أخبارأخبار عاجلةعربي

إشادة رسمية موريتانية بمستوى التعاون المثمر مع المغرب

 

أنباء انفو- أشاد وزير  خارجية  موريتانيا محمد سالم ولد مرزوك، بالمسوى الذى ارتقت إليه العلاقات المثمرة بين بلاده وجارتها الشمالية المملكة المغربية.

 

 

وحول اللقاء الذى جمعه أمس مع سفير المملكة لدى انواكشوط حميد شبار،  أكد الوزير الموريتاني عبر صفحته في موقع التدوين الموجز”تويتر ”  أنه “كان مناسبة لاستعراض علاقات الإخاء والتعاون الوثيق بين البلدين، والتحضيرات الجارية لمؤتمر وزراء منظمة التعاون الإسلامي بنواكشوط”.

ويوم أمس الثلاثاء ، التقى زير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك ،  في مكتبه بنواكشوط مع السفير المغربي في موريتانيا حميد شبار .

وذكرت الوكالة الموريتانية للأنباء(رسمية)  أن اللقاء تناول علاقات التعاون المثمرة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

مواضيع مشابهة

116 Comments

  1. موريتانيا دولة تعرف تطورا ملحوظا في كل الميادين. موقعها الأستراتيجي يساعدها في بناء شراكة متنوعة مع عدة دول عالمية. فالنظام الموريتاني الحالي, نظام رزين له رؤية قوية تجاه كل الملفات الدولية و الأقليمية. فرغم كل محاولات النظام العسكري الجزائري في توريط موريتانيا في علاقات مضطربة مع المغرب فان موريتانيا لم تكن سهلة أمام هذه الاغراءات و المحاولات اليائسة. خروج وزير الخارجية الموريتانية بهذا التصريح يأتى بعد زيارة مبعوث من البوليساريو لموريتانيا و تسليمه لرسالة من بطوش الى الرئيس الموريتاني. هكذا تصد موريتانيا هذه المحاولات و التحرشات التي يراد من خلالها افساد العلاقات مع المغربة, العسكر يريد عزل المغرب عن محيطه الجغرافي وذلك بتعكير العلاقات المغربية-الموريتانية كما نجحوا في جر تونس الى ذلك.

  2. وزير الخارجية الموريتاني سالم ولد مرزوك ينتمي إلى مجموعة الحَراطين، و هو مُتَعَقِّدٌ من انتماءه إلى مجموعة الحَراطين هذه ويَتَنَكَّرُ عليهم رغم أن هذه الشريحة المحترمة ليس فيها ما يُعَقِّدُ بل و إن فيها ناس ذوو فضل، أكفاء و قُدْوَة، و لكن الوزير ولد مرزوك مُتَعَقِّدٌ لأنه يشعر بالنقص في قُدُراتِهِ. كثيرا ما نقرء في وساءل الإعلام أن هذا الوزير ول مرزوك مُتَعَقِّدٌ أيضا من المجموعة القبلية من أسياده القدماء ويَتَنَكَّرُ عليهم، إلَّا عند الحاجة يَتَوَدَّدُ لهم، تماما كما يَتَنَكَّرُ على شريحة الحراطين التي ينتمي إليها و كما تَنَكَّرَ أيضا على الدولة الموريتانية بعد أن عَيَّنَهُ الرئيس السابق معاوية ول الطايع في منظمة نهر السينغال، ولكنه بعد تعيينه آنذاك، سرعان ما أصبح خدوما مُطيعا للسينغاليين في خدمة مصالحهم في عهد الرئيس السابق عبد الله واد، و لكنه لاحقًا في عهد الرئيس ماكي صال لاحقته تبعات سوء تسييره وتم اعتقاله وسِجْنه في داكار حتى تدخلت الدولة الموريتانية و حررت رقبة ول مرزوك من الرق الذي مارسه عليه السينغاليون حيث استخدموه لمصالحهم في المنظمة، ونفذوا ذلك بصفة ذكية وبدون أي إزعاج دبلوماسي، وهذا يحدث في تجاذب المصالح بين الدول كلما وجدت دولة ما الفرصة لذلك

  3. إن موريتانيا في خطر بسبب مكانتها الجغرافية الاستراتيجية، وهي عُرْضة أن تكون ميدان عراك بين القوات العظمى إذا لم نُظْهِرْ البصيرة والاستباقية وتعبئة جميع القوى الإبداعية لسفرائنا…. لكن ليس وزيرالخارجية ول مرزوك هو الذي سيكون قادرًا على تأطير وإدارة كل هذا، فهو لا يملك القدرة ولا الوعي لهذه المهمة. ول مرزوك مُتَلَعثِمٌ، انطِوائِيٌ إلى حد ما بسبب تَعَقُّدِه ومُرَكَّبات نقصه الأخرى. على أي حال، نحن نعرف أن الشؤون الخارجية والدبلوماسية لموريتانيا يَسْهر عليها سفراءنا الأكفاء والرئيس ول الغزواني نفسه مباشرة ومدير الديوان المُجَرِّب. أما وزير الخارجية سالم ولد مرزوك فإن دوره فيها ضعيف وغائب وسلبي. بل إن دوره يقتصر على استقبال الأجانب في الشكل وليس في المضمون. تفسير آخر لبقاء الوزير ول مرزوك في الشؤون الخارجية هو أن الرئيس ول الغزواني يَوَدُّ أن يٌظْهِرَ لِلْأجانب أن موريتانيا تُطَبِّقُ التمييز الإيجابيً من خلال تعيين وزير من شريحة الحراطين التي يلاحظ شركاؤنا في مشاريعهم وبرامجهم ظروفها السيئة في آدْوَابَه والمناطق الريفية رغم الجهود التي تقوم بها الدولة من خلال وكالة التآزر.

  4. إلى أفتحي محمد

    موريتانيا تعترف بالجمهورية الصحراوية و تستقبل كثير من المسؤولين الصحراويين

    يجب قطع العلاقات معها كما فعلنا مع الكثير من الدول و اخرها كانت تونس

    استقبال موريتانيا للمبعوثين الصحراويين يهز مشاعر المغاربة

    ليست لدينا مشكلة مع السعب الموريتاني لدينا مشكلة مع النظام الموريتاني

    1. عبارة: “مشكلتنا مع النظام وليس مع الشعب” هي عبارة لا تفارق لسان تبون وازلامه من نظام العسكر والنفاق هو من صفات الكراغلة الفاشلين.
      تكلم عن هفوات وزلات الكابرانات يا كرغلي وجاهل ودعك من المغرب لأن المغرب أكبر منك ومن أمثالك واكبر بكثير من دولة الكابرانات.
      التفت لتبون ولكذبه الذي طاف كل أركان الكوكب التفت لشننقريحة بوال الاركان الذي فاحت رائحته وملأت أرجاء الكون,
      موقف موريتانيا معروف وعلاقتها ببلدان الجوار…
      أما أنت يا كرغلي يلزمك الكثير لتتخلص من اسلوبك هذ الذي يشبه اسلوب نساء الحي في الحمام البلدي. لقد فعل نظامك المستحيل لتشويه صورة المغرب ولم يفلح لأن المغرب جنيه ذهبي لا يطاله الصدء.

  5. موريتانيا تعترف بالجمهورية الصحراوية و تستقبل الوفود الصحراوية.

    خليك من الجزائر و لا تدخل راسك في الرمل حتى أذنيك و تتمسكن و تحول موضوع النقاش

    متى سيتم قطع العلاقات مع موريتانيا كما فعلتم مع تونس؟

  6. بارة: “مشكلتنا مع النظام وليس مع الشعب” هي عبارة لا تفارق لسان تبون وازلامه من نظام العسكر والنفاق هو من صفات الكراغلة الفاشلين.
    تكلم عن هفوات وزلات الكابرانات يا كرغلي وجاهل ودعك من المغرب لأن المغرب أكبر منك ومن أمثالك واكبر بكثير من دولة الكابرانات.
    التفت لتبون ولكذبه الذي طاف كل أركان الكوكب التفت لشننقريحة بوال الاركان الذي فاحت رائحته وملأت أرجاء الكون,
    موقف موريتانيا معروف وعلاقتها ببلدان الجوار…
    أما أنت يا كرغلي يلزمك الكثير لتتخلص من اسلوبك هذ الذي يشبه اسلوب نساء الحي في الحمام البلدي. لقد فعل نظامك المستحيل لتشويه صورة المغرب ولم يفلح لأن المغرب جنيه ذهبي لا يطاله الصدء.

  7. لم يبق من الدول التي تعترف بالجمهورية الوهمية الا دول قليلة تعد على رؤوس الأصابع وهي تلك الدول التي تنتظر بقشيش الكابرانات وتتلذذ بابتزازهم. ون حق موريتانيا ان تراعي مصلحتها. وحتى وإن اعترفت بالجمهورية الوهمية في الماضي فإنها تلتزم الحياذ ولا تستفز اي طرف لان الرئيس الغزواني ليس هو المعتوه قيس سعيد. وفي نهاية المطاف حتى وان تخلفت دولة او دولتين في اللحاق بباقي دول العالم العربي الذي اعترف بسيادة المغرب على صحراءه فهذا لا يغير في واقع الامر في شيئ. يبقى نظام الجزائر وحده ينبح كالكلب المسعور ليوهم شعبه ان له من يسانده.
    كلامك دائما وبال عليك يا كرغلي وفي كل اطلالة لك لا تجلب على نفسك الا التبهديل

  8. موريتانيا تعترف بالجمهورية الصحراوية و تستقبل الوفود الصحراوية.

    خليك من الجزائر و لا تدخل راسك في الرمل حتى أذنيك و تتمسكن و تحول موضوع النقاش

    متى سيتم قطع العلاقات مع موريتانيا كما فعلتم مع تونس؟

  9. في المشمش يابو صنضالة خانزة يا ولد القحبة تكدبون كما تتنفسون يا ولاد الكلاب لن تنالوا سوى الريح نحن الآن نتكلم عن صحرائنا الشرقية المغربية اما الغربية بح أي مشات أي game over

  10. حر من احرار الجزائر
    الى كل طحان وفرحان
    كثر في مواقع السوشيال ميديا بغالا تفرح وتبتهج لشبه انتصارات يحققها البوليزاريو على حساب خزينة الشعب الجزائري . هؤلاء لا يخدمون مصلحة الشعب الجزائري بتاتا بل يسعون لتفقيره اكثر فاكثر.
    هل يعاملك نظامك كما يعامل اعضاء البوليزاريو؟
    هل تستطيع ان تدخل انت او احد افراد عائلتك مستشفى عين النعجه وتعالج كما يعالج افراد عائلات عصابة البوليزاريو؟
    هل يمكنك ان تقول لي كم تصرف الجزائر على دبلوماسيي البوليزاريو بينما فئة لا يستهان بها من الشعب الجزائري تعيش على القمامة؟
    هل يمكنك ان تذكر لي ملفا واحدا يخص الجزائر تدافع عنه وزارة الخارجية وتصرف عليه الاموال الطائلة وتمسح ديون الدول كما تفعل مع قضية الصحراء الغربية لتحصل على شبه تأييد سرعان ما تنقلب عليه تلك الدول المستفيدة انقلابا لصالح المروك؟
    قل لي ايها الطحان… هل النظام العسكري وفر لن كشعب فوق ارض غنية بالغاز والبترول كل ما نحتاج؟ إسأل نفسك ايها الطحان الفرحان السؤال التالي: هل نظامنا لا يصرف على البوليزاريو الا الفائض من اموالنا ام يصرف على البوليزاريو كل شيئ وما تبقى من فتات لنا ليلهينا ويخدعنا بانه مقتنع بمبدأ مساندة الشعوب في تقرير مصيرها؟ فما محل مصيرنا كجزائريين من الاعراب؟
    هل الذباب الجزائري الذي يذافع عن البوليزاريو يستطيع ان يدافع على قضية جزائرية محضة كالصحة والتعليم والشغل … بنفس الحماس؟
    ايها الطحان الفرحان … يوم تستطيع ان تجيب على هذه التساؤلات بكل صدق وانت صادق مع نفسك يمكنك آنذاك ان تعتبر نفسك انسانا أما إذا عجزت
    فاعتبر نفسك ما تزال مصنفا في خانة الحيوان

  11. انظم اليك من احرار الجزاءر احرار الحراك المبارك و اضيف
    على ما كتبته

    أخطر نظام على وجه الأرض هو نظام العسكر الجزائري الذي يحكم الجزائر من قصر المورادية تحت مظلة النظام الجزائري

    العسكر الجزائري ترتيبه 27 عالميا و هذا الذي يزيد خطورته إذا ما قون بالعسكر المغربي الذي ترتيبه 53 عالميا

    افتك من السم لانه اجتاح الصحراء الغربية و نكل بأصحابها و قتلهم و بعدها قبل بوقف إطلاق النار و بدأ يراوغ بأبشع صور المكرو الخداع

    أفتك من السم لانه طبع مع الكيان الصهيوني في أبشع صور شهدها العالم لما رئيس وزرائه حلف بكل شيئ أنه لا يطبع.

