أخبارأخبار عاجلةعربي

نتائج انتخابات موريتانيا النهائية : الحزب الحاكم يستحوذ على جميع المجالس الجهويةو يهيمن على أغلبية مقاعد البرلمان

أنباء انفو- أظهرت النتائج النهائية التى أفرججت عنها اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات فى موريتانيا اليوم الأحد ، استحواذ حزب “الإنصاف ” الحاكم على 13 مجلسا جهويا وهو مجموع عدد المجالس الجهوية فى البلاد.

كما أظهرت النتائج النهائية كذلك هيمنة الحزب الحاكم على أغلبية المقاعد البرلمانية من خلال حصوله على80 مقعدا ويتطلع إلى زيادة تلك المقاعد فى  الجولة الثانية المقررة  27 مايو الجاري،  مناسفا قويا على 36 من المقاعد المتبقية من أصل 176 مجموع مقاعد البرلمان الموريتاني.

وحسب النتائج النهائية التى عرضها بشكل إجمالي، رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، الداه ولد عبد الجليل،  فإن حزب “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية” (إسلامي)  حصل على9مقاعد برلمانيا محتلا المرتبة الثانية.
أما بقبة النتائج فقد تقاسمت 4 أحزاب بينها 3 من الأغلبية الداعمة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني المركز الثالث بحصول كل منها على 6 مقاعد برلمانية، وهي أحزاب “الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم” و”الإصلاح” و”التحالف الوطني الديمقراطي”.
وتقاسم المركز الثالث مع هذه الأحزاب أيضا “الجبهة الجمهورية للوحدة والديمقراطية” المعارض الذي حصد كذلك 6 مقاعد برلمانية.
وحل رابعا حزبا “الكرامة”  و”الصواب”  بحصول كل منهما على 5 مقاعد برلمانية.

وحسب تلك النتائج النهائية ،تقاسم المركز الخامس حزبا “نداء الوطن”  والتحالف من أجل العدالة والديمقراطية” بحصول كل منهما على 4 مقاعد برلمانية.
وفي المركز السادس جاء حزبا “حوار” و”حاتم”  بحصول كل منهما على 3 مقاعد برلمانية.
كما تقاسمت باقي الأحزاب الأخرى المقاعد المتبقية بمعدل مقعد واحد لكل منها.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button