أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر : أكبر مسجد فى البلاد تحظر فيه صلاة الجمعة والتراويح

أنباء انفو- استغرب عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي فى الجزائر ، حظر سلطات البلاد لصلاتي الجمعة والتراويح الرمضانية داخل أكبر مسجد فى البلاد ، بل إنه ثالث أكبر مسجد (مساحة)  بعد المسجدين الحرام فى مكة المكرمة والنبوي فى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

 

 

يذكر أن قرار حظر الصلاتين (الجمعة، التراويح) فى المسجد الكبير بالجزائر ، صدر فى أوج استفحال انتشار فيروس كورونا عام2020 , لكن وبعد عودة الأوضاع الصحية إلى طبيعتها ، واصلت السلطات حظر الصلاتين فى المسجد المذكور،  وهو ما أثار شكوكا حول المغزى الحقيقي من قرار  حظر صلاتين جامعتين داخل مسجد يعتقد أنه أسس لهذا الغرض.

وكانت قاعة الصلاة في المسجد  قد استقبلت يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر  2020، تزامناً مع مناسبة ذكرى مولد الرسول محمد عليه الصلاة والسلام ، وما لبثت أن قررت السلطلا الجزائرية تعليق إقامة صلاة الجمعة في الثالث عشر من نوفمبر من نفس العام، أي لم تقم فيه صلاة الجمعة إلا مرتين.

 

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
    من الأساس لم تكن نية النظام العسكري بناء بيت من بيوت الله لأجل الصلاة والعبادات ، لأن الدين والشريعة الإسلامية هما آخر اهتمامات النظام الشيوعي الذي يجثم على صدور الجزائريين. . لقد أعطى بوتفليقة أمره ببناء ذالك المسجد في سياق منافسته الحسن الثاني الذي كان يشكل له أكبر عقدة في حياته لدرجة انه كان يحاول تقليده في كل شيئ. فكيف يبني الحسن الثاني معلمة دينية كمسجد الدار البيضاء ويبقى بوتفريقة مكتوف الأيدي ؟ وليت بوتفليقه كان يوفق في تقليده. فالأصل يبقى أصلا والتقليد يظل مجرد محاكاة.
    لو استطاع النظام العسكري الغاشم لدك ذالك المسجد لأنه يخاف من التجمعات كيفما كان نوعها حتى وان كانت من أجل القيام بالشعائر الدينية. الكابرانات يدركون ان المسجد الكبير لو فتح سيستقطب آلاف المصلين، والنظام يخاف من الشعب أن ينقلب عليهم في كل لحضة اذا اجتمع لأنهم أساؤوا أليه كثيرا: لقد نهبوا خيراته وقتلوا منه أعدادا كبيرة وجوعوه وقمعوه واستحمروه وهجروه. النظام الجزائري لا يثق في اجد حتى ولو كانوا مواطنيه. المؤامرات الداخلية والخارجية هي الاسلوب الذي يرهب به الشعب الجزائري.
    منعوا الصلاة في المسجد بسبب كورونا، ولما رحل الوباء واستمر اﻹغلاق قيل ان السبب هو عيب في البناء. لكن السبب الحقيقي والبديهي هو التخوف من ان ينقلب المصلون إلى محتجين مرددين ذالك الشعار الرهيب الذي يقض مضاجع الكابرانات: “مدنية ماشي عسكرية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button