    أفتك من السم لما بدأ بمكر لا مثيل له يتحدث عن اليد الممدودة لتمسكن أمام العالم

    أفتك من السم لما سحب سفيره من دولة شقيقة أقصد تونس و لم يفعلها مع جنوب إفريقيا في أبشع صورة فضحته إلى الأبد

    1. لأنك أتفه من التفاهة أصبحت تحشر نفسك مع أحرار الجزائر. انت تدرك في قرارة نفسك انك من أرذل القوم ولن يخرجك من الحضيض الا الموت. إساءة كبيرة ان ينسب مهبول مثلك نفسه للأحرار. انت عبد تعبد العبودية لأن الذل يسري في عروقك. فلا تلطخ سمعة الأحرار يا جربوع

  12. اصبحت أشفق لحالك يا كرغلي. أنت تشبه الطفل الضغير الذي يفرح لقطعة حلوى بخسة الثمن. وهذا يأكد ان الفرح الحقيقي لم يعد يطرق بابك. ما يهمنا في المغرب هو عدد الدول التي تقف بجانبنا في قضايانا الكبرى وخاصة القوى العظمى والدول العربية. اشغل نفسك بقطعة الحلوى التي يتقاسمها معك الذباب … هنيئا لك يا كرغلي
    لم يبق من الدول التي تعترف بالجمهورية الوهمية الا دول قليلة تعد على رؤوس الأصابع وهي تلك الدول التي تنتظر بقشيش الكابرانات وتتلذذ بابتزازهم. ون حق موريتانيا ان تراعي مصلحتها. وحتى وإن اعترفت بالجمهورية الوهمية في الماضي فإنها تلتزم الحياذ ولا تستفز اي طرف لان الرئيس الغزواني ليس هو المعتوه قيس سعيد. وفي نهاية المطاف حتى وان تخلفت دولة او دولتين في اللحاق بباقي دول العالم العربي الذي اعترف بسيادة المغرب على صحراءه فهذا لا يغير في واقع الامر في شيئ. يبقى نظام الجزائر وحده ينبح كالكلب المسعور ليوهم شعبه ان له من يسانده.
    كلامك دائما وبال عليك يا كرغلي وفي كل اطلالة لك لا تجلب على نفسك الا التبهديل

  13. @ موريتانيا تعترف بالجمهورية الصحراوية و تستقبل الوفود الصحراوية.

    خليك من الجزائر و لا تدخل راسك في الرمل حتى أذنيك و تتمسكن و تحول موضوع النقاش

    متى سيتم قطع العلاقات مع موريتانيا كما فعلتم مع تونس؟

  14. 2@ موريتانيا تعترف بالجمهورية الصحراوية و تستقبل الوفود الصحراوية.

    خليك من الجزائر و لا تدخل راسك في الرمل حتى أذنيك و تتمسكن و تحول موضوع النقاش

    متى سيتم قطع العلاقات مع موريتانيا كما فعلتم مع تونس؟

    1. اما المواخير فلكم نصيب متعلم منها تحت خيام متقوبة والمتبضعين من عساكر الكابرانات.كان عليك ان تبحت عن نسبك بين فخضي انيطا.لتجد لك قطرة مني قريب لنسبك.بالطبع وسط العيون المغربية أو نواذيبو الموريتاني٦ تاكل النعمة ويسب الملة.لا مكان لك بيننا يا ابن اللقيطة.عليك بخيام مستعمرة تيندوف هناك الشعارات والحماس التوري البالي.زد عليه طعام من متبقيات اسيادك الكابرانات.او خلي فمك مفتوح على وعسى ان تجود لك منظمة ما بمساعدات منتهية الصلاحية.يا ابن الكلبة ناكر الجميل.استغل بوجودك في العيون المغربية بحمام انيق وطعام حسن ولباس في المستوى او ربما انك في شغل احسن.
      ردة فعلك يا ابن الكلبة تعلي في نفسك ان المملكة المغربية دفنت رأس الروخو في التراب اما جزائركم لم نعد كتير لها اي اهتمام يكفيها ان تحل مشكل الطوابير ويزداد طولها يوم بعد يوم

  15. الى وهراني
    العياشي مسكين دمرو عقله بالقنب الهندي
    موريتانيا اعترفت بالجمهورية الصجراوية في الماضي
    لا يعرف راسو من رجليه. مسكين

    1. اصبحت أشفق لحالك يا كرغلي. أنت تشبه الطفل الضغير الذي يفرح لقطعة حلوى بخسة الثمن. وهذا يأكد ان الفرح الحقيقي لم يعد يطرق بابك. ما يهمنا في المغرب هو عدد الدول التي تقف بجانبنا في قضايانا الكبرى وخاصة القوى العظمى والدول العربية. اشغل نفسك بقطعة الحلوى التي يتقاسمها معك الذباب … هنيئا لك يا كرغلي
      لم يبق من الدول التي تعترف بالجمهورية الوهمية الا دول قليلة تعد على رؤوس الأصابع وهي تلك الدول التي تنتظر بقشيش الكابرانات وتتلذذ بابتزازهم. ون حق موريتانيا ان تراعي مصلحتها. وحتى وإن اعترفت بالجمهورية الوهمية في الماضي فإنها تلتزم الحياذ ولا تستفز اي طرف لان الرئيس الغزواني ليس هو المعتوه قيس سعيد. وفي نهاية المطاف حتى وان تخلفت دولة او دولتين في اللحاق بباقي دول العالم العربي الذي اعترف بسيادة المغرب على صحراءه فهذا لا يغير في واقع الامر في شيئ. يبقى نظام الجزائر وحده ينبح كالكلب المسعور ليوهم شعبه ان له من يسانده.
      كلامك دائما وبال عليك يا كرغلي وفي كل اطلالة لك لا تجلب على نفسك الا التبهديل

  16. القراء يميزون بين بين العقل السليم والعقل العقيم يا كرغلي. على من تكذب؟ انت عقلك مدمر منذ ولادتك ولم تعد تصلح الا لضباع السرك. ابحث عن موقع يكون فيه مهابيل من نوعك ربما تجد فيه ضالتك. أما هنا فكل ما يفعله رواد الموقع فهو التسلية بك يا قرد الحلقة. هههههههه

  17. جمهورية موريتانيا تعترف بالجمهورية الصحراوية و الرءيس الموريتاني يستقبل الوفود الصحراوية

    خليك من الجزائر و لا تدخل راسك في الوحل حتى أذنيك و تتمسكن و تحول موضوع النقاش

    متى سيتم قطع العلاقات مع موريتانيا كما فعلتم مع تونس؟

    1. نم في غيضك.واعلم انه لا مكان لك ولغيرك.والصحراء الغربية والشرقية مغربية احب من احب وكره من كره. أليس هدا متل سيدكم . طبونكم
      الكداب الرقم القياسي في الشعارات والوعود والبرامج و اطاك وكونطر اطاك.مازالين تخرجو ساعة ساعة كيف القحبات.
      تتكلم عن انكشاف العورة والحقيقة تتحدث عن عورتكم العفنة (ترقصو يا الرقاصات بلا محارم) فضائحكم بالجملة وأمام العالم .انا مكانك نغلق ونسد زكي تعيش داخل ما يسمى بدولة وهي في الأصل لا تمتلك مقومات دولة ،كل مؤسساتها مسوسة من الداخل والخارج الفساد أينما حللت وارتحلت داخلها الاوربيون يتكلمون عنها الامريكيون في مراكز القرار يعرفونها جيدا ولكن الدولة البغلية تظن ان الناس ناعسين و تزيد من غباءها وهذا حقيقة في صالح المغرب.
      الله يزيدكم ويحمي حديدكم. قريبا سنراكم مفلسيييييين وداخلين في حيط صعب تخرجو منو الا اذا جيتو بستو يد صاحب الجلالة نصره الله وأيده وسدد خطاه وحطم اعداءه قلت تجيو وتبوسو اليدين

  18. انت شيات العسكر و لست من الحراك الجزاءري الذي نريده ان يكمل مسيرته و يطلب مدنية و ليست عسكرية.

  19. عبارة: “مشكلتنا مع النظام وليس مع الشعب” هي عبارة لا تفارق لسان تبون وازلامه من نظام العسكر والنفاق هو من صفات الكراغلة الفاشلين.
    تكلم عن هفوات وزلات الكابرانات يا كرغلي وجاهل ودعك من المغرب لأن المغرب أكبر منك ومن أمثالك واكبر بكثير من دولة الكابرانات.
    التفت لتبون ولكذبه الذي طاف كل أركان الكوكب التفت لشننقريحة بوال الاركان الذي فاحت رائحته وملأت أرجاء الكون,
    موقف موريتانيا معروف وعلاقتها ببلدان الجوار…
    أما أنت يا كرغلي يلزمك الكثير لتتخلص من اسلوبك هذ الذي يشبه اسلوب نساء الحي في الحمام البلدي. لقد فعل نظامك المستحيل لتشويه صورة المغرب ولم يفلح لأن المغرب جنيه ذهبي لا يطاله الصدء.

  20. A.Elkader Msahel DEGAGE
    Boukadoum Degage
    Laamamra DEGAGE
    Bourita … Bravo …. Tu reste mais Ahmed Attab va bientot degager.
    مفارقة غريبة يشهدها المواطن الجزائر في الجزائر. تبون والاعلام الجزائري ملؤوا رؤوس الجزائريين بالكذب والشعارات البراقة من قبيل: الجزائر الجديدة … الدبلوماسية الجزائرية تتحرك … الدبلوماسية الجزائرية تستعيد مكانتها … الدبلوماسية الجزائرية تحقق انتصارات …
    والمواطن الجزائري الذي انتزعوا منه عقله بالطوابير والشر يصدق هذه الفقاعات الاعلامية فينتشي ويحلم.
    لماذا يرمون بالعمامرة الى مزبلة التايخ اذا كانت حقبته حققت انتصارات وقفزات دبلوماسية؟ هذا هو الكذب الباين
    رغم كل هذه الانتكاسات الدبلوماسية تخرج علينا الشروق بفقاعة اخرى وهي: العالم ينتظر من الجزائر إسكات الصواريخ والانفجارات في روسيا واكرانيا… هذه كذبة صاروخية أطلقتها الشروق لانها تعرف ان الكرغلي بوصبع لزرق سيصدقها وينسى الطوابير وينام قرير العين

  21. اذا كنت من الذين يساندون الحراك لا شماتة في الوزراء نكن احرار الجزاءر نتفق معكم بان اصل المشكلة في النظام الجزاءري و كل احرار العالم و انت واحد منهم تعرف

    أخطر نظام على وجه الأرض هو نظام العسكر الجزائري الذي يحكم الجزائر من قصر المورادية تحت مظلة النظام الجزائري

    العسكر الجزائري ترتيبه 27 عالميا و هذا الذي يزيد خطورته إذا ما قون بالعسكر المغربي الذي ترتيبه 53 عالميا

    افتك من السم لانه اجتاح الصحراء الغربية و نكل بأصحابها و قتلهم و بعدها قبل بوقف إطلاق النار و بدأ يراوغ بأبشع صور المكرو الخداع

    أفتك من السم لانه طبع مع الكيان الصهيوني في أبشع صور شهدها العالم لما رئيس وزرائه حلف بكل شيئ أنه لا يطبع.

    أفتك من السم لما بدأ بمكر لا مثيل له يتحدث عن اليد الممدودة لتمسكن أمام العالم

    أفتك من السم لما سحب سفيره من دولة شقيقة أقصد تونس و لم يفعلها مع جنوب إفريقيا في أبشع صورة فضحته إلى الأبد

    رد

    1. ان النظام الجزائري العسكري هو الوحيد في افريقيا الذي يشبه نظام كوريا الشمالية وفنيزويلا. عصابات تحكم هذه الدول الثلاثة تقهر وتسجن وتجوع مواطنيها. الا ان كوريا الشمالية تتميز على فنزويلا والجزائر في الصناعة العسكرية والمواطن الكوري ينعم بشيئ من الرخاء ووفرة المواد الاستهلاكية. أما في فنزويلا والجزائر فإن الدعاية تقوم على النفخ في المواطن بالشعارات الثورية الكاذبة والمواطن الجزائري والفنيزويلي يتربى على الكسل وقلة العمل.
      الجيش الجزائري مسلح بالخردة الروسية ويفتقد كل المهارات التي يتفر عليها ابسط جيش في افريقيا. انه جيش عاجز حتى على اطفاء حريق ويقوم بمناورات عسكرية تثير السخرية.

