أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا تطبق إجرءات جديدة فى 4 معابر حدود برية ومطارات 3 مدن داخل البلاد

أنباء انفو- بدأت موريتانيا فى تطبيق إجراءات احترازية  جديدة  لمواجهة موجة الإنتشار الجديدة لفيروس كورونا الذى سجل أرقاما قياسية فى الصين.

 

 

الإجرءات الجديدة ستطبق على مستوى جميع المعابر الحدودية البرية مع كل من :  المغرب والسنغال ومالي والجزائر ، كما وفى مطار أم التونسي الدولي ومطار انواذيبو ومطار أطار، وهي المطارات الوحيدة فى البلاد  التى تستقبل رحلات جوية من خارج موريتانيا. 

وتضمنت الإجرءات إلزامية أخذ اللقاح أو فحص أُجري خلال 72 ساعة.

وزارة الصحة الموريتانية أصدرت تعميمًا موجها إلى المراكز و المراكز الاستشفائية، تؤكد فيه على ضرورة اتخاذ البروتوكول الخاص باستقبال الوافدين من خارج البلاد .

وتضمن البروتوكول تقديم المسافرين القادمين إلى البلاد فحص PCR سالب أجري قبل أقل من 72 ساعة بالنسبة للمسافرين الذين لم يحصلوا على اللقاح، أو حصلوا على جرعة واحدة من أحد اللقاحات ذات الجرعتين.

كما تضمن البروتوكول القياس الروتيني لدرجة حرارة المسافرين القادمين من وإلى موريتانيا، عبر استخدام الأجهزة الخاصة للكشف الفيروسي، على مستوى المعابر الحدودية.

إلى ذلك دعت الوزارة الوصية على الصحة إلى ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي بمختلف المراكز الصحية، وارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button