أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربي

قدامى جنود موريتانيا يوقعون على نداء “جول” التاريخي

أنباء انفو- وقع اليوم الخميس فى انواكشوط المنتمون إلى رابطة قدامى ومتقاعدي الجيش الوطني صباح اليوم الخميس بمقر الرابطة في نواكشوط على نداء جول التاريخي وذلك بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة وعدد من الضباط وضباط الصف والجنود من قدامى ومتقاعدي الجيش الوطني.

 

 

ويجسد هذا التوقيع اهتمام كافة أعضاء الرابطة بمضامين وثيقة نداء جول التاريخي الهادفة في مجملها إلى تجسيد قيم العدالة والمساواة بين كافة أفراد الشعب الموريتاني وتجاوز رواسب الظلم وعدم الإنصاف في موروثنا الثقافي وتطهير الخطابات والمسلكيات من الأحكام المسبقة والصور النمطية الزائفة والوقوف في وجه النفس القبلي المتصاعد المنافي لمنطق الدولة الحديثة.

وأشاد رئيس الرابطة الأستاذ الطبيب العقيد المتقاعد بارو سليمان في كلمة له بالمناسبة بمضامين نداء جول وخطابي وادان وتيشيت وغيرهما من القرارات الهامة والخطوات الجادة التي اتخذها فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل بناء مجتمع متماسك ينعم فيه الجميع بالحرية والعدالة والمساواة.

وأكد في هذا الصدد على ضرورة تقيد كافة المواطنين واستجابتهم بشكل مطلق للنداءات المتكررة التي أطلقها رئيس الجمهورية بهذا الخصوص من وادان إلى جول والهادفة في مجملها إلى بناء وطن يعتز كل واحد منا بالانتماء إليه.

ونوه رئيس رابطة قدامى ومتقاعدي الجيش الوطني بالاهتمام الخاص الذي توليه السيدة الأولى، حرم فخامة رئيس الجمهورية الدكتورة مريم بنت الداه لقدامى ومتقاعدي الجيش الوطني عموما وأرامل وأطفال شهداء القطاع.

ويهدف نداء جول التاريخي الذي أشرف على توقيعه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ضمن فعاليات المهرجان الثقافي لجول في 17 من مارس 2023 إلى تجذير اللحمة الوطنية ونبذ التفرقة وتعزيز قيم المواطنة الصالحة، والتي تعتبر دعامة حقيقية لأي تنمية وتقدم، استجابة لنداء فخامة رئيس الجمهورية في وادان وتيشيت، الذي دعا فيه كافة المواطنين إلى تجاوز رواسب الظلم وعدم الإنصاف في موروثنا الثقافي وتطهير الخطابات والمسلكيات من الأحكام المسبقة والصور النمطية الزائفة والوقوف في وجه النفس القبلي المتصاعد المنافي لمنطق الدولة الحديثة.

مواضيع مشابهة

5 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button