أخبارأخبار عاجلةعربي

إجراءات جديدة فى موريتانيا تستهدف الأجانب

أنباء انفو- علم موقع “أنباء انفو” أن السلطات الموريتانية تدرس سلسلة من الآجراءات العملية تستهدف الأجانب وذلك فى مساعيها الرامية إلى الحد من الهجرة غير الشرعية .

وبعد ان باشرت السلطات الموريتانية الأسبوع الماضي ، حملة ترحيل واسعة استهدفت تحديدا بعض المهاجرين الوافدين إلى البلاد بصورة غير شرعية من دول شمال غرب أفريقيا ، حظرت على الأجانب أيضا،  سياقة سيارات التكتوك ثلاثية العجلات ، العمود الفقري للنقل العمومي منخفض ثمن التذاكر بالعاصم انواكشوط.

وأشارت بيانات نشرتها وكالة حماية الحدود والسواحل الأوروبية “فرونتكس” (FRONTEX)، الطريق الغربي (طريق الصحراء) انطلاقا من موريتانيا تحول خلال الفترة الماضية إلى مقصد للكثير من المهاجرين غير الشرعيين .

وفى شهر يوليو 2022 مَكَّنت السلطات الموريتانية جميع الأجانب فوق التراب الوطني من الحصول بصورة مجانية على وثائق الإقامة الشرعية التى تسمح لهم بممارسة جميع الأعمال والنشاطات باستثاء المشاركة فى الإنتخابات أو التصويت.

وفى ذلك التاريخ منحت السلطات الموريتانية  الأجانب المقيمين على أراضيها مهلة ثلاثة أشهر لتصحيح وضعية إقاماتهم بصفة مجانية .

وقد افتتحت وزارة الداخلية الموريتانية  ، أنذاك، مركزا خاصا  داخل المركب الرياضي الوطني وسط انواكشوط استقبل آلاف الأجانب وقام بتصحيح وضعيتهم من متسللين إلى مقيمين شرعيين عبر منحهم وثائق  إقامة صادرة عن السجل الوطني للوثائق المؤمنة.

 

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button