أخبارأخبار عاجلةعربي

عاهل المملكة المغربية يدعو رئيس حكومة إسبانيا لزيارة فى القريب العاجل

انباء انفو- ذكر بيان للديوان الملكي المغربي، صدر مساء اليوم الأربعاء، أن عاهل المملكة المغربية  الملك محمد السادس،  دعا رئيس الحكومة الإسبانية للقيام بزيارة رسمية إلى المغرب “في القريب العاجل، لتعزيز الديناميكية الإيجابية في الشراكة الاستراتيجية الثنائية الممتازة”، لافتا إلى أن الزيارة “ستكون فرصة لمزيد من تعزيز العلاقات الثنائية من خلال إجراءات ملموسة في المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك”.

وجاء فى بيان الديوان الملكي،  أن الملك محمد السادس ، رحب خلال الاتصال الهاتفي، “بجو الثقة والتشاور والاحترام المتبادل، الذي يطبع المرحلة الجديدة من الشراكة الثنائية، منذ اجتماع 7 إبريل الماضي، حيث تم إلى حد كبير تنفيذ الالتزامات الواردة في الإعلان المشترك المعتمدة بهذه المناسبة”.

إلى ذلك أيضا، أعلن سانشيز، على صفحته الرسمية في “تويتر”، أنه أجرى محادثة مع العاهل المغربي قبل الاجتماع رفيع المستوى و”اتفقنا على أن هذا الاجتماع سيكون ناجحا لبلدينا”، مضيفا: “تدعم إسبانيا والمغرب المرحلة الجديدة من علاقاتهما الثنائية”.

كمت أفاد بيان صادر عن “قصر المونكلوا” أن سانشيز قبل دعوة رسمية من الملك محمد السادس للقيام بزيارة رسمية جديدة إلى الرباط في القريب العاجل.

ومن المنتظر وصول رئيس الحكومة الإسبانية إلى العاصمة المغربية الرباط، مساء الأربعاء، لترؤس القمة المغربية-الإسبانية إلى جانب نظيره المغربي عزيز أخنوش، وهي القمة التي تحظى بأهمية استراتيجية كبرى لمستقبل العلاقات بين المملكتين الجارتين.

ويرتقب أن يجري سانشيز مباحثات أولية مع أخنوش مباشرة بعد وصوله إلى مطار الرباط سلا، وأن يترأس بعد ذلك اختتام منتدى الأعمال، لتعزيز الاستثمارات والتجارة بين البلدين، بإشراف من الاتحاد العام لمقاولات المغرب (نقابة رجال الأعمال في المغرب) والاتحاد الإسباني لمنظمات رجال الأعمال، على أن يتم افتتاح اجتماع اللجنة المشتركة رفيعة المستوى بين البلدين صباح الخميس بمقر الخارجية المغربية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button