    2. عندي سؤال يا بشر هل .هل بن بطوش وشنقريحة وطبون أسماء فنية ؟
      ننتظر فرصة لاستأصالكم نهائيا من الوجود يا خونة .لا لجيران السوء لا للفراقشية شعبا ومسؤولين الغفلة والطعن في الظهر والضرب تحت الحزام..نعم للإعلان الثلاثي المغربي الامريكي الاسرائيلي..عاش المغرب عاش المغاربة عاش العم سام وعاش ابناء العمومة من احفاد يعقوب خصوصا المغاربة منهم..اتمنى ان يتم تحويل مقر سفارة الكابرانات أو سفارة مدمني الهريسة إلى مقر دائم لسفارة اسرائيل.. وكفى من شعارات العروبة والقومية والقومجية وخاوة خاوة او طاوة طاوة ومل الشعارات الفارغة..اسرائيل و/ او اليهود على الاقل لم يؤذونا ولم نرى منهم شرا اتجاهنا كما رأيناه من جيران السوء

  22. اننا في الجزاءر نعاني الامرين من اين تعتقد؟
    من قصر المورادية و عساكر الجزاءر
    انا جلست اليوم 6 ساعات للحصول على الغاز
    المدارس شبه فارغة و الجامعات مقفلة
    لا يوجد اي شيء
    مديونية الجزاءر الخارجية قاربت 1 ترليون دولار
    الجيش الجزاءري كرتون ما عندو حتى الخردة
    كل الذي عندهم مجسمات مصنوعة من البلاستيك
    الجنود ميتين بالجوع و العطش. تتخيل ما يوصلهم ماء للشرب؟

  23. أدلك على الحل يا كرغلي … ابدأ من عين مؤخرتك.
    مالك وهذا الهبل يا مهبول؟

    الجزائر لا شيئ وهذا لا يتلف عليه اثنان
    اين هي من قطر ومن السعودية وكل الدول البترولية. ليبيا والعراق في عهدي القذافي وصدام كانا مليون مرة احسن من الجزائر الذي يسيرها الكابرانات. العسكر لا يفهم في السياسة يا بغل. وسيكون وضع الجزائر افضل عندما تتخلص من النظام العسكري.
    هذا الكلام لا يفهمه البغال امثالك. ابحث في تاريخ الانظمة وسترى ان نظام العسكر محكوم عليه بالفشل في كل بلدان العالم التي جربته

  24. انظم اليك من احرار الجزاءر احرار الحراك المبارك و اضيف
    على ما كتبته

    أخطر نظام على وجه الأرض هو نظام العسكر الجزائري الذي يحكم الجزائر من قصر المورادية تحت مظلة النظام الجزائري

    العسكر الجزائري ترتيبه 27 عالميا و هذا الذي يزيد خطورته إذا ما قون بالعسكر المغربي الذي ترتيبه 53 عالميا

    افتك من السم لانه اجتاح الصحراء الغربية و نكل بأصحابها و قتلهم و بعدها قبل بوقف إطلاق النار و بدأ يراوغ بأبشع صور المكرو الخداع

    أفتك من السم لانه طبع مع الكيان الصهيوني في أبشع صور شهدها العالم لما رئيس وزرائه حلف بكل شيئ أنه لا يطبع.

    أفتك من السم لما بدأ بمكر لا مثيل له يتحدث عن اليد الممدودة لتمسكن أمام العالم

    أفتك من السم لما سحب سفيره من دولة شقيقة أقصد تونس و لم يفعلها مع جنوب إفريقيا في أبشع صورة فضحته إلى الأبد

    1. حتى العبارات التي تستعملها في هذا التعليق سرقتها من رد لي كتبته لك يا كرغلي وشوهتها بالخرطي الذي أضفته عليها. لعنة الله على الكراغلة العاجزون عن الاجتهاد والابتكار. لا يتقنون الا السرقة والقرصنة والتزوير. حتى صور مدننا تسرقونها وتنسبونها لمدن جزائرية… اخخخخخخخخ منكم

    2. ظاهر للعيان انك من مرتزقة البول والزبل انت تكتوي يا خانز الفم موت بغيضك. تتقمص اسم البيضاوي الم تستحي يا ولد القحبة خانزين في المواقع وجردان في الواقع

      اقول لابواق الكابرانات حشموا. حشموا فقطر بغازها اكرمت وارتقت بالمواطن القطري والاجنبي ووفرت له شروط الحياة والرفاهية والازدهار والعيش الكريم
      اما الجزائري فهو يوميا في المعانات مع الخبز والحليب والزيت و قنينة الغاز والهروب في البحر والسجن والتهديد
      مارسيليا كلها حرا كة جزائريين ينامون في الشارع ويقتاتون من السرقة فهل ممكن ياكلغولي ان تفسر الي لماذا هربوا ؟؟؟؟

  25. عنة الله يا بعوضة. باقي عندك الوجه باش تبان امام اسيادك يا ابن دولة الفضائح. شوهتكم فرق كرة القدم التي حلت بدولة الكابرانات التي لم تجد ولا ملعبا صالحا. فضحتكم بيترو اتليتيكو انغولا وفي اليوم الموالي فريق الزمالك اذي تدخلت على اثره الكاف واوقفت المقابلة بسبب الحالة الكارثية للملعب. بعد كل هذه الفضائح وتناطحون اسيادكم يا دولة الشر.
    تفتخر بترتيب جيش لا يحسن حتى المناورات العسكرية وقائد أركانه شيخ يتبول في سرواله.
    لماذا تفتح فمك وتجلب لبلادك كل هذه الانتقادات التي تكشف عن فضائحكم؟

  26. انظم اليك من احرار الجزاءر احرار الحراك المبارك و اضيف
    على ما كتبته

    أخطر نظام على وجه الأرض هو نظام العسكر الجزائري الذي يحكم الجزائر من قصر المورادية تحت مظلة النظام الجزائري

    العسكر الجزائري ترتيبه 27 عالميا و هذا الذي يزيد خطورته إذا ما قون بالعسكر المغربي الذي ترتيبه 53 عالميا

    افتك من السم لانه اجتاح الصحراء الغربية و نكل بأصحابها و قتلهم و بعدها قبل بوقف إطلاق النار و بدأ يراوغ بأبشع صور المكرو الخداع

    أفتك من السم لانه طبع مع الكيان الصهيوني في أبشع صور شهدها العالم لما رئيس وزرائه حلف بكل شيئ أنه لا يطبع.

    أفتك من السم لما بدأ بمكر لا مثيل له يتحدث عن اليد الممدودة لتمسكن أمام العالم

    أفتك من السم لما سحب سفيره من دولة شقيقة أقصد تونس و لم يفعلها مع جنوب إفريقيا في أبشع صورة فضحته إلى الأبد

  27. اننا في الجزاءر نعاني الامرين من اين تعتقد؟
    من قصر المورادية و عساكر الجزاءر
    انا جلست اليوم 6 ساعات للحصول على الغاز
    المدارس شبه فارغة و الجامعات مقفلة
    لا يوجد اي شيء
    مديونية الجزاءر الخارجية قاربت 1 ترليون دولار
    الجيش الجزاءري كرتون ما عندو حتى الخردة
    كل الذي عندهم مجسمات مصنوعة من البلاستيك
    الجنود ميتين بالجوع و العطش. تتخيل ما يوصلهم ماء للشرب؟

    رد

  28. يا في بلاد شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب
    المغرب الذي لم يعترف باستقلالكم إلا سنة 1969 و نلتم استقلالكم سنة 1960
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. الريسوني المروكي الذي قال أن وجود موريتانيا خطا و يجب اجتياحها
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي قتل و نكل أخوانكم الصحراويين
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي كل مرة يقتل موريتانيين أبرياء بدم بارد ينقبون عن الذهب لإطعام أولادهم

  29. هذا الكرغلي لا يعرف النصيحة من إخوانه المغاربة. نحن أهل شنقيط نعرف أن النظام عساكر الجزائر المدعومين من قصر المورادية تحت القبضة الحديدية للنظام الجزائري يدس لنا السم صباح مساء

    قل بالله عليك كيف يمكن أن تثق بنظام متهالك على وشك الإنهيار كما أكده كبير المحللين العالميين تاج الدين الحسيني مؤخرا و أكد أن الإنهيار سيكون بعد أيام .

    ندائي الخاص لاهنا في شنقيط

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي لم يعترف باستقلالكم إلا سنة 1969 و نلتم استقلالكم سنة 1960
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. الريسوني المغربي الذي قال أن وجود موريتانيا خطا و يجب اجتياحها
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي قتل و نكل أخوانكم الصحراويين

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي كل مرة يقتل موريتانيين أبرياء بدم بارد ينقبون عن الذهب لإطعام أولادهم

  30. لاحظوا معي ايها المتتبعون الاعزاء لجريدة انباء.أنفو كم هو غبي ومحبط هذا الجزائري الشيات الذي تجدونه دائما في الموقع بألقاب مختلفة وهو يعلق بأسلوب ركيك ومنحط يعرفه به حتى الأطفال الصغار.
    هذا الكرغلي الذي يتألم بسبب نجاحات المغرب دخل اليوم ب 21 لقب في هذه الصفحة لوحدها: هذا يعني ان له 21 تعليقا في موضوع واحد. جل تعليقاته كوبي كولي.
    اليكم كل الالقاب التي دخل بها اليوم: (سيدو، من احرار الجزائر، وهراني، موسى، وهراني، بلقاسم، وحيد، وهراني، فعلا. صدقت يا وحيد، مفدي زكرياء، جبريل، المروكي، موسى، ولد السالم، ولد الحبيب، )
    الهدف من كثرة تعليقاته هاته هو المغالطة واعطاء الانطباع بان الموقع يتردد عليه الكثير من الجزائريين. لقد عقده الحظور المكثف للمغاربة الذين يدافعون عن قضاياهم الكبرى. لقد تعقد لأنه منذ ان عرفنا هذا الموقع وهو يرى نفسه وحيدا لا يسانده احد من بني جلدته.
    الذباب الالكتروني الجزائري يشتغل بهذه الطريقة: الذبابة الواحدة يكون لها عدة حسابات وهمية بألقاب مختلفة. مهمة هذا الذباب هو الدفاع عن العصابة العسكرية الحاكمة ليوهموا الشعب الجزائري والعالم ان لهذا النظام العسكري مؤيدون يدعمونه.
    هل سبق لكم ان رأيتم خبثا وتدليسا مثل هذا؟

  31. لاحظو معي ايها المتتبعون الأعزاء لجريدة أنباء أنفو هذا الجزائري الذي يشيت ل:

    – عساكر الجزائر
    – قصر المورادية
    – عساكر الجزائر

    بأسلوب منحط و لا يعرف أن الدخول بأسماء متعددة في الأمم المتحدة تسلط عليه عقوبات تصل إلى سنتين و 4 شهور و 21 يوم و 14 ساعة و 26 دقيقة

    لا يعرف أن هذه الجريمة تفوق الجرائم المروعة التي اقترفها الرئيس ابراهيم غالي ز حكم عليه القاضي الإسباني ب 3 مؤبدات و 13 يوم.
    لا يعرف أن الجزائر اعترفت باستقلال موريتانيا سنة 1832 و هو نال استقاله سنة 1960
    لا يعرف أن الموريتانيين الذين تم قتلهم بدم بارد قد تم أرجاع ارواحهم
    لا يعرف أن المغرب سحب سفيره من جنوب إفريقيا كما فعل مع تونس
    لا يعرف أن الروبيني تاع الغاز المار من المغرب قد تم فتحه من جديد فجر يوم الجمعة

    1. تقتات على فضلاتك كحمار الحظيرة. مالذي يجبرك على تبهديل نفسك اذا كنت عاجزا على الكتابة. سبحان من يعز من يشاء ويذل من يشاء. وانت ذلك فريد من نوعه: تذل نفسك، ويذلك القراء، ويذلك أهلك… فأي ذل بعد هذا الذل الذي انت غارق فيه

  32. سبحان من :

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي لم يعترف باستقلالكم إلا سنة 1969 و نلتم استقلالكم سنة 1960
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. الريسوني المغربي الذي قال أن وجود موريتانيا خطا و يجب اجتياحها
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي قتل و نكل أخوانكم الصحراويين

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي كل مرة يقتل موريتانيين أبرياء بدم بارد ينقبون عن الذهب لإطعام أولادهم

  33. إلى salime

    يا سي سليم قلها في جملة واحدة

    سبحان من يدبر على نفسه سرقة أرض الغير و بعدها يريد يدبر على الأخرين ما يجب عليهم فعله و مالا يجب عليهم فعله و هو غارق في المكر و الخداع و لم يبق له ذرة كرامة واحدة تحسب له

    1. متى كانت دولة صحراوية في الجنوب المغربي ليسرقها المغرب واتحدى مخبر الكبرنات ان يدكر اسمها او اي رئيس لها او عملتها

      1. تتبعون سلوك اللصوص في كل ما تفعلون
        الرشوة يندى لها الجبين
        حبل النفاق و المكر و الخداع قصير
        لم تعد لكم ذرة كرامة واحدة
        هل بعقل ان تسوقو ان الولايات المتحدة اعترفت لكم و الاصل انها مقايضة يندى لها الجبين و هي تغريدة
        بعد كل هذا المكر و الخداع
        اليد الممدودة
        النظام الجزاءري
        قصر المورادية
        والله اصبحتم اضحوكة القرن

        1. تحليلك يخرج من مؤخرتك. ما دمنا سرقنا الصحراء الغربية سنسرق الصحراء الشرقية قريبا. يا ابن أنيطا، تحكمك عصابة علي بابا وبارونات كوكايين وتتهم اسيادك باللصوصية.
          لم يعد احد في العالم ما يزال يعتبر اعتراف ترامب مجرد تغريدة. هذا دليل على جهلك بمجريات الامور.
          اذا كانت تغريدة لماذا اصيب الكابرانات بالجنون بسببها.
          كلكم معتوهون يا كراغلة.

