أخبارأخبار عاجلةعربي

محاكمة رئيس موريتانيا السابق : المادة 93 من الدستور تهيمن على جلسة الإثنين

انباء انفو- عاد موضوع المادة 93 من الدستور الموريتاني ليهيمن على مرافعات جلسة محاكمة  الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، التى انطلقت صباح اليوم الإثنين 6فبراير 2023.

 

 

وتمسك دفاع الرئيس السابق ، مجددا بالرأي القانونب القائل ببطلان إجراءات محاكمة موكلهم أمام محكمة عادية حيث انطلقت الجلسة بالسماح لدفاع الطرف المدني بمواصلة مرافعاتهم حول اختصاص المحكمة وشرعية قراراتها.

وتقول المادة 93 من الدستور الموريتاني، بأن رئيس الجمهورية “لا يكون مسؤولا عن أفعاله أثناء ممارسته سلطاته إلا في حالة الخيانة العظمى”، ولا يحاكم إلا من طرف محكمة العدل السامية.

 

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. المحامية اللبنانية سندريلا مرهج عليها ان تخجل من أخذ اجورها من أموال مسروقة على شعب موريتانيا الفقير. إن بلدها لُبْنان بلد عظيم، رغم الأزمات الأخيرة في إدارته، لا يزال غنيًا بموارده الاقتصادية، غنيًا بتاريخه، وحضارته، ومستوى حداثته، وموارده البشرية، وشتات جالياته في العالم. لا ينبغي لهذه المحامية أن تنحطَّ إلى هذه القضية القبيحة التي لا يمكن الدفاع عنها والتي تظهر جرائمها وأضرارها بالعين المجردة، سرقة القرن التي لم يسبق لها مثيل في غرب إفريقيا ولا في العالم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button