أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا والسنغال لقاء الدبلومسيتين على ضفة النهر

أنباء انفو- لم تمنع الإحتجاجات وأعمال العنف التى تخللتها،  كل من الجارتين موريتانيا والسنغال منتصف الأسبوع الجاري من عقد لقاء دبلوماسي على مستوى وزراء الخارجية بمنطقة ضفة النهر الفاصل بين حدودهما .

لقد كان لقاء وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك،  أمس الجمعة،  مع نظيرته السنغالية عائشة تال، بمدينة روصو جنوب موريتانيا، منصبا أساسا،  حول العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

وذكرت الخارجية الموريتانية- في بيان حول اللقاء – أن الوزيرين اطلعا رفقة السفير رئيس مندوبية الاتحاد الأوربي في السنغال جان مارك بيزاني، خلال زيارة مشروع جسر (روصو)، على الأعمال الجارية على ضفتي النهر لإنجاز هذا الجسر.

وعبر الوفد عن ارتياحه لوتيرة تقدم الأعمال في هذا المشروع المهم الذي يحرص الرئيسان الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، والسنغالي ماكي سال، على إنهاء أعماله في الوقت المحدد نظرا لأهميته الاستراتيجية بالنسبة للبلدين وللمنطقة.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. الوزير ولد مرزوك ينتمي إلى مجموعة الحَراطين، و هو مُتَعَقِّدٌ من انتماءه إلى مجموعة الحَراطين هذه ويَتَنَكَّرُ عليهم رغم أن هذه الشريحة المحترمة ليس فيها ما يُعَقِّدُ بل و إن فيها ناس ذوو فضل، أكفاء و قُدْوَة، و لكن الوزير ولد مرزوك مُتَعَقِّدٌ لأنه يشعر بالنقص في قُدُراتِهِ.
    الوزير الموريتاني ولد مرزوك أيضا مُتَعَقِّدٌ من المجموعة القبلية من أسياده القدماء ويَتَنَكَّرُ عليهم، إلَّا عند الحاجة يَتَوَدَّدُ لهم، كما أنه تَنَكَّرَ على الدولة الموريتانية بعد أن عَيَّنَهُ الرئيس السابق معاوية ول الطايع في منظمة نهر السينغال

  2. معروف أن الشؤون الخارجية والدبلوماسية لموريتانيا يَسْهر عليها سفراءنا الأكفاء والرئيس ول الغزواني نفسه مباشرة ومدير الديوان المُجَرِّب. أما وزير الخارجية سالم ولد مرزوك فإن دوره فيها ضعيف وغائب وسلبي. بل إن دوره يقتصر على استقبال الأجانب في الشكل وليس في المضمون. تفسير آخر لبقاء الوزير ول مرزوك في الشؤون الخارجية هو أن الرئيس ول الغزواني يَوَدُّ أن يٌظْهِرَ لِلْأجانب أن موريتانيا تُطَبِّقُ التمييز الإيجابيً من خلال تعيين وزير من شريحة الحراطين التي يلاحظ شركاؤنا في مشاريعهم وبرامجهم ظروفها السيئة في آدْوَابَه والمناطق الريفية رغم الجهود التي تقوم بها الدولة من خلال وكالة التآزر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button