        2. ننتظر فرصة لاستأصالكم نهائيا من الوجود يا خونة .لا لجيران السوء لا للفراقشية شعبا ومسؤولين الغفلة والطعن في الظهر والضرب تحت الحزام..نعم للإعلان الثلاثي المغربي الامريكي الاسرائيلي..عاش المغرب عاش المغاربة عاش العم سام وعاش ابناء العمومة من احفاد يعقوب خصوصا المغاربة منهم..اتمنى ان يتم تحويل مقر سفارة الكابرانات أو سفارة مدمني الهريسة إلى مقر دائم لسفارة اسرائيل.. وكفى من شعارات العروبة خاوة خاوة او طاوة طاوة ومن الشعارات الفارغة..اسرائيل و/ او اليهود على الاقل لم يؤذونا ولم نرى منهم شرا اتجاهنا كما رأيناه من عربان وجيران السوء

  34. يا معشر القراء. الذي عنده فكرة كيف يمكننا محو هذه الحقائق من الأرض محوا تاما.

    العالم يعرف أننا سرقنا الصحراء الغربية بعدما تقاسمناها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أننا نقدم الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتنا المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أننا رمينا أطفالنا في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أننا نغرق الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أننا تجسستم على العالم و على الجزائريين

    العالم يعرف أننا نمد يدنا للجزائر حتى أصبحنا أضحوكة و بلغ بنا الحد لقبول لحس أرجل الجزائريين لما الوزير برويطة قال أن المغرب يوجه دعوة مفتوحة إلى الرئيس الجزائري لزيارة المغرب. هاذي فضيحة القرن

    1. ايها المغاربة… اقسم لكم بالله العلي العظيم – وأنا متؤكد مما أقول – أنه لا يدخل هذ الموقع الا كرغلي واحد يحاول خداعكم بألقاب عديدة ومختلفة ليوهمكم ان الجزائريين موجودون بينكم. استعمال كثرة الحسابات بألقاب او اسماء مختلفة هي لذباب الكابرانات.
      هذا الكرغلي الوحيد بيننا هو:
      – جاهل وامي لا يستطيع ان يكتب جملة واحدة سليمة.
      – غبي ومهبول لأنه يصدق كل ما يكتبه اعلام الكابرانات ولا يفرق بين الواقع والخيال وبين الكدب والصواب .
      – متشبع بكذب حكامه واعلامهم ومعروف بكوبي كولي من زبالة صحافته وقنوات الصرف الصحي عندهم.
      – مذلول ولحاس الكابة لان اسياده من احرار الجزائر منهمكون في ايجاد حل لمشاكل الطوابير وندرة المواد والدمقراطية وانتهاكات حقوق الانسان

  35. عاد المهبول الى اسطوانة “العالم يعرف..” تلك الاطوانة المشروخة التي تلازمه اينما حل وارتحل. هذا المهبول يسمي هبله حقائق لانه جاهل لا يفرق بين الهذيان والحقائق. اعذروه لانه لا يعرف ان كل العالم يعرف انه جاهل امي لا يستطيع كتابة تعليق سليم لا يعرف ما يدور حول لاته لا يقرأ
    أعذروه… جله وعدم قدرته على الكتابة هما اللذان جعلاه يكتفي ببعص السطورة الركبكة التي كتبها وملأ بها الموقع بكوبي – كولي. اعذروه انها يصارع جهلله ليؤدي وظيفة ذبابة إلكتررونية تمكنه من الحصصول على راتب يعيش عليه.
    المسكين لا يثابر من أجل قضية وطنية يدافع عتها كما يفعل المغاربة. إنه يثابر من أجل دريهمات قليلة يستلها من الميزانية التي خصصها عمه شنقريحة للذباب الالكتروني الجزائري

  36. القراء يعرفون من هو المهبول و من يكتب الحقائق. لا داعي للصراخ و التهويل و المكر و الخداع

    كتبت

    تلك الاطوانة المشروخة التي تلازمه اينما حل وارتحل. جملة تافهة تريد منها أن لا نعرف الحقائق

    و هو كتب
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا

    كتبت

    عذروه لانه لا يعرف ان كل العالم يعرف انه جاهل امي. هذه الجملة حتى الصبيان يضحكو منها
    و الصحيح

    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أننا نقدم الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها

    اكتل لنا حقائق موثوقة أو degage

  37. الى كل طحان وفرحان
    كثر في مواقع السوشيال ميديا بغالا تفرح وتبتهج لشبه انتصارات يحققها البوليزاريو على حساب خزينة الشعب الجزائري . هؤلاء لا يخدمون مصلحة الشعب الجزائري بتاتا بل يسعون لتفقيره اكثر فاكثر.
    هل يعاملك نظامك كما يعامل اعضاء البوليزاريو؟
    هل تستطيع ان تدخل انت او احد افراد عائلتك مستشفى عين النعجه وتعالج كما يعالج افراد عائلات عصابة البوليزاريو؟
    هل يمكنك ان تقول لي كم تصرف الجزائر على دبلوماسيي البوليزاريو بينما فئة لا يستهان بها من الشعب الجزائري تعيش على القمامة؟
    هل يمكنك ان تذكر لي ملفا واحدا يخص الجزائر تدافع عنه وزارة الخارجية وتصرف عليه الاموال الطائلة وتمسح ديون الدول كما تفعل مع قضية الصحراء الغربية لتحصل على شبه تأييد سرعان ما تنقلب عليه تلك الدول المستفيدة انقلابا لصالح المروك؟
    قل لي ايها الطحان… هل النظام العسكري وفر لنا كشعب فوق ارض غنية بالغاز والبترول كل ما نحتاج؟ إسأل نفسك ايها الطحان الفرحان السؤال التالي: هل نظامنا لا يصرف على البوليزاريو الا الفائض من اموالنا ام يصرف على البوليزاريو كل شيئ وما تبقى من فتات لنا ليلهينا ويخدعنا بانه مقتنع بمبدأ مساندة الشعوب في تقرير مصيرها؟ فما محل مصيرنا كجزائريين من الاعراب؟
    هل الذباب الجزائري الذي يذافع عن البوليزاريو يستطيع ان يدافع على قضية جزائرية محضة كالصحة والتعليم والشغل … بنفس الحماس؟
    ايها الطحان الفرحان … يوم تستطيع ان تجيب على هذه التساؤلات بكل صدق وانت صادق مع نفسك يمكنك آنذاك ان تعتبر نفسك انسانا أما إذا عجزت

  38. انت وبال حتى على الكراغلة… فكيف للوجادة ان يرضوا بانتساب شخص معتوه وجاهل مثلك؟
    من حين لآخر ينطقك الله بالحق. لقد كنت صادقا عندما اعترفت بأن القراء يميزون بين العاقل والمختل عقليا وسنترك الحكم للقراء,
    فيما مضى كنت مهووسا بالصحراء الغربية المغربية وبالمناطق التي كنت تدعي انها مناطق محررة يصول ويجول فيها الانفصاليون كما يحلو لهم وعن القنصليات ، لكن لما اتضح لك ان المغرب انهى الكلام في ملف الصحراء بعد ان كثرت تأييدات العالم لمترح الحكم الذاتي لصالحه، وبعد ان اتضح لك ان المناطق المحررة مجرد وهم وانها اصبحت مناطق محرمة عليهم وعليكم وبعد ان اتضح لك ان تدشين القنصليات هو تأكيد أصحابها على مغربية الصحراء قل كلامك في هاذه المواضيع فالهمك إعلام العسكر بموضوع آخر تلهي به نفسك وتروح عنها الا وهو اجواء الصحراء المغربية. لقد انتقلت من الأرض الى السماء. ولما ينتهي هذا الموضوع ويسوي المغرب المشكلة كما سوى غيرها من المشاكل ستنتقل بكل تأكيد الى ثقب الأوزون. بأي عقل تفكر؟ وعلى أي منطق ترتكز؟ الا ترى في تفكيرك هذا ضرب من الهبل؟
    اخشى ان المغرب لن يترك الوقت الكافي للصعود اعلى من ألمجال الجوي لصحرائنا المغربية لأننا بدأنا في التفكير في صحرائنا الشرقية بغدما بدأت فرنسا في تسريب الوثائق التي أزعجت الى حد الهوس شين الريحة ومن يدور في فلكه. لعل هذا يفرحك قليلا ويفتح لك باب الارتزاق من ميزانية الذباب الالكتروني الذي وظفه عمك شنقريحة وأنت واحد منهم

  39. تريد ارجاع عقارب الساعة الى الوراء ولك هيهات

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي لم يعترف باستقلالكم إلا سنة 1969 و نلتم استقلالكم سنة 1960
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. الريسوني المغربي الذي قال أن وجود موريتانيا خطا و يجب اجتياحها
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي قتل و نكل أخوانكم الصحراويين

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي كل مرة يقتل موريتانيين أبرياء بدم بارد ينقبون عن الذهب لإطعام أولادهم

    1. أيها الززائريون الكراغلة اسمعوا وعوا :

      * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه .

      * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ).

      * مستقبل الجزائر مع طبون ابن كدبون بوخنونة !!!!

      * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات!!!!

      * الانغلاق الانغلاق الانغلاق … إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم .

      * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة المعظمة … والشيطان العظيم ).

      * المستقبل عدوكم ، وكل تغيير هو تطور ، والتطور ليس في صالحكم … الماضي الماضي الماضي ، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط .
      * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر ، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم .
      * لا صديق لكم إلا الكابران خانز الريحة وحاشيته ، والحزب المحنط وزبانيته ، والشيات وأبواقه .
      * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر مكلخ لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل ، ملكي استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج ، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط .
      * تميزوا عن العالم ، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا .

  40. يا معشر القراء. الذي عنده فكرة كيف يمكننا محو هذه الحقائق من
    الأرض محوا تاما.

    العالم يعرف أننا سرقنا الصحراء الغربية بعدما تقاسمناها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أننا نقدم الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتنا المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أننا رمينا أطفالنا في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أننا نغرق الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أننا تجسستم على العالم و على الجزائريين

    العالم يعرف أننا نمد يدنا للجزائر حتى أصبحنا أضحوكة و بلغ بنا الحد لقبول لحس أرجل الجزائريين لما الوزير برويطة قال أن المغرب يوجه دعوة مفتوحة إلى الرئيس الجزائري لزيارة المغرب. هاذي فضيحة القرن

    1. • ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
      ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل ثم قال ماذا تنظين الشان لي معندو شان تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  41. لاحظو معي ايها المتتبعون الأعزاء لجريدة أنباء أنفو هذا الكرغلي الذي يشيت ل:

    – عساكر الجزائر
    – قصر المورادية
    – عساكر الجزائر

    بأسلوب منحط و لا يعرف أن الدخول بأسماء متعددة في الأمم المتحدة تسلط عليه عقوبات تصل إلى سنتين و 4 شهور و 21 يوم و 14 ساعة و 26 دقيقة

    لا يعرف أن هذه الجريمة تفوق الجرائم المروعة التي اقترفها الرئيس ابراهيم غالي ز حكم عليه القاضي الإسباني ب 3 مؤبدات و 13 يوم.
    لا يعرف أن الجزائر اعترفت باستقلال موريتانيا سنة 1832 و هو نال استقاله سنة 1960
    لا يعرف أن الموريتانيين الذين تم قتلهم بدم بارد قد تم أرجاع ارواحهم
    لا يعرف أن المغرب سحب سفيره من جنوب إفريقيا كما فعل مع تونس
    لا يعرف أن الروبيني تاع الغاز المار من المغرب قد تم فتحه من جديد فجر يوم الجمعة

    1. • ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
      ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل ثم قال ماذا تنظين الشان لي معندو شان تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

    2. ميمونة تبسة
      كبرانات الزنى اقتربت ساعتهم
      انه المروك يا سلالة بني لقيط لقد دمرتم حياة الشعب الجزايري بالاكاذيب حتى صرنا اضحوكة امام العالم . والغريب ان المروك يشتغل في صمت دون ضجيج ودون مؤامرات والجزاير تتلقى الصفعات متتالية . يارب اللهم ازل علينا عصابة ولاد الحرام

