أخبارأخبار عاجلةعربي

السيسي: متطلعون للتعاون مع موريتانيا

أنباء انفو- قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  متحدثا إلى وزير الشئون الخارجية والتعاون الموريتاني، محمد سالم ولد مرزةك الذى استقبله اليوم الثلاثاء، إن مصر متطلعة للتعاون مع موريتانيا .
وقد سلم الوزير الموريتاني  خلال اللقاء رسالة خطية إلى الرئيس السيسي ،  من رئيس موريتانيا محمد ولد الغزواني. 
وحسب مصدر مصري طلب الرئيس  المصري نقل تحياته إلى الرئيس الموريتاني، مؤكداً تطلع مصر لتفعيل أطر التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، خاصة في القطاعات التنموية التي اكتسبت فيها الشركات المصرية خبرات كبيرة خلال السنوات الماضية، وكذلك تقديم المساعدة في تطوير وبناء القدرات والكوادر للأشقاء في موريتانيا في كافة المجالات.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. وزير الخارجية ول مرزوك لا يستحق هذه المكانة التي تعطوه و تجعلونه على واجهة استقبال هذه الدول العربية و الإسلامية. الوزير ول مرزوك هو الذي قام بإزالة الكلمات التي كانت موجودة باللعة العربية على شعار منظمة نهر السينغال حيث أنه قالم بتغيير شعار هذه المنظمة في سنة 2005 لما كان مسؤولا عنها و قام بإعداد شعار جديد لها مكتوب باللغة الفرنسية فقط رغم أن هذا الشعار منذ انشاء هذه المنظمة كان يحمل اسم المنظمة مكتوبا بالعربية بجانب الفرنسة، و لم يَتجَرَّأْ قَطُّ أي من المسؤولين من السينغال و لا من دولة مالي على إزالة الكتابة العربية. ويبدو أن ول مرزوك قام بإزالة الكلمات العربية إرضاءً لبعض الجهات الأجنبية الماسونية و غيْرها لتساعده على تمديد فترته. نحن نعرف أن الشؤون الخارجية والدبلوماسية لموريتانيا يَسْهر عليها سفراءنا الأكفاء والرئيس ول الغزواني نفسه مباشرة ومدير الديوان المُجَرِّب. أما وزير الخارجية سالم ولد مرزوك فإن دوره فيها ضعيف وغائب وسلبي. بل إن دوره يقتصر على استقبال الأجانب في الشكل وليس في المضمون. تفسير آخر لبقاء الوزير ول مرزوك في الشؤون الخارجية هو أن الرئيس ول الغزواني يَوَدُّ أن يٌظْهِرَ لِلْأجانب أن موريتانيا تُطَبِّقُ التمييز الإيجابيً من خلال تعيين وزير من شريحة الحراطين التي يلاحظ شركاؤنا في مشاريعهم وبرامجهم ظروفها السيئة في آدْوَابَه والمناطق الريفية رغم الجهود التي تقوم بها الدولة من خلال وكالة التآزر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button