أخبارأخبار عاجلةعربي

عائلة الراحل عمار جوب تعلن فى مؤتمر صحافي فى انواكشوط رفض بيان النيابة وتطلب فتح تحقيق جديد

أنباء انفو- أعلنت عائلة المواطن الموريتاني الراحل عمار جوب ، رفضها المطلق ، نتائج تشريح جثمان ابنها الذى توفي  بالمستشفى الوطني  بعد ان أمضى فترة قصيرة محتجزا لدى مفوضية الشرطة بمقاطعة السبخة وسط العاصمة انواكشوط . 

وأكدت عائلة الراحل جوب، خلال مؤتمر صحافي ، مساء الإثنين ، إنها فى حِل من مضمون بيان النيابة العامة، الذى أرجع سبب الوفاة إلى  سكتة قلبية نجمت عن تناول كمية كبيرة من  مخدر الكوكايين .

وطالبت عائلة المتوفى،  بتحقيق مستقل بكشف ملابسات القضية. 

ويوم الجمعة الماضى قالت النيابة العامة في محكمة نواكشوط الغربية، إنها تسلمت “عبر الطرق الدبلوماسية” نتائج التحاليل المخبرية المكمّلة للتشريح الطبي، مشيرة إلى أن مجريات تسلم النتائج حضرها الطبيب المنتدب من طرف عائلة المتوفى، وسُلّمت للعائلة بواسطة ممثليها نسخة من تقرير التشريح في صيغته النهائية

وأوضحت النيابة أن تقرير خبير الطب الشرعي المنتدب، حدد سبب وفاة جوب بأنها “ناجمة عن سكتة قلبية، مع اعتلال حاد في الجهاز العصبي المركزي له علاقة بتسمم بجرعة عالية من الكوكايين مع استهلاك حديث للكحول”.

 الخلاصة  التي توصل إليها خبير الطب الشرعي -حسب النيابة- “تعزز ـ مع أنها كافية ـ الاستنتاجات المستخلصة من نتائج البحث المقام به حول القضية، إذ لم تُشر تلك الاستنتاجات إلى سبب جنائي للوفاة”. 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button