  42. موريتانيا تعترف بالجمهورية الصحراوية و تستقبل كثير من المسؤولين الصحراويين

    يجب قطع العلاقات معها كما فعلنا مع الكثير من الدول و اخرها كانت تونس

    استقبال موريتانيا للمبعوثين الصحراويين يهز مشاعر المغاربة

    ليست لدينا مشكلة مع الشعب الموريتاني لدينا مشكلة مع النظام الموريتاني
    قلت لك طفي الضو . راهم يشوفو

  43. مجيف ولد القحبة تحت الركبة
    وماذا تنتظرون من أولاد بورديلات أنيطا ؛ وفيلاج اللفت؛ وعين الترك؛ والقصبة وسوسطارة والرحب وبوسعادة؛ وماخورات واهران واسكيكدة المرخصة..وزيد وزيد حتى بشار والعجب حتى الرابوني مخيمات القياطن والعجاج الشدود الجنسي وزواج المتعة وكل الرداءل موجودة والعياد بالله قوم لوط تفو والعياد بالله
    موتوا بغيضكم نحن المغاربة اسيادكم

  44. @موريتانيا تعترف بالجمهورية الصحراوية و تستقبل كثير من المسؤولين الصحراويين

    يجب قطع العلاقات معها كما فعلنا مع الكثير من الدول و اخرها كانت تونس

    استقبال موريتانيا للمبعوثين الصحراويين يهز مشاعر المغاربة

    ليست لدينا مشكلة مع الشعب الموريتاني لدينا مشكلة مع النظام الموريتاني
    قلت لك طفي الضو . راهم يشوفو

  45. يا كرغولي كلك على بعضك خرطي في خرطي .الجزائريون معروفون بالكسل والثرثرة بدون فائدة ويجعلون من إنهزاماتهم الفظيعة إنتصارات خيالية بطولية فمثلا
    يقولون أنهم بلد مليون شهيد، فمليون شهيد أوقتيل فضيحة عالمية تبين ضعف الجزائرين المخيف وسهولة هلاكهم وزوالهم من الحياة من طرف باقي شعوب العالم،
    فهؤلاء ليسوا بشهداء وإنما أغلبهم قتلهم الفرنسيون كسكان مدنيون والشهيد في الإسلام
    هو من يحمل السلاح ويواجه العدو، هذه المعلومة هي واحدة من المعلومات التي
    يجب تصحيحها للشعب الجزائري الشقيق حتى لا يجلس في الطرقات والمقاهي يحكي
    عن فضيحة مليون شهيد وهي إهانة وحط من كرامتهم لكن لايشعرون.
    فعبرالتاريخ، كان الجزائريون مثال التكاسل والخمول لدرجة أن نساء الجزائرأفضل
    منهم وفيهم نخوة وعزة نفس وروح عملية من أفضل نساءالأرض، فكثيرمن نساء الجزائر يعملن صابرات والرجل أين؟ إنه بالمقهى مع الشمة والدخان يفتخربالرجولة وأي رجولة ونساؤهم يعملن ويصرفن عليهم وعلى أولادهم، فحتى بلادهم أهملوها
    ولايريدون أن يعملوا بها إلى درجة أصبحت ترى الصينيين هم من يعملون بدلهم

  46. حكام الجزائر خانوا المغرب منذ ان ابتلانا الله بهم كجيران سوء. ومن خبث هذا النظام انه اسقط كل خياناته على المغرب بقلب الحقائق. تأملوا خسة هذا النظام وحكاية خائنهم الاكبر عبد القادر الذي اعطوه لقب امير كي يضاهوا به سيده الامير عبد الكريم الخطابي اسد الريف. عقدة الجزائريين من فراغهم التاريخي دفعهم الى قول شيء
    اعدكم بفضح المزيد من خيانة نظام الجزائر واتهامه لنا بالغدر والخيانة بالدلائل الدامغة.
    قصة عبد القادر الجزائري الذي عينه السلطان مولاي عبد الرحمان واليا له على تلمسان المغربية آنذاك.
    كلامهم عن الامير عبد القادر الاسطورة كما يزعمون فنده مؤرخون ومثقفون جزائريون اعترفوا ان عبد القادر كان شخصا عاديا احاطه المؤرخون الجزائريون بأمر من بومدين بالكثير من الاساطير ليجعلوا منه بطلا وطنيا تضاهي سمعته سمعة البطل المغربي محمد بن عبد الكريم الخطابي.
    عبد القادر كان قد عينه السلطان المغربي مولاي عبدالرحمان واليا على منطقة تلمسان خلفا لابن عمه مولاي علي خليفة عنه إلى تلمسان لتي كانت خاضعة للحكم المغربي, وكان يقدم له الدعم بكل اشكاله كي يتصدى للمستعمر الفرنسي في الجزائر. وقد كان سلطان المغرب يتعرض لضغوطات كبيرة من طرف فرنسا بسبب ذالك الدعم لعبد القادر. لم ينصع السلطان لضغوطاتهم فهجم اسطولهم على ثغري طنجة والصويرة محاولا منع المغاربة من التدخل في حرب الجزائر وعقابا لسلطان المغرب. واصل مولاي عبد الرحمان دعمه لعبدالقادر دون انقطاع فكانت معركة اسلي القريبة من الحدود سنة 1844 انهزم فيها السلطان هزيمة نكراء حيث فقد فيها جل فرسانه . ضيقت فرنسا على سلطنة المغرب من البر والبحر، وأجبرت السلطان مولاي عبد الرحمن صاحب الغرب على عقد الصلح 10 أيلول 1844 بالشروط التي تريدها، وأولها منع عبد القادر من تجاوز حدود الجزائر. انصياع مولاي عبد الرحمان بعد هزيمته لشروط فرنسا حفاظا على وطنه يسميها الجزائريون خيانة لعبد القادر. ويذهب بعض المؤرخين الى القول بانه كان لعبد القادر يد في الهزيمة والواقع يؤكد اتهام عبدالقادر بعدر السلطان إلا لماذا المؤرخون الفرنسيون يلقبون الامير عبد القادر ب:”صديق فرنسا ” في كتبهم. من يرجع الى كتب تاريخ فرنسا سيلاحظ في الكثير من الصور صدر عبد القادر موشحا بالعديد من الاوسمة الفرنسية. بل اكثر من هذا، لقد شيد الفرنسيون تمثالا كبيرا ما زال موجود بفرنسا وما زال احفاد عبد القادر يطالبون بإزالته لا نه يشكل وصمة عار. من الخائن يا ترى؟ من مجدته فرنسا بالألقاب والاوسمة والتمثال ام من دمرت مدنه ونكلت بجيوشه؟
    لقد فضح هذا الزيف التاريخي الجزائري نور الدين ايت حموده حفيد المجاهد واحد ابطال الثورة الجزائرية اعميروش فجز به النظام الجزائري الى السجن

  47. على العالم أن يفهم أن سلوك الجزائر (صنيعة فرنسا)، نابع من خوفها من المغاربة المغاوير الذين لم و لن يعترفوا بالحدود الموروثة عن الإستعمار الفرنسي الغاصب للصحراء الشرقية المغربية، ولن يتنازلوا عن صحراءهم الشرقية المغربية، وأنهم سيسترجعون صحراءهم الشرقية في الحرب القادمة.

    نعم، المغاربة يعترفون بالحدود مع موريتانيا، ولا يعترفون بالحدود مع الجزائر، و نطالب الأمم المتحدة و الإتحاد لإفريقي بمساندة للحق المغربي ضد المحتل الجزائري

  48. لقد انتهت سياسة شراء المسؤولين الافارقة بالبترو دولار كما كان في عهد القدافي و المقبور بوخروبة وكان في هذا الامر اهانة كبرى للافارقة وعلى كل حال الامر تغير في ليبيا بعد موت القدافي و تغير في الجزائر بعد فراغ الخزينة وظهور عجز الدولة الضاربة في محاربة الحرائق و الوباء كوفيد ..الان الدول الافريقية ترى في المغرب وحلفائه خير حليف لتعاون من اجل التعاون في التجارة و الصناعة والفلاحة ولم تعد الشعارات الاشتراكية والشيوعية الفارغة تنفع

  49. بلغت الديون الخارجية للجزاءر حتى اليوم
    1.322 تريون دولار
    بلغت الديون الخارجية للمغرب
    10 دولار
    السبب
    غلق الدود البرية
    غلق الاجواء
    غلق الروبيبني تاع الغاز

  50. موريتانيا تعترف بالجمهورية الصحراوية و تستقبل كثير من المسؤولين الصحراويين

    يجب قطع العلاقات معها كما فعلنا مع الكثير من الدول و اخرها كانت تونس

    استقبال موريتانيا للمبعوثين الصحراويين يهز مشاعر المغاربة

    ليست لدينا مشكلة مع الشعب الموريتاني لدينا مشكلة مع النظام الموريتاني
    قلت لك طفي الضو . ما تفضحناش الي فينا يكفينا

    1. الطراطير الكراكيز الذين يتنقلون بهوية مزيفة كالمجرمين واللصوص ،والذين باعوا شرفهم للاعداء، ويشتغلون عملاء للديكتاتور فرانكو ومن بعده لكابرانات فرنسا .فالخزي والذل نصيبهم ومزبلة التاريخ مالهم. الثانية، وأوجهها لقطيع بوصبع لزرق الذي كثيرا ما ردد الاسطوانة المشروخة التي لقنها له النظام العسكري ،كون جزائر كابرانات فرنسا تضرب لها اروبا ألف حساب عكس الدول المجاورة وخاصة دولة “المخزن” والتي تعتبر حديقة خلفية للقارة العجوز . الاحداث الأخيرة كشفت وبالملموس أن المغرب دولة شامخة، جذورها ضاربة في التاريخ ، لا تفرط أبدا في سيادتها وكرامتها ،وتتعامل الند بالند مع ألمانيا وإسبانيا .وأتحدى أن يقوم النظام العسكري ولو بعشر ما قام به المغرب. فالسيادة والكرامة ليست كلاما للاستهلاك يردد عبر وسائل الإعلام نحشو به العقول الضعيفة لبوصبع لزرق بل هي
      فعل وممارسة

  51. يا اخواني لقد قلناها مرارا وتكرارا للاشقاء الموريتانيين الاحرار وليس المرتزقة المندسين داخلهم البوليزبل ومن وراءهم عصابة قطاع الطرق الكبرى الكابرانات الإرهابيين الدمويين.
    جميع الدراسات المعمقة تشير لهذا المخطط الخبيث من طرف الدولة الإرهابية الجزائر وهو تقسيم موريتانيا وخير دليل التحركات المتثالية لاذرعها البوليزبل نحو الشمال وتاجيج الأوضاع هناك خاصة من جنسوا بالجنسية الموريتانية وامثال هؤلاء هو الطرد نحو الجزائر او القاءهم في الصحراء كي تصطادهم طائرات البيرقدار المغربية لتحولهم الى أشلاء.
    الدولة الإرهابية الجزائرية اقتنعت بان المغرب لن يحيد ولن يتنازل عن حبة رمل من صحرائنا الشرقية المغربية وكلاب المرادية ومعهم البوال شنقريحة ومن وراءه الشواذ خالد جزار وتوفيق مدين ضاقوا درعا بهذا خاصة والمصايب تحيط بهم وتنزل عليهم من كل مكان ويريدون التخلص من بوزبال في أقرب وقت ممكن لذلك ترى العجوز رمطان لعمامرة الهارب من صفعات الأسد بوريطة في أية مناسبة يتحدث عن بوزبال ويحمل هذا الملف معه حتى في المرحاض او حينما تتكلم الدول عن مواضيع تشغلهم فعلا والتحديات التي سيواجهونها قريبا.
    هؤلاء الأغبياء حتى ولو تطرقت لنواقض الوضوء سيقولون نريد تقرير مصير البوليزبل.
    لم ارى في حياتي اغبى من هؤلاء لكن وكما سبق وأن اشرت إليه المغرب له النفس الطويل وسوف نرى أركان هاته الدولة تتهاوى قرييييييبا.
    الدق تم.
    عاش المغرب ولو طلب منا اخواننا الموريتانيون المساعدة لوقتها بجانبهم لاننا نعرف اولاد الكلبة. الكراغلة ولقيطهم البوزبال الخونة
    LOVE MOROCCO

  52. قبل ما تقول مرارا و تكرار و الخوروطو
    جاوب على السؤال الذي يطرح عليك
    لماءا لا يسحب السفير تلمغربي من نواقشط كما تم سحبه من تونس و لم يتم سحبه من جنبوب افريقيا
    اذا ما تقدر
    Casse toi

