أخبارأخبار عاجلةعربي

موقع فرنسي : صفقة سرية أبرمت بين رئيس الجزائر ورئيس تونس بموجبها اعتقل الغنوشي

أنباء انفو- أرجعت مصادر إعلامية مختلفة اعتقال الشخصية الإسلامية البارزة فى تونس راشد الغنوش ، إلى صفقة سرية أبرمها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مع نظيره التونسي قيس سعيد .

 

 

وطبقا لتلك المصادر استجاب الرئيس قيس  ، لرغبة حليفه فى المنطقة المغاربية عبد المجيد تبون  وقام باعتقال الغنوشي.

الصفقة السرية أكدها  الموقع الفرنسي “مغرب إنتليجنس” الذي نشر تحت عنوان  “الجزائر كانت على علم مسبق بقرار السلطات القضائية التونسية توقيف الغنوشي في إطار صفقة سرية بين الرئيسين عبد المجيد تبون وقيس سعيد”.

وحسب الموقع  فإ القصر الرئاسي في قرطاج، أرسل مراسلات وأجرى اتصالات مع الرئيس الجزائري وحكومته لإطلاعه على خطة اعتقال رئيس حركة النهضة.

وجاء فى الموقع الفرنسي المذكور، أن  “صفقة تتمثل في إلقاء القبض على راشد الغنوشي بسرعة، ومن ثم توجيه الاتهام إليه رسميا أمام محكمة تونسية من أجل تبرير اعتقاله في نهاية المطاف، مع التزام قيس سعيد بضمان معاملة جيدة جدا لزعيم النهضة تليق برتبته كشخصية سياسية بارزة في تونس والتعهد بعدم الإبقاء على راشد الغنوشي في السجن طويلاً وعدم إصدار أي إدانة جنائية شديدة بحقه، وذلك ضمن هدف أبعد هو السماح لقيس سعيد بتحييد حركة النهضة وتعليق أنشطتها السياسية دون إذلال قيادتها الوطنية أو إلحاق الأذى بزعيمها الأول مما قد يعرض حالته الصحية للخطر”.

مواضيع مشابهة

3 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button