غير مصنف

حظر عرض فيلم سينمائي تضمن الإساءة إلى المسلمين

أنباء انفو- أعلن فى الهند ، السبت، حظر عرض فيلم سيمائي  يحمل إساءة للمسلمين.

 

 

وذكرت جهات إعلامية دولية متطابقة أن ولاية البنغال الغربية في الهند  منعت عرض الفيلم الهندي “قصة كيرالا” تجنبًا لأحداث العنف

التي قد ترافق عرضه وحفاظا على السلام المجتمعي..

وأطلق الفيلم في دور العرض في الخامس من ماي الحالي في الهند، وأثار حالة من الجدل، ورغم أنه ينتمي للأفلام المنخفضة الميزانية، فإنه حقّق إيرادات ضخمة.

وذكر المحلل الهندي تاران أدارش عبر صفحته على تويتر أن الفيلم حقق 5.5 ملايين دولار، وهو رقم ضخم بالنسبة لفيلم ذي ميزانية إنتاج محدودة وأبطال غير معروفين.

يتتبع الفيلم قصة 3 نساء من ولاية كيرالا اعتنقن الإسلام، وانضممن إلى تنظيم الدولة الإسلامية. وتسببت الحملة الدعائية للعمل في إثارة ضجة، وقالت أن 32 ألف فتاة التحقن بصفوف تنظيم الدولة..

وقال صناع الفيلم إنه يستند إلى قصص حقيقية وأنتج بعد سنوات من البحث، في حين قال المنتقدون إن قصة الفيلم تفتقر إلى أدلة إحصائية.

واثار الفيلم جدلا منذ عروضه الاولى وانتقل الجدل من السينما إلى السياسة في ولاية كيرالا، حيث وصف زعيم حزب الكونغرس “قصة كيرالا” بأنه “حالة واضحة من التضليل”، وقال إن الفيلم صُنع “لتشويه صورة كيرالا”، وكتب جون بريتاس عضو البرلمان بولاية كيرالا رسالة إلى وزير الداخلية الفدرالي أميت شاه، وطلب منه اتخاذ إجراءات صارمة ضد صانعي الأفلام.

– أنباء انفو- وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button