أخبارأخبار عاجلةعربي

ولد مرزوك يستقبل فى انواكشوط بعثة تحالف من أجل الساحل

أنباء انفو- أجرى وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الخميس، في العاصمة نواكشوط، مباحثات مع بعثة رفيعة المستوى من التحالف من أجل الساحل ضمت المديرة المكلفة بالتعاون مع إفريقيا وآسيا بالوكالة الإسبانية للتعاون الدولي كارمن ماغارينو.

 

وذكرت وزارة الخارجية الموريتانية -في بيان- أن المباحثات تناولت مختلف أوجه التعاون مع موريتانيا، في إطار استلامها لقيادة مجموعة دول الساحل الخمس، ومجموعة التحالف من أجل الساحل.
وأضافت أن الشركاء ثمّنوا خلال اللقاء دور موريتانيا وأكدوا استعدادهم لدعم جهودها والإسهام في برامج التنمية في دول الساحل الخمس بالتنسيق مع السلطات الموريتانية والأمانة الدائمة لمجموعة الساحل الإفريقية التي تتخذ من العاصمة الموريتانية مقرًا لها.
وضمت البعثة كلا من عثمان جاكانا رئيس منطقة غرب ووسط إفريقيا بالبنك الدولي، ورئيس لجنة قيادة التعاون الإسباني، وإمانيل دبرواز منسق وحدة تنسيق التحالف الإسباني، وكلارا دسوزا المديرة المكلفة بدول مالي وبوركينا فاسو وتشاد.

-أنباء انفو- ا ش ا

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. إن موريتانيا في خطر بسبب مكانتها الجغرافية الاستراتيجية، وهي عُرْضة أن تكون ميدان عراك بين القوات العظمى إذا لم نُظْهِرْ البصيرة والاستباقية وتعبئة جميع القوى الإبداعية لسفرائنا…. لكن ليس وزيرالخارجية ول مرزوك هو الذي سيكون قادرًا على تأطير وإدارة كل هذا، فهو لا يملك القدرة ولا الوعي لهذه المهمة. ول مرزوك مُتَلَعثِمٌ، انطِوائِيٌ إلى حد ما بسبب تَعَقُّدِه ومُرَكَّبات نقصه الأخرى. على أي حال، نحن نعرف أن الشؤون الخارجية والدبلوماسية لموريتانيا يَسْهر عليها سفراءنا الأكفاء والرئيس ول الغزواني نفسه مباشرة ومدير الديوان المُجَرِّب. أما وزير الخارجية سالم ولد مرزوك فإن دوره فيها ضعيف وغائب وسلبي. بل إن دوره يقتصر على استقبال الأجانب في الشكل وليس في المضمون. تفسير آخر لبقاء الوزير ول مرزوك في الشؤون الخارجية هو أن الرئيس ول الغزواني يَوَدُّ أن يٌظْهِرَ لِلْأجانب أن موريتانيا تُطَبِّقُ التمييز الإيجابيً من خلال تعيين وزير من شريحة الحراطين التي يلاحظ شركاؤنا في مشاريعهم وبرامجهم ظروفها السيئة في آدْوَابَه والمناطق الريفية رغم الجهود التي تقوم بها الدولة من خلال وكالة التآزر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button