  53. الى صاحب: الجزائريون يعرفون…
    نحن نعرف ان الجزائر هي دولة الغدر والخيانة والطعن في الظهر، الدولة التي عاث فيها الكابرانات فسادا. هناك اشياء اخرى نعرفها عنها:
    – نعرف ان الجزائر دولة اسستها فرنسا بمرسوم لا تاريخ لها. اقتطع الاستعمار اراضي دول الجوار من تونس وليبيا ومالي والمغرب وضمها لدولة سماها الجزائر… هذا يعني انه من البداية الجزائر دولة تأسست على السرقة.
    – نعرف ان الجزائر حاولت معاكسة المغرب في استرجاع اراضيه. فأقامت دعاية كاذبة تقول انها تساند الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، الا أنه مع مرور الايام اتضحت اطماعها في معبر الى المحيط
    – نعرف ان الجزائر اهملت شعبها ومستقبل البلاد فصرفت كل اموال الغاز والبترول (أكتر من 500 مليار دولار حسب مسؤول سامي جزائري) على اطروحتها الانفصالية وتركت شبابها يموتون في البحر ليفروا من جحيم بلاد الغاز والبترول او يأكلون من المزابل
    – نعرف ان حكام الجزائر أغبياء لم يعرفوا اختيار الخصم الذي يعلقون عليه مشاكلهم الداخلية. اختاروا المغرب وحاولوا استنزاف خيراته وجهوده لكن المغرب يحكمه ملك محنك سياسيا يعمل في صمت فوجدت فيه عوده صلبا كسر شوكتها فبدل ان يستنزفون خيراته استنزفوا خيراتهم.
    – نعرف ان للجزائر حكام اغبياء لا يفهمون في السياسة شيئا فبنوا كل دبلوماسيتهم على شراء الذمم بالرشاوي ومسح ديون دول عديدة لكن المغرب استطاع ان يقنع المجتمع الدولي بعدالة قضيته فانفضت تلك الدل من حولهم وساندت المغرب.
    – نعرف ان الجزائر اصبحت تعاني من عزلة خانقة. لما شعر حكامها بأن المغرب اخذ الصحراء ولم ينالوا هم من كل هذا الصراع الا عصابة البوليزاريو التي اصبحت تشكل عبئا ثقيلا عليهم جن جنونهم فاصبحوا يكيلون الاتهامات للمغرب بدون دليل وهذ ما اضحك العالم عليهم.
    – خلاصة القول نحن نعرف ان الجزائر التي كانت تسمي نفسها القوة الاقليمية ماهي الا دولة كارتون ومجرد نفحة ريح من جارها المغرب تعصف بها.

  54. يا جبري المهبول ل بعثنا اليكم يا ابناء ANITA العبيطة باش نعاودو ليكم التربية يا النقوشة. كل قحبة فيكم كيفما قال الزامل حداد في بلادكم (عندنا لبنات) وانا بالنسبة ليا كلكم قحبات غادي نجيو نوسعوكم طال الزمن ام قصر.
    علاه فرنسا احسن منا؟؟؟؟ هي ديرها وحنا لا؟؟؟؟
    الملك محمد السادس تيبقى يا ابن العاهرة سيدكم وقاهركم ونايككم ديبلوماسيا وفي جميع الميادين. الحمد لله حنا هنا في امريكا وندافعوا عليه حتى الموت هذا الفرق بنا وبينكم انتم عندكم مجموعة ديال اولاد القحاب جهال أغبياء حاويينكم نهارا جهارا احنا عندنا ملك مثقف متحضر ويخدم بلادو شوفو في عشرون سنة كيف رد البلاد انتم عشرين سنة البلاد خانزة ومازالين تقبطوا الصف على الحليب حتى اصبحت عندكم وزارة الحليب.
    وجنرال جالس يراقب باطاطا يا وجوه باطاطا.
    اجمع كرك يا ولد القحبة وعرف مع من كتهضر. انا راه ندير للطبون ديال مك السكر ياللي تيحكمكم طبون.
    سير يا زبي عمر شوية ماء قبل ما يقطعوه هيا قود يا الفرخ

    1. هذا الفيديو مفبرك

      أهلنا في بلاد شنقيط مع المغرب قلبا و قالبا و مقلوبا

      أن موريتانيا في خطر بسبب

      النظام الجزائري
      عساكر الجزائر
      قصر المورادية

      أكبر خطر يداهم أهلنا في بلاد شنقيط هو تعبيد الطريق بين موريتانيا و الجزائري 700 كلم.

      يا خاوتي لا أفهم شيئ أدعو الحراك الجزائري فورا إلى أبطال هذا المشروع. لست أدري لست أدري لست أدري كيف للحراك المبارك لخوتنا الجزائريين أن لا ينهض ضد هذا المشروع
      لست أدري لست أدري وين الحراك وين الحراك نريده نريده من جديد ( نار و دم نار و دم ) ضد عساكر الجزائر و قصر المورادية.
      لماذا أنتم نائمين ؟ هل هذا معقول ؟ ها هذا معقول؟

      1. اهل شنقيكط في خطر بكل تأكيد يا كرغلي لان الايام ابانت لنا ان كل من وضع يده في يد الكابرانات فهو هالك… الا ترى يا كرغلي ان منذ اقترانكم بتونس والتونسيون يعانون من مشاكل عديدة آخرها هجوم جحافل من الجزائريين على اكياس السميد للتوانسة وسرقة مؤوناتهم ناهيك عن الوضع الكارثي والتنديدات الدولية بسبب المعتوه قيس سعيد الذي بصبه العسكر

    1. لماذا تتقمص اسمي لانك كرغولي او فراقشي او بوزبال ؟؟؟؟؟؟!!!!!!
      عبد الله طاطا
      الى صاحب: الجزائريون يعرفون…
      نحن نعرف ان الجزائر هي دولة الغدر والخيانة والطعن في الظهر، الدولة التي عاث فيها الكابرانات فسادا. هناك اشياء اخرى نعرفها عنها:
      – نعرف ان الجزائر دولة اسستها فرنسا بمرسوم لا تاريخ لها. اقتطع الاستعمار اراضي دول الجوار من تونس وليبيا ومالي والمغرب وضمها لدولة سماها الجزائر… هذا يعني انه من البداية الجزائر دولة تأسست على السرقة.
      – نعرف ان الجزائر حاولت معاكسة المغرب في استرجاع اراضيه. فأقامت دعاية كاذبة تقول انها تساند الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، الا أنه مع مرور الايام اتضحت اطماعها في معبر الى المحيط
      – نعرف ان الجزائر اهملت شعبها ومستقبل البلاد فصرفت كل اموال الغاز والبترول (أكتر من 500 مليار دولار حسب مسؤول سامي جزائري) على اطروحتها الانفصالية وتركت شبابها يموتون في البحر ليفروا من جحيم بلاد الغاز والبترول او يأكلون من المزابل
      – نعرف ان حكام الجزائر أغبياء لم يعرفوا اختيار الخصم الذي يعلقون عليه مشاكلهم الداخلية. اختاروا المغرب وحاولوا استنزاف خيراته وجهوده لكن المغرب يحكمه ملك محنك سياسيا يعمل في صمت فوجدت فيه عوده صلبا كسر شوكتها فبدل ان يستنزفون خيراته استنزفوا خيراتهم.
      – نعرف ان للجزائر حكام اغبياء لا يفهمون في السياسة شيئا فبنوا كل دبلوماسيتهم على شراء الذمم بالرشاوي ومسح ديون دول عديدة لكن المغرب استطاع ان يقنع المجتمع الدولي بعدالة قضيته فانفضت تلك الدل من حولهم وساندت المغرب.
      – نعرف ان الجزائر اصبحت تعاني من عزلة خانقة. لما شعر حكامها بأن المغرب اخذ الصحراء ولم ينالوا هم من كل هذا الصراع الا عصابة البوليزاريو التي اصبحت تشكل عبئا ثقيلا عليهم جن جنونهم فاصبحوا يكيلون الاتهامات للمغرب بدون دليل وهذ ما اضحك العالم عليهم.
      – خلاصة القول نحن نعرف ان الجزائر التي كانت تسمي نفسها القوة الاقليمية ماهي الا دولة كارتون ومجرد نفحة ريح من جارها المغرب تعصف بها.

  55. ما يفرحك يا كرغلي يضحكنا . ههههه

    بعد دفع الجماهير الى التهجم على المغرب في الملاعب ها هو ألنظام العسكري يجند حتى الجهلة من الجالية في الخارج لمهاجمة المغرب لكن المغاربة لا يردون على كمشة من الشياتة، لأننا أحنا ما ناش كراغلة. نحن في المغرب الدق والسكات
    عنندما تتباهى الفرسان بخيولها يتباهى هذا الكرغلي بحماره. لم يعد يهمنا من يستقبل من. ما يهمنا هو مواقف الدول العربية قاطبة التي لها وزن والتي تقف بجانب المغرب، اما الدول الضعيفة فمن حقها أن تنتزع نصيبها من الكعكعة الجزائرية التي خصصها النظام العسكري لشراء الذمم. ما دامت هذه الدول القليلة تعرف أن المغرب قد حسم القضية لصالحه فلن تفوت الفرصة…. بصحتهم وراحتهم نصيبهم من المليار دولار، وبصحتهم مسح ديونهم من خزينة الدولة الجزائرية، لأن ما يفرحنا في المغرب هو عندما نرى نظام العسكر يبدد الاموال يمينا وشمالا على قضية خسرانة.

    1. ليست لدينا مشكلة مع الشعب الجزائري لدينا مشكلة مع النظام الجزائري

  56. من حيث أنتهيت

    بددوها و لم يتركو شيأ

    هاهو رمضان على الأبواب أؤ كد لك أنه لا يوجد شيء في الأسواق هل تعرف لماذا؟

    لانهم بددو كل المال تتخيل؟

    المدارس مقفلة و الجامعات مشلولة و نحن تائهون

    أنا شخصيا جلست 6 ساعات للحصول على قارورة غاز. الغاز الذي كان يمر على المغرب كنا ننتفع به كثيرا. عوض مضاعفة التدفق قامو بغلقه. أنا كنت أعبي 6 قارورات فابور

    خليها على الله

    1. الجزائريون معروفون بالكسل والثرثرة بدون فائدة ويجعلون من إنهزاماتهم الفظيعة إنتصارات خيالية بطولية فمثلا
      يقولون أنهم بلد مليون شهيد (رجعوا دبان) ، فمليون شهيد أوقتيل فضيحة عالمية تبين ضعف الجزائرين المخيف وسهولة هلاكهم وزوالهم من الحياة من طرف باقي شعوب العالم،
      فهؤلاء ليسوا بشهداء وإنما أغلبهم قتلهم الفرنسيون كسكان مدنيون والشهيد في الإسلام
      هو من يحمل السلاح ويواجه العدو، هذه المعلومة هي واحدة من المعلومات التي
      يجب تصحيحها للشعب الجزائري الشقيق !!!!حتى لا يجلس في الطرقات والمقاهي يحكي
      عن فضيحة مليون شهيد وهي إهانة وحط من كرامتهم لكن لايشعرون.
      فعبرالتاريخ، كان الجزائريون مثال التكاسل والخمول لدرجة أن نساء الجزائرأفضل
      منهم وفيهم نخوة وعزة نفس وروح عملية ، فكثيرمن نساء الجزائر يعملن صابرات والرجل أين؟ إنه بالمقهى مع الشمة والدخان يفتخربالرجولة وأي رجولة ونساؤهم يعملن ويصرفن عليهم وعلى أولادهم، فحتى بلادهم أهملوها.اغلبية الجزاءريون هنا في فرنسا السرقة والتزوير في كل شيء، فاين هذه الانافة التي يتكلمون عليها.في المقابل المغاربة يدرسون ويعملون بجد ويشرفون المملكة المغربية الشريفة احسن تمثيل وهذه هي الرجولة

  57. لا يهمنا اذا كان الفيديو صحيح ان مفبرك ما يهمنا هو لن الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه وقافلة النمو سائرة في طريقها. استثمارات لدول عظمىوالكاراننات جلسوا على النم.

  58. الكرغلي يصارع من اجل ان لا يقرأ أحد تعاليق المغاربة. انه يكثر من نشر الخرطي حتى يخفي عجزه عن الرد أو كتابة شيئ يتفق مع المنطق ويقبله العقل. تعاليق المغاربة تعريه وتعري نظام العسكر لذالك نراه يسارغ لغرق تعاليقهم بكثرة حوبي /كولي لنفس الهبل الذي يخربشه. لا تأثير لما تخربشه يا كرغلي. انت تشبه كلب الدوار الذي يلقمه حجرا كل من رآه من ابناء الدوار. لم يخلقك الله الا لتلقي الركل على مؤخرتك بسبب جهلك وغباءك وهبلك

  59. الطوابير حتى في ميريكان. والوقوف في الطابور من اجل كل المواد حتى وان بلغ هذا الطابور الكيلوميرات فإنه علامة من علامات التحضر. نحن شعب متحضر ونصبر على الوقوف في الطوابير لساعات كما نصبر على استغبائنا واستحمارنا من طرف النظام الذي يحكمنا
    شاهدوا بأنفسكم ما يقوله عن تحضرنا هذا الاعلامي الجزائري الحر.
    https://www.youtube.com/watch?v=06fPwva7AvI&t=57s&ab_channel=ChawkiBenzehra%D8%B4%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%A8%D9%86%D8%B2%D9%87%D8%B1%D8%A9

    1. يا ابن العاههرة انت لا تعرف الا الكذب والنفاق. تقول كلاما لا يقوله الاجاهل معتوه مثلك.

