أخبارأخبار عاجلةعربي

مشروع الغاز المسال فى موريتانيا يسجل تطورا جديدا

أنباء انفو- سجل مشروع الغاز المسال فى موريتانيا تطورا جديدا أعلنت عنه شركة ابريطانيا  “بي بي” وهي واحدة من كبريات شركات انتاج وتصدير الغاز عالميا.

 

 

شركة “بي بي ”  أعلنت فى بيان نشر أمس الإثنين (27 فبراير2023)، تأكيد مفهوم التطوير للمرحلة الثانية من المشروع، والذي سينتقلون به إلى المرحلة التالية من التقييم.

وتعمل شركة النفط البريطانية بي بي وشركاؤها -حاليًا- مع المقاولين من أجل التقدم نحو مرحلة ما قبل التصميم الهندسي.

وتضم الشراكة، إلى جانب الشركة البريطانية التي تدير المشروع، كلًا من شركة بتروسين السنغالية، والشركة الموريتانية للهيدروكربونات في موريتانيا، وكوزموس إنرجي الأميركية.

من شأن الشراكة تقييم المنشأة القاعدية الجاذبية بوصفها أساسًا لمشروع توسعة المرحلة الثانية من تورتو أحميم، الذي تتراوح سعته الإجمالية بين 2.5 مليون و3 ملايين طن سنويًا من الغاز المسال.

والمنشأة القاعدية الجاذبية هي أحد أنواع منصات استخراج الهيدروكربونات في البحر، وتُبنى عادةً إمّا من الفولاذ أو الخرسانة المسلحة.

وقالت الشركة، إن المنشأة متصلة بقاع البحر بشكل ثابت؛ إذ تسمح بتخزين الغاز المسال، وتعدّ أساسًا لمنشآت التسييل.

كما سيشمل تصميم المفهوم آبارًا جديدة ومعدّات تحت سطح البحر، تتكامل مع البنية التحتية الحالية لمشروع تورتو أحميم للغاز المسال، وتتوسع فيها.

وستنظر الشراكة في تشغيل عمليات تسييل الغاز المسال باستعمال الكهرباء، للمساعدة في خفض الانبعاثات التشغيلية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والإنتاج بشركة النفط البريطانية بي بي، غوردون بيرل: “نهدف إلى تعزيز التعاون القوي مع شركائنا، وحكومتي موريتانيا والسنغال، لتطوير مركز طاقة ناجح طويل الأجل في غرب أفريقيا”.

وأضاف: “يواصل تورتو أحميم الكبير دعم إستراتيجيتنا لتطوير الهيدروكربونات الأكثر مرونة للمساعدة في توفير أمن الطاقة اليوم”،

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button