أخبارأخبار عاجلةعربي

تَخَوُّفٌ فى موريتانيا من تزوير نتائج الإنتخابات .. 5أحزاب معارصة تشكل لجنة مراقبة لإطلاع الرأي العام

أنباء لنفو- عبرت بعض قيادات  أحزاب المعارضة السياسية فى موريتانيا خلال مؤتمر صحافي بالعاصمة انواكشوط ، الجمعة،  عن خشيتها على الإنتخابات من حصول عمليات تلاعب وتزوير فى النتائج النهائية .

 

نتيجة لذلك التخوف وافقت خمسة أحزاب سياسية معارضة فى موريتانيا على  “تشكيل لجنة عمليات انتخابية مشتركة، مكلفة بجمع وتدقيق المعطيات المتعلقة بالعملية الانتخابية”.

وتتشكل اللجنة المذكورة من الأحزاب التالية:  تكتل القوى الديمقراطية، واتحاد قوى التقدم، والصواب (قومي بعثي)، والتحالف الشعبي التقدمي (قومي ناصري)، والتجمع الوطني للإصلاح والتنمية ( الإخوان المسلمين) ، والتحالف من أجل العدالة والديمقراطية/حركة التجديد (قومي زنجي).

اللجنة الرقابية الجديدة على شفافية الإنتخابات فى موريتانيا ، يقوم عملها أساسا على جمع كل المعطيات وتزويد الرأي العام والصحافة بها، كما ستقوم برصد الخروقات، وجمع كافة المعطيات المتعلقة بالعملية الانتخابية” – حسب تصريح  رئيس حزب اتحاد قوى التقدم الدكتور محمد ولد مولو،  الذى قال “إن الاحزاب الخمسة،  قررت توحيدا تاما لمواقفها بشأن العملية الانتخابية، كما قررت أن يكون تمثيلها في مكاتب التصويت موحدا حتى تتمكن من تغطية مكاتب التصويت في جميع أنحاء موريتانيا”. 

مواضيع مشابهة

2 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button