      تكلم على الحرية عندما تحرر نفسك من حكم العسكر. اما ان كنت من االبوليزاريو تكلم عن الحرية عندما تتحرر من تبعيتك لنظام الكابرانات. اذا كنت من البوليزاريو فانت اكبر مذلول لانك فضلت ان تعيش عبدا لعبيد مثلك. اما اذا كنت جزائريا فعليك ان تخجل من نفسك وانا اعذرك على تحاملك على اسيادك المغاربة لان الضربات التي سددها لكم المغرب كانت شديدة عليكم. جعلكم تصرفون مئات الملايير على اطماعكم في الصحراء وفي الاخير اخذتم القلاوي.
      المغرب فضجكم بسياسته واظهركم للعالم انكم لا شي وان دولتكم دولة كارتونية ورؤساءها اسود من ورق وان الجزائر القوة الاقليمية ما هي الا قهوة اقليمية
      اشكر فرنسا التي تبرعت لكم بدولة لم تكونوا تحلموا بها بعد ان كنتم عبيدا عند الاتراك
      الحالة المزرية التي تمرون بها تقول للعالم من انتم وما حقيقتكم. فدع حالكم يتكلم ويحكي عن حقيقتكم

  60. أكبر خطر يداهم أهلنا في بلاد شنقيط هو تعبيد الطريق بين موريتانيا و الجزائري 700 كلم.

    يا خاوتي لا أفهم شيئ أدعو الحراك الجزائري فورا إلى أبطال هذا المشروع. لست أدري لست أدري لست أدري كيف للحراك المبارك لخوتنا الجزائريين أن لا ينهض ضد هذا المشروع
    لست أدري لست أدري وين الحراك وين الحراك نريده نريده من جديد ( نار و دم نار و دم ) ضد عساكر الجزائر و قصر المورادية.
    لماذا أنتم نائمين ؟ هل هذا معقول ؟ ها هذا معقول؟

    1. يا ابن العاههرة انت لا تعرف الا الكذب والنفاق. تقول كلاما لا يقوله الاجاهل معتوه مثلك.

      تكلم على الحرية عندما تحرر نفسك من حكم العسكر. اما ان كنت من االبوليزاريو تكلم عن الحرية عندما تتحرر من تبعيتك لنظام الكابرانات. اذا كنت من البوليزاريو فانت اكبر مذلول لانك فضلت ان تعيش عبدا لعبيد مثلك. اما اذا كنت جزائريا فعليك ان تخجل من نفسك وانا اعذرك على تحاملك على اسيادك المغاربة لان الضربات التي سددها لكم المغرب كانت شديدة عليكم. جعلكم تصرفون مئات الملايير على اطماعكم في الصحراء وفي الاخير اخذتم القلاوي.
      المغرب فضجكم بسياسته واظهركم للعالم انكم لا شي وان دولتكم دولة كارتونية ورؤساءها اسود من ورق وان الجزائر القوة الاقليمية ما هي الا قهوة اقليمية
      اشكر فرنسا التي تبرعت لكم بدولة لم تكونوا تحلموا بها بعد ان كنتم عبيدا عند الاتراك
      الحالة المزرية التي تمرون بها تقول للعالم من انتم وما حقيقتكم. فدع حالكم يتكلم ويحكي عن حقيقتكم

  61. في فرنسا استطاع الكابرانات ان يجمعوا كمشة من الحراكة وبعض العناصر الانفصالية بالإغراءات والعهود بتسوية وضعياتهم وتم توزيع بضعة دولارات على البعض لينظموا مظاهرة مؤيدة لنظام الكابرانات وللتهجم على المغرب الذي أصبح شوكة في خاصراتهم. ومع ذالك لم ينجحوا في تجميع سوى بعض العشرات …في الجانب الآخر نظم معارضون للنظام مظاهرتهم الكابرانات يحاولون بهكذا خطة ان يخلقوا صراعا بين الجزائريين بنو الوطن الواحد من جهة وبين الجالية الجزائرية والمغربية من جهة أخرى. هذه هي سياسة النظام العسكري، هذا الورم السرطاني الذي ابتلى به الله المنطقة.
    لكن المغاربة ليسوا كراغلة. إنهم يردون كعادتهم على هؤلاء الجهلة الهمجيين بعدم الاكتراث
    هكذا يربي هذا النظام المريض أبناء الجزائر.
    لكن سرعان ما جاء الرد على هؤلاء الجاهلين من ضابط جزائري سابق حر عرف كيف يثقف نفسه ويقيها من جريمة غسل الدماغ.

    https://www.youtube.com/watch?v=wsX_8j0jym0&ab_channel=AMalekTV

  62. يا كراغلة ويا بوزبال بعثنا اليكم يا ابناء ANITA العبيطة باش نعاودو ليكم التربية يا النقوشة. كل قحبة فيكم كيفما قال الزامل حداد في بلادكم (عندنا لبنات) وانا بالنسبة ليا كلكم قحبات غادي نجيو نوسعوكم طال الزمن ام قصر.
    علاه فرنسا احسن منا؟؟؟؟ هي ديرها وحنا لا؟؟؟؟
    اما الملك محمد السادس تيبقى يا ابن العاهرة سيدكم وقاهركم ونايككم ديبلوماسيا وفي جميع الميادين. الحمد لله حنا هنا في امريكا وندافعوا عليه حتى الموت هذا الفرق بنا وبينكم انتم عندكم مجموعة ديال اولاد القحاب جهال أغبياء حاويينكم نهارا جهارا احنا عندنا ملك مثقف متحضر ويخدم بلادو شوفو في عشرون سنة كيف رد البلاد انتم عشرين سنة البلاد خانزة ومازالين تقبطوا الصف على الحليب حتى اصبحت عندكم وزارة الحليب.
    وجنرال جالس يراقب باطاطا يا وجوه باطاطا.
    اجمع كرك يا ولد القحبة وعرف مع من كتهضر. انا راه ندير للطبون ديال مك السكر ياللي تيحكمكم طبون.
    سير يا زبي عمر شوية ماء قبل ما يقطعوه هيا قود يا الفرخ

  63. فرنسا أريد أن أفهم فقط؟

    الشعارات رفعت ضد المروك هوك بالتحديد؛ ضد الشعب المغربي – وضد الملك – وضد بلاد المروك

    مهلا عفوا عذرا تَبّا سُحْقا، المتظاهرون جزائريون. أليس كذلك؟ الواقعة في فرنسا. أليس صحيحا؟ تاريخيا هو احتفال بيوم النصر soit disant على فرنسا. أليس كذلك؟ إذا ما دخل المروك وسب وشتم ولعن المروك وملك المروك والمراركة هنا؟ ما محل المروك من الإعراب هنا؟ لااااا حول ولااااا قوة الاااا بالله لا شك أن مرض المغرب مستعص لا يرجى الشفاء منه

    * الجزائر و”مزرعة الحيوانات”
    وإنه لمن السهل أن تقرأ وتستوعب رواية “مزرعة الحيوانات” لجورج أورويل على أن تتابعها كنموذج حي في المثال الجزائري. فهي من روائع الأدب الانجليزي والعالمي الذي يتوسل عالم الحيوانات للتعبير على الاجتماع البشري، في محاولة لإسقاطه على واقعنا الإنساني.

    وأورويل يحذر من، وينبه إلى، وينتقد تسلط الثورة ما بعد مرحلة نجاح الثورة.

    فالثورة أو حروب التحرير عند أورويل يمكن أن تؤدي إلى عكس المراد. ويمكنأن تؤدي الى الأهوال والفظائع والانقلابات والمجازر. وبالتالي يكون مصيرها إلى الدكتاتورية والفساد وإرهاب الدولة أو إرهاب الثورة للاحتفاظ على السلطة بإسم الثورة والتحرر.. ومثال الجزائر يتطابق بالكامل مع “مزرعة الحيوانات”. ولعل نظام بن بلة ثم بومدين ومن جاؤوا بعدهم إلى يومنا أفظع تحكما وتسلطا على الشعب من المستعمر الفرنسي الأوربي المسيحي. إِنْ على مستوى الممارسة الدكتاتورية فيما يخص الحكم والسلطة، أو غسيل الأدمغة وتدجين الشعب على المستوى السيكولوجي الجمعي (سيكولوجية/سلوك القطيع).

    * أي نصر يقصدون وهو مبني على اتفاقيات ايفيان؟
    لنعد لهذا العيد، فعيد النصر في الجزائر مخلد بتاريخ 19 مارس 1962؛ تاريخ إعلان وقف إطلاق النار على إثر التوصل لاتفاق وتوافق بين الحكومة الجزائرية المؤقتة( فرحات عباس) وفرنسا(ديغول)، وَثّقته اتفاقيات ايفيان. لتهيئ تقرير مصير شعب “جغرافيا الجزائر”، ثم الانفصال عن فرنسا الأم بدون جماجم ولا وثيقة استقلال ولا مطالبة باعتذار او تعويض الخ. ولعل المعنى يتضح أكثر بعد الاطلاع على بضعة بنود وشروط منها:

    ضمان مصالح فرنسا اقتصاديا، عبر الاستثمار الفرنسي في الثروات الطبيعية بالجزائر ما بعد الانفصال، وتحديدا في مجال المحروقات، إضافة إلى تفضيل حصري لفرنسا فيما يتعلق برخص التنقيب عن النفط والصفقات الكبرى.

    تقليص عدد القوات الفرنسية المتواجدة بالجزائر، على مراحل، بالتدريج عَدَدَ سنين بعد “الاستقلال”. أي بقاء قوات عسكرية فرنسية في قواعد عسكرية بالجزائر بعد “الاستقلال” المنقوص والمشروط والمُهين والمبهدل.

    بقاء بعض المطارات العسكرية تحت تصرف الجيش الفرنسي سنوات بعد ما يسمى استقلالا في عرفهم وتاريخهم.

    السماح لفرنسا باستخدام القاعدة البحرية العسكرية بمرسى الكبير بوهران لمدة 15 عاما قابلة للتجديد.

    السماح لفرنسا (واسرائيل) بالقيام بتجارب نووية حتى بعد ما يسمى عندهم استقلالا إلى حدود سنة 78 حسب الفرنسيين وحدود 86 حسب قياديين جزائريين.

    * افهم تتسطى
    إذا حسب ما حدث يوم 19 مارس 2023. يفرض علينا ان نفهم ضدا على التاريخ والمنطق؛ أن المروك هو من قتل منهم الملايين، واغتصب الآلاف من الرجال والنساء، وقطع الرؤوس، وجرب فيهم السماوي والنووي والكيماوي. وهو حاليا سبب فقرهم وتأخرهم وأيضا طوابيرهم. كما كان السبب في عشريتهم السوداء وذبح ما لا يقل عن ربع مليون حسب أرقامهم والضِّعف حسب الجهات المستقلة إلخ.

    “فيا ليت الاستعمار يعود يوما.. فأحدثه بما فعل الاستقلال”

    1. من الذي عنده ذرة ثقة فيكم

      يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي لم يعترف باستقلالكم إلا سنة 1969 و نلتم استقلالكم سنة 1960
      يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. الريسوني المغربي الذي قال أن وجود موريتانيا خطا و يجب اجتياحها
      يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي قتل و نكل أخوانكم الصحراويين

      يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي كل مرة يقتل موريتانيين أبرياء بدم بارد ينقبون عن الذهب لإطعام أورادهم

      1. •ثم قال ماذا سباب عدابنا المروك ثم قال ماذا
        الجماجم ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
        ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
        الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل ثم قال ماذا تنظين الشان لي معندو شان تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  64. حسب مؤشر القوة الناعمة العالمي 2023م احتلت المملكة المغربية الرتبة الأولى مغاربيا وال36 عالميا.. في قائمة الدول التي تؤثر بقوة الثقافة والتراث، حيث تقدمت ب 16 درجة مقارنة مع السنة الماضية.
    ووفقا لنتيجة المؤشر الذي تصدره مؤسسة (براند فاينانس) الدولية، يعتبر المغرب في صدارة الدول المغاربية المؤثرة في العالم بقوة الثقافة والتراث. وهو ما يعتبر معطى عادي بالنظر إلى أن المملكة المغربية دولة متجذرة في التاريخ والحضارة والتراث.. ولم تكن مجاملة من القوى الكبرى التي ظلت تطلق على المغرب لقب “الإمبراطورية الشريفة”.. إلى غاية عقود القرن العشرين.

  65. حسب مؤشر اامكر و الخداع و التمسكين
    أخطر نظام على وجه الأرض هو نظام العسكر الجزائري الذي يحكم الجزائر من قصر المورادية تحت مظلة النظام الجزائري

    العسكر الجزائري ترتيبه 27 عالميا و هذا الذي يزيد خطورته إذا ما قون بالعسكر المغربي الذي ترتيبه 53 عالميا

    افتك من السم لانه اجتاح الصحراء الغربية و نكل بأصحابها و قتلهم و بعدها قبل بوقف إطلاق النار و بدأ يراوغ بأبشع صور المكرو الخداع

    أفتك من السم لانه طبع مع الكيان الصهيوني في أبشع صور شهدها العالم لما رئيس وزرائه حلف بكل شيئ أنه لا يطبع.

    أفتك من السم لما بدأ بمكر لا مثيل له يتحدث عن اليد الممدودة لتمسكن أمام العالم

    أفتك من السم لما سحب سفيره من دولة شقيقة أقصد تونس و لم يفعلها مع جنوب إفريقيا في أبشع صورة فضحته إلى الأبد

    1. يا الشماتة عديم التربية لوكان عطاك الله مخ كباقي البشر كنت تعرف بأن كل الأوصاف المقودة التي تلصقها بالمعرب هي اوصاف تنطبق على الدزاير. لكن انت انسان مريض مرضك نظامك اذن خاصك تعالج نفسك عاد ارجع تنبح

    2. يا بوصنضالة خانزة ستبقى تهرنط حتى تموت يا رخيص مدلول .شرذمة البوليساريو ماتت سياسيا وعسكريا، وخطابها متجاوز، أكل الزمن عليها وشرب، ولا تتوفر على أدنى قدرة للبقاء والمقاومة، فهي ممدة فوق سرير جزائري نث حتى الكلب لا يطيق رائحته.الصحراء باح باح باح

  66. لا شماتة و لا هم يحزنون. ما تكتبه تافه يا تافه

    أنت المفروض تستحي أن تخرج من بيتك حتى يتم

    – سحب السفير المغربي من جنوب إفريقيا

    – تسحب سفيرك من موريتانيا. أول أمس الرئيس الموريتاني استقبل وزير خارجية الجمهورية الصحراوية و لم تحرك ساكنا.
    لازم عليك تبرر ما فعلته مع تونس لانه لحد الساعة أنت أضحوكة و هذا هو سلوك اللصوص

  67. في الحد الأدنى لو عندك عقل بشري و أشك في ذلك

    سيسألك سائل

    لماذا تونس و ليس جنوب أفريقيا و ليست موريتانيا؟

    1. هذا المهبول الذي يعرفه العام والخاص يتهم الناس بقلة العقل. الشبكة تقول للغربال عينيك كبار
      سير عند حكامك واسألهم علاش يتهجموا على المغرب بسبب علاقته مع اسرائيل وفي نفس الوقت يركعون للسعودية والامارات والدول الاخرى؟
      علاش ماكرون صبنكم وسبكم امام العالم ومع ذالك تنبطحون له
      لماذا الامريكيون اعطاوكم اكبر صفعة في التاريخ ولو توجهوا لهم ولو انتقاد صغير؟
      كل هذا الحقد والغل والكراهية ضد المغرب يصدر منكم لأن المغرب رباكم وعلمكم كيف تكون السياسة والدبلوماسية. لهذا تظاهرتم في فرنسا لتسبوا المغرب الذي ضحى كثيرا من اجلكم ولم تسبوا فرنسا التي نكحتم اكثر من 130 سنة ولم تستطيعوا استرجاع جماجمكم.المغرب قدم المال والدماء من اجل استقلالكم فتنكرتم كل شيئ يا نكارين الجميل. انتم من سلالة المجوس
      الله يكون في عونكم. رغم خبثكم ومكركم وونفاقكم واحتيالكم هزمكم المغرب وحشاها لكم. ملأتم المخيمات بعائلات أزوادية من موريتانيا ومالي وجنوب الجزائر فاصبحوا مشكلةثقيلة عليكم. انهم يطالبون بجمهوريتهم على ارض تيندوف.
      لماذا انتم وليس غيركم من تدعمون الافصاليين؟
      #####################
      وليد كبير الجزائري يفضح نظام بلاده

      https://www.youtube.com/watch?v=eP4DirROk0g&ab_channel=OualidKEBIR-%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AF%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1

      1. عاجل

        مبرووووووووووك عليك. تم تعيين وليد كبير الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الخاص بالصحراء الغربية المحتلة

        1. يا بوصنضالة خانزة ستبقى تهرنط حتى تموت يا رخيص مدلول .شرذمة البوليساريو ماتت سياسيا وعسكريا، وخطابها متجاوز، أكل الزمن عليها وشرب، ولا تتوفر على أدنى قدرة للبقاء والمقاومة، فهي ممدة فوق سرير جزائري نث حتى الكلب لا يطيق رائحته.الصحراء باح باح باح

  68. أتعتقد انه بمثل هذه الأفكار السخيفة جدا تعتقد أنك تدافع عن نظامك العفن وتفضح المغرب؟ من يرى هذه السخافات يدرك أن في دماغك خلل. لكن في الواقع كل الكراغلة سواسية في الهبل والجزائر عبارة عن مستشفى مجانين ومرضى العقول.
    لأنك غبي كباقي الكراغية تطرحون أسئلة تافهة وغبية وتعتبرونها اسئلة تعجيزية.
    الحمد لله المراركة ماشي كراغلة اغبياء

  69. يوجد قراء يريدون معرفة الحقائق. لا تنكس رأسك حتى أذنيك في الوحل. و خليك في صلب الموضوع. النظام الجزائري و قصر المورادية و عساكر الجزائر كلنا نتفق أنهم أصل المشكلة في العالم كله و ليس في شمال أفريقيا. خلاص هذا متفق عليه و شبعنا منو. أول أمس الرئيس الموريتاني استقبل وزير خارجية الجمهورية الصحراوية. هي معلومة شاهدها الجميع و انت وحدك تقول أفكار سخيفة. هي أصلا ليست أفكار يا غبي هي معلو

    1. يا بوصنضالة خانزة ستبقى تهرنط حتى تموت يا رخيص مدلول .شرذمة البوليساريو ماتت سياسيا وعسكريا، وخطابها متجاوز، أكل الزمن عليها وشرب، ولا تتوفر على أدنى قدرة للبقاء والمقاومة، فهي ممدة فوق سرير جزائري نث حتى الكلب لا يطيق رائحته.الصحراء باح باح باح

  70. لااحظو معي ايها المتتبعون الأعزاء لجريدة أنباء أنفو هذا الكرغلي الذي يشيت ل:

    – عساكر الجزائر
    – قصر المورادية
    – عساكر الجزائر

    بأسلوب منحط و لا يعرف أن الدخول بأسماء متعددة في الأمم المتحدة تسلط عليه عقوبات تصل إلى سنتين و 4 شهور و 21 يوم و 14 ساعة و 26 دقيقة

    لا يعرف أن هذه الجريمة تفوق الجرائم المروعة التي اقترفها الرئيس ابراهيم غالي ز حكم عليه القاضي الإسباني ب 3 مؤبدات و 13 يوم.
    لا يعرف أن الجزائر اعترفت باستقلال موريتانيا سنة 1832 و هو نال استقاله سنة 1960
    لا يعرف أن الموريتانيين الذين تم قتلهم بدم بارد قد تم أرجاع ارواحهم
    لا يعرف أن المغرب سحب سفيره من جنوب إفريقيا كما فعل مع تونس
    لا يعرف أن الروبيني تاع الغاز المار من المغرب قد تم فتحه من جديد فجر يوم الجمعة

    1. ههههههههه. المرجو من رواد الموقع التدقيق في هذه الأفكار النيرة التي تصدر من جمجمة هذا الكرغلي المغوار الذي لا يشق له غبار. هههههههه
      يا مهبول … لو كنت تدرك المعنى الكبير للمثل القائل ” لكل حادث حدث” ما كنت تجن لما حدث بين المغرب وتونس. اما طريقتك في التعليق بتلك الافكار التي تطرح والسخرية البائسة فقد اصبحت ماركه مسجلة باسمك.
      هذا الجزائر العالم بخبايا العقلية الكرغولية يجيبك عن عدة تساؤلات واتحداك ان تعلق على ما يقول، هذا ان فهمت من كلامه شيئا

      https://www.youtube.com/watch?v=wsX_8j0jym0&t=926s&ab_channel=AMalekTV

    2. يا بوصنضالة خانزة ستبقى تهرنط حتى تموت يا رخيص مدلول .شرذمة البوليساريو ماتت سياسيا وعسكريا، وخطابها متجاوز، أكل الزمن عليها وشرب، ولا تتوفر على أدنى قدرة للبقاء والمقاومة، فهي ممدة فوق سرير جزائري نث حتى الكلب لا يطيق رائحته.الصحراء باح باح باح

    3. يا بوصنضالة خانزة ستبقى تهرنط حتى تموت يا رخيص مدلول .شرذمة البوليساريو ماتت سياسيا وعسكريا، وخطابها متجاوز، أكل الزمن عليها وشرب، ولا تتوفر على أدنى قدرة للبقاء والمقاومة، فهي ممدة فوق سرير جزائري نث حتى الكلب لا يطيق رائحته.الصحراء باح باح باح

  71. يا كرغلي… لقد استنفذت كل الالقاب وكل الالقاب تفضحك … هههههه
    استفد من هذا الجزائري الذي حرر عقليته من هيمنة العسكر والبروبغاندا الكاذبة التي استحمرت شعبا بكامله الا من رحم ربك.
    هذا الضابط المنشق عاش وتربى وسط الكابرانات فتمرد على جهلهم وغبائهم وسياستهم البليدة

    https://www.youtube.com/watch?v=wsX_8j0jym0&t=926s&ab_channel=AMalekTV

  72. ظاهرة غريبة..
    لا حديث في فرنسا إلا عن ظاهرة الكلاب المسعورة التي ظهرت وانتشرت فجأة في شوارع باريس.. والغريب أن هذا النوع من الكلاب يحمل جينات الحمير والبغال ويستعمل لغة السب والشتم في حق بنو الإنسان.. ويهتف بملئ فيه “أعطوه البنان، أعطوه البنان.. “.

    ورغم أن أطباء الحيوانات حاولوا تحليل هذه الفصيلة إلا أنهم عجزوا عن تشخيص أصل الداء ومكمن البلاء.. ولقد خمن بعضهم بأن المشكل يكمن في “الأعلاف” وطبيعة الأكل الذي يتناوله هؤلاء.. والذي مصدره “كازيرنات متعفنة” و”ثكنات متسخة” تُشتم منها رائحة البول الشنقريحية.

    الدراسات حول الظاهرة..
    وتشير بعض الدراسات إلى أن هذه الكلاب يعود أصلها إلى فصيلة البشر السفلى.. والتي لا تملك ملكة العقل وتعاني من تشوهات دماغية جعلتها تتقبل الدعاية العسكرية والشحن الكابراني. ومع مرور الوقت “مُسخت” هذه الفصيلة وانحدرت إلى مدارك الكلاب المشوهة.. لأنها فقدت حس الإنسانية وثقافة الاعتراف وأدمنت على الولاء لجلادها والتنكر لأهلها ومن لهم فضل عليها.

    لكن الحق أحق أن يقال، فهذه الكلاب تتميز بجانب من البراغماتية، ولا تتحرك إلا مقابل الفتات الذي يُنثر لها هنا وهناك.. وهي أيضا كلاب مطيعة تستمع ل “الأمر اليومي” ولا تعصي أمرا لولي الأمر، وفوق هذا وذاك فهي تتميز بالقابلية للذل والاستعمار والاستحمار.. بل وتفتخر بحموريتها وتعلن ذلك على الملئ.

    غير أن مكمن غباء هذا النوع من الكلاب أنه يدمن النباح على السحاب.. ومحاولة النيل من الزعيم الإمبراطوري العلوي الشريف.. ويعشق العيش في الوهم والسراب.. ويستمتع بالطاعة والانبطاح عند العتبات العسكرية والأبواب. ومهما حاولت هاته الفصيلة الادعاء بأنها من جنس البشر إلا أنها ستبقى منبوذة من طرف الحجر والشجر ويلعنها التاريخ وتتبرئ منها الحضارة ويُنكرها التراث.. لأنها كائن مشوه خرج إلى الوجود في غفلة من التاريخ والجغرافيا ويعيش خارج إطار الحضارة والتراث والإنسانية..

    وصدق فيهم أبو القاسم الشابي حين قال:
    إنِّي أقولُ لهمْ ووجهي مُشرقٌ وعلى شفاهي بَسْمَةُ استهزاءِ

    إنَّ المعاوِلَ لا تَهُدُّ مناكبي والنَّارَ لا تأتي على أعضائي

    فارموا إلى النَّار الحشائشَ والعبوا يا مَعْشَرَ الأَطفالِ (الكلاب) تحتَ سَمائي

  73. لعميل المخابرات البرانية لمادا لم تسحبو سفيركم من امريكا التي اعترفت بالحكم الداتي كما فعلتم مع اسبانيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button