أخبارأخبار عاجلةعربيمقالات

محرك البحث العالمي (غوغل ) يحتفى بروائي عربي

أنباء انفو- لم يظفل محرك البحث العالمي( غوغل) الإهتمام بكبار الكتاب والمبدعين  في المنطقة العربية حيث احتفى اليوم الإثنين، بذكرى ميلاد الروائي عبد الرحمن منيف، الذى ترك بصماته على الكتابة السردية العربية.

جاء احتفاء غوغل عبر نشر صورة تكريمية  للروائي عبدالرحمن منيف ، على رأسية صفحة المحرك.

 وتعد خطوة تغيير الشعار الرسمي ميزة يطرحها الموقع احتفالاً بمناسبات وأحداث مهمة.

وصمم شعار ذكرى ميلاد منيف بأسلوب جمع بين عناصر من حياته وأعماله الأدبية، وصورة لعبد الرحمن منيف وهو يجلس ويكتب رواياته، وبجانبه كأس الشاي. وتعكس الألوان في الشعار الأجواء الثقافية والأدبية، حيث يتميز بالألوان الدافئة والأرضية التي تعكس تراثاً ثقافياً غنياً.

وظهر شعار غوغل المعدل في عدد من الدول العربية، باستثناء السودان، واليمن، وسوريا، وفلسطين، وجزر القمر، والصومال، وموريتانيا، وجيبوتي، ومن المتوقع أن يعرض الشعار الجديد على غوغل حتى نهاية اليوم.

ويعتبر منيف واحداً من أبرز الروائيين العرب في القرن العشرين، واشتهر بقلمه الذي مزج الأدب بالسياسة مع نفحة ثورية.ولد منيف في عمّان الأردنية، في 29 أيار 1933. ودرس في الأردن وبغداد، ثم حصل على الدكتوراه في اقتصاديات النفط من بلغراد. وعمل في الشركة السورية للنفط، وفي مجلات مختلفة مثل البلاغ ومجلة النفط والتنمية، وكان معروفاً بتوجهه اليساري.

ومن أبرز أعماله خماسي سلسلة مدن الملح، والنهايات، وشرق المتوسط، ومجلدات أرض السواد، والأشجار واغتيال مرزوق. وتوفي في 24 كانون الثاني 2004 في سوريا.

مواضيع مشابهة

6 Comments

  1. Simply desire to say your article is as astonishing.
    The clearness for your submit is simply cool and i can think you are a professional on this subject.
    Well with your permission allow me to grasp your feed to
    stay up to date with approaching post. Thank
    you 1,000,000 and please keep up the enjoyable work.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button