشيوخ تجاه المغرب والمغاربة يسبون اعراضنا ودولتنا لازالت تمد يدها من جانب واحد لانريد منهم أي شيء لي عندو ش ليد يخليها عندو الصحراء مغربية ..

  3. مثير للانتباه هذا الزخم الشعبي على منصات التواصل الاجتماعي.. الذي طالب الجامعة الملكية المغربية بمقاطعة “شان الجزائر”.. ولعل الأسباب معلومة لا شك ومتعددة، لكنها تصب جميعا في ان الحقد والعداء النظامي والشعبي الجزائري في الملاعب وخارجها.. والذي عبرت به بأشكال مختلفة سبا وشتما وضربا ومنعا للصحافة المغربية من تغطية للأحداث ووو حقد وعداء دفين وعميق لا يمكن التسامح معه أو تجاوزه.
    وحسب ما يبدو فان الجامعة الملكية استمعت جيدا لصوت الشارع المغربي.. فخرجت اليوم ببلاغ مطروز بالطرز الرباطي التقليدي الأصيل وبالخيط الروح الفاسي الحر. حيث اشترطت على البلد المنظم ان يمتثل لبنود (دفتر التحملات cahier de charges) الخاصة بتسهيل جميع ظروف التنقل والإقامة ووو للفرق والمنتخبات المشاركة.. وبالتالي ربطت الجامعة الملكية عدم مشاركة المنتخب المغربي.. بعدم توفر خط جوي مباشر من الرباط إلى المدينة التي تحتضن الشأن في بلاد فاقدة للهمة والشان وعبر الخطوط الملكية المغربية la R.A.M.
    المغرب الذي يتقن دوما سياسة رمي الكرة في ملعب الخصوم.. يضع الجزائر أمام خيارين؛ إما التخلي عن عنتريات شنقريحة وخزعبلات زين السمية حول غلق الأجواء الجوية وبلابلابلا وبالتالي تمريغ أنوف رموز الجزائر في الوحل.. او انسحاب المغرب من هذه التظاهرة، لينضاف إلى مصر وتونس وأوغندا والكاميرون المنسحبين من هذا الشأن بلا همة ولا شان.. علما ان لائحة المنسحبين لن تتوقف عند هذه الدول فقط.
    عزلة الجزائر دبلوماسيا تنضاف إليها عزلة على المستوى الرياضي.. في انتظار مقاطعة كبيرة وشاملة لهذا الشان تلغي إقامته بالجزائر بالمرة

  4. في كل مرة النظام الجزائري يجلس عليه طولا وعرضاهههههههه وتذهب أموال شعبه سدى.نحن المغاربة أسياد أسياد أسيادكم في جميع المجالات فلا داعي للكدب وتزوير وتقليد كل ما هو مغربي .ان اردتمها حرب فبسم الله خلقتم مشكل فتحملوا مسؤوليتك إن كنتم رجال .الزلط والتفرعين والدراع الله